العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-2014, 04:54 PM   #1
جمعية أسرة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية جمعية أسرة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 119
معدل تقييم المستوى: 0
جمعية أسرة is on a distinguished road
افتراضي (صباح السعودية) في جمعية أسرة


جمعية أسرة: نسبة الطلاق وسط متلقي الدورات 1%

كشف المدير العام لجمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية ببريدة د. محمد بن عبدالله السيف عن انتهاء 94% من المشاكل والخلافات الأسرية التي وردت إلى الجمعية خلال العام الماضي بالصلح التام وعودة الاستقرار الآمن لهذه الاسر ، بعد تدخل مستشاري ومصلحي الجمعية , ولفت إلى إلى ندرة حالات الطلاق وسط من تلقوا دورات تدريبية قبل الزواج مستنداً إلى إحصائية اشارت إلى ان نسبة الطلاق وسط من تلقوا الدورات الارشادية 1% مقارنة بـ20% وسط الذين لم يتلقوا هذه الدورات.

وأبان السيف أنّ زيادة نسب الطلاق في المجتمع، يجعل البرامج التدريبية للمقبلين على الزواج أهمية بالغة، لحماية تلك الأسر الجديدة من التصدع، موضحاً أثرها الظاهر والكبير في تخفيف نسبة الطلاق، مشيراً إلى دراسة علمية سعودية حديثة؛ أكدت على أنَّ نسبة الطلاق لدى الشباب الذي خضعوا لبرنامج التأهيل للزواج منخفضة بشكل كبير جداً، حيث بلغت (1.7%) مقابل أنَّ (98.3%) من نفس الشريحة يستمتعون بحياة أسرية مستقرة، وذلك بفضل الله تعالى ثم بفضل الأثر الإيجابي الذي تركته هذه البرامج التدريبية في حياة المتزوجين الذين حضروا هذه البرامج التدريبية.

وقال السيف في مقابلة تلفزيونية لبرنامج(صباح السعودية) بالفضائية السعودية:إن الجمعية تحرص على مبدأ السرية الكاملة مع الحالات التي ترد إليها في مجالات الارشاد والإصلاح الاسري وأضاف “نعمل وفق طرق ممنهجة تراعي الخصوصية والسرية والمرشدين والمصلحين يتم تدريبهم بصورة مستمرة وممنوعون من اخذ بيانات أساسية لطالب الخدمة “.

وأكد السيف أن الجمعية تهدف إلى تقديم خدمة متميزة في كافة المجالات التي تغطيها ومنها مساعدة الشباب على الزواج بمنحهم قروض بدوان فوائد تصل على 50 الف ريال ، بعد استيفاء المتقدمين لشروط القرض المتمثلة في ان يكون المتقدم من سكان المدينة ، والتأكد من قدرته على سداد القرض وان لا يكون المهر المطلوب مبالغاً فيه.

وشدد مدير عام جمعية اسرة على التزام جانب السرية في التعامل مع المستفيدين من الخدمة خاصة الذين يلجئون للجمعية لحل مشاكلهم الاسرية أو اجراءات التوفيق بين الشباب والفتيات الراغبين في الزواج وقال :” لا نتعامل بالأسماء وكل حالة لها رقم معين يسجل في الملف” وأضاف وفي حالة الارشاد الاسري نستقبل حالات فردية من شخصية او من الطرفين معاً، ويتم تحويلها لمستشارين موثوق في كفاءتهم وخبرتهم.
(صباح السعودية) في جمعية أسرة | جمعية أسرة



جمعية أسرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir