عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-04-2014, 06:27 AM   #21
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها [إبن الحزم] مشاهدة المشاركة
أسعد الله جميع أوقاتكم بكل خير وعافية .
ياااااااامنااااااااحي ويييييينك خلك على خبري شجاااااع .
يالله يابطل شد حيلك وإركب خــيلك وإنـزل المـيـــدان .
أسعدتونا بحواركم جزيتم عنا كل خير .
لكم تحيتي
هلا وغلا بعمدتنا ابن الحزم

ماهي قصة بطل أو شجاع بس الواحد ينشغل

ماني 24 ساعه بالمنتدى الله يخليك
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-04-2014, 07:58 AM   #22
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
شكرا أبا عبد الرحمن على هذا الإقتراح الجميل
أضم صوتي لصوتك بأن يكون ممشى النساء مستقلا عن الرجال
وقد أوصلت عائلتي عدة مرات لتلك الحديقة لكنني منعتهم من إستعمال المضمار للمشي
للمرأة خصوصية حتى في مشيها ورياضتها لا تحبذ أن يكون أمامها أو بالقرب منها رجل
الإسلام كرم المرأة المسلمة في كل أرجاء الدنيا
ولكن لها خصوصية وتميز واحترام في بلادنا قد تنفرد بها عن سائر نساء العالم
تقبل تحياتي
أبو نواف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-04-2014, 10:19 AM   #23
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
البلد: الرس
المشاركات: 3
قوة التقييم: 0
i3bdullah is on a distinguished road
صبحكم الله بالخير جميعا

والله انا احترم رايك يابن بطي بالحيل ومعك 100% لكن سؤال مهم

الشباب مالهم اهميه عندنا ؟ من المفترض اننا نهتم لشبابنا زي بناتنا كلهم لهم حق علينا

الحديقه من زمان اسمها حديقة الشباب وهي تعتبر الوحيده بالرس المخصصه للشباب

الموضوع فيه اجحاف كبير جدا لهم , الان ماشاء الله كل حي فيه حديقة وممشى للعوائل

الحل الامثل والمرضى للجميع انك تخليها مخصصه للشباب او كل الحدائق الموجوده بالرس تقسمها بنفس الطريقه لان كل حي فيه شباب عزاب(زي مافيه عوائل وحريم) ويجون من احياء الرس لحديقة (الشباب) عشان مايضايقون احد نجي الحين نقسمها ؟

انا اشوف انه ظلم جدا

ولاتتهاوشون الدنيا سهالات
i3bdullah غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-04-2014, 11:19 AM   #24
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .,. مـنـاآاآاحــي .,. مشاهدة المشاركة
جميل

ممكن تخبرنا كيف تعالج الشواذ بمثل هذه المسألة ؟

ممكن تخبرني كيف تجعل جميع الناس بلا شواذ وكلهم تقاة ومحافظين ؟

ممكن تقنعنا كيف نزيل هؤلاء الشواذ من المجتمع لكي لا يكون هناك مشاكل

وتفتح الاسواق والحدائق للعزاب والعوائل ويكون من المستحيل أن ترى تحرشا أو ترقيم وغيره !
اهلا اخي مناحي اتمنا انك اطلعت على الرابط
ثانيا اما كيف نعالج الشواذ وهم ولله الحمد قلة بمجتمعنا فبطريق الوعي والرقي بفكرهم وايصال الرسالة اليهم بالصوره الحقيقية ومحو ماترسب بعقولهم ان المراة ليست جسد ولا شيطان يمشي على الارض كما تم حشو افكارهم من مفاهيم خاطئه سواء بقصد او بجهل وبدون قصد بالتوجيه السليم بان تلك المراة ماهي الا انسان يحتوي على مشاعر واحاسيس يغلفها جسد تتحكم فيه عقليه على اختلاف مشاربهم وكفانا اسفافا وتحقير لذاك الكيان
اما مسالة انك قلبت المعادلة وانك جعلت الغالبيه شواذ فهذه اجزم انها زلت قلم منك والعكس هو الصحيح ان الشواذ قله ولله الحمد في مجتمعنا
ومقاييس التقاه والمحافظين ليس بالمظهر والشكل كما يصوره عقلك انما اعمال فكر غض البصر والرهبة من الله فوق كل اعتبار ينبغي ان تؤصل بفكر الرجل لدينا وانه مثل ماله من حقوق عليه واجبات يلتزم بها دون تفريق بينه وبين حواء كما امرنا بمحكم الكتاب والسنه النبويه المطهره من التزييف والتحريف حسب الاهواء كما هو حاصل مع الاسف الشديد
امامقولك نزيل فاعتقد ان كلمة ازالة واقصاء مجحف بحق انسان كرمه الله واثبت حقه بالحياة ولكن نعالجه بتحرير فكره وحقه بمفهوم مبداء الحوار الشفاف بعيد عن اقصائه او الوصاية على عقله وفكره من المنزل والمدرسة والتوجيه السليم المبني على الحوار والنقاش بعيد عن الولاية والسمع والطاعة كما هو مرسخ بالذهن الان وان مفهوم الفصل والاقصاء بين الجنسين ليس من مباديء الدين القويم انما هي افكار وعادات مبنية وتم غرسها بفكره عنوه ان الاثنين ضدين لايجتمعان الا على السوء ونتنكر بان الكيد والمكيدة انما لها اسباب ومسببات وان عملية اسائة الظن بالاخر تهدم ولاتبني مجتمع متكاتف على الخير والوضوح بالسلوك القويم
اما مسالة التحرش وغيرة فهذه لايمكن ان تقضي عليها بالعنف والشدة واقصاء الاخر بالعنوه ولكن بالحكمة والموعظة الحسنة تعالج جزء من السلبيات واجزم انه ليس هناك مجتمع افلاطوني حتى في عهد اطهر الخلق ولماذا اوجدت الجنه والنار وتعددت درجاتهم ليس لكفر واسلام فقط فقليل من العقل واعماله يمنحنا الجواب المقنع لانفسنا قبل اقنانعنا للاخر
فبالعقول اللتي ميزنا الله بها عن سائر مخلوقاته دون املاء ووصاية نستطيع وليس مستحيل بالحد من تلك المخالفات الشاذه اما ماتطرق له بعض الاحبه بان نتمسك بمفهو التشتيت الفكري والاجتماعي للاسرة خلاف لتعاليم الدين انما يبني مجتمع متشتت الفكر والاعتقاد ويوسع الهوه بين البشر شامل الرجل والمراة ويؤصر مفهوم مجتمع الذئاب جيل بعد جيل
واغلب انتشار ديننا الحنيف انتشر بالمعاملة والصورة الحسنه لمفهوم الاسلام ليس بالاكراه والاصطدام مع الافكار والقوميات والديانات الاخر
الاقناع وليس التقنيع احسن وسيلة للتوجيه
اما اني اتفطر على ردك فاعتقد انها ليست عبارة في محلها من شخص يحمل امانة اشراف في منتدى راقي بل لااقبل الحوارات والنقاشات المبتوره وعدم اعتراف الانسان بقلة حجة اوعجزه عن مجاراة محاوره بالاقناع والحجة والمجادلة بالحسنى لكي نصل الى مايمليه علينا الواقع والمنطق لان هذه من صفات الشجاعة الادبية والفكريه
احترامي لشخصك مهما اختلفت معك بالفكر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-04-2014, 02:27 PM   #25
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

