عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-08-2005, 09:19 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 359
قوة التقييم: 0
فتى عنيزة is on a distinguished road
لقاء المشرفين والأعضاء بالمسؤولين

بعد الإذن رأيت فيكم الحرص على محافظتكم والتي أعتبرها محافظتي فأحببت أن أنقل لكم هذا الموضوع للفائدة ولكي تتم الفائدة من المنتديات .....

فهذا لقاء لمشرفي واعضاء أحد منتديات عنيزة ببعض المسؤليين إليكم التفاصيل


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعيداً عن كل الرسميات تم ليله البارحة لقاء أخوي بين دكات عنيزة وبعض المسئولين بالمحافظة في أحدى الاستراحات .. وذلك للوقوف على العديد من الأمور الخاصة بمحافظتنا الغالية ومناقشة المسئولين عن بعض المشاكل والمقترحات التي يطرحها الأعضاء بالمنتدى . وقد كان لقاءً ممتعاً ومفيداً جداً لمدة ثلاث ساعات تقريباً .. نستعرضها معكم أخواني الأعزاء

تواجد من المسئولين ..

محافظ عنيزة المكلف المهندس / مساعد بن يحي السليم
رئيس بلدية عنيزة المهندس / إبراهيم بن محمد الخليل
رئيس القسم الفني بالبلدية المهندس / حمد بن محمد الشهوان

ومن دكاتنا الغالية

الوسمي ، غريب الديرة ، الصامت ، ومهندس شاب مهتم بشئون عنيزة

ومن نتائج هذا اللقاء والذي يعتبر خطوه إيجابية متفائلة ويعود الفضل فيها بعد الله سبحانه وتعالى إلى المسئولين الأمناء والمنتمين لهذا البلد .. حيث تم وضع خطط مستقبليه خمسيه رائعة جداً ولم تغفل البلدية أي أمر فيه مصلحه عنيزة .. وبصدق لم نطرح أي مشكله أو اقتراح إلا كان مدرجاً ضمن الخطة التي رسمتها البلدية للعديد من المشاريع والحلول الجيدة للكثير من المشاكل والعقبات .
وسوف أطلعكم أخواني الكرام على بعض من نقاشات هذا الاجتماع بشكل مختصر ليعلم كل مواطن أن عنيزة والحمد لله تنتظر مستقبل جميل ومنظم ويسير بخطأ مدروسة بعناية فائقة .


..........................................


حول الاستثمار بالمحافظة وجلب المستثمرين لها


وضعت البلدية قسم خاص لمتابعة الاستثمار الأمثل بالمحافظة وتقدم دعوت للتجار والشركات والمؤسسات التي ترى البلدية أن عنيزة بحاجه لها وهناك والحمد لله العديد من المشاريع القادمة إلينا والتي سوف ترتقي بعنيزة بأذن الله .
كما تم الاتفاق بين البلدية وأعضاء الدكات على التعاون في هذا المجال والذي سوف يتم قريباً أن شاء الله .
وحول المشاريع الكبيرة بالمحافظة مثل مشروع المسوكف مول .. شركة الزامل المنفذة للمشروع سوف تبدأ بعد أيام بتسييج الموقع لبدأ هذا المشروع الضخم .
كما إن مشروع العثيم مول تحت الإجراءات النهائية لبدء هذا المشروع بموقعه المقرر قرب مستشفى الملك سعود .



ومن النقاط التي تم مناقشتها في هذا اللقاء.



ميزانية البلدية وهل هناك مطالبات لرفع مبلغ هذه الميزانية مستقبلاً .


البلدية كانت ميزانيتيها سابقاً قليلة لا تفي بمتطلبات البلدية وقد تم المطالبة برفع هذه الميزانية خمسه أضعاف لكي يتسنى للبلدية القيام بأعمالها بالشكل المطلوب .. ونعتذر عن التحفظ بطرح الأرقام للمصلحة العامة .




مدخل عنيزة من الشمال والورش الموجودة والتي تشوه طريق الملك عبدالعزيز .


البلدية مهتمة جداً بهذا الطريق وليس بهذه المنطقة فقط فقد وضعت خطه رائعة لتجميل هذا الطريق وأزاحه كل ما يشوه المنظر العام فيه وسوف تتعاون مع الملاك على تحسين وتجميل واجهاتهم التجارية على هذا الطريق . أما بخصوص الورش
فليس هناك نظام يسمح للبلدية بإخراج تلك الورش حيث أنها ليست ورش ميكانيكية وإنما هي محلات فقط وأرضها ليست ملك للبلدية ولكن هذا لم يمنع البلدية من المحاولة بطرق عديدة لحل هذه المشكلة مع ملاك الأراضي وأصحاب المحلات ولكن تحتاج لبعض الوقت والبلدية لم تهمل هذا المكان الاستراتيجي على هذا الطريق .
كما وضعت البلدية هدف لهذا الطريق وقد بدأت به وهو أن يكون أربعة مسارات لكل جانب منه .




