عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-08-2005, 02:42 PM   #21
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 43
قوة التقييم: 0
متأمل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبوسليمان
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ / متأمل .

أرجو أخي أن يتسع صدرك لرأيي وكلامي فيعلم الله أنني أعزك بإخوة الاسلام ، وأرجو لك الخير .

** لايعنيني هنا أمر المقاطعة بشيء ــ مع أهميته ــ وحسبه أنه أمر تختلف فيه الآراء حكما وجدوى ، ولايستحق

أن نوغر صدورنا لأجله ، ووفي رأيي ــ المتواضع ــ أن من رأى جدواها فليأخذ بها وليحتسب فهو مأجور ، ومن

لم يرها ويعتقد بمنفعتها وجدواها فلا يأخذ بها ولايقاطع ما هو حلال بنص الكتاب والسنة .

ان الكلام عن المقاطعة ـ ياأخي ـ ليس كلاما عن حكمها حلا وحرمة ، بل عن جدواها في إضعاف العدو من عدمه .

أما هل أثرت المقاطعة فأحسب أنا برأيي : أن نعم ، وعلى ذلك دراسات ، ولايلزم أن توافقني الرأي ، بل اللازم أن يبقى الود .

* أما مقاطعتنا لإسراءيل فماذا تريدنا أن نفعل ؟ هل تقصد إقامة العلاقات معهم ؟ أرجو أن توضح حتى يصح الرد منا على هذه النقطة الخطيرة ــ في رأيي ــ .

** أما بريطانيا فهي صنو أمريكا : وحسب علمي أن من تكلم عن المقاطعة دعى إلى مقاطعة منتجات الأعداء عموما ، وربما خصت الأمريكية لكثرتها وشهرتها بجانب المنتجات البريطانية !

ومن أين أتيت بقولك (اذن المسألة حقد واتباع لسياسات خوارجية!)

هل لك أن تبين لنا ماهي هذه السياسات ، وممن هو الحقد وعلى من ، أو الأمر مجرد ترداد لكلام الآخرين !!

** وتقول ياأخي :

(نقطة غريبة لا حظتها كاتب الموضوع يستشهد في فتاوي هيئة كبار العلماء جزالله الله خير
ويأتي أحد الأخوه في أحد الردود السابقة يدع هيئة كبار العلماء الرسمية ويأتي في أحد المشائخ ويكتب الشيخ العلامة فعلاً تخبط وكل من هب ودب يفتي ما راح تنحل جميع قضايانا الا بتوحيد الفتوى هذا يفتي بالمقاطعة
وهذا يفتي بالجهاد في العراق!وهذا يفتي بتحريم شركة أتحاد الأتصالات!وهذا يفتي بتحريم قناة الجزيرة!
)

وأقول لك :

* كاتب الموضوع هو أنت ! .

*وأحد الاخوة هو أنا !

* وأما كبار العلماء فمعروف قدرهم ، لكن ليست الفتوى والعلم حكرا عليهم ، وليست مفتوحة لكل من هب ودب ، بل من توفرت فيه صفات العالم قبلت فتواه ، ولست أظنك في مقام تحكم فيه على مثل الشيخ / سلمان العودة ـ مع احترامي لك ـ .

* واختلاف العلماء معروف منذ عهد الصحابة رضي الله عنهم ، وهم متأدبون بأدب الخلاف ، وليتهم يسلمون من تدخلات المتطفلين والشانئين والمتربصين الذين لو سكتو لقل الخلاف !

* وان كنت ترى ذلك تخبطا ! فمن أنت حتى تكون حكما بين العلماء ( ليتنا نعرف قدر أنفسنا ) .

* وأما وصفي للعودة بالعلامة فلم أجد أفضل منه وصفا ، ولايعني هذا نفيه عن غيره .

* وأما توحيد الفتوى فــ ( شنشنة نعرفها من أخزم ) ، وليتك اتبعت فتاوى كبار العلماء الأخرى في غير مسألة المقاطعة ، فيما سبق لك من مواضيع بمعرفات أخرى !!!.

