عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-04-2014, 03:53 PM   #31
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 338
قوة التقييم: 0
الجريف is on a distinguished road
أبو شاكوش و علي الدويش
جزاكم الله خير على بيان حقيقة هؤلاء المتلبسين بلباس الدين
فليس كل ما يلمع ذهبآ
الجريف غير متصل  

 
قديم(ـة) 30-04-2014, 04:34 PM   #32
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الـThe only loveــــرس
المشاركات: 951
قوة التقييم: 0
الصمصام will become famous soon enough
***
شاهد كثرة الحضور في محاضرة للشيخ العريفي حفظه الله في الأردن أمس



أعرف لكم واحد صلى بعشرة أنفار وسحتوووووووووووه بيومين

***
الصمصام غير متصل  
قديم(ـة) 30-04-2014, 06:37 PM   #33
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 766
قوة التقييم: 0
بلا حدود is on a distinguished road

الذهنية التي تقوم على السيطرة على العقول والتحكم في القناعات و تهمل البطن والعدل لا يكتب لها التوفيق وستعود يوما ما من حيث جاءت
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بلا حدود غير متصل  
قديم(ـة) 30-04-2014, 06:50 PM   #34
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
أبو شاكوش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الصمصام مشاهدة المشاركة
شاهد كثرة الحضور في محاضرة للشيخ العريفي حفظه الله في الأردن أمس



أعرف لكم واحد صلى بعشرة أنفار وسحتوووووووووووه بيومين

تفضل اقرأ هذا الدرس من دروس الشيخ عبدالعزيز الراجحي يرد على من يحتج ( بالكثرة ) :

المسألة الخامسة
الاغترار بما عليه الأكثر
المسألة الخامسة: أن مِن أكبر قواعدهم الاغترارَ بالأكثر ويحتجون به على صحة الشيء، ويستدلون على بطلان الشيء بغربته وقلة أهله، فأتاهم بضد ذلك وأوضحه في غير موضع من القرآن.
نعم، وهذه المسألة الخامسة مسألة واضحة، وهي من أكبر ما يستدل به أهل الجاهلية "الاغترار بما عليه الأكثر والاستدلال على صحة الشيء بغربته وقلة أهله" فيغترون بما عليه الأكثر ويستدلون بذلك على أنه هو الحق، وأن ما عليه جمهور الناس وأكثر الناس هو الحق، وأن ما لم يفعله الناس أو ما لم يفعله إلا قلة من الناس ليس هو الحق، وهذا من مسائل الجاهلية التي خالفهم فيها النبي -صلى الله عليه وسلم- وهو الاغترار بما عليه أكثر الناس، والاستدلال على صحة الشيء بأن كثيرًا من الناس يفعلونه، والاستدلال على عدم صحته بغربته وقلة أهله.
فبين الله -سبحانه وتعالى- في كتابه أن ما عليه الأكثر.. في الغالب أن الأكثرين يكونون على غير طريق الصواب، فليست العبرة بالقلة والكثرة، العبرة بالحق الذي قام عليه الدليل حتى ولو كان مَن عليه الحق واحد؛ ولهذا أخبر الله -سبحانه وتعالى- أن الكثرة في الغالب تكون هي الهالكة، قال الله سبحانه وتعالى: وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ وقال سبحانه: وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ وقال سبحانه: وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَشْكُرُونَ وقال سبحانه: وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَا هُمْ .
هذه النصوص تدل على أن الكثرة هي الهالكة، وقال بعض السلف: الزم الحق ولو كنت وحدَك فإنك أنت الجماعة، فالجماعة لزوم السنة والجماعة، الجماعةُ مَن لزم الحق حتى ولو كان واحدًا، إبراهيم الخليل نبي الله -عليه الصلاة والسلام- كان على الحق وحده، فوصفه الله تعالى بأنه أمة، قال: إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِلَّهِ حَنِيفًا وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ قدوة ومعلم للخير، فكان على الحق وحده، وقاطع أهل الشرك وأهل الأوثان والأصنام وأباه معهم وبقي وحده، فهو على الحق ومن عداه على الباطل.
ولما مر بزوجه سارة في مصر في زمانه وعلم بذلك.. وقيل له: إن هاهنا رجلا معه امرأة من أجمل النساء لا ينبغي أن تكون إلا لك، وعلم بذلك قال لزوجه سارة وهي أول من آمن به: إنني سأقول: إنك أختي فلا تكذبيني فأنت أختي في الإسلام فليس على وجه الأرض مؤمن غيري وغيرك، ليس على وجه الأرض مؤمن غيري وغيرك! ومع ذلك ثبت على الحق عليه الصلاة والسلام، فهو على الحق وحده ومن عداه على الباطل.
ولهذا جعله الله للناس إمامًا، قال الله تعالى: وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا وقال سبحانه: ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وقال سبحانه: إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِلَّهِ حَنِيفًا وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ سماه الله: أمة.
قال بعض المفسرين: حتى لا يستوحش الإنسان من قلة السالكين للحق، فاثبت على الحق والزم الحق، فأنت الجماعة ولو كنت وحدك، ومن على الباطل فهم أهل الشذوذ ولو كان الناس كلهم، فالحق والجماعة والسنة من لزم الحق ومن لزم السنة ولو كان واحدا ولو كانوا قلة، ومن كان على الباطل فهم أهل الشذوذ وهم المخالفون للجماعة ولو كانوا هم الأكثرين.
أما أهل الجاهلية فإنهم يستدلون بالكثرة على صحة الشيء ويستدلون بقلة أهله على عدم صحته فبين الله -سبحانه وتعالى- أن الكثرة في الغالب تكون هالكة، وأن الحق في الغالب يكون مع القلة، والعبرة بالحق ليست العبرة بالكثرة ولا بالقلة، فالزم الحق واثبت على الحق ولو كنت وحدك، نعم.