كل الشكر والتقدير للأخوين الكريمين المتحاورين فيما يخص هذا الطرح ألأخ الكريم ( مناحـي ) وألأخت الكريمة ( العنا ) فمن مثل هذا الحوار نستفيد الكثير .
ويزيد جمال هذا الحوار القبول فيما بين المتحاورين بما يرد به كل واحد منهما على الآخر بكل أريحية وبشاشة وسعة صدر .
للجميع تحيتي وتقديري وأحترامي .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-04-2014, 03:04 PM   #26
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها العنا مشاهدة المشاركة
اهلا اخي مناحي اتمنا انك اطلعت على الرابط
ثانيا اما كيف نعالج الشواذ وهم ولله الحمد قلة بمجتمعنا فبطريق الوعي والرقي بفكرهم وايصال الرسالة اليهم بالصوره الحقيقية ومحو ماترسب بعقولهم ان المراة ليست جسد ولا شيطان يمشي على الارض كما تم حشو افكارهم من مفاهيم خاطئه سواء بقصد او بجهل وبدون قصد بالتوجيه السليم بان تلك المراة ماهي الا انسان يحتوي على مشاعر واحاسيس يغلفها جسد تتحكم فيه عقليه على اختلاف مشاربهم وكفانا اسفافا وتحقير لذاك الكيان
اما مسالة انك قلبت المعادلة وانك جعلت الغالبيه شواذ فهذه اجزم انها زلت قلم منك والعكس هو الصحيح ان الشواذ قله ولله الحمد في مجتمعنا
ومقاييس التقاه والمحافظين ليس بالمظهر والشكل كما يصوره عقلك انما اعمال فكر غض البصر والرهبة من الله فوق كل اعتبار ينبغي ان تؤصل بفكر الرجل لدينا وانه مثل ماله من حقوق عليه واجبات يلتزم بها دون تفريق بينه وبين حواء كما امرنا بمحكم الكتاب والسنه النبويه المطهره من التزييف والتحريف حسب الاهواء كما هو حاصل مع الاسف الشديد
امامقولك نزيل فاعتقد ان كلمة ازالة واقصاء مجحف بحق انسان كرمه الله واثبت حقه بالحياة ولكن نعالجه بتحرير فكره وحقه بمفهوم مبداء الحوار الشفاف بعيد عن اقصائه او الوصاية على عقله وفكره من المنزل والمدرسة والتوجيه السليم المبني على الحوار والنقاش بعيد عن الولاية والسمع والطاعة كما هو مرسخ بالذهن الان وان مفهوم الفصل والاقصاء بين الجنسين ليس من مباديء الدين القويم انما هي افكار وعادات مبنية وتم غرسها بفكره عنوه ان الاثنين ضدين لايجتمعان الا على السوء ونتنكر بان الكيد والمكيدة انما لها اسباب ومسببات وان عملية اسائة الظن بالاخر تهدم ولاتبني مجتمع متكاتف على الخير والوضوح بالسلوك القويم
اما مسالة التحرش وغيرة فهذه لايمكن ان تقضي عليها بالعنف والشدة واقصاء الاخر بالعنوه ولكن بالحكمة والموعظة الحسنة تعالج جزء من السلبيات واجزم انه ليس هناك مجتمع افلاطوني حتى في عهد اطهر الخلق ولماذا اوجدت الجنه والنار وتعددت درجاتهم ليس لكفر واسلام فقط فقليل من العقل واعماله يمنحنا الجواب المقنع لانفسنا قبل اقنانعنا للاخر
فبالعقول اللتي ميزنا الله بها عن سائر مخلوقاته دون املاء ووصاية نستطيع وليس مستحيل بالحد من تلك المخالفات الشاذه اما ماتطرق له بعض الاحبه بان نتمسك بمفهو التشتيت الفكري والاجتماعي للاسرة خلاف لتعاليم الدين انما يبني مجتمع متشتت الفكر والاعتقاد ويوسع الهوه بين البشر شامل الرجل والمراة ويؤصر مفهوم مجتمع الذئاب جيل بعد جيل
واغلب انتشار ديننا الحنيف انتشر بالمعاملة والصورة الحسنه لمفهوم الاسلام ليس بالاكراه والاصطدام مع الافكار والقوميات والديانات الاخر
الاقناع وليس التقنيع احسن وسيلة للتوجيه
اما اني اتفطر على ردك فاعتقد انها ليست عبارة في محلها من شخص يحمل امانة اشراف في منتدى راقي بل لااقبل الحوارات والنقاشات المبتوره وعدم اعتراف الانسان بقلة حجة اوعجزه عن مجاراة محاوره بالاقناع والحجة والمجادلة بالحسنى لكي نصل الى مايمليه علينا الواقع والمنطق لان هذه من صفات الشجاعة الادبية والفكريه
احترامي لشخصك مهما اختلفت معك بالفكر
تنـآقض نفسكـ بنفسكـ

تقول أنه بإمكـآننـآ ان نزيل الشواذ من مجتمعنـآ

وتقول بعدهـآ نحن لسنـآ بمجتمـع أفلآطوني .. !

هذه سنـة الله أن جعـل النـآس ليسوا سواسيـه ... منهـم العـآقل ومنهم المفكر ومنهم البسيط ومنهم الذي غلبت عليه شهوته

مستحيـل أن تقول لي أنـه بإمكـآننـآ أن نزيل الشواذ لو تعددت الطرق والمحآولآت

اذآ كان الشخص مقتنع ومتمسك بفكرهـ لن تقنعـه مهمـآ فعلت وجاهدت

وخيـر الأمثله هي

في عهـد الرسول اللهم صلّ وسلم عليه كـآن هنـآكـ مشركين وكفار

ومنهم عم الرسول صلى الله عليه وسلم

عندمـآ كان على فراش الموت يقول له حبيبنـآ يا عم قل لآ اله الا الله أحاج لك بها عند الله

ولم يقلها ومات وهو على دين عبدالمطلب

ونوح عندمـآ قال لإبنه يـآ بني اركب معنـآ ... ورد عليه فقال سأذهب الى جبل ليعصمني من الماء وقد كان يدعوا قومه 950 عام !

فهذه كلهـآ أمثلـه على القنـآعه ... فـ اذآ كان للشخص قنـآعة متمسكـ بهـآ فلن تستطيع اقناعه

وأنـآ لم أقلب المعادله وأجعل الأغلبيه شواذ ... الشواذ شواذ ... لآ تقولني مـآلم أقوله

وبالنسبه لـ تقييمكـ لي أن عبارتي ليست في محلهـآ ... عبارتي أتت في محلها بالضبط

وأتمنى أن ترجع للموضوع والذي هو الأساس من دون مراوغه

هل أنت تؤيد ابن بطي او لا ؟
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-04-2014, 07:16 PM   #27
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .,. مـنـاآاآاحــي .,. مشاهدة المشاركة
تنـآقض نفسكـ بنفسكـ

تقول أنه بإمكـآننـآ ان نزيل الشواذ من مجتمعنـآ

وتقول بعدهـآ نحن لسنـآ بمجتمـع أفلآطوني .. !

هذه سنـة الله أن جعـل النـآس ليسوا سواسيـه ... منهـم العـآقل ومنهم المفكر ومنهم البسيط ومنهم الذي غلبت عليه شهوته

مستحيـل أن تقول لي أنـه بإمكـآننـآ أن نزيل الشواذ لو تعددت الطرق والمحآولآت

اذآ كان الشخص مقتنع ومتمسك بفكرهـ لن تقنعـه مهمـآ فعلت وجاهدت

وخيـر الأمثله هي

في عهـد الرسول اللهم صلّ وسلم عليه كـآن هنـآكـ مشركين وكفار

ومنهم عم الرسول صلى الله عليه وسلم

عندمـآ كان على فراش الموت يقول له حبيبنـآ يا عم قل لآ اله الا الله أحاج لك بها عند الله

ولم يقلها ومات وهو على دين عبدالمطلب

ونوح عندمـآ قال لإبنه يـآ بني اركب معنـآ ... ورد عليه فقال سأذهب الى جبل ليعصمني من الماء وقد كان يدعوا قومه 950 عام !

فهذه كلهـآ أمثلـه على القنـآعه ... فـ اذآ كان للشخص قنـآعة متمسكـ بهـآ فلن تستطيع اقناعه

وأنـآ لم أقلب المعادله وأجعل الأغلبيه شواذ ... الشواذ شواذ ... لآ تقولني مـآلم أقوله

