عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-05-2014, 11:36 AM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 11
قوة التقييم: 0
Truthful Soul is on a distinguished road
المرأة صارت قاضية يا أهل الحقبة الماضية sa x sa

تستأنف الإثنين 5-5-2014 جلسات محاكمة في جنوب أفريقيا SA؛ يمثل فيها متهمًا العدّاء الأولمبي ذو الساقين الصناعيتين أوسكار بستوريوس، لقتله زوجته؛ وتُبث وقائعها تليفزيونيًا إلى مختلف أنحاء العالم.

المحاكمة المقامة في المحكمة العليا تترأسها أنثى، هي القاضية ثوكوزيل مسيبا.



في حالة الإدانة بالقتل العمد يُحكم على المدان بالسجن المؤبد. وينص موقع وزارة العدل على أنه رغم وجود مستشارين في المحكمة العليا، يكون القرار للقاضي وحده.

إذن، في هذه القضية... الحُكم لهذه المرأة وحدها لا شريك لها.

بينما في بلد يسمى السعودية SA... يحارب أهل الحقبة الماضية قيادة المرأة للسيارة وحصة الرياضة في مدارس البنات على أنها من خطوات الشيطان إلى الفاحشة.

القاضية مسيبا (مصيبة على المتزمتين) مثال من أمثلة تتكاثر للمرأة الحرة الفاعلة في العالم... قاضيات، نائبات، وزيرات. أما هنا فالقوم يزعمون أنها عندهم ملكة؛ وهم في الواقع يتملكونها ويتولون أمرها ويتصرفون بها، ويبيعون ويشترون.

مقطع تعلن فيه القاضية مسيبا أحد قراراتها: إيقاف الجلسات في شهر 4-2014 بسبب عطلة رسمية



صور تظهر مكانة القاضية وهيمنتها على فريقي الدفاع والادعاء والجمهور





















__________________
مدونتي ✧ الروح الصادق ✧
Truthful Soul غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 03-05-2014, 11:45 AM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
وهل تعترض على قول الله تعالى وقول رسوله :-

(وقرن في بيوتكن ) و(ما افلح قوم ولوا امرهم امراة)

وهل نأخذ احكامنا من تلك الدول التي - لا تخضع لدين - او من قال الله وقال رسوله

وفي تلك الدول الكافره صارت رئيسة وزراء بل رئيسة دولة فماذا تريد انت ؟؟


(ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون )،

نحن قوم اعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

هل انت من مثيري الفتن ؟؟ سامحك الله .

ارجع الى الصواب، واستغفر ربك لقد قلت ما اخشى عليك منه !!
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر

آخر من قام بالتعديل ام مصعب; بتاريخ 03-05-2014 الساعة 12:14 PM.
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-05-2014, 12:04 PM   #3
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 72
قوة التقييم: 0
مشعل. is on a distinguished road
لا فض الله فوهك يا أم مصعب
وهل أنت فيك شك بدينك ونبيك وكتاب ربك أم عندك نقص في نفسك وتتبع الهوى ومن يحكم بغير ما أنزل الله وهل حكم القتل العمد السجن المؤبد
فكر بعقلك لا بهواك
مشعل. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-05-2014, 09:56 PM   #4
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 11
قوة التقييم: 0
Truthful Soul is on a distinguished road

(وقرن في بيوتكن ) ليس نصًا عامًا للمسلمات؛ إذ بدأ ب"يا نساء النبي" فاختص لفظه بهن.
(ما افلح قوم ولوا امرهم امراة) ليس كافيًا للحكم بالتحريم. لا يوجد في النصوص نهي عن تولي المرأة؛ بل في القرآن تكريم للملكة التي حكمت سبأ.

فقهاء المذهب الحنفي أجازو للمرأة القضاء فيما أجازو شهادتها فيه.

أشك في أنك أنثى. لكن إن كنت "ماسوشية" استمرأت الدونية والهوان والإذلال، أو بك هوس ديني لحد الدفاع عن التدنّي على أنه تديّن... فهذا شأنك وأمثالك؛ لا يحق لكم تعميمه على المجتمع.

ما أريده هو إنصاف المرأة باعتبارها إنسانًا كامل الأهلية، ليست من القصّر ولا المعاقين، لا ذهنيًا ولا بدنيًا، ولا هي من متاع الرجل.


اقتباس:
بالفيديو.. المفتي يجيز تولى المرأة القضاء والمناصب العليا بالدولة

الجمعة، 18 أكتوبر 2013 - 09:47
كتب لؤى على

أفتى الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، فى أولى فتاويه المرئية على موقع دار الإفتاء، بجواز تولى المرأة القضاء والولايات والمناصب العليا بالدولة.

