عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-12-2013, 01:34 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
دموع حائره is on a distinguished road
أفضل الأطعمة السحرية لكبار السن

أفضل 15 طعام سحري لكبار السن فوق ال50 عاما للحماية من الشيخوخة , هذه الأطعمة تساعد على حماية العينين والرئتين والقلب والدماغ .

التفاح:
إن التفاح من الفواكه التي تحتوى على الألياف القابلة للذوبان والتي قد تساعد على خفض نسبة الكولسترول ويساعد أيضا على إبطاء امتصاص الجلوكوز ,مما يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم ويجعل حياتنا صحية , كما أن التفاح مصدر اساسى لفيتامين c , كما أن التفاح مصدر غنى بالبوتاسيوم , ويعتبر التفاح من مضادات الأكسدة .
نبات الهليون :
الهليون أو كما يطلق عليه الاسبارجوس , إن البراعم الصغيرة من الهليون هي التي تصلح للأكل , الهليون منخفض السعرات الحرارية ولا يوجد به اى نسب من الدهون وهو غنى بحمض الفوليك وعنصر البوتاسيوم والألياف الصناعية , أثبتت الدراسات أيضا إن الهليون يساعد على حماية البروستاتا ويساعد على الإقلال من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا , كما إن الهليون غنى بفيتامين A الذي يعمل على تقوية المناعة وصحة العين , ونظرا لان الهليون غنى بالألياف إذن فهو يساعد على خفض الكولسترول ويساعد على صحة أفضل للقلب , كما إن الهليون غنى بالبروتين والحديد وهو ما لا يمكن أن تتوقعه في هذه الأوراق الخضراء
.
التوت :
التوت مثله مثل التفاح والعنب البرى فهو يحتوى على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان , والتي تساعد على خفض الكولسترول وإبطاء امتصاص الجلوكوز مما يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم وتجعلنا بصحة أفضل . ولكن هناك الكثير من الفوائد المخبأة تحت تلك الجلود الزرقاء فالتوت يحتوى على مواد مضادة للأكسدة والمنغنيز المعدنية , كما انه غنى بفيتامين C , K .

البروكلى :
يعتبر البروكلى من النباتات المجهولة التي لا يقبل عليها الجميع ولكن من الغباء البعد عن هذه النباتات لأنها تحتوى على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة كما أنها غنية بفيتامينات K , A , B9 , C , وكل هذه الفيتامينات هامة لصحة العين كما انه يحتوى على حمض الفوليك الهام لخلايا الدم , إن الإكثار من تناول البروكلى يقوى جهاز المناعة والعظام والأنسجة , يجب علينا الاستفادة قدر الإمكان من هذه الخضروات .
الجوز :
إن تناول هذا النوع من الجوز مهم جدا لصحة العينين , كما انه يفيد جدا صحة القلب نظرا لأنه يحتوى على فيتامين ج كما انه مفيد جدا تناوله خلال فصل الشتاء , يحتوى الجوز أيضا على نسب كبيرة من الألياف ويساعد على خفض نسبة الكولسترول ويحافظ على مستويات السكر في الدم .
الشوكولاتة السوداء :
إن الشوكولاته السوداء من أهم مضادات الأكسدة , إن الشوكولاتة السوداء تحتوى على مركبات الفلافونويد والبوليفينول , إن الشوكولاتة السوداء تساعد على منع حدوث النوبات القلبية عن طريق حماية الشرايين من أن يحدث لها انسداد , بعض الدراسات أكدت أن استهلاك كميات صغيرة من الشوكولاتة على الأقل تحتوى على 70% كاكاو بشكل منتظم يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدم وخفض معدل الإصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء بنسبة 20 في المائة
.
القهوة :
إن الأنظمة الغذائية العالمية اثبتوا في دراسات موسعة وجدوا أن الأشخاص الذين يواظبون على تناول القهوة العادية سواء أو منزوعة الكافيين كانوا اقل عرضة للوفاة من أمراض القلب والجهاز التنفسي والسكتة الدماغية والإصابات والحوادث ومرض السكري والالتهابات . وجد أيضا أن القهوة تحمى النساء من الإصابة بمرض سرطان الثدي , هناك أبحاث أخرى وجدت أن أولئك الأشخاص الذين يشربون من 3- 5 أكواب من القهوة هم اقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر من أولئك الذين يشربون كوبين في اليوم .
الفول المدمس :
إن الفول من البقول قليلة الدسم كما انه يحتوى على الكولسترول كما انه يحتوى على نسب كبيرة من حمض الفوليك , وعنصر الثيامين كما انه غنى بفيتامين B وغنى أيضا بالألياف والريبوفلافين . كما أن الفول غنى بالمعادن والحديد والمنغنيز والبوتاسيوم أيضا , يعتبر الفول من أهم المغذيات للجسم .
الزبادي اليوناني :
يحتوى الزبادي اليوناني على القليل من الكربوهيدرات , واقل نسبة سكر وملح , كما انه يحتوى على البروتين والبروبيوتيك الهام جدا لصحة الجهاز الهضمي , هناك أيضا متوفر الزبادي القليل الدسم أو الخالي الدسم عموما إن تناول الزبادي هام جدا لصحة أفضل نظرا لاحتوائه على عناصر هامة للجسم .
اللفت الأخضر :
إن اللفت الأخضر المورق يحتوى على قيمة غذائية عالية سواء تم تناول اخضر أو مطبوخ , يحتوى اللفت على فيتامين K كما انه يحتوى على أحماض اوميغا 3 وهى من الأحماض الدهنية الهامة للجسم كما أن فيتامين K يعزز تخثر الدم . ويعتبر اللفت مصدر هام للألياف بنسب عالية وهو غنى بالكالسيوم لصحة , كما انه يوفر اللوتين وهو عنصر هام لصحة العين .
دقيق الشوفان :
إن اكبر الفائدة من الشوفان احتواءه على الألياف القابلة للذوبان مما يساعد على خفض نسبة الكولسترول . يعتبر دقيق الشوفان منخفض الدهون وترتفع نسبة البروتينات والحديد فهو محمل بالمعادن , إن كوب واحد من الشوفان المطبوخ يحتوى على 166 سعره حرارية فقط . لكن إضافة السكر إلى دقيق الشوفان يزيد من عدد السعرات الحرارية .
زيت الزيتون :
زيت الزيتون يحتوى على نسب عالية من الدهون الأحادية , والتي تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم , كما انه يعمل على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب . أثبتت الأبحاث أيضا أن هذا النوع من الدهون قد تبقى مستويات الأنسولين منخفضة وتحسن السيطرة على نسبة السكر في الدم . يحتوى أيضا زيت الزيتون على فيتامين K , كما يحتوى على دهون صحية مضادة للأكسدة وتعمل على خلق خلايا الدم الحمراء , كما انه يحتوى على فيتامين E .
الكمثرى :
الكمثرى مليئة بالألياف القابلة للذوبان , والتي قد تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم , كما أنها تساعد في تخفيض خطر الإصابة بمرض السكري , كما أنها تحمى الجسم من الإصابة بمرض سرطان القولون , وهى ثمرة غنية بالمغذيات وغنية أيضا بالمعادن , تحتوى ثمرة الكمثرى على فيتامين C وتحتوى على حمض الفوليك ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم .

حبوب الكينوا :
وهى حبوب من أمريكا الجنوبية وهى معروفة للأشخاص النباتيين لأنها تحتوى على بروتينات كاملة ومليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن مثل الحديد والنحاس والفسفور , تحتوى حبوب الكينوا على فيتامين B2 والمغنسيوم كما أنها غنية بالألياف وهى سهلة الاستخدام يمكن استبدالها في الباستا أو الأرز الأبيض .
سمك السلمون :
إن السلمون يحتوى على العديد من الفوائد فهو يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وعدم انتظام ضربات القلب يحتوى على أحماض اوميغا 3 الدهنية , يساعد سمك السلمون على خفض ضغط الدم ويساعد على بناء أغشية خلايا الدماغ . كما أن الانتظام في تناول سمك السلمون يساعد على خفض الوزن بنسب كبيرة
.
دموع حائره غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19