ظ…ظˆظ‚ط¹ ظپط¶ظٹظ„ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط¨ظ† ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ظ„ظ‡ ط§ظ„ط±ط§ط¬ط*ظٹ -
أبو شاكوش غير متصل  
قديم(ـة) 30-04-2014, 07:40 PM   #35
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
حفظ الله مشايخنا وعلمائنا ودعاتنا
وكل من كان له صوت في الدعوة الى الله
او من وقف اماما في مسجد
فكلهم على ثغر
.


لانفرق بين هذا وذاك
لا نسقط على هذا ونتصيد أخطاء ذاك


.
فالعلماء لهم حق الاحترام والتقدير
سواء له شهرة وحظور ومحبين
او ليس كذلك
.
.

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل  
قديم(ـة) 30-04-2014, 10:17 PM   #36
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
البلد: الرس
المشاركات: 384
قوة التقييم: 0
البتار is on a distinguished road

يااااااااااااااااااااااويلك يا علي الدويش مما سيصبك في موضوع رجل جعلته مادة سائغة في أيدي الناس يتحدثون كيفما شاؤوا وأنت ومن على شاكلتك تصعدون المنابر وتهددون وتتوعدون من يأكل لحوم الناس في المجلس ....

حسبنا الله ونعم الوكيل في رجل أقام فتنة بين خلقه
__________________
البتار غير متصل  
قديم(ـة) 30-04-2014, 10:22 PM   #37
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
عجمي is on a distinguished road
عندما تلف بالأكفان وتوسد التراب وتكون وحيدا بقبرك
لن تسأل عن منهج الأخوان واعتذار العريفي بل ستسأل عما قلت وعملت
اللهم لاتجعلنا خصوم احد من خلقك
عجمي غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2014, 12:47 AM   #38
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 11
قوة التقييم: 0
العصفور99 is on a distinguished road
وين رحت يا ابو معاااذ أين شجاعتك وأين جرأتك في أكل لحوم البشر هل خطأ العريفي أعظم أم خطأك رد علينا وأظهر للناس حقيقة أمرك ....رفضنا الصلاة خلفك في جامع الحوطة يوم اعيد الفطر المبارك لعام 1434هـ وقلت لو أنكم أبناء ابن سعود ما تصلون وهذا اتهام واضح لولاة الامر حفظهم الله وسلطهم على كل ظالم وباغي ومفسد ومجرم في هذا البلد ... أرجوا أن يكون فيك شيء من الشجاعة للرد وإلا قد يكشف الأمر للجميع .......
العصفور99 غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2014, 06:12 AM   #39
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
أبو شاكوش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها العصفور99 مشاهدة المشاركة
وين رحت يا ابو معاااذ أين شجاعتك وأين جرأتك في أكل لحوم البشر هل خطأ العريفي أعظم أم خطأك رد علينا وأظهر للناس حقيقة أمرك ....رفضنا الصلاة خلفك في جامع الحوطة يوم اعيد الفطر المبارك لعام 1434هـ وقلت لو أنكم أبناء ابن سعود ما تصلون وهذا اتهام واضح لولاة الامر حفظهم الله وسلطهم على كل ظالم وباغي ومفسد ومجرم في هذا البلد ... أرجوا أن يكون فيك شيء من الشجاعة للرد وإلا قد يكشف الأمر للجميع .......
اذكر سياق الكلام كامل واذكر القصة وكيف أنكم جعلتم الدين وراء ظهوركم واتخذتم المسجد الجامع لتصفية الحسابات وأنكم تناسيتم كلام الله سبحانه وتعالى {ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب } 32 سورة الحج
تصفية الحسابات في المساجد والكلام خلال الخطبة ثم تقام الصلاة ولا تصلون مع الجماعة ، هل هذا من أعمال المؤمنين ونهج الصالحين المتقين ؟
أبو شاكوش غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2014, 08:15 AM   #40
عضو متألق
 
صورة اكاي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: نجد العذيه
المشاركات: 745
قوة التقييم: 0
اكاي is on a distinguished road
سبحان الله

الناس شهود الله في أرضه

شتان بين من سيثني ويذم جنازة هذا وذاك
__________________

اكاي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19