سوق الخضار الجديد وحاجته لبعض الخدمات الضرورية .


هناك خطوة ثانية لهذا المشروع سوف تتم قريباً ليكون مكتملاً من جميع النواحي حيث سوف يتم عمل مسجد ودورات مياه في وسط السوق وعمل تركيب مراوح تهويه لبعض المحلات فيه .




وجود تهتك وحفر ومطبات حول بعض دورات عنيزة .


البلدية بصدد عمل صيانة مستعجلة لمثل هذه التهتكات والحفر المحيطة ببعض الدورات وهذا عمل قد اعتمد وسوف يتم العمل به في الأيام القادمة بأذن الله .




دوار الجوازات والدوار الذي بمدخل حي المروج على الطريق الدائري .


انتهت البلدية من رسم تخطيطي لهذين الدوارين بشكل جميل ولكن عندما رأت البلدية إن تنفيذ هذا المخطط سوف يأخذ بعض الوقت سارعت البلدية لطرح حل مؤقت وهو تحسين وزراعة هذين الدوارين مؤقتاً حتى يتم تنفيذ المخطط مستقبلاً وان شاء الله بالأيام القلائل القادمة سوف يتم زراعة هذين الدورين .




طريق السفير الشبيلي والأعمال التي سوف تتم عليه .


أولاً تقليص حجم الرصيف الأوسط وذلك لتوسعه الطريق . تعديل في الإشارات الموجودة عليه مثل ألإشارة التي بقرب المخبز العربي ومصلى العيد .




شوارع عنيزة والحاجة لإعادة السفلتة والصيانة وتسميتها .


البلدية وضعت هذا المشروع من اولوياتها وسوف يتم قريباً أن شاء الله البدء به حيث سيتم العمل به بشكل تدريجي أولاً للشوارع الرئيسية مثل طريق الملك عبدالعزيز وطريق الشبيلي وطريق المدينة ثم بعد ذلك سوف يتم العمل بالشوارع الداخلية للأحياء . وخلال سنتين سوف تكون جميع شوارع عنيزة قد تم صيانتها بأذن الله .
ومن حيث تسميه الشوارع .. تم أخذ متطلبات الوزارة لمثل هذه المسميات وشروطها والحمد لله البلدية تؤد أن يتم هذا العمل بشكل سريع ودون معوقات حيث تؤد تطبيق شروط الوزارة تماماً لبدا بهذا المشروع المطلوب .




شلال القادسية وشكله السيئ .


بدأت البلدية فعلاً بهذا العمل وهو إيجاد حل مناسب لهذا الشلال ليكون بشكل أجمل ويكون من المجسمات الجميلة بالمحافظة . وقد بدأ بالعمل به حالياً .




خطورة خروج السيارات من الشارع الذي بقرب مديريه الزراعة لميدان الساعة الجديد


البلدية قد لاحظت هذه الخطورة وسوف تجعل هذا الطريق نزول فقط لتفادي خروج السيارات منه لميدان الساعة .




شارع بن دخيل وحالته السيئة وكثره المطبات فيه والتقاطعات الخطرة .


سوف يتم بأذن الله حل لجميع مشاكل هذا الطريق فقد وضعت البلدية حلول كثيرة لهذا الطريق وسوف يتم اختيار الحل الأمثل منها لتطبيقه وقريباً سوف يتم العمل على هذا الطريق أن شاء الله .




لماذا لا يتم تنشيط الجهة الشرقية للمحافظة سياحياً .


هناك أراضي عديدة معده لتكون مشاريع سياحية في جهات مختلفة للمحافظة وقد تم استأجارها من قبل مستثمرين لإقامة بعض المشاريع السياحية والترفيهية عليها .




نهاية طريق الريان وربطة بطريق المدينة .


هناك مشروع تحت الدراسة ليس لربط هذا الطريق بطريق المدينة فقط بل لكي يرتبط بطريق الشبيلي ليكون طريق يربط شرق المحافظة مع غربها وهذا ما تسعى البلدية به حالياً .




عدم وجود الشروط والضوابط التي تريدها البلدية لتجديد رخص المحلات مما يسبب الكثير من المتاعب للمواطنين .