*أقول : كل ذلك لايعنيني لأنه موضع خلاف ، إنما المشكلة فيك لما خالفت أنت أو غيرك أمرا مجمعا عليه بين

أهل العلم وفيه فتاوى لكبار العلماء وصغارهم تبين حرمته ، ثم تأتي وتقترف أنت أو غيرك هذا الحرام ، وتعيب

على غيرك مسألة فيها سعة !!!!

* هذا الأمر هو ماذُكر من همز ولمز بإخواننا مشرفي التوعيات وبالمعلمين المحتسبين وبالدعاة الأكرمين ، بل

ذُكرت ليالي التوعية ، ولاأدري مالمقصود بذلك ـ حسبهم الله وحده ـ !!!!

وحسبي هنا أن أعيد عليك كلامي لأخي ( بتهوفن ) لما قلت له :

(ومسألة ملاحظاتك على اخوانك فيمكن أخي : أن تطرحها بأسلوب مناسب

نحاورك فيه فليس أحد معصوما من الخطأ ، وأما قولك : أنك مااكتسبت منهم الا الضرر !! فهذا ممكن أنه راجع لسبب فيك

وفي نظرتك وموقفك المسبق ، وأما نحن فزاملناهم ولم نكتسب الا نفعا مع وجود أخطاء لايسلم منها بشر يجب مناصحتهم وهم أولى الناس بقبول النصح فهل جربت معهم !! نصيحة من أخ لك محب : عليك بخاصة نفسك ، وادع الى الله ، واذا مارأيت خطأ فأصلحه وناصح أهله بالأسلوب الحسن ولاتكن من الشامتين الطربين بأخطاء أهل الخير . )

* وأقول لك :

( أهل الخير من المعلمين على سبيل الخير سائرون ، ولرضوان الله طالبون ،ولأعمالهم محتسبون ، غير مدعين أنهم معصومون ، بل للنصيحة قابلون، غير مهتمين ولو كثر الشامتون )


* وليتك إذ لم تفعل فعلهم سلموا من شرك ، فهذه صدقة منك على نفسك .

* أعود فأقول : نصيحة من أخ لك : كف عن مثل هذه المواضيع ياأخي ، فإن لم تفعل فلن تدوم هنا طويلا ، وسترجع باسم آخر ، وهكذا دواليك ، فخير لي ولك أن نتذكر ( مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) فإن لم تستجب فعلى الأقل احتفظ برؤيتك لنفسك أو اكتبها في منتدى يناسبها وحسابك على الله تعالى .


* دام أهل الخير والله بخير .
أبو سليمان

لي وقفة مطوله على كلامك

فقط أريد أن اسأل لماذا تم التعديل من قبلكم

حيث قلت يا رعاك الله قبل التعديل(((أعود فأقول : نصيحة من أخ لك : كف عن مثل هذه المواضيع ياأخي ، فإن لم تفعل فلن تدوم هنا طويلا ، وسترجع باسم آخر ، وهكذا دواليك ، فخير لي ولك أن نتذكر ( مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) فإن لم تستجب فعلى الأقل احتفظ برؤيتك لنفسك أو اكتبها في ((الندوى))

بعد التعديل (((أعود فأقول : نصيحة من أخ لك : كف عن مثل هذه المواضيع ياأخي ، فإن لم تفعل فلن تدوم هنا طويلا ، وسترجع باسم آخر ، وهكذا دواليك ، فخير لي ولك أن نتذكر ( مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) فإن لم تستجب فعلى الأقل احتفظ برؤيتك لنفسك أو اكتبها في منتدى يناسبها وحسابك على الله تعالى .

ننكم أجابة ليتم الرد من طرفنا

تحيتي لك
متأمل غير متصل  

 
قديم(ـة) 23-08-2005, 03:52 PM   #22
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 43
قوة التقييم: 0
متأمل is on a distinguished road
أبو سليمان

راح أتكلم معك بالعامية ملينا من اللغة العربية الفصحى وطقت((شنشنة نعرفها من أخزم))

أخوي حضرتنا من أكثر المتابعين لجنابكم الموقر وصدقني اقولها في صوت عالي

ردك هذا فيه سقطات كثيرة لقلمك المبدع ..

