العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2014, 10:04 AM   #1
جمعية أسرة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية جمعية أسرة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 119
معدل تقييم المستوى: 0
جمعية أسرة is on a distinguished road
افتراضي 110 متدرب ببريدة تتعاطى فيتامينات العلاقات الأسرية


نظمت وحدة التدريب بجمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية دورة تدريبية بعنوان(فيتامينات العلاقات الأسرية) بمشاركة 110 متدرب ومتدربة ، وقدم الدورة المستشار في تحليل الشخصية والخبير في مجال التدريب أ. ياسر بن بندر الحزيمي والذي تناول من خلال الدورة كيفية التعمق في العلاقات الأسرية ، والبعد بها عن السطحية في التعامل بين أفراد الأسرة الواحدة لتحقيق حياة مستقرة وآمنة بعيدة عن التوترات والشد والجذب ،بتسليط الضوء على بعض معينات ومعيقات العلاقات وأثرها على الحياة.

وتطرق أ. ياسر إلى كيفية إكساب المتدربين مهارات إعادة اكتشاف أفراد الأسرة لتيسير التعامل معهم ومعرفة احتياجاتهم مشدداً على ضرورة التحلي بميزة الإنصات وتبادل الاهتمامات لكسب ثقة إي فرد داخل الأسرة باعتبارها المفتاح في بناء العلاقات وقال :” إن إنشاء العلاقات دائماً ما يبدأ بالانطباع الأول ومن ثم الميل والانجذاب والاكتشاف والمعرفة ، لذا لابد من أن يكون الانطباع الأول ممتازاً ” وذكر أن أي علاقة تحتاج لاتفاق من الطرفين ونهايتها تحتاج لأخلاق .

وأبان الحزيمي حيال استمرار العلاقات الأسرية أن أي علاقات ناشئة تقوم على خمسة أشياء يجب توفرها وهي :”التشابه في الافكار ، التناصح ، التقبل ، التغافل و التعاون” وحذر في الوقت نفسه من ما سماها فيروسات تضر بالعلاقات وتدمرها وهي كما حددها باحث امريكي في “الاحتقار ، الانتقاد ، الحساسية، احتكار الحديث” وبحسب التجربة السعودية فإن فيروسات العلاقات تتمثل في “كثرة اللوم وزيادة العصبية وفرط الحساسية” وزاد عليهما المحاضر الخزيمي فيروس التغافل .

وأشاد الأستاذ ياسر بتناول جمعية (أسرة) لمثل هذه الموضوعات الحيوية التي تخدم الأسرة والمجتمع ، وقال لاشك أنها تساعد على تصحيح المفاهيم واكساب المعارف وتنمية المهارات ، وعدها من روافد التغيير ،وأثنى علي جهود الجمعية في تدريب المستشارين وبرامجها الجماهيرية.

من جانبهم أكد عدد من المتدربين استفادتهم من ما قدمه أ.الخزيمي من معلومات ووصفوا الدورة بالمفيدة خاصة وأنها جمعت بين رجال ونساء تربطهم علاقة الامر الذي يحدث لأول مرة “وجود أزواج بين المتدربين” وأنهم حققوا منها الاستفادة المطلوبة وأنها لامست واقع كثير من البيوت وما طرح فيها من معلومات يصعب الحصول عليه وأجمعوا على ان مجانية الدورات التي تنظمها الجمعية دليل على جديتها في بناء مجتمع بريدة.
110 متدرب ببريدة تتعاطى فيتامينات العلاقات الأسرية | جمعية أسرة



جمعية أسرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir