LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-2014, 01:44 PM   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
شوفان999
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي





رغم أن سوق الغنم كان بالقرب من مساكنهم بل وفي وسط السوق بمختلف أنشطته إلا أن صدورهم كانت تسع لأكبر من ذلك
رحم الله الميتين منهم وأطال الله بعمر الأحياء ,,,
شكرآ لك لا للعنصرية ,,,


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 08-01-2014, 03:05 PM   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
لا للعنصرية
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهجرس

بالنسبة لي مؤيد للأسباااااااااااب التالية :-

1- بعد سوق الماشية الجديد بعيداً عن المحافظة .

2- مكان غير مناسب حيث انه يقع في بطن وادي النساء.

3- لم تقوم البلدية بتجهيز سوق الماشية الجديد حيث ينقصه كثير من الخدمات مثل :
(أ) المسجد (ب) احواش الاغنام لم تقم البلدية ببناءها و تأمينها (ج)الكهرباء (د)الماء و(و)دورات المياه . ....الخ.

4- التخطيط السئ و العشوااااائي التي تقوم به بلدية الرس . حيث أوكلوا الأمر لأشخاص لايعرفون أي شئ و ليس لديهم الدرايه او الخبرة
بمثل هذه الامور و هذه الاسواق , و ربما يبدو لي أن بعض مؤظفي البلدية الذين سببوا كل هذه الصجة و اللجة و احدثوا فوضى بالسوق القديم و قاموا بهدم أجزاء من السوق في ظلام الليل الدامس ليس من مؤظفي البلدية القداما , بل منقول من الزراعة له مايقارب شهر و لايعلم شئ عن نظام و تعليمات البلدية.

5-لم تقوم البلدية بأخذ رأي اهل السوق عندما قرروا تأسيسه في وادي النساء , فـ من المفترض مشاورة كبار تجار السوق عن الموقع المناسب
مثل مايحصل في جميع المحافظات و المراكز.

6- لقد خسروا أهالي الرس أكبر سوق للأنعاااااااااااااام بالمنطقة بسبب تخبط البلدية و عملها العشواااااااااااائي.

7- نتمنى من الجميع الانتقال لسوق المواشي بقصر بن عـقـيّـل لأنه سوق مرتب و مكانه آمن من السيول و سوف يشهد إقبال كبير من الجميع.
صدقت بكل كلمة قلتها
وسبب عدم اكتمال البنية التحتية للسوق الجديد
هو أنهم أنفسهم غير مقتنعين بوجود السوق هناك
فمن الغباء
بناء سكن خاص للعمال أو الرعاة
وعدم توفير المسجد ودورات المياه
ولم يفتتح المسلخ
أما البوفيات فشكرا أبا بندر
رد مع اقتباس
قديم 08-01-2014, 03:08 PM   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
لا للعنصرية
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المظلوم الأول

السلام عليكم
صباح الخير
الحقيقه انا مع انتقال السوق لقصربن عقيل موقع سوق القصر مميز والصراحه اشوف الناس فيه تبيع وبعدد كبير
وياليت اللي راحوا لسوق البدايع يجوون للقصر افضل لان موقع سوق البدايع خطير جداً
وانا سمعت من شيبان الحاره ان الناس للحين تبيع بسوق الرس القديم ليش؟؟ وسمعت عطووهم فرصه جديده الى متى لابد من ازالة محلاتهم بالقوه الجبريه
نعم مازال البيع قائم في السوق القديم
وكل شيئ على وضعه لم يتغير
فقط الغرفة التي هدمت آخر الليل
والتعميم موجود في جنبات السوق
والسبب
ضعف النظام ولا يوجد رادع
رد مع اقتباس
قديم 08-01-2014, 03:21 PM   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
لا للعنصرية
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلوووا

ﻻ للعنصرية
اسم كويس
لكن
سوق الرس من اكبر اسواق الماشية
ان لم يكن اكبرها في القصيم وشوف
التريﻻت الي تخرج منه محملة باﻻغنام
وهذه المحاوﻻت التي تجري
ليست اﻻ عاصفة في فنجال
تجار الرس لن يتركوا الرس
ولن يذهبوا ﻻي مكان اما
من يريد الذهاب فليذهب
بصراحة وبدون عنصرية
حافظوا على سوق الرس
من اجل مصلحة المنطقة
مصلحة القرى القريبة
والمزارعين
اما سوق قصر ابن عقيل
فهو سوق ناشيء من الجهل
والتخلف مقارنته بسوق الرس
ولكننا نتمنى له كل خير
لتكثر المجاﻻات وتزيد المنافسة
في المستقبل اما اﻻن فنصيحتي
للجميع وبدون تعصب او عنصرية
تمنوا لسوق قصر ابن عقيل النجاح
وادعموه وشاركوا فيه فهو سوق ناشيء
محتاج للدعم من الجميع تجار وافراد
اما سوق الرس فهو سوق موجود وجاهز
ومن اكبر اسواق المنطقة ان لم يكن اكبرها
ومحاولة التﻻعب فيه ليس من صالح احد
ليس من صالح المنطقة وﻻ التحار وﻻ المواطنين
تدمير سوق قائم يجري فيه عمليات بيع وشراء
وتجارة وبمبالغ كبيرة
كلمة اتركها واعلم انه لن يدركها اﻻ
العقﻻء ممن يبحثوا عن مصلحة المنطقة
ومصلحة الجميع
شكرا للجميع
سوق الرس القديم فعل ماضي
كان أكبر سوق للماشية في القصيم. ومن أقوى أسواق المملكة بشهادة من يأتون إليه من خارج المنطقة
سوق الرس الجديد فعل مضارع
ولد بطريقة غير شريعية وسيوؤد في بداياته

ولن يستطيع النهوض بسبب المسؤولين الذين هم لايريدون السوق ويحاربوه لسبب ما
والدليل تصرفاتهم الرعناء فكل شي. لم يخطوا خطوة واحدة تشفع لهم في السوق الجديد
لااختيا رالموقع ومشاوره الأهالي والتجار
ولم يكملوا البنيه التحتيه للسوق الجديد
أما سوق القصر
فسوف يزدهر وسوف يسحب البساط من سوق الرس الجديد
لموقعه المميز
وهو الآن ساعون لإكمال البنيه التحتيه وجذب التاجر أيا كان موقعه
رد مع اقتباس
قديم 09-01-2014, 12:09 AM   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
ســــاري
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ســــاري
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

::

الهدف من السوق ليس الاسم - قصدي الرس او القصر - و إنما استفادة المواطن منه سواء أكان

تاجرا أم مستهلكا ..

فالموقع له تأثير قوي على نجاح السوق و استمراريته

و بالأمانه إن الموقع الجديد يفتقر الى تميز الموقع فموقعه

لا يخدم لا التاجر و الجالب و لا كذلك المستهلك ..

لذلك ما أجمل أن يكون السوق بالجهه الغربية للرس و تحديدا

ما بين الرس و قصر بن عقيّل

و ما تم انجازه في السوق الجديد المطلوب انتقال اصحاب الماشية اليه

يتم تأجيره بأي شكل من الاشكال ..

فتصحيح الخطأ أفضل من الاستمرار فيه ..

المواطن / ســـــــــاري ،،،،
.



















التوقيع

ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



رد مع اقتباس
قديم 09-01-2014, 01:26 AM   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ولد صقر العروبة
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يسر الخير لنا



















التوقيع

,,اللهم صل على محمد,,

رد مع اقتباس
قديم 09-01-2014, 06:53 AM   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
خلوووا
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا للعنصرية

سوق الرس القديم فعل ماضي
كان أكبر سوق للماشية في القصيم. ومن أقوى أسواق المملكة بشهادة من يأتون إليه من خارج المنطقة
سوق الرس الجديد فعل مضارع
ولد بطريقة غير شريعية وسيوؤد في بداياته

ولن يستطيع النهوض بسبب المسؤولين الذين هم لايريدون السوق ويحاربوه لسبب ما
والدليل تصرفاتهم الرعناء فكل شي. لم يخطوا خطوة واحدة تشفع لهم في السوق الجديد
لااختيا رالموقع ومشاوره الأهالي والتجار
ولم يكملوا البنيه التحتيه للسوق الجديد
أما سوق القصر
فسوف يزدهر وسوف يسحب البساط من سوق الرس الجديد
لموقعه المميز
وهو الآن ساعون لإكمال البنيه التحتيه وجذب التاجر أيا كان موقعه
اقول وبالله التوفيق
سوق عنيزة كان مثل سوق الرس
قريب من الجميع ولما اخرجوه بطريق
المذنب على الدائري اعترض اﻻهالي
ولكن المسئولين تمسكوا برايهم
ةلم يفشل السوق بل نجح وامتﻻت
المخططات القريبة منه باﻻستراحات
وازدهر مع الوقت فليس بيوم وليلة
انتم تريدون كل شيء
المواطن يطالب بابعاد السوق بسبب
الروائح ثم يعترض غيرهم بسبب بعد المسافة
ما هو المطلوب
غريب فعﻻ يا اخي سوق القصر الله يوفقه
ما نقول شيء ومن يريد الذهاب اليه للشراء
او البيع لن يمنعه احد اما سوق الرس
فيحب ان يعمل
ويحب ان يذهب اليه اهل السوق الذين يريدون
الذهاب اما من يرفض ويريد سوق القصر
في امان الله لن يمنعه احد
نحن نقول سوق الرس يجب ان يشتغل
ويعمل والناس سوف تاتي اليه ان شاء الله
من كل مكان كالسابق ولن يضره تغير الموقع
اما سوق القصر من يريده فليذهب اليه ولن يمنعه احد
ولكن يجب اﻻ ننسى ان سوق الرس سوق ناجح وجاذب
وعلى مستوى المنطقة
وسوق القصر ناشيء وﻻ احد يعلم كيف سيكون حاله
ولكننا نتمنى لسوق القصر التوفيق
ونريد لسوق الرس اﻻستمرار
ولن يمنع احد من الذهاب هنا او هناك
ولكن الفرق
سوق الرس سوق ناجح ومعروف وﻻ يحتاج لشهادتي او شهادة احد
وسوق القصر سوق ناشيء وﻻ يعلم عن حاله
و ﻻ يقارن بين سوق الرس وسوق القصر
اﻻ مكابر
والسﻻم ختام
رد مع اقتباس
قديم 09-01-2014, 10:49 AM   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
David1111
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي

مآ شاء الله ي حقين الرس تبون ترتآحون من سوقكم و تودونه للقصر علشان يتوذون أهل القصر ..

لا لا حنا مؤيدين و لا شيء أهل الرس سوقهم عندهم وش هوله تودونه للقصر .؟
يعني أنتم عندكم إحساس و حنا لا و آلله العظيم أسمع خشخشة و لا ارى دق طحينا مثل ما يقول المثل ,> الظاهر إنه كذا



















التوقيع





I bear witness that there is no god but allah

رد مع اقتباس
قديم 09-01-2014, 10:08 PM   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
عين الرس
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلوووا

ﻻ للعنصرية
اسم كويس
لكن
سوق الرس من اكبر اسواق الماشية
ان لم يكن اكبرها في القصيم وشوف
التريﻻت الي تخرج منه محملة باﻻغنام
وهذه المحاوﻻت التي تجري
ليست اﻻ عاصفة في فنجال
تجار الرس لن يتركوا الرس
ولن يذهبوا ﻻي مكان اما
من يريد الذهاب فليذهب
بصراحة وبدون عنصرية
حافظوا على سوق الرس
من اجل مصلحة المنطقة
مصلحة القرى القريبة
والمزارعين
اما سوق قصر ابن عقيل
فهو سوق ناشيء من الجهل
والتخلف مقارنته بسوق الرس
ولكننا نتمنى له كل خير
لتكثر المجاﻻات وتزيد المنافسة
في المستقبل اما اﻻن فنصيحتي
للجميع وبدون تعصب او عنصرية
تمنوا لسوق قصر ابن عقيل النجاح
وادعموه وشاركوا فيه فهو سوق ناشيء
محتاج للدعم من الجميع تجار وافراد
اما سوق الرس فهو سوق موجود وجاهز
ومن اكبر اسواق المنطقة ان لم يكن اكبرها
ومحاولة التﻻعب فيه ليس من صالح احد
ليس من صالح المنطقة وﻻ التحار وﻻ المواطنين
تدمير سوق قائم يجري فيه عمليات بيع وشراء
وتجارة وبمبالغ كبيرة
كلمة اتركها واعلم انه لن يدركها اﻻ
العقﻻء ممن يبحثوا عن مصلحة المنطقة
ومصلحة الجميع
شكرا للجميع
اخي الغالي

مفهوم ومعلومة خاطئة

عندما نقار سوق الرس بمدينة انعام بريدة

فمل يباع بسوف بريدة بيوم يساوي مبعات سوق الرس لاكثر من شهر

هناك احصائية تبين ان سوق الرس ليس اكبر سوق بالقصيم

انا اتمنى ان تتقدم اسواق الرس

ويحزنني انها اقل بكثير عن باقي محافظات القصيم بالتمور والخظار

والانعام

دمتم بخير

وتقبلو مروري


















التوقيع

https://encrypted-tbn1.gstatic.com/i...TC36cRwppfC-ewp

حتى الذي يخلق من العقل محروم ...يبوس راس الحبيبة ويديها

وبعض العرب لا بوه ما هوب مرحوم ...يمر امه ما يسلم عليها
رد مع اقتباس
قديم 09-01-2014, 10:12 PM   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
عين الرس
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

سوق القصر له ظروفه

وسوق الرس له ظروفه

ولا داعي للتاييد او المقارنة

لان مركز قصر ابن عقيل

مستقل اداريا عن الرس

كذلك بلدية قصر ابن عقيل مستقله

بمعنى من حق قصر بن عقيل ان يكون لهم اسواق ومناشط

اويد وضع سوق انعام بقصر ابن عقيل

مع مطالبتي بالجهد الحثيث لرفعة سوق انعام الرس

ولاكن من الناحية الجغرافية وسهولة الوصول سوق قصر ابن عقيل افضل

دمتم بخير

وتقبلو مروري


















التوقيع

https://encrypted-tbn1.gstatic.com/i...TC36cRwppfC-ewp

حتى الذي يخلق من العقل محروم ...يبوس راس الحبيبة ويديها

وبعض العرب لا بوه ما هوب مرحوم ...يمر امه ما يسلم عليها
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:56 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8