عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-05-2014, 01:02 PM   #11
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 65
قوة التقييم: 0
أنس الحربي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر بن علي العلولا مشاهدة المشاركة
من العدل والإنصاف كما تذكر زلاتهم ان تذكر محاسنهم وحسنات هؤلاء الدعاة

كم من دوله ومدينة وقرية ومراكز اسلامية ومكاتب دعوة وجاليات ( لبوا ندائهم )

( نطقت السنتهم مئات المحاضرات والدروس والخطب ان لم تكن بالآلاف )

ونفع الله بهم وبعلمهم

( لماذا تاخذ كلمة او كلمتين وتسل سيفك عليهم بكل ما اوتيت من قوة )
( التمس لاخوانك العذر )

يتكبدون مشاق السفر ويتركون اهليهم والاولادهم
( لإعلاء كلمة الله )
نحسبهم كذلك والله حسيبهم

وكم كافر ضال يعبد الشجر والحجر اسلم على ايديهم*
( بسبب دعوتهم )

( وأقسطوا ان الله يحب المقسطين )
( واذا قلتم فاعدلوا )

سؤال
( هل كلمتهم او اتصلت عليهم او راسلتهم )
( ان كانوا مخطئين )

سؤال
( لماذا تكتب بإسم مستعار )
( لماذا تتكلم من وراء جدر )
( الست على حق )
( الاتقول الحق )
( من كان على حق لا يخاف من اي مخلوق كان )

( اشهد الله واشهدكم اني احبهم في الله واحب اي داعية او عالم يدعوا لإعلاء كلمة الله)

( والله حسيبنا وحسيبكم )
شيخنا وحبيبنا الأخ ناصر حفظك الله ورعاك على الرغم من أن ما قلته حق وذب عن أعراض المسلمين إلا أنني لا أويد دخولك بمثل هذه المهاترات لأن الهوى واضح فيها جدا ، وهؤلاء العلماء لم يقل عنهم كبار العلماء مثل هذا الكلام وإن ردوا عليهم بعض الأخطاء والزلات فما زال العلماء يرد بعضهم على بعض ويبين بعضهم خطأ بعض ولكن بمثل هذا الأسلوب لا يوجد .
وشتان بين من إذا دخل مدينة أو قرية ازدحم عليه الناس وتسابقوا لحضور مجلسه وبين صاحب معرف مستعار يدل على سمو همته معنى معرفه .
فكل كلمة سوء توقعها ، وكل غيبة فستجده .
وهناك من يصرحون بالإلحاد ومحاربة السنة جهارا نهارا ولا يقال فيهم ربع ما يقال في هؤلاء ولا نصيفه ، ومع هذا كله سيظل الحق حق والباطل باطل ، وشتان بين من تملأ صحائفه بلغو باطل وبقيل وقال وبين من يجوب أقطار العالم داعيا لله ومبينا لدينه معرضا عن كل قول سوء وبغيض بإخوانه المسلمين .
لا أكتب هذه الكلمات من باب الرد فعلي أي شيء نرد ولكن حبا لشيخنا الغالي حفظه الله وبارك في جهوده .
وكم على الأرض من خضراء مورقة ... وليس يرجم إلا من به ثمرُ
وفي السماء نجومٌ لا عداد لها .. وليس يخسف إلا الشمس والقمرُ

أنس الحربي غير متصل  

 
قديم(ـة) 01-05-2014, 01:57 PM   #12
عضو مبدع
 
صورة haglishat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: Sunway lagoon
المشاركات: 1,767
قوة التقييم: 0
haglishat is on a distinguished road
نسأل الله أن يحفظ ويبارك في شيخينا العلامة القرضاوي
وشيخنا العلامة سلمان العوده وأن يحفظ شيخناالفاضل
العريفي وجميع علمائنا ودعاتنا من أهل القرآن والسنة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
haglishat غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2014, 02:40 PM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: الرياض
المشاركات: 1,162
قوة التقييم: 0
ولهان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أنس الحربي مشاهدة المشاركة
شيخنا وحبيبنا الأخ ناصر حفظك الله ورعاك على الرغم من أن ما قلته حق وذب عن أعراض المسلمين إلا أنني لا أويد دخولك بمثل هذه المهاترات لأن الهوى واضح فيها جدا ، وهؤلاء العلماء لم يقل عنهم كبار العلماء مثل هذا الكلام وإن ردوا عليهم بعض الأخطاء والزلات فما زال العلماء يرد بعضهم على بعض ويبين بعضهم خطأ بعض ولكن بمثل هذا الأسلوب لا يوجد .
وشتان بين من إذا دخل مدينة أو قرية ازدحم عليه الناس وتسابقوا لحضور مجلسه وبين صاحب معرف مستعار يدل على سمو همته معنى معرفه .
فكل كلمة سوء توقعها ، وكل غيبة فستجده .
وهناك من يصرحون بالإلحاد ومحاربة السنة جهارا نهارا ولا يقال فيهم ربع ما يقال في هؤلاء ولا نصيفه ، ومع هذا كله سيظل الحق حق والباطل باطل ، وشتان بين من تملأ صحائفه بلغو باطل وبقيل وقال وبين من يجوب أقطار العالم داعيا لله ومبينا لدينه معرضا عن كل قول سوء وبغيض بإخوانه المسلمين .
لا أكتب هذه الكلمات من باب الرد فعلي أي شيء نرد ولكن حبا لشيخنا الغالي حفظه الله وبارك في جهوده .
وكم على الأرض من خضراء مورقة ... وليس يرجم إلا من به ثمرُ
وفي السماء نجومٌ لا عداد لها .. وليس يخسف إلا الشمس والقمرُ

بارك الله فيك
__________________
"حين سكت أهل الحق عن الباطل’
توهم أهل الباطل أنهم على حق"

علي بن أبي طالب
ولهان غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2014, 02:49 PM   #14
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
أبو شاكوش is on a distinguished road
لو افترضنا وجود عدة أطباء

الأول بعمر 70 سنة وخبرة أكثر من 35

الثاني بعمر 40 وخبرة 5 سنوات

الثالث والرابع تعينوا حديثا ولا أحد يعرف عنهم

الأول حسن السيرة والكل يثني عليه وصيته طيب

الثاني عليه الكثير من الكلام

الثالث والرابع لا يعرفهم أحد

لو أن أحدا منكم يا من كتب ردا أصابع عارض صحي ثم أراد الذهاب إلى طبيب

لن يتجرأ أحد منكم أن يذهب إلى الطبيب الذي عليه الكلام والنقد

ولن يخاطر أحد بتجربة الأطباء الجدد

ولكنكم ستذهبون إلى من لديه الخبرة والإتقان



إذا كان هذا حالنا مع صحتنا التي نريد الحفاظ عليها وبذل الأسباب في حمايتها بإذن الله تعالى من الأمراض وغيرها

فاعلموا أن الحال مع دين الله تعالى يجب أن تكون أولى وأهم وأحرص

عندما نتكلم في فلان وغيره ممن تكلم فيهم وبين علماء السنة عوارهم وضلالهم فإننا نريد النصح وتنبيه الناس كي يعرفوا الصحيح من السقيم ويحتاطوا لدينهم الذي هو عصمت أمرهم



وضعت لكم كذب وافتراء سلمان العودة هداه الله على الشيخ العلامة الألباني رحمه الله تعالى ومع ذلك لا يزال هناك من يدافع باستماتة عنه متناسيا شناعة الكذب وخطورته

والسبب في ذلك أن العقول تكتب ما تمليه عليهم الأوامر من خفافيش الظلام
أبو شاكوش غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2014, 03:13 PM   #15
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
أبو شاكوش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها haglishat مشاهدة المشاركة
نسأل الله أن يحفظ ويبارك في شيخينا العلامة القرضاوي
وشيخنا العلامة سلمان العوده وأن يحفظ شيخناالفاضل
العريفي وجميع علمائنا ودعاتنا من أهل القرآن والسنة
العلامة القرضاوي ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

