عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-12-2013, 08:27 AM   #1
شـاعـر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,258
قوة التقييم: 14
السابر is on a distinguished road
حيلهم بينهم وبعض الأعضاء

...
..
حيلهم بينهم وبرامج التقليد عادة يقدمها المفلس الفاشل في تحقيق أي نجاح
فيبدا بنقد رموز وأمثله ناجحة في المجتمع وكأنه يقول
أناأفضل من هؤلاء وأحق منهم بالنجاح
حيلهم بينهم بعد السخرية والتجريح للضيف النجم يقول في نهاية الحلقة مع ابتسامه
انت ضيف في برنامج حيلهم بينهم
وهذا ما أراه أحيانا من بعض الأعضاء
من يفشل في الشعر
ينصب نفسه ناقدا
ويبدأ بالتطاول الذي يعده تحليلا مستخدما بعض المصطلحات التي يمررها على البسطاء
وكذلك في التربية والاقتصاد والفتاوى وغيرها الكثير
بعد التطاول وتجاوز جميع حدود الأدب والأخلاق
إلتفاته إبتسامة إعتذار
هل هذا الإعتذاريعيد مكانتك عند العقلاء ويمحو ماكتب
هل هذه الطريقة تصنع لك نجومية

لوحكى كل جاهــل ماتسيـــد جهـــــول
ومن عرف وين دربه وإبتدا به وصل

في أي فن إن أردت النجاح لابد أن تسير في المسار الصحيح وإن طال
ومن أهم الأمور إحترام أهل هذا الفن والإستفادة من نجاحهم

ودي وإحترامي للجميع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السابر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-12-2013, 09:25 AM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اخي السابر
بكل تأكيد انت تتحدث عن قصيدهـ الاستاذ صالح النيف
والنقد الذي اتاهـ على القصيدهـ من العضو غليص
واعتراض بعض الاعضاء وانا احدهمـ على عنوان القصيدهـ

الموضوع انتهى بخيرهـ وشرهـ بالود والمحبهـ
بتقبل الكاتب لنقد الاعضاء
واعتذارنا وشكرنا للأستاذ صالح على تقبلهـ ذلكـ

وان تأتي اليومـ لتتصدر المشهد تحت مسمى شاعـــر
وتقومـ باشعال الفتيل وتوقظ فتنهـ أصبحت نائمهـ
يضع العديد من علامات الاستفهـــــامـ

شغل الفزعات .. وانا وابوي على ولد عمي وانا وولد عمي ع الغريب
ولى الى غير رجعهـ
اتمنى ان تعي ذلكـ









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-12-2013, 09:47 AM   #3
شـاعـر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,258
قوة التقييم: 14
السابر is on a distinguished road
الأخ جداوي كول
لم أتطرق لموضوع أو اسم أو مجال معين
كلامي عام
وطريقتك بالفهم تخصك
ولا تخص موضوعي
شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السابر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-12-2013, 10:08 AM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السابر مشاهدة المشاركة
الأخ جداوي كول
لم أتطرق لموضوع أو اسم أو مجال معين
كلامي عام
وطريقتك بالفهم تخصك
ولا تخص موضوعي
شكرا لك
احلف انكـ ماتقصد موضوع الاستاذ صالح النيف ..؟!
ولاتقول مني مظطر للحلف

عموما حلفت ولا لا .. الموضوع واضح مايحتاج تأويـــــــل



شكرا









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2013, 12:57 AM   #5
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,777
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

:

هناك حكمة تقول :


·الأذكياء يناقشون الأفكار،
العقلاء يناقشون الأحداث ،
العامة
يتكلمون في الناس !


و قد أعجبني هذا الكلاام و رأيته مناسبا لهذا المقام فنقلته لعل فيه فائدة للأناام :

هناك مثل صيني احترمه جدا يقول :

العاقل من يناقش الاحداث
و الحكيم من يناقش الافكار
والاحمق من يناقش الاشخاص

ومناقشة الاشخاص تعني هنا ان اواجه انسانا" يطرح علي فكرة او رأيا معينا" بان ارد عليه بفاصل ردح من نوع:
انك كذا وكذا ولابد ان اهلك كذا وانك عميل للجهة الفلانية وخلفيتك كيت وكيت لذلك اظهرت احقادك الكذا..... والى اخره من خطب العربنجية والتي لايفهم منها على ماذا اعترض وما الذي لا اقبل به من كلامه لاني اتجنب التطرق الى الافكار... فتتحول المسالة الى فاصل اتهامات فارغة تدل على العجز عن مواجهة الحجة بالحجة و تفنيد الرأي بالادلة او باظهار التناقضات فيما اعترضت عليه
.