عموماً كلامك مُبهم وفيه شكوك ولف ودروان

تربط شيء في شيء لغرض في نفسك !

توحيد الفتوى

أبو سليمان دع شكوك وأوهامك


والله أكتب وانا أستغرب



عجبي

تقبل تحيتي ومودتي


آخر من قام بالتعديل متأمل; بتاريخ 23-08-2005 الساعة 04:44 PM.
متأمل غير متصل  
قديم(ـة) 23-08-2005, 11:36 PM   #23
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
Exclamation

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخواني قرأت الموضوع فوجدت الردود فيها من الحدة الشيء الكثير

غفر الله لكم جميعا


أسمحوا لي أن أختزل بعض مما كتبته أيديكم :-

1 - المقاطعة ----يقتلون أخواننا ويحتلون أرضنا وينتهكون أعراضنا ونحن نبيع ونشتري ونتعامل معهم وندعمهم بقوتنا الشرائية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لا لا ولا كرامة

2 - الفتوى ----- تعددت وكثرت مصادرها وتنوعت طرق وصولها وتباينت وأختلفت وتفاوتت ولاحول ولاقوة الا بالله

3 - المطاوعة -----كثرهم الله (ولست منهم للأسف) ماعلمنا ولاظننا بهم الاخيراً ومن أساء منهم فعلى نفسه ومن أحسن فلنفسه ولاتزر وازرة وزر أخرى ولن يسأل المرء عن ذنب أخيه

4-لكاتب الموضوع الحق في أبداء رأيه فلماذا التعديل والحذف وكيف نناقشه ونرد عليه أونؤيده إذا قام المشرف -هداه الله - بحذف أو تعديل مشاركته فلو كل أنسان لا يكتب الا ما يتوافق مع هوا المشرف لما قطفنا ثمرة الحوار و تبادل الأراء ولما أستطعنا توجيه المخطأ وتصويب الخطأ ((الحرية في أبداء الرأي يا أخوان ))

5 - الحق - والحق هو الله- لايحتاج الى أستخدام الصلاحيات كمشرف بالحذف والتعديل بل يحتاج الى الحجة والمنطق والدليل لأثباته

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
قديم(ـة) 24-08-2005, 12:46 AM   #24
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: السعودية ـــ مهبط الوحي
المشاركات: 1,092
قوة التقييم: 0
أبو سليمان القعيّد is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي / متأمل :

شكرا لمتابعتك لكتاباتي ـ وإن كنت لاأستحق ـ لكن عسى أن تستفيد ولو يسيرا من أخ يعزك بإخوة الدين .

* أما تعديلي : فلإكرام هذا المنتدى الطيب من ذكر ذلك المنتدى الخبيث ( هذا كل مافي الأمر ) . وأنت قد عدلت

في ردك ، فهل لي أن أسألك : لماذا عدلت ؟ وأنا عدلت هنا !! ولاأرى في تعديلي ما يقتضي السؤال !

( الأمر أسهل مما تتصور ) .

* أما سقطاتي : فأنا لك سامع ولما تقول من الحق قابل ، ورحم الله امرءاً أهدى إلي عيوبي .

* وأما شكوكي وأوهامي فآمل ـ إن شئت ـ يا : متأمل الرد عليها بــ( وضوح ) .

* كما آمل ـ إن شئت ـ توضيح وجهة نظرك في ردي السابق بــ ( التفصيل ) .

* واعلم ـ أخي ـ أنه قد ساءني كثيرا لمزك لأهل الخير من المحتسبين ولكن ( وعند الله تجتمع الخصوم ) !

* تقبل ياأخي تحياتي وموداتي .
__________________
اللهم وفقنا لما تحب وترضى .