علامة الرقص وتحليل الغناء والترحم على الكفار وغيره من الضلال الذي يشيب له الرأس

أبو شاكوش غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2014, 06:35 PM   #16
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 4,368
قوة التقييم: 0
ناصر بن علي العلولا is on a distinguished road
(( منقووووووووول ))

استأذن اخي ابو المعالي في نقل موضوعة وذلك لاسلوبة وطريقة كتابته المميزة

ونقله للفائدة

من موضوع اخي الغالي ابو المعالي
في هذا المنتدى المبارك
وهو بعنوان

( موضوع للقراءة فقط )

بسم الله الرحمن الرحيم*
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .

هناك من يحاول إيجاد سلبيات في كل شيء حتى في الأمور العادية ،
*ولا أدري لماذا ؟
قد يكون السبب في بعض الأحيان حسدا لصاحب الشأن ،
*وقد يكون غيرة منه ،
*وقد يكون من باب خالف تعرف ، وقد يكون هناك أسباب أخرى .

من آخر الموضوعات التي أثيرة في هذا المنتدى موضوع خطبة العريفي في محافظة الرس .
ولو جئنا إلى الموضوع من أصله وأساسه وإذا هو خطبةُ جمعةٍ ألقيت ،
غاب عنها من غاب وحضرها من حضرها ،*

وليس كل من يحضر خطبةً يستفيد أيضا .

لكن العجيب في الأمر أن هناك من يسب الشيخ ويشتمه ويستدل ببعض السقطات التي قد يكون للإعلام دور في تضخيمها والبعض يتهم أولئك الذين جاؤا وحضروا والبعض يذهب هنا وهناك وحول الموضوع وغيره أريد أن أكتب عدة نقاط عسى الله أن ينفع بها كاتبها وقارئها على حد سواء :

فأولا :- مسألة تصيد الأخطاء :-*

وحول هذه النقطة أريد أن أكتب عدة تنبيهات أرجو قرأتها بتأمل وإنصاف :

1- الخطأ متوقع من أي إنسان مهما كانت منزلته ،
*وقد يكون الخطأ والزلل أحيانا يصل إلى درجة الكفر والنفاق ،
لكن المنصف الذي في قلبه خوف وتقوى يجب عليه أن لا يأخذ الخطأ مستقلا عن ظروفه التي وقع فيها الخطأ بل إذا كنت ممن يخاف الله سبحانه فخذ هذا الخطأ بكل ملابساته وبكل دواعيه حتى ترى مقدار الخطأ فعلا ،*

ولهذا تصور معي المسائل التالية :

أ- حاطب بن أبي بلتعه رضي الله عنه وأرضاه ، كتب إلى الكفار بأسرار رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة والقصة معروفة وهي ثابتة في صحيح البخاري رحمه الله
*ولكن الذي يهمنا كيف تعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع هذا الحدث الذي هو بظاهره نفاق وخيانة حتى أن عمر رضي الله عنه قال :*

(يارسول الله دعني أضرب عنق هذا المنافق ) .*

ولكن النبي صلى الله عليه وسلم بيَّن للأمة كيف تتعامل مع مثل هذه الأمور ، وقد تلخص بأمرين :

1- سأله عن السبب الذي دفعه لذلك .*

2- رجع إلى حسنات الرجل السابقة وأنه قد شهد بدرا ، فقال لعمر : يا عمر ،
وما يدريك لعل الله اطلع إلى أهل بدر فقال : اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم .

ولكن الآن يكون للشيخ عشرات المحاضرات وعشرات الدروس فيزل بزله واحدة فننسفه نسفا وكأنه لم يعمل في الإسلام حسنة واحدة ،
*وليس هذا من الإنصاف أبدا .

فالصحيح أن يعرف لذي الفضل فضله وينظر إلى الظروف التي أوقعته بهذا الخطأ ويقدّر له اجتهاده وَيُردُّ خطأه بالأدلة حتى ما يقع فيه غيره . وتنتهي المسألة هنا .

ب- المسألة الثانية تأملوا هذا الحديث في صحيح البخاري : عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ،
عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : كَانَ رَجُلٌ يُسْرِفُ عَلَى نَفْسِهِ فَلَمَّا حَضَرَهُ المَوْتُ قَالَ لِبَنِيهِ :
إِذَا أَنَا مُتُّ فَأَحْرِقُونِي ، ثُمَّ اطْحَنُونِي ، ثُمَّ ذَرُّونِي فِي الرِّيحِ ، فَوَاللَّهِ لَئِنْ قَدَرَ عَلَيَّ رَبِّي لَيُعَذِّبَنِّي عَذَابًا مَا عَذَّبَهُ أَحَدًا ، فَلَمَّا مَاتَ فُعِلَ بِهِ ذَلِكَ ، فَأَمَرَ اللَّهُ الأَرْضَ فَقَالَ : اجْمَعِي مَا فِيكِ مِنْهُ ، فَفَعَلَتْ ، فَإِذَا هُوَ قَائِمٌ ، فَقَالَ : مَا حَمَلَكَ عَلَى مَا صَنَعْتَ ؟ قَالَ : يَا رَبِّ خَشْيَتُكَ ، فَغَفَرَ لَهُ )

فهذا الفعل في ظاهره كفر لأنه شك في قدرة الله سبحانه وتعالى ولكن رب العالمين سأله عن السبب :
*(ما حملك على ذلك) فجاء السبب من أعظم القربات وهي الخشية ،
والخشية عمل قلبي لا يبلغه كل أحد ، فغفر الله له سبحانه وتعالى وهو الغفور الرحيم .

وربما نحن الآن نشتم فلان ونسبه لخطأ ارتكبه والله قد غفر له ذنوبه إما بتوبة بينه وبين ربه وإما بسبب آخر فنحن لا نعلم الغيب .*

فنحن الذي علينا أن ننكر المنكر فقط فلو جاء رجل وأمر بإحراق نفسه بعد الموت ننكر هذا ونقول هذا منكر عظيم ومخالف للحق لكن لو تم الفعل وانتهى نتوقف لأن حكم هذا ليس إلينا ولهذا قال الله لنبيه في حق المنافقين*

(ليس لك من الأمر شيء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون) فالمغفرة والرحمة والهداية والخواتيم ليس إلينا .

ج- المسألة الثالثة لو تأملنا في كثير من النصوص القرآنية وكذلك السنة النبوية

نجد أنها جاءت لعلاج خطأ وقع ولكن لا يذكر الفاعل إنما (الفعل وحكمه) فقط وهذا واضح جلي لكل من تتبع الأدلة فعلى عظم خطر المنافقين وعلى كثرة ما نزل في حقهم من الآيات*
لم يذكر في القرآن اسم واحد منهم .

فليس من التقوى أن ننتبع أخطاء وزلات الناس ونعيدها في كل مجلس ولربما قد تابوا منها منذ زمن
فأين التقوى وأين الخوف بل البعض منا يعيد الخطأ ويكرره بحجة أنه يريد إنكاره وهو إنما ينشره ويعلنه فليخش الإنسان على نفسه من مثل هذه الأمور وخاصة الإنسان الذي ظاهره إرادة الخير
لا بد من أن يتخذ الموقف الشرعي الصحيح منه ولا تتخذ المواقف عن طريق الهوى .*

والنبي صلى الله عليه وسلم غضب ودافع عن من قال (لا إله إلا الله )
مع أن ظاهره أنه قالها خوفا من السيف ولكن لا نتجاوز ما شرعه الله لنا على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم ،

بل ما رأيكم بمن سحر خير البشرية ثم عفا عنه صلى الله عليه وسلم .

بل والله إن البعض منا يطلق على المسلمين عبارات ما قالها السلف حتى للكفار والله المستعان .