لو أن كل واحد منّا جعل نصب عينيه مثل هذا الكلاام قبل أن يخط بنانه أي كلمة

في ردٍّ على أي موضوع لخرجنا بحوارات هادفة تنير الطريق و تصحح المسار

و نتعلم منها كيف نناقش الأفكار و الأحداث دون التطرق الى الأشخاص ..

مع التأكيد على أن الإعتذار و الإعتراف بالخطأ عمل بطولي لا يقوى عليه

الا العاقل الفاهم المدرك و الذي يكسب بفعله ذلك الاحترام و التقدير من الآخرين .

محبكم / ســـــــــــاري ،،،،


::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2013, 01:20 AM   #6
عضو ذهبي
 
صورة كرزه حمراء الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
البلد: الرس الجميله
المشاركات: 3,409
قوة التقييم: 0
كرزه حمراء is on a distinguished road
Thumbs up درر كتبت فاصبت تسلم اناملك سااااااري

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
:

هناك حكمة تقول :


·الأذكياء يناقشون الأفكار،
العقلاء يناقشون الأحداث ،
العامة
يتكلمون في الناس !


و قد أعجبني هذا الكلاام و رأيته مناسبا لهذا المقام فنقلته لعل فيه فائدة للأناام :

هناك مثل صيني احترمه جدا يقول :

العاقل من يناقش الاحداث
و الحكيم من يناقش الافكار
والاحمق من يناقش الاشخاص

ومناقشة الاشخاص تعني هنا ان اواجه انسانا" يطرح علي فكرة او رأيا معينا" بان ارد عليه بفاصل ردح من نوع:
انك كذا وكذا ولابد ان اهلك كذا وانك عميل للجهة الفلانية وخلفيتك كيت وكيت لذلك اظهرت احقادك الكذا..... والى اخره من خطب العربنجية والتي لايفهم منها على ماذا اعترض وما الذي لا اقبل به من كلامه لاني اتجنب التطرق الى الافكار... فتتحول المسالة الى فاصل اتهامات فارغة تدل على العجز عن مواجهة الحجة بالحجة و تفنيد الرأي بالادلة او باظهار التناقضات فيما اعترضت عليه
.


لو أن كل واحد منّا جعل نصب عينيه مثل هذا الكلاام قبل أن يخط بنانه أي كلمة

في ردٍّ على أي موضوع لخرجنا بحوارات هادفة تنير الطريق و تصحح المسار

و نتعلم منها كيف نناقش الأفكار و الأحداث دون التطرق الى الأشخاص ..

مع التأكيد على أن الإعتذار و الإعتراف بالخطأ عمل بطولي لا يقوى عليه

الا العاقل الفاهم المدرك و الذي يكسب بفعله ذلك الاحترام و التقدير من الآخرين .

محبكم / ســـــــــــاري ،،،،
__________________
‏لا تحاول لفت إنتباه أحد ! فإن لم تكن مُلفتًا بالفطرة ستبدو أحمقًا بالتظاهر !
كرزه حمراء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2013, 10:05 AM   #7
شـاعـر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,258
قوة التقييم: 14
السابر is on a distinguished road
..
.
عزيزي جداوي
ربما أنك سبق وأطلعت أو سمعت عن بعض المقاطع من برامج التقليد أو السخرية بمعنى أصح
مثل واي فاي وغيره
وأطلعت على مقطع السخرية والاستهزاء في الشاعر خلف بن هذال
وكذلك العريفي وغيره من المشاهير في مجالات كثيرة بغض النظر عن الأسماء
والقناعات والميول
لو ركزت على الأسلوب
ثم بحثت في جنبات هذا المنتدى بشكل عام دون تحديد أسماء أو مواضيع خاصة
لوجدت تشابه في الأسلوب ومحاولة البروز على حساب الأخرين
وأعتقد
لوأبعدت عن ربط المواضيع والأشخاص بموضوعي هذا
لربما تولد لديك قناعات جديدة
عزيزي جداوي كول
أشكر لك تواجدك
تحيتي للجميع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السابر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2013, 11:48 AM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
:

هناك حكمة تقول :


·الأذكياء يناقشون الأفكار،
العقلاء يناقشون الأحداث ،
العامة
يتكلمون في الناس !