آخر من قام بالتعديل أبو سليمان القعيّد; بتاريخ 24-08-2005 الساعة 12:51 AM.
أبو سليمان القعيّد غير متصل  
قديم(ـة) 24-08-2005, 05:54 AM   #25
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 280
قوة التقييم: 0
بتهوفن is on a distinguished road
أرى أنني فُهمت على غير ما كنت أود أن ُأفهم
هل تحسبون أنني أحارب الدين (قالها لي أحد المعلمين عندما أبديت رأيي في التوعية الإسلاميه)
وهذا ما استشفه من ردودكم أيها الساده
عموماً
لعلي أعود بالرد قريباً لأبين لكم
دمتم
بتهوفن غير متصل  
قديم(ـة) 24-08-2005, 02:23 PM   #26
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 43
قوة التقييم: 0
متأمل is on a distinguished road
حياك الله يا أخي الكريم

أبو سليمان حفظك الله تقول

((الأخ / متأمل .

أرجو أخي أن يتسع صدرك لرأيي وكلامي فيعلم الله أنني أعزك بإخوة الاسلام ، وأرجو لك الخير .

** لايعنيني هنا أمر المقاطعة بشيء ــ مع أهميته ــ وحسبه أنه أمر تختلف فيه الآراء حكما وجدوى ، ولايستحق

أن نوغر صدورنا لأجله ، ووفي رأيي ــ المتواضع ــ أن من رأى جدواها فليأخذ بها وليحتسب فهو مأجور ، ومن

لم يرها ويعتقد بمنفعتها وجدواها فلا يأخذ بها ولايقاطع ما هو حلال بنص الكتاب والسنة .

ان الكلام عن المقاطعة ـ ياأخي ـ ليس كلاما عن حكمها حلا وحرمة ، بل عن جدواها في إضعاف العدو من عدمه .

أما هل أثرت المقاطعة فأحسب أنا برأيي : أن نعم ، وعلى ذلك دراسات ، ولايلزم أن توافقني الرأي ، بل اللازم أن يبقى الود .))

كلام تُشكر علية وهذا ما عرفنا عن مُعرف أبو سليمان
عزيزي

تقول يا رعاك الله((* أما مقاطعتنا لإسراءيل فماذا تريدنا أن نفعل ؟ هل تقصد إقامة العلاقات معهم ؟ أرجو أن توضح حتى يصح الرد منا على هذه النقطة الخطيرة ــ في رأيي ــ .))

اقصد من النقطة هذه اسرائيل مقاطعه من جميع الدول
العربية منذ 50سنه ماعدا الأردن مؤخراً
هل تأثرت هل اهتز اقتصادها ؟
هذا مقصدي من ذكر اسرائيل.



ثم تقول ((أما بريطانيا فهي صنو أمريكا : وحسب علمي أن من تكلم عن المقاطعة دعى إلى مقاطعة منتجات الأعداء عموما ، وربما خصت الأمريكية لكثرتها وشهرتها بجانب المنتجات البريطانية !))

لا يا أبو سليمان جميع مؤيدي المقاطعة لم يتطرقوا
لأي منتج بريطاني،

ولدلالة كلامي فيه توقيع منتشر في المواقع الأسلاميه

حتى عندنا هنا موجود التوقيع ابحث عن منتج ابريطاني!
لا يوجد
اضرب لك سلعة ابريطانية منتشرة بشكل رهيب عندنا
شوربة كويكر شركة يهودية!!
مع العلم افطار رمضان لا تخلوا مائدة في المساجد
((افطار صائم )) وفي البيوت الا بشربة كويكر!!
ومرحباً الف في المقاطعه!!..


ثم تقول يا أبو سليمان
((ومن أين أتيت بقولك (اذن المسألة حقد واتباع لسياسات خوارجية!)

هل لك أن تبين لنا ماهي هذه السياسات ، وممن هو الحقد وعلى من ، أو الأمر مجرد ترداد لكلام الآخرين !!))