ثانيا :- مسألة اتهام النيات :-

البعض يتهم نيات من حضروا !!

فقال بعضهم إنما لجماله !! وقال آخرون : لشهرته !*

فأولا :- النيات لا يجوز لأحد أن يتكلم فيها إلا بعد قرائن قوية وشواهد جلية تدل على البواطن أما بمجرد الظنون أو التخمين فهذه مصيبة .*

ثانيا :- حتى لو قلنا جاؤا لجماله فإن الجمال نعمة من الله والنعمة إذا استعملت بالخير فهذا من شكرها فلما اجتمعوا عليه من أجل وسامته وجماله على حد قول البعض فقد أسمعهم الشيخ حق

، وكم من أناس أعطوا هذه النعمة فصرفت في غير مرضاة الله سبحانه وتعالى .

*ومثل ذلك الشهرة فلما أعطاه الله الشهرة استعملها في طاعة ربه فنفع الله به .

فلماذا نأبى إلا أن ندخل أنفسنا بأمور نحن بغنى عنها وسعة منها .*

ثالثا :- مسألة موضوع الحديث .

البعض أخذ يتكلم بموضوع الخطبة ،

وأن بر الوالدين يعرفه من في الابتدائية ، وأن هذا الموضوع موضوع تقليدي وأنه للصغار ،*

ولكن فات علينا بأن هذا الموضوع وهو بر الوالدين وحقوق الأقارب ليس في المرحلة الابتدائية
وحسب بل تكلم الله به في كتابه وجعله بعد التوحيد مباشرة (وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا)
وقدمه النبي صلى الله عليه وسلم على الجهاد في سبيل الله عندما عد أفضل الأعمال فلماذا يكون التحدث عنه أمر تقليدي بل الحديث عنه هو للجميع لأن الجميع لهم أقارب ولهم والدين حتى أبناء الثمانين سنة لهم والدين بحاجة إلى برهم فالحديث عنه خطاب لكل فرد حضر بالمسجد .*

وفي الحقيقة له أثر واضح وتحدثني إحدى قريباتي عن ابنها في أول متوسط وقد سألتها عنه فقالت :
*الله يصلحه هذا الأسبوع فيه تغير جدا فقلت كيف ؟

قالت يحاول أن يبرني بشتى الطرق ،
ويأخذ ويرجع إلي ويسألني :
يمه هل أنا بار فيك ؟

تقول لا أدري ما السبب تقول أسبوعه هذا فقط . فقلت أين صلى الجمعة قالت ذهب مع أخيه الكبير للشيخ العريفي .
فقلت هل تعرفين موضوع الخطبة قالت لا .*

قلت هو هذا الموضوع .

وأريد أن أختم كلمتي هذه بعدة نقاط :

1- ليحرص كل واحد منا على نجاته وعلى عدم الخوض بما لا يعلم تفاصيله .

2- ليحذر الإنسان من تصنيف الناس وتوزيعهم بمجرد عاطفته أو حرصه على الدين ،
*فالدين حفظه الله قبل أن تُخلق أنت ،

وليكن التصنيف مبني على أسس العقيدة وليس على المسائل الاجتهادية ،

*فبمجرد أن نختلف مع أشخاص حول حكم مسألة هذا جائز أو غير جائز مباشرة نلجأ إلى التصنيف وأرى هذه الأيام قد امتلأت وسائل الإعلام المقروءة بألفاظ سيسأل عنها كل من شارك فيها :

الأخونجية _ أدعياء السلفية ... إلخ .

والتصنيف إنما يكون إذا كان الخلاف عقدي أما أن الجميع يؤمنون بالله وبرسله وبملائكته وكتبه واليوم الآخر وبالقدر خيره وشره

ولكن اختلفوا على أمور فرعية فهذا لا يوجب التصنيف ، منذ زمن بعيد والناس يختلفون بمثل هذه الأمور .

