عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-01-2014, 12:16 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
جواد الحـق is on a distinguished road
لقد شاهت الوجوه ودارة الأعين يــ أتباع العريفي

لقد تابع الجميع الضجة الاعلامية التي بدأت في برنامج الثامنة وما نتج عنها من إعادة الحراك الفكري الشرس بين الاقطاب الدينية والثقافية في المجتمع السعودي

بدأت الضجة عندما فتح الاعلامي داود الشريان النار على رموز التيار الأخواني في السعودية المعارض لتوجهات الدولة وهم الشيوخ العودة والعريفي والبريك والعواجي عندما اتهمهم بالتحريض للجهاد في بلاد الشام و أنهم لم يصدروا فتوى في تحريم الذهاب إلى الجهاد في سوريا إستناداً إلى فتوى الشيخ العلامة صالح الفوزان الذي افتى بعدم الجواز لذهاب إلى سوريا.

وعندما انتهت الحلقة استشاط رموز التيار الأخواني الغضب بعدما اكتشفوا أن سهام النقد قد طالتهم فقامت قيامتهم خيفة أن يكشف الله أمرهم , فقاموا بإعاداد حلقة على قناة دليل ذات التوجه الاخواني وظهر فيها كل من الشيخ العواجي والبريك والعريفي وحاولوا تغير مسار الهجوم وذالك بجعله موجه لدين وثوابت الشريعة لإثارة المجتمع السعودي وتحريك عواطفه بأن حلقة داود الشريان ما هي إلى حرب على الإسلام والمسلمين وتستهدف أهل العلم والعلماء مبررين ذلك بأن قناة أم بي سي ما تنشر إلا التعري والفساد الأخلاقي متناسين أصحاب الفضيلة أنهم قد خرجوا ولا زالوا يخرجون على قنوات لا تقل عن أم بي سي تعرياً وفساد أخلاقي كقناة دبي على سبيل المثل لا الحصر .
وبعدما هدأت نفوس مشائخ الصحوة واستقرت ضمائرهم وأيقنوا أنهم في أمن ورخاء وأنهم لا زالوا على هرم القيادة في الدين جاءتهم الطامة الكبرى
حيث عاود الأعلامي داود الشريان الكرة عليهم مرة أخرى ولكنها هذه المرة كانت قاسية بل قاضية حيث جائهم من حيث لا يحتسبون فكشف سرائرهم وأفكارهم السياسية وتلونهم الديني ليس على أيدي علمانيين أو لبراليين بل مشائخ سعوديين ورجال دين لا يقلون معرفة وعلم ووجاهة عنهم .
وقد كشفت الحلقة التي استمرت ساعة ونصف عن تناقضات مشائخ الأخوان في القول والعمل وتلونهم السياسي وتوجهاتهم الحزبية التي استغلت الدين ذريعة لحشد الشعبية والجماهير .
فقد اتضحت الصورة جلياً أمام المجتمع السعودي المتدين بفطرته أن هناك مشائخ يستخدمون الدين وأخرون يخدمونه

لقد أنكشف العورات , واتضحت المقاصد , وظهر الحق وزهق الباطل , من خلال هذه الحلقة التي اثبتت مدى التناقض العجيب في توجهات وتصرفات هؤلاء الذين يدعون القول في الدين ولا يفعلونه .

لقد كانت خطبة الشيخ العريفي في القاهرة ومؤتمر علماء المسلمين والتي أدعى فيها بأن الجهاد فرض عين في سوريا ومن ثم مغادرته بعد الخطبة إلى لندن هي القشة التي قسمت ظهر البعير وهي النقطة الفاصلة التي جعلت ملاييين البشر يدركون أن هذا الشيخ يتحرك بتناقض عجيب بين أقواله وأفعاله .

إن الله سبحانه وتعالى ينصر الحق ويزهق الباطل , وما يرفرف الباطل فوق أرض ويعلوا صوته إلا وينتكس على رأسه ويتلاشى من الوجود حيث يصخر الله لهو من يكشفه ويوري عورته .

فإذا كان الربيع العربي قد كشف توجهات الحكام وأكاذيبهم التي ظلت ردحاً من الزمن تدعي الحرية والكرامة والمقاومة ومعادة الصهاينة فهو أيضــا كشف لزيف من يدعي الدين وينتسب لـ أهله .

ولعل هذه الحلقة هي البداية لوعي المجتمع السعودي وإدراكه بأن هناك متاجرون يتاجرون بالدين من حوله ويستخدمونه لمصالحهم وتوجهاتهم السياسية .
ولعل هذه الحلقة أيضــا هي نهاية كل من يحاول استخدام الدين أو التلبس به
.
جواد الحـق غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-01-2014, 02:22 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,411
قوة التقييم: 0
وجهة نظر2 is on a distinguished road
أنعم واكرم بالمشايخ الكرام الشيخ سلمان العودة والشيخ سعد البريك والشيخ عدنان العرور والشيخ محسن العواجي والشيخ محمد العريفي مشايخ كرام وعلماء جهابذ لهم قبول عند الناس شاء من شاء وابي من ابي
وقنوات ام بي سي لم تكتفي بالانحلال الاخلاقي اللي تبثه
بل تريد توجيه الناس والصد عن العلماء والدعاة
ولاعزاء للحاقدين والحاسدين والجاميين
__________________
اللهم اغفرلي خطيئتي يوم الدين
وجهة نظر2 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19