وأصل مفتى الجمهورية فتواه قائلا: إن المرأة مثل الرجل فى سائر التكاليف الشرعية، بل كل خطاب ورد فى النص الشرعى من قرآن أو سنة إنما هو على العموم، أى يشمل الذكر والأنثى، ولا يختص واحدا منهما إلا بدليل، فإذا دل الدليل أو إذا استثنى الشارع من الخطاب واحدا منهما من الذكر أو الأنثى صرنا إلى ما استثناه الشارع وخصنا ما خصصه الشارع، وعلى هذا الأساس وردت كثير من الآيات القرآنية الشريفة والأحاديث النبوية المطهرة تخاطب الذكر والأنثى بلفظ "المؤمنين" وبلفظ "الناس"، "والذين آمنوا"، حتى إن كانت بلفظ التذكير فالأنثى تدخل فى هذا كما حققه العلماء.

وتابع، فكل تكليف للذكر هو تكليف للأنثى، والقضاء والولايات وإن عبر عنها فى الوقت المعاصر بأنها حق من الحقوق الأفراد إلا أن هذا الحق يكتنفه التكليف، أى أنه لابد أن توجد هذه الولايات فى المجتمع حتى يرقى المجتمع وحتى يحقق العدل والإنصاف والقيام على حوائج الناس، فلابد من وجود الولايات فى المجتمع، لذلك عبر كثير من العلماء بأنها ولايات دينية توليها يمكن أن يدور فى إطار الحق والإباحة، لكن هذا الحق والإباحة إنما يأتى من الشارع بمعنى وجود الحق الذى للفرد يبحث عن وجود هذا الحق ويثبت للفرد بناء على إثبات الشارع من قرآن أو سنة بناء على إثباته لهذا الحق.

وعلى هذا الأساس، لا يمكن أن نثبت حقا لأحد أو ننفى هذا الحق عن أحد إلا بوجود دليل، وهذا ما سار عليه العلماء فى تقسيمهم للحقوق، بل إن الإمام الشاطبى ـ رحمه الله ـ عندما ذكر تقسيم الحقوق وذكر أن العلماء قالوا إن الحق يمكن أن يقسم على أربعة أقسام، هو قال بأنه لا يتصور هذا القسم الرابع الذى هو حق محض للعبد، بل إن هذا الحق داخل ضمن الحقوق الأخرى التى هى لله سبحانه وتعالى محضة أو التى هى للعبد ولله تعالى وحق العبد غالب أو أنها لله سبحانه وتعالى للعبد وحق العبد غالب قد لا يوجد للعبد حق محض؛ لماذا لأن الشارع سبحانه وتعالى لو أراد أن ينزع هذا الحق عن العبد لنزعه فهو أثبته فإثباته لم يكن إلا به بنص الشارع سبحانه وتعالى وعلى هذا الأساس، وبصرف النظر عن القسمة الفقهية إلا أننا نقرر مبدأ عاما أنه إذا أردنا أن نبحث عن حق من حقوق الأفراد فينبغى أن نبحث عنه فى إطار نص الشارع.

وورد فى خصوص المرأة أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ لما أخبر بأن أهل كسرى ولوا على أمرهم امرأة قال صلى الله عليه سلم: "لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة"، ومن هنا اختلف الفقهاء هل نقف عند مورد النص ونقول إن هذه واقعة حال ولا تتعدى إلى غيرها من الأمور، ونقول بأن هذا قاصر على أهل كسرى فقط، ومن ثم يجوز للمرأة أن تتولى الخطاب العام، أو أن نقول بأن العبرة فى اللفظ إنما هى بعموم اللفظ لا بخصوص السبب، لا نعول على سبب النزول أو على سبب ورود هذا النص، وإنما نعول على عموم هذا اللفظ، وبهذا أخذ كثير من العلماء وانتهى الكثير منهم أنه بناء على هذا النص الشريف لا يجوز للمرأة أن تتولى منصب القضاء.

وذهب الإمام أبو حنيفة ـ رحمه الله ـ فيما نسب إليه إلى أن المرأة يجوز لها أن تتولى القضاء، فيما يجوز لها أن تشهد فيه، وذهب الإمام بن جرير الطبرى بجواز أن تتولى المرأة القضاء بإطلاق، فيما نسب إليه أيضا، وهذا الرأى قال به أيضا ابن حزم وابن القاسم من المالكية.

وعلى كل حال، فأمام تعداد هذه الأقوال الفقهية لأن النص يحتمل هذا الخلاف نقول بأنه يمكن للدولة المسلمة أن تتبنى قولا من هذه الأقوال، وإذا تبنت قولا من هذه الأقوال أصبح هذا القول هو واجب التطبيق، ولا حرج فى أن تتولى المرأة القضاء إذا ما تبنت الدولة رأى الإمام أبى حنيفة أو القول الذى نسب إلى الإمام ابن جرير الطبرى.

دار الإفتاء المصرية تسير على الجواز والإباحة، فللمرأة أن تتقلد منصب القضاء، بل أن تتقلد سائر الولايات فى الدولة.
من موقع اليوم السابع
__________________
مدونتي ✧ الروح الصادق ✧
Truthful Soul غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19