وبالنسبه لـ تقييمكـ لي أن عبارتي ليست في محلهـآ ... عبارتي أتت في محلها بالضبط

وأتمنى أن ترجع للموضوع والذي هو الأساس من دون مراوغه

هل أنت تؤيد ابن بطي او لا ؟
اخي ماهذا الحوار البزنطي من قبلك ان تريد ان تثبت لي انك عكس المنطق والعقل لان فقط محاورك يحمل معرف العنا
انا لااقول ابحث عن كفار ومشركين وناصحه او اطلب منهم الدخول بالدين ياخي نحن لانتكلم عن قناعات ومباديء نحن نتكلم عن شذوذ عن مبداء وقناعة وهذه من السهل التحاور والنقاش معه لانك تحاوره على مباديء جبل عليها وولد عليها
اخي العزيز الكريم دع دائما حوارنا هادف بعيد عن القمع ومحاولة اثبات الانتصار على ذاك المعرف او الانتصار لذاك المعرف اخ مناحي عندما تجرد فكرك وعقلك من ها المنطق سوف نرتقي بالحوار ونصل الى نقطة التقاء لاننا وحسب فكري ومنطقي ومفهومي لمعنى الحوار لسنا بخطين متوازيين ايها يصل الى نقطة النهاية قبل الاخر مهما كان بالعكس اخي الكريم ينبغي ان نؤصل مبداء اننا خطان نسير باتجاه بعضنا لكي نلتقي على نقطه واحده وهكذا تكون الفائدة ومعنا الحوار وليس كما تحاول ان تعمق الهوه مع محاورك للاخرين ومحاولة العبث بالفاظ الحوار لاستمالة متابعك واستجداء العاطفة كما هو ديدنك بكل حوار ادخله معك
اخي هل تعرف الفرق بين الشذوذ والانحراف الشذوذ فكر ومفاهيم يسهل الحوار معه اما الانحراف فهو الانفصال عن الواقع ومعاداته بشراسه
اخي من المناقض انا ام انت اخي ان قلت (هذه سنـة الله أن جعـل النـآس ليسوا سواسيـه ... منهـم العـآقل ومنهم المفكر ومنهم البسيط ومنهم الذي غلبت عليه شهوته)

طيب لماذ نحكم على مجتمع باتجاه وراي واحد ونفرضه على البقيه ونرسخ مفهوم اننا الاعلون وغيرنا هم باسفل السافلين لذالك لانفرض مفهومنا واعتقادنا على الاخر بل نحاور ونوجه ونبذل المستحيل لمحاولة الرقي بمن هم دون ذالك
وماهي عباراتك اللتي اتت بمحلها الا اذا كنت تبني حوارنا على عداء فكري وانت المسلم الوحيد بالمنتدى وانا ومن يعارض منهجك وليس فكرك كفار ينبغي ان نقمع وان لانتحاور بتسامح وتعاليم ديننا القويم بل نحن جيل نحاول ان نبني ثقافة مجتمع متحاب ومتاخي على السراء والضراء دون اجحاف بحق الاخر مهما اختلفت معه بالراي
لاننا يجب ان نقتنع بمقولة كل كلام يؤخذ منه ويرد الا كلام صاحب هذا القبر اللذي وصلنا الصحيح منه تون تحريف اوتقنين لاجل مبداء وفكر ومذهب معين اتمنا انك معي حبيبي مناحي بهذا المنطق السمح
وكل هذه الحوارات والاخذ والرد ولم تفهم هل انا او مع
ان لابي حنيفة ان يمد رجليه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-04-2014, 07:37 PM   #28
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها العنا مشاهدة المشاركة
اخي ماهذا الحوار البزنطي من قبلك ان تريد ان تثبت لي انك عكس المنطق والعقل لان فقط محاورك يحمل معرف العنا
انا لااقول ابحث عن كفار ومشركين وناصحه او اطلب منهم الدخول بالدين ياخي نحن لانتكلم عن قناعات ومباديء نحن نتكلم عن شذوذ عن مبداء وقناعة وهذه من السهل التحاور والنقاش معه لانك تحاوره على مباديء جبل عليها وولد عليها
اخي العزيز الكريم دع دائما حوارنا هادف بعيد عن القمع ومحاولة اثبات الانتصار على ذاك المعرف او الانتصار لذاك المعرف اخ مناحي عندما تجرد فكرك وعقلك من ها المنطق سوف نرتقي بالحوار ونصل الى نقطة التقاء لاننا وحسب فكري ومنطقي ومفهومي لمعنى الحوار لسنا بخطين متوازيين ايها يصل الى نقطة النهاية قبل الاخر مهما كان بالعكس اخي الكريم ينبغي ان نؤصل مبداء اننا خطان نسير باتجاه بعضنا لكي نلتقي على نقطه واحده وهكذا تكون الفائدة ومعنا الحوار وليس كما تحاول ان تعمق الهوه مع محاورك للاخرين ومحاولة العبث بالفاظ الحوار لاستمالة متابعك واستجداء العاطفة كما هو ديدنك بكل حوار ادخله معك
اخي هل تعرف الفرق بين الشذوذ والانحراف الشذوذ فكر ومفاهيم يسهل الحوار معه اما الانحراف فهو الانفصال عن الواقع ومعاداته بشراسه
اخي من المناقض انا ام انت اخي ان قلت (هذه سنـة الله أن جعـل النـآس ليسوا سواسيـه ... منهـم العـآقل ومنهم المفكر ومنهم البسيط ومنهم الذي غلبت عليه شهوته)