و قد أعجبني هذا الكلاام و رأيته مناسبا لهذا المقام فنقلته لعل فيه فائدة للأناام :

هناك مثل صيني احترمه جدا يقول :

العاقل من يناقش الاحداث
و الحكيم من يناقش الافكار
والاحمق من يناقش الاشخاص

ومناقشة الاشخاص تعني هنا ان اواجه انسانا" يطرح علي فكرة او رأيا معينا" بان ارد عليه بفاصل ردح من نوع:
انك كذا وكذا ولابد ان اهلك كذا وانك عميل للجهة الفلانية وخلفيتك كيت وكيت لذلك اظهرت احقادك الكذا..... والى اخره من خطب العربنجية والتي لايفهم منها على ماذا اعترض وما الذي لا اقبل به من كلامه لاني اتجنب التطرق الى الافكار... فتتحول المسالة الى فاصل اتهامات فارغة تدل على العجز عن مواجهة الحجة بالحجة و تفنيد الرأي بالادلة او باظهار التناقضات فيما اعترضت عليه
.


لو أن كل واحد منّا جعل نصب عينيه مثل هذا الكلاام قبل أن يخط بنانه أي كلمة

في ردٍّ على أي موضوع لخرجنا بحوارات هادفة تنير الطريق و تصحح المسار

و نتعلم منها كيف نناقش الأفكار و الأحداث دون التطرق الى الأشخاص ..

مع التأكيد على أن الإعتذار و الإعتراف بالخطأ عمل بطولي لا يقوى عليه

الا العاقل الفاهم المدرك و الذي يكسب بفعله ذلك الاحترام و التقدير من الآخرين .

محبكم / ســـــــــــاري ،،،،
اخوي ساري
ممكن تكون واضح ومباشر
وتعطينا مناسبهـ كلامكـ هذا
وعلاقتهـ بالموضوع









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2013, 05:22 PM   #9
شاعر
 
صورة محرووم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: { .. مَدرَسَة ـآلحرمآإن .~
المشاركات: 6,989
قوة التقييم: 0
محرووم is on a distinguished road





صدقت أخي الأكبر والعزيز السّابر في طرحك ..
ربّما كان السّبب أن لا أحد يُنكر على من يتجاوز حدود النّقد إلى الرّمي أو إلى مقاصد أخرى الله أعلم بها ..
وبالخصوص ما تكون به مُلمّا ومُتمكّناً به كالشّعر مثلاً ثمّ يأتيك بمن لا ناقة له ولا جمل يتحدّث وينطق بكلماتٍ أكبر من فيه الذي يُحرّك لسانه به ..

//

وهُنا ردّ لأخي الكريم جدّاوي ..
اقتباس:
احلف انكـ ماتقصد موضوع الاستاذ صالح النيف ..؟!
ولاتقول مني مظطر للحلف
دع النّوايا لله يا عزيزي ..
حينما قرأت موضوع أخي السّابر عرفت مقصده ولمحت ما يرنو إليه , دون أن أقرأ موضوع ما تتكلّم عنه ..

ردودك جميلة وتُعجبني أحياناً ولكن ليس كهذه الطّريقة ..
فالعضو مهما كان له احترام ..

شُكراً لكم ()



__________________

عــامان مرّا وعهد الشّوق يحترقُ
مَحْرُووم ..ِ ِ ِِ ِ ِ ِ ِ ِ ِ twitter
محرووم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-12-2013, 10:31 AM   #10
شـاعـر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,258
قوة التقييم: 14
السابر is on a distinguished road
٠٠٠
٠٠

الحديث عن الأشخاص مكمل للحديث عن المواضيع والأفكار وتكلم فيه علماء وأئمة
ومن خلال علم الجرح والتعديل صنف علماء الأحاديث الأحاديث الى صحيح وضعيف
الاختلاف ليس في مجال الحديث
بل في أسلوب وطريقة الحديث
على أن يكون المتحدث ملما بما يقول
وان يكون منصفا لا يقوده هوى
ولا تتحكم به عواطف وانفعالات مؤقتة
عزيزي الساري
أسعدني تواجدك وإضافتك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السابر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.