نعم تخبط وحقد على كل ماهو أمريكي وأتباع سياسات خوارجيه وأن المقاطعة

ليست لله مع العلم أن الدولة حفظها الله اكبر دولة صديقة لأمريكا ويوجد مواثيق تبادل تجاري وثقافي
بين الدولتين
أذا جيت أنت يا أبو سليمان وتنادي في المساجد وحلقات
الذكر في مقاطعة السلع الأمريكية أنت في طريقتك
هذه تُعيب وتخرج على أمر الوالي

هل صدر أمر سامي يأمر في المقاطعه!!!
أذاً جميع من يأمر في المقاطعة
خارجي
مثله مثل الذي ينصح في الجهاد في العراق!

السؤل الذي يطرح نفسه هل حكام العرب
يريدون اهتزاز اقتصاد أمريكا ؟؟!
طبعاً لا أنضر مثلاً
جميع البنوك العالمية في العالم غيرت العملة الرئيسة
من الدولار الي اليورو
ونحن العرب لا زلنا الدولار هو العملة الرئيسة !!
المحصلة من كلامي
بما أن حكام الدول العربية لا يريدون أهتزاز الأقتصاد
الأمريكي.
لماذا يأتي بعض المتحمسين لدين الذين ينعمون في خيرات السلع الأمريكية يأمرون البسطاء في الخسائر!
عندك يا أبو سليمان خيارين
1/سيارة عائلية امريكيه جمس (ذات مواصفات وجودة)
2/سيارة عائلية كورية كيا(ذات مواصفات رديئة )
هل تذهب تشتري سيارة (كيا) بناء على كلام العودة؟!
وتحمل نفسك خساير بناء على كلام العودة!!


تقول يا رعاك الله((أقول : كل ذلك لايعنيني لأنه موضع خلاف ، إنما المشكلة فيك لما خالفت أنت أو غيرك أمرا مجمعا عليه بين

أهل العلم وفيه فتاوى لكبار العلماء وصغارهم تبين حرمته ، ثم تأتي وتقترف أنت أو غيرك هذا الحرام ، وتعيب

على غيرك مسألة فيها سعة !!!!))

لم أفهم قصدك ولم أفهم الأمر المجمع علية ؟ تقبل تحيتي

آخر من قام بالتعديل متأمل; بتاريخ 24-08-2005 الساعة 02:32 PM.
متأمل غير متصل  
قديم(ـة) 24-08-2005, 02:48 PM   #27
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: السعودية ـــ مهبط الوحي
المشاركات: 1,092
قوة التقييم: 0
أبو سليمان القعيّد is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / متأمل :

هداني الله تعالى وإياك سبل السلام .

* لاتعليق عندي ، أقف عند هذا الحد ــ من غير عجز ــ ولله الحمد .

* يقول صلى الله عليه وسلم : (( أنا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء ( الجدال ) وإن كان محقا ... ))

* أسأل الله تعالى أن يجمعني وإياك في جنات النعيم .

* دامت أمة الإسلام بخير .
__________________
اللهم وفقنا لما تحب وترضى .
أبو سليمان القعيّد غير متصل  
قديم(ـة) 25-08-2005, 01:58 AM   #28
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 43
قوة التقييم: 0
متأمل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبوسليمان
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / متأمل :

هداني الله تعالى وإياك سبل السلام .

* لاتعليق عندي ، أقف عند هذا الحد ــ من غير عجز ــ ولله الحمد .

* يقول صلى الله عليه وسلم : (( أنا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء ( الجدال ) وإن كان محقا ... ))

* أسأل الله تعالى أن يجمعني وإياك في جنات النعيم .

* دامت أمة الإسلام بخير .
حياك الله يا أبو سليمان

ورغم الحوار وليس الجدال الذي دار بيني وبينك

الا أنك تبقى عزيزي وغالى

تحيتي لك

متأمل غير متصل  
قديم(ـة) 25-08-2005, 06:59 AM   #29
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 81
قوة التقييم: 0
زائـر is on a distinguished road
أيها المتحاورون
خلاصة مادار بينكم
أن البردعي مازال يحاول أن يسيء للدعاة والملتزمين
أما أبو سليمان فوهب وقته ولسانه للدفاع عنهم
وهناك من يطبل للبردعي
فاللهم اهدئ الجميع
زائـر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19