طيب لماذ نحكم على مجتمع باتجاه وراي واحد ونفرضه على البقيه ونرسخ مفهوم اننا الاعلون وغيرنا هم باسفل السافلين لذالك لانفرض مفهومنا واعتقادنا على الاخر بل نحاور ونوجه ونبذل المستحيل لمحاولة الرقي بمن هم دون ذالك
وماهي عباراتك اللتي اتت بمحلها الا اذا كنت تبني حوارنا على عداء فكري وانت المسلم الوحيد بالمنتدى وانا ومن يعارض منهجك وليس فكرك كفار ينبغي ان نقمع وان لانتحاور بتسامح وتعاليم ديننا القويم بل نحن جيل نحاول ان نبني ثقافة مجتمع متحاب ومتاخي على السراء والضراء دون اجحاف بحق الاخر مهما اختلفت معه بالراي
لاننا يجب ان نقتنع بمقولة كل كلام يؤخذ منه ويرد الا كلام صاحب هذا القبر اللذي وصلنا الصحيح منه تون تحريف اوتقنين لاجل مبداء وفكر ومذهب معين اتمنا انك معي حبيبي مناحي بهذا المنطق السمح
وكل هذه الحوارات والاخذ والرد ولم تفهم هل انا او مع
ان لابي حنيفة ان يمد رجليه
والله ان حواري لا يختلف مع اي شخص

الحق يقال ... ومسألة المقارنه التي رأيتك قد شجبت وانفعلت منها

أنا اقارن بقضية الفكر والتمسك به فقط

لا علاقة له هل هو كافر ام لا

ولا اعلم ان كان حواري معك لا يعجبك فأنت غير مجبر بتكملته

علما انك انت من تداخلت معي مع أني كنت أتكلم عن أمر عادي واغلب الناس توافقني عليه

يبدوا لي ان اخر ثلاث سطور من ردك كانت جواب لآخر سطر في ردي ... واكرر عليك السؤال مره اخرى

هل تؤيد ابن بطي ام لا

دعك من الشخصنه وجاوبني ... واكرر لك انت لست مجبر ان تكمل الحوار ان لم اعجبك
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-2014, 07:32 AM   #29
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 12
قوة التقييم: 0
تركي 609 is on a distinguished road
السلام عليكم
نبينا محمد ﷺ نهى عن الجدال.
دعو ذلك. وبالنسبه لراي بن بطي اؤيده .. لا سيما وجود المضمار الذي لاقى
انتشارا في المحافظةة ،، وحتى لو كان ذلك ليس فيه من الشرع الا ( تورعا) فنعما هو
جزيتم خيرااا
تركي 609 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-2014, 07:57 AM   #30
عضو متألق
 
صورة الحر حمامه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
البلد: في ديرتن ماها حلو نشربه غرف بالدلو
المشاركات: 703
قوة التقييم: 0
الحر حمامه is on a distinguished road
Lightbulb

جزيل الشكر والتقدير لصاحب الموضوع والأ خوه ساري وام مصعب ومناحي والاخ العزيز ابن الحزم ولكل من أيد النقاش الهادف في حق الدين والمجتمع من الأخوة المشاركين وممن أضافو الزياده في التوضيح والمشكله ان المنتدى يعاني من بعض الكتاب الذين يستهدفون المواضيع الجاده في الأعتراض الفاشل والذي يجعل من الموضوع كلام مذاب لاقيمة له واخونا العنا ء على اسمه عناء والكل يعرف معنى هذاء الآسم شكري وتقديري واحترامي لكل من اسهم في توجيه نافع ونقاش ذا مردود مفيد في حق الأخرين
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا ﴾
الحر حمامه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19