البلدية سوف تستحدث قسم خاص لمثل هذه الأعمال ويوجد به مندوبين من عدة قطاعات وجهات حكومية حتى يتسنى للمواطن عمل جميع الإجراءات المطلوبة بمكان واحد وبدون مراجعه هذه الجهات .
ووضع موظف مختص لتخليص معاملات المواطنين داخل البلدية وذلك سعياً من البلدية لتقديم خدمة أفضل للمواطن .




تشديد الرقابة على المطاعم ومستوى نظافتها .


نعم نعترف بتدني مستوى المراقبة على المطاعم من قبل البلدية ولكن بأذن الله سوف يتم من بداية شهر شعبان القادم تطبيق نظام صارم وحازم لرقابة نظافة المطاعم .
فقد حصلت البلدية على أجهزة حديثة جداً ومتطورة تقنياً يتم العمل بها لأول مره بالمملكة وهذه ميزة تضاف لبلدية عنيزة حديثاً حيث تبحث عن الجديد والمتطور لمثل هذه الأعمال .
جهاز تقني حديث يوضع بزيت القلي ليفيد مدى صلاحية هذا الزيت وخاصة لمطاعم الوجبات السريع .
جهاز تقني حديث لكشف نظافة أرضيه وجدران وطاولات المطاعم حيث يوجد به مثل المسحة الطبية يمسح به جوانب عديدة من داخل المطعم وتدخل بالجهاز ليكشف مدى النظافة التي تتم داخل هذا المطعم .
جهاز تقني حديث للكشف عن اللحوم حيث يغرس جزء منه داخل اللحم المعد للبيع ويعطي مدى صلاحية هذا اللحم كما يغرس في لحم الشاورما ويعطي مدى صلاحية لحم الشاورما للاستخدام وعدم وجود أضرار صحية على المواطن .



وفي الختام نضع بعض النقاط السريعة التي تمت في هذا اللقاء.



تم مناقشة محافظ عنيزة بالعديد من النقاط .
* قلة أفراد ودوريات الأمن بالمحافظة
* عدم وجود فرع أخر للهلال الأحمر
* مستقبل السياحة
* المشاريع المستقبليه للمحافظة



وكانت إجابات المحافظ جيده وواضحة من الصعب طرحها جميعاً ولكن أبشر الجميع أن عنيزة والحمد لله تنتظر مستقبل زاهر بأذن الله .... ولكن مثل هذه الأعمال تحتاج لوقت وصبر وتفاني من الجميع وعدم الاستعجال




ومن هذا اللقاء الأخوي .



ليست قلوبنا نحن فقط التي تحترق من أجل عنيزة بل وجدنا رجال أكثر منا اهتمام ووجدنا أبناء عنيزة كما عهدنا هم أوفياء مناظلين لخدمة المحافظة .
محافظ عنيزة يسعى جاهداً بشكل خيالي لخدمة المحافظة وهذا شي ملموس ومحسوس أيضاً .
رئيس البلدية بهذا الفكر الواعي والمتطور شي يثلج الصدر ويبهج القلب فقد وجدنا رجل يستحق الإشادة على هذه الخطط والمشاريع التي رسمها لخدمة عنيزة وجمالها .. نعم قد أبهرنا هذا الرجل
كذلك رئيس القسم الفني ( أبو عمر ) .. رجل فعلاً مناسب في المكان المناسب بفكره الواعي والمتطور وجهده الكبير لخدمة عنيزة حيث يعمل مع ( أبو أيمن ) حتى في العطل الرسمية دون البحث عن المردود .
وفي الختام أحب أن أطمئن الجميع وخاصة المهتمين جداً بشئون المحافظة أن عنيزة الغالية تسير في طريق منظم ومدروس وبخطط مستقبليه رائعة تحتاج فقط لبعض من الوقت لنرى عنيزة تواكب أحدث المدن بالمملكة بتوفيق من الله سبحانه .



تخطط البلدية لعمل مشروع توعوي شامل للمواطنين يرفع من مستوى الوعي لدى المواطن ومشاركته في جميع إعمال البلدية ليكون كل شخص وكأنة مسئول يعمل داخل أروقه البلدية وسوف يشمل هذا العمل الدوائر الحكومية والمدارس والمحلات وعلى أغلفة المواد الأستهلاكيه .
كما طلب رئيس البلدية من دكات عنيزة مشاركتها في هذا العمل الحضاري المتطور .




مقتطفات من هذا اللقاء الجميل .



* محافظ عنيزة معجب كثيراً بدكات عنيزة وطروحاتها ويقدم الشكر الجزيل لجميع القائمين عليها من إدارة ومشرفين وأعضاء وقد سعد كثيراً بلقاء
أخي ( غريب الديرة ) شخصياً .

* العضو غريب الديرة حضر من جدة خصيصاً لهذا اللقاء .

