عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-12-2013, 11:01 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
دموع حائره is on a distinguished road
من هو الأب ؟ عبارات أبكتني !!

من هو الأب ؟ عبارات أبكتني !!

سؤال تم طرحه على طلاب الماجستير وكانت الإجابات جميلة ومنها إجابات عادية

ولكن أفضل ما ذكره المحاضر هو هذه الأجابة التي وردته :

الأب..
# تلبس حذائه فتتعثر من كبر حذائه لصغر قدمك .
# تلبس نظارته تشعر بالعظمة.
# تلبس شماغه فتشعر بالوقار.
# تطلبه مفتاح سيارته وتحلم أنك هو وأنك تقودها.
# يخطر في بالك شيء تافه فتتصل عليه وقت دوامه ويرد يتقبلك بكل صدر رحب ولاتعلم
ربما مديره وبخه أو زميله ضايقه أو مصاريفكم أثقلته
وتطلبه بكل هدوء :
"بابا جيب لي معاك عصير فراولة" . .
ويرد : من عيوني بس خلك رجال ولا تعذب أمك يأتي البيت وقد أُرهق من الدوام والحر والزحمة ونسي طلبك .

فتقول بابا وين العصير ؟
فيتعنى ويخرج ليحضر لك طلبك التافه بكل سعادة متناسيًآ إرهاقه . .

واليوم . . .
# لاتلبس حذائه بسبب ذوقه القديم .
# تحتقر ملابسه واغراضه وسيارته التي كنت تباهي بها أصحابك لأنها لاتروق لك .
# كلامه لايلائمك .
# حركاته تشعرك بالإشمئزاز ويصيبك الإحراج منه لو قابل أصحابك !
# تتأخر فيقلق عليك ويتصل بك فتشعر بأنه يضايقك وقد لا ترد عليه إذا تكرر الإتصال والقلق
تعود للبيت متاخراً فيوبخك ليشعرك بالمسؤولية ويستمر في مشوار تربيتك لأنه راع
وكل راع مسؤول عن رعيته فترفع صوتك عليه وتضايقه بكلامك وردودك فيسكت
ليس خوفآ منك بل صدمةً منك!

بالأمس :
# في شبابه يرفعك على كتفه واليوم أنت أطول منه بكثير .
# تتأتئ في الكلام وتخطيء في الأحرف واليوم لايسكتك أحد .
تناسيت . . مهما ضايقك فهو والدك . .
كما تحملك في طفولتك . . وسفهك وجهلك . .
فتحمّله في مرضه و شيخوخته
فأحسن إليه . .
فغيرك يتمنى رؤيته من جديد .

سألوني أي رجل تحب؟
فقلت :
من انتظرني تسعة أشهر
واستقبلني بفرحته ورباني على حساب صحته . .

هو الذي سيبقى أعظم حب بقلبي للأبد . .

عذرآ لجميع الرجال فلا أحد يشبه الأب . .

إلهي من مات والده فاغفر له
وارحمه وأسكنه فسيح جناتك
ومن كان والده حيآ فأطل عمره على طاعتك وفرج همه
وارزقه من حيث لا يحتسب
وأمطره برحمةٍ منك
دموع حائره غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 06-12-2013, 03:59 AM   #2
مشرف المنتدى العام
 
صورة جرح الزمن الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الــــــــرٍســـــــــــــــــ
المشاركات: 26,480
قوة التقييم: 33
جرح الزمن will become famous soon enough
كلمات من ذهب ولكن نحن في زمن ينطبق عليه المثل التالي لا حياة لمن تنادي
الا من رحم الله
رحم الله ابائنا واسكنهم فسيح جناته
فعلا الاب لا يعوض
شكرا اخي الكريم على هذا الطرح القيم
تحيااااتي
__________________

‏كَمّ تكُـــونّ آلحَيــــآة قَــآتِلـــة حِـــــينَ يغيــــبُ فِيهَـــآ شَخّصـــاً
تـــعَـــودتّ عَلى وَجُـــــودهـ بكــلّ لَحظَــــة
جرح الزمن غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-12-2013, 02:18 PM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 4,367
قوة التقييم: 0
ناصر بن علي العلولا is on a distinguished road
ماشاء الله تبارك الله
طرح وافي وكافي
حفظك الله واعظم اجرك وغفر ذنبك
واطال عمرك على طاعته
امين
ناصر بن علي العلولا متصل حالياً   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-05-2014, 11:21 AM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
دموع حائره is on a distinguished road
شاكر مرور الجميع
دموع حائره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-05-2014, 11:35 AM   #5
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: مدينة الرس
المشاركات: 2,726
قوة التقييم: 0
عايش حياتي is on a distinguished road
من الاشياء الجميله في الاب رائحة الفلوس الي في البوك .
__________________
ماني خوي إلي إتراعد عظامه ..

انا خوي إلي للمهمات مقدام ..
عايش حياتي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19