3- لا يكن مخيلتك أن الناس سيرجعون لعصر الصحابة فذاك عصر ولى زمانه وانتهى ولهذا ادع إلى ربك بالحكمة والموعظة بهدوء وبيان للحق ،

*أما أن تأخذك العاطفة وتسب فلان وتشتم فلان وتظن أن الناس رجعوا للحق بهذا الإسلوب فهذا من أجهل الجهل وأعظم السفه .

فإذا ناقشت المسألة بأدلتها وبينت للمخالف ما تراه مناسبا وتظن أنه الحق فهذا يكفي (ما على الرسول إلا البلاغ المبين) .

4- لا تنسوا أن هناك منافقين في صفوف المسلمين فقد يثيرون شبهة أو يطلقون تحريض فإذا استمسكنا بالطريق الحق لم يؤثر علينا هذا الأسلوب ،

أما إذا أصبحنا ننتبع لكل ناعق ونستجيب لأهوائنا فقد هلكنا من حيث نشعر أو لا نشعر .
5- الناس لن يُسألوا يوم القيامة هل اتبعوا فلان أو فلان أو كان تحت النظام الفلاني أو الفلاني الناس سوف يسألون يوم القيامة (ماذا أجبتم المرسلين)

ولهذا علينا أن نذكر الناس بالله ونحثهم على العمل الصالح وعلى الاستعداد للآخرة ونربيهم على التورع والبعد عن مواطن الريب والشبه
ولتكن دعوتنا لهم قولا وعملا فإن القدوة العملية لا تقل أهمية عن النصيحة القولية بل قد تكون أهم من ذلك .

وقد يكتب الإنسان موضوع عن خشية الله أو عن الجنة أو عن النار أو عن الغيبة أو أي موضوع دعوي ينفع الله به في حياته وبعد مماته .

فلندع الناس إلى الطاعة ونحثهم عليها ونترك كثيرا من المهاترات التي لا تجدي شيئا*

وتأملوا حال موسى عندما بعثه الله إلى أعتى الطغاة وإمام الملحدين دعا ربه وسأله فقال :*

رب اشرح لي صدري ، ويسر لي أمري ،*

واحلل عقدة من لساني ، يفقهوا قولي ، واجعل لي وزيرا من أهلي هارون أخي ، أشركه في أمري ، فكل هذه الدعوات*

والإلحاح على الله بها ليأتي التعليل (كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا)

فالعبرة بذكرك لله وطاعتك له ودعوتك للناس إليه أما الاعتبارات الأخرى فكلها هباء منثورا ، والله المستعان .

وليكن لنا في علمائنا أسوة حسنة فكم ردوا على مخالف وكم أنكروا منكر ومع ذلك لم يؤثر عن أحدهم عبارات نابية

أو كلمات ساخرة أو لمز وهمز كما نقرأه في هذا المنتدى

بل ينكرون المنكر ويأمرون بالمعروف بأرقى الأساليب .

فقفوا وتأملوا كثيرا وليكن مراد الجميع الدعوة إلى الله بأن يعبد الناس ربهم على بصيرة وعلى هدى وعلم .

فقلب المؤمن كله رحمه وكله شفقه حتى على العصاة وعلى المذنبين فكيف بإخوانه الذين هم معه على ملة واحدة .

وتأملوا أخلاق نبيكم صلى الله عليه وسلم وإن لنا فيه أسوة حسنة :

1- قدم طفيل بن عمرو الدوسي وأصحابه، على النبي صلى الله عليه وسلم،

*فقالوا: يا رسول الله،

إن دوسا عصت وأبت، فادع الله عليها، فقيل: هلكت دوس، قال: «اللهم اهد دوسا وأت بهم» أخرجه البخاري .

2- عَنْ جَابِر رضي الله عنه ،

*أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، حَاصَرَ أَهْلَ الطَّائِفِ فَجَاءَهُ أَصْحَابُهُ فَقَالُوا:

*يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَحْرَقَتْنَا نِبَالُ ثَقِيفٍ، فَادْعُ اللَّهَ عَلَيْهِمْ فَقَالَ: «اللَّهُمَّ اهْدِ ثَقِيفًا» أخرجه ابن أبي شيبة والترمذي وأحمد .

