عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-05-2014, 09:30 PM   #1
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: الرس
المشاركات: 9,011
قوة التقييم: 23
عبدالله النصيان will become famous soon enough
سياحة المخالفات المرورية ..!!


السلام عليكم

قبل سنين مضت ، ليست بالبعيدة ، جلبت إحدى الشركات في الرياض

مهندساً أوروبياً ، وأعطته سيارة جيب ،

وعلى الرغم من تشربه للأنظمة والقوانين الصارمة في بلده ؛ إلا أنه صار

يوقف الجيب فوق الرصيف الخارجي بالشارع ، علماً أن لدى الشركة

فناء واسعاً ومواقف مرتبة ومظللة ومرقمة ..

.. سأله زملاؤه السعوديون عن سبب الوقوف فوق رصيف الشارع ؟

قال ساخراً :- أريد أن أتلذذ بالمخالفات عندكم ، فنحن محرومون هناك !!

... هذا المشهد مازال موجوداً ، بل تمادى المواطن والمقيم في التلذذ بالمخالفات

وذلك بقطع الإشارة والسرعة الزائدة وعكس السير والتفحيط وغيرها من المخالفات

التي قتلت أبرياء ، وإن لم تقتلهم فهي تركت فيهم إعاقات وتشوهات وإصابات .

............
ابتداء من يوم السبت 25 / 7 / 1435هـ صنفت مخالفات بأنها جريمة كبيرة ،

كقطع الإشارة في حال من قطعها يتسبب في وفاة شخص آخر. وذلك في إطار

اللائحة الجديدة للجرائم التي أصدرها أخيراً وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف .

ودخلت حيز التنفيذ في ذات التأريخ

- هذه القرارات الجزائية والعقوبات جيدة والكل يؤيدها ، ولكنها تتطلب مساندة رقابية ،

وذلك بتكثيف دوريات ورجال المرور ، ونشر كاميرات ( ساهر ) في جميع الإشارات

والطرقات حتى لاتكون مملكتنا الحبيبة ؛ مقصداً لسياحة ( المخالفات المرورية ) !!

......

عبدالله النصيان

.

__________________
.

ملح الجريف - سابقاً -

عبدالله النصيان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-05-2014, 01:20 AM   #2
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: مدينة الرس
المشاركات: 2,726
قوة التقييم: 0
عايش حياتي is on a distinguished road
نعم نحتاج لعقوبات صارمه للحد من المخالفات
__________________
ماني خوي إلي إتراعد عظامه ..

انا خوي إلي للمهمات مقدام ..
عايش حياتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-05-2014, 09:37 AM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اسمحللي اخوي عبدالله .. سأنحى بالموضوع لمسار اخر
انت تتحدث هنا عن الاجانب وحقوقهمـ وواجباتهمـ وملاحظاتكـ عليهمـ
ولكن ..
هل للأجنبي الحق في الحصول على (تأشيرهـ سائح) للقدومـ للملكهـ
ام ان قدومهمـ يتمـ عن طريق دعوات واستثناءات بخلاف استقدامهمـ للعمـــــل

فاذا كنت مستغربا من الاجانب وطريقهـ تعاطيهمـ مع الانظمهـ الموجوده لدينا
كان من الاولى والواجب عليكـ ان تستغرب من عدمـ منح (تأشيرهـ سائح) كسائر بلدان العالمـ
قانون دولي .. وحق انساني .. ينتهكان .. وانت تتحدث عن مخالفات مروريهـ يرتكبها مقيمون

..!!









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-05-2014, 12:02 PM   #4
عضو فذ
 
صورة ابوتميم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
البلد: الرس
المشاركات: 6,478
قوة التقييم: 0
ابوتميم is on a distinguished road
يحق لهذا الأوروبي أن يتلذذ بالمخالفة ؛ لأنه ببساطة يعلم كيف سيكون التعامل معه ..!

أعتقد أنه بالعكس لم يجد الفرصة في بلده واللذة التي وجدها هنا ( طاح بالعسل )

ثقافة التعامل مع الأجنبي عندنا ذا التخصصات المطلوبة و البلاد المتقدمة ثقافة مغايره وله تعامل خاص ..

اسمح لي أخي ابا صالح أن أخالفك ببعض الطرح ؛ قلت ( تمادى المواطن والمقيم في التلذذ بالمخالفات )

أنت هنا عممت ولم تبعض , نعم هناك فئات كثيرة وخاصة من فئة الشباب ربما يتلذذون ويعاندون أيضاً ..

ولكن الكثير أيضاً ربما خالف من غير قصد أو سهواً أو نسياناً ومن غير تلذذ ومشكلة ساهر أنه لا يفرق بين هذا وذاك ..

أنا أؤيد كلامك وأطالب بوضع ساهر عند كل اشارة وأبارك القرار الجديد الذي سيجمح كباح المتهورين ..

ولكن نطالب أيضاً بأن يطبق النظام على الأجنبي صاحب الحصانة والسعودي صاحب الواسطة ..

حتى لا تكون فعلاً سياحة يتلذذ بها البعض والبعض الآخر يدفع فاتورة تلك السياحة من غير لذة ..

شكراً لك ابا صالح على هذا الطرح الجميل ..

تقبل تحيتي
ابوتميم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-05-2014, 02:21 PM   #5
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: الرس
المشاركات: 9,011
قوة التقييم: 23
عبدالله النصيان will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عايش حياتي مشاهدة المشاركة
نعم نحتاج لعقوبات صارمه للحد من المخالفات
أحييك / عايش حياتي / على حضورك
__________________
.