* لأول مره يشارك أعضاء الدكات شخص من خارج المنتدى حيث أحببنا إن يشاركنا بفكره الواعي والمتطور واهتمامه البالغ بشئون عنيزة وحبه لمناقشة المسئولين .

* يمتلك محافظ عنيزة وإبراهيم الخليل وحمد الشهوان مهارة ممتازة للحوار والمناقشة كما يوجد بهم ميزة جميله وهي تواضعهم وبساطتهم التي جعلتنا نناقشهم بشكل اخوي وجميل .

* محافظ عنيزة يقف عند كل صغيره وكبيرة بالبلدية ويتابع أعمالها بشكل يومي .




في الختام نتقدم لمحافظ عنيزة ولرئيس البلدية ورئيس القسم الفني بخالص الشكر الجزيل على اهتمامهم وحرصهم وإعطائنا من وقتهم الثمين وحبهم للتعاون مع الجميع وأخذ أرائهم ومقترحاتهم .
نحمد الله سبحانه إن رزق عنيزة مثل ها ولاء الرجال المخلصين المتفانين في خدمة عنيزة الغالية .. فلله دركم جميعاً ..

ومن هذا الصرح الشامخ نقف جميعاً احتراماً لهاولاء الرجال المخلصين الذين وهبو أوقاتهم وجهودهم الخاصة لخدمة عنيزة وأهلها .
فهنياً لكي حبيبتي عنيزة وهنياً لنا ان نرى هذا الوفاء والأخلاص وحب عنيزة من رجال أوفياء حقاً .

والله يحفظكم ويرعاكم


أنتهى
وشكرا لكم أخوكم فتى عنيزة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فتى عنيزة غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-08-2005, 01:30 PM   #2
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 74
قوة التقييم: 0
زهير is on a distinguished road
صدق والله فلقاءت مشرفي واعضاء المنتديات مع المسؤلين
طيب لو سألنا الأخ ما أصداء هذا اللقاء ووما نتائجه
زهير غير متصل  
قديم(ـة) 28-08-2005, 07:44 PM   #3
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
شكرا لك أخ فتى عنيزة على هذا النقل

وأظنك اطلعت على زيارتنا لمدير المستشفى وهي على هذا الرابط


مدير مستشفى الرس يضع النقاط على الحروف
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 31-08-2005, 02:55 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 359
قوة التقييم: 0
فتى عنيزة is on a distinguished road
زهير والمهاجر ما تقام المنتديات الخاصة بالدن إلا لأجل ايصال صوت الناس
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فتى عنيزة غير متصل  
قديم(ـة) 31-08-2005, 05:04 PM   #5
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
جميل جدا
والأجمل هو الإنتاجية
عنيزة للحق جميلة
قبل ايام مرينا انا وولد اخوي على السوق وجلست اشرح له ان السوق هذا راح يزال ويحط مكانه فندق وملاعب ومطاعم و و اقصد اللي شرق مسجد الشيخ ....
ولها عنيزة بالقلب محل
وباذن الله قريبا مشرفي الرس اكس بي سيكون لهم لقاءات على مستويات اكبر تعجبك وتعجبنا بوجود امثال المهاجر وسيف الرعد والبقية
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 27-10-2005, 05:29 PM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 359
قوة التقييم: 0
فتى عنيزة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هزيم الرعد
جميل جدا
والأجمل هو الإنتاجية
عنيزة للحق جميلة
قبل ايام مرينا انا وولد اخوي على السوق وجلست اشرح له ان السوق هذا راح يزال ويحط مكانه فندق وملاعب ومطاعم و و اقصد اللي شرق مسجد الشيخ ....
ولها عنيزة بالقلب محل
وباذن الله قريبا مشرفي الرس اكس بي سيكون لهم لقاءات على مستويات اكبر تعجبك وتعجبنا بوجود امثال المهاجر وسيف الرعد والبقية

مشكور ياهزيم على المشاركة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فتى عنيزة غير متصل  
قديم(ـة) 27-10-2005, 07:03 PM   #7
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 5,258
قوة التقييم: 19
عالي مستواه is on a distinguished road
اخوي فتى عنيزه




خطوه رائعه قام بها اعضاء ومشرفي هذا المنتدى

ولتكن لنا فيكم فيما قمتم به قدوه وانشالله انشالله سوف نعمل للألتقاء بالمسؤالين بمحافظة الرس

للنقاش معهم في أمور مدينتنا الغاليه الرس ...........

والله يعطيك العااااااااااااااااااااااااااااااااافيه اخوي فتى عنيزه

وأشكرك على طرح مثل هذا الموضوع الذي بلا شك انه سيفيدنا انشالله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عالي مستواه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19