والسنة مليئة بمثل هذه الأمور والسيرة وكذلك تراجم الصالحين*

وقد تعرض أئمة الإسلام من أمثال الإمام أحمد بن حنبل وغيره قد تعرضوا للأذى فلم يزدهم إلا سموا في عالم الأخلاق . فياليت المؤمن اليوم يتخذهم قدوة له ،

علم وعمل وصبر وتحمل في سبيل الله بلا مهاترات ولا مغالطات ، فالعبرة بالمنهج وما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه .

وتفكروا جيدا هل نحن أحرص من رسول الله صلى الله عليه وسلم على هداية الناس وحب الخير لهم فتأملوا هذا الحديث :*

عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ، قَالَ:

*سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللهِ الجَدَلِيَّ يَقُولُ: سَأَلْتُ عَائِشَةَ، عَنْ خُلُقِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ: لَمْ يَكُنْ فَاحِشًا وَلاَ مُتَفَحِّشًا وَلاَ صَخَّابًا فِي الأَسْوَاقِ، وَلاَ يَجْزِي بِالسَّيِّئَةِ السَّيِّئَةَ،
*وَلَكِنْ يَعْفُو وَيَصْفَحُ . أخرجه الترمذي وغيره ، وأصله في الصحيحين .

والمسألة كلها اجتهادات فقد يرى هذا أن صلاح الأمة بكذا ويرى الآخر أن صلاح الأمة بكذا
وليست قول هذا حجة على هذا إلا ما كان معه الدليل من القرآن والسنة أما بقية الاجتهاد فليس اجتهاد أحد حجة على أحد .

والأدهى من ذلك أن قضايا الأمة المصيرية وأمورها العامة أصبح يناقشها من لا يحسن أن يقرأ حتى الفاتحة .

*وهذه بلية من البلايا ولكن الصبر والتحمل وبيان الحق هو آخر ما يستطيعه المسلم.

وأخيرا أسوق إليكم هذا الحديث الذي ذكره الألباني رحمه الله في صحيح الترغيب

وهو قوله صلى الله عليه وسلم

(سيخرج في أمَّتي أقوامٌ تتجارى بهِم الأهواء كما يتجارى الكَلَب بصاحبه، ولا يبقى منه عرقٌ ولا مِفْصَل إلا دخله " .

هذا وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يهديني للحق ويهديك جميع أعضاء هذا المنتدى وجميع أفراد الأمة وأن يغفر لي ولكم وأن لا يجعلنا من أهل الأهواء .

والحمد لله رب العالمين وسلام على المرسلين .
أخوكم ومحبكم .
ناصر بن علي العلولا متصل حالياً  
قديم(ـة) 01-05-2014, 11:41 PM   #17
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
عجمي is on a distinguished road
هناك اناس نغبطهم -ومنهم العريفي والعودة ووو - بسبب ان الحسنات تذهب اليهم بدون عناء من اناس يزعمون انهم يريدون الإصلاح والغيرة على الدين والرد عليهم
افضل حل مع هؤلاء تركهم يزيدو من حسنات غيرهم ويبينوا هم للناس منهجهم وطريقتهم
عجمي غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2014, 12:07 AM   #18
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 55
قوة التقييم: 0
الزيرعنتر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو شاكوش مشاهدة المشاركة
لا نزال نقرأ لبعض الأشخاص قوله أننا ( نتصيد الأخطاء )

يقولون هذه الكلمة حتى يتحاشون الحق بقول الكلمة الصحيحة وهي ( الرد على المخالف لمنهج السنة ) لأن الرد على المخالف من ( حماية وصيانة الدين )

يوهمون الناس أن المسائل التي نتكلم فيها ( مسائل دنيوية )

ويخدرون الناس ويهونون الأمر في أعينهم بقولهم ( كلٌ يُؤخذ من قوله ويرد ) و ( كل ابن أدم خطاء ) ولا يوضحون للعوام ما هو الخطأ السائغ فيه الدليل من الخطأ الذي لا يقبل

ولا يبينون للناس آثار من سلف ويطبقونها على أنفسهم وعلى غيرهم ولا يأمرون الناس بتطبيقها أو قرائتها حتى

كي لا يسقط الأشخاص الذين ( يقدسونهم ويبجلونهم )

والسبب في ذلك أن الأوامر لم تأتهم من ( خفافيش الظلام )

فخفافيش الظلام هم المتحكمون بعقولهم وهم من يسيرونهم

فترى بعض المشائخ الضلال كالقرضاوي وسلمان العودة والعريفي يكذبون على العلماء ويفترون عليهم ويأتون بالمناهج المخالفة لأهل السنة والجماعة نسأل الله العافية

ومع ذلك ، بعض الأقلام والأشخاص يعرفون في قلوبهم ومتيقنين أن هذا خطأ وضلال ولكن لا يستطيعون الإنكار ورد الخطأ

والسبب في ذلك أن طاعة ( خفافيش الظلام ) أولى من طاعة الحق الذي في قلوبهم

هذه هي طريقة أهل الأهواء والضلال

يأخذون من الدين ما يوافق هواهم ويحمون به مشائخهم المقدسين كي لا يسقطوا من أعين الناس ثم تفشل مخططاتهم التي يريدونها ويحيكونها ضد أهل السنة والجماعة

وأبرز سمات هؤلاء الضالين هي عدم عنايتهم بالتوحيد شرحا وتفصيلا

عدم عنايتهم بالعقيدة والتمسك بها

تهوينهم من شأن البدع وأهلها وعدم الإنكار على أهل الأهواء



تحويلهم لمعنى الدين وصرف الناس عن حقيقة شرع الله

فبدلا من تعليم الناس العقيدة والسنة والتحذير من البدعة وتعليم أركان الدين وشرح الأصول والحرص على منهج السلف الصالح

نجد أن الدين عند بعض هؤلاء الدعاة الضالين أصبح ضحك وقهقهة ومسابقات وسخرية واستهزاء

الله المستعان وإلى الله المشتكى من قلة العلماء وذهاب الكثير منهم وتسلط أهل الأهواء ووضعهم في الواجهة والصورة حتى ينخدع بهم العوام

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن اللهَ لا يقبضُ العلمَ انتزاعًا ينتزِعُهُ من العبادِ، ولكن يقبضُ العلمَ بقبضِ العلماءِ، حتى إذا لم يُبْقِ عالمًا، اتخذَ الناسُ رُؤوسًا جُهَّالًا، فسُئِلوا، فأفْتَوا بغيرِ علمٍ، فضلوا وأضلوا ) .
الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 100
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

يحق لك أيها الرويبضة فاكتب ما تشاء وتطاول أيها القزم فهذا زمانك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الزيرعنتر غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2014, 02:01 AM   #19
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
أبو شاكوش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الزيرعنتر مشاهدة المشاركة
يحق لك أيها الرويبضة فاكتب ما تشاء وتطاول أيها القزم فهذا زمانك
سمني ما شئت وقل ما تشاء

كل هذا لأنني فضحت مشائخكم الكذابين

لن تتجرأوا على قول الحق لأن مقام مشائخكم الكذابين أهم عندكم من الحق

لا يزال بعض الأعضاء المقدسين لمشائخ الضلال يحاولون جاهدين صرف الموضوع عن ضلالات أهل الأهواء

مهما قلتم وفعلتم في سبيل الدفاع عن ضلالاتهم فأهل السنة بالمرصاد لمن يكذب على العلماء ويفتري عليهم ويضلل الناس ويأخذ الدين بهواه

يا من تدافعون عن أهل الضلال

حشركم الله مع من يكذب على العلماء ويفتري عليهم ويستحقر الناس ويكذبهم لأجل هواه الضال
أبو شاكوش غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19