ملح الجريف - سابقاً -

عبدالله النصيان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-05-2014, 02:32 PM   #6
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: الرس
المشاركات: 9,011
قوة التقييم: 23
عبدالله النصيان will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جداوي كول مشاهدة المشاركة
اسمحللي اخوي عبدالله .. سأنحى بالموضوع لمسار اخر
انت تتحدث هنا عن الاجانب وحقوقهمـ وواجباتهمـ وملاحظاتكـ عليهمـ
ولكن ..
هل للأجنبي الحق في الحصول على (تأشيرهـ سائح) للقدومـ للملكهـ
ام ان قدومهمـ يتمـ عن طريق دعوات واستثناءات بخلاف استقدامهمـ للعمـــــل

فاذا كنت مستغربا من الاجانب وطريقهـ تعاطيهمـ مع الانظمهـ الموجوده لدينا
كان من الاولى والواجب عليكـ ان تستغرب من عدمـ منح (تأشيرهـ سائح) كسائر بلدان العالمـ
قانون دولي .. وحق انساني .. ينتهكان .. وانت تتحدث عن مخالفات مروريهـ يرتكبها مقيمون

..!!
أهلا بك جداوي ، عوداً حميداً

لم أتحدث عن المقيمين وواجباتهم وحقوقهم وملاحظاتي عليهم ، فقط استشهدت
بموقف الأوروبي لأدخل في الحديث عن ( الفجوة ) بين الأنظمة المرورية والتطبيق ..
.. أما السياحة والتأشيرات فهذا موضوع آخر
أحييك بحضورك المميز
__________________
.

ملح الجريف - سابقاً -

عبدالله النصيان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-05-2014, 02:42 PM   #7
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: الرس
المشاركات: 9,011
قوة التقييم: 23
عبدالله النصيان will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوتميم مشاهدة المشاركة
يحق لهذا الأوروبي أن يتلذذ بالمخالفة ؛ لأنه ببساطة يعلم كيف سيكون التعامل معه ..!

أعتقد أنه بالعكس لم يجد الفرصة في بلده واللذة التي وجدها هنا ( طاح بالعسل )

ثقافة التعامل مع الأجنبي عندنا ذا التخصصات المطلوبة و البلاد المتقدمة ثقافة مغايره وله تعامل خاص ..

اسمح لي أخي ابا صالح أن أخالفك ببعض الطرح ؛ قلت ( تمادى المواطن والمقيم في التلذذ بالمخالفات )

أنت هنا عممت ولم تبعض , نعم هناك فئات كثيرة وخاصة من فئة الشباب ربما يتلذذون ويعاندون أيضاً ..

ولكن الكثير أيضاً ربما خالف من غير قصد أو سهواً أو نسياناً ومن غير تلذذ ومشكلة ساهر أنه لا يفرق بين هذا وذاك ..

أنا أؤيد كلامك وأطالب بوضع ساهر عند كل اشارة وأبارك القرار الجديد الذي سيجمح كباح المتهورين ..

ولكن نطالب أيضاً بأن يطبق النظام على الأجنبي صاحب الحصانة والسعودي صاحب الواسطة ..

حتى لا تكون فعلاً سياحة يتلذذ بها البعض والبعض الآخر يدفع فاتورة تلك السياحة من غير لذة ..

شكراً لك ابا صالح على هذا الطرح الجميل ..

تقبل تحيتي
أهلاً أباتميم
تعجبني قراءتك للموضوع ، وملاحظتك جميلة
ولكني قصدت المخالفين ، والسياق يدل على التبعيض ، فلو أكملت لوجدت أنني
ذكرت أن المخافين قتلوا وأصابوا أبرياء . فهؤلاء الأبرياء غير مخالفين

عموماً ملاحظتك جميلة
ومرورك أجمل
ولك مني أجمل التحايا
__________________
.

ملح الجريف - سابقاً -


آخر من قام بالتعديل عبدالله النصيان; بتاريخ 28-05-2014 الساعة 07:23 PM.
عبدالله النصيان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-05-2014, 01:28 AM   #8
عضو مبدع
 
صورة haglishat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: Sunway lagoon
المشاركات: 1,767
قوة التقييم: 0
haglishat is on a distinguished road
أخي الكريم
يمكن المهندس الأوربي كان يطبق المثل اللي يقول إذا كنت في
روما فافعل كما يفعل أهل روما مع اختلاف بــ التفكير
مع انه وللأسف اصبحت المخالفة هي القاعدة عند من وصفتهم بمن
يتلذذون بالمخالفات المرورية عندنا لكنهم! سرعان ما تجدهم عند سفرهم للخارج
وبمجرد وصولهم لبلد من البلدان المتقدمة في ترسيخ قيم الانضباط والوعي
وتحمل المسؤولية ستلاحظ بأنهم يلتزمون بالأنظمة والقوانين وبأدق التعليمات
حتى انهم ايضاً يحترمون العادات والتقاليد لهذا المجتمع الذي جاءوا لزيارته
او الإقامة فيه... فسبحان مقلب القلوب والأبصار ومغير الأحوال من حال إلى حال
وحال مجتمعنا يقول هذا اخو وهذا ابن عم وهذا قريب وهذا صديق وهذا اعرفه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
haglishat غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-05-2014, 01:30 AM   #9
مشرف المنتدى العام
 
صورة جرح الزمن الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الــــــــرٍســـــــــــــــــ
المشاركات: 26,483
قوة التقييم: 33
جرح الزمن will become famous soon enough
ب اختصار اخوي عبدالله
يجب على الدوله تطبيق اللوائح والانظمه على الجميع
مواطن كان او اجنبي لم يستطيع الاجنبي المخالفه في بلده
نظرا لوجود رادع قانوني يصل في حده الاعلى لسحب رخصة القياده نهائيا
اما نحن ف الامر من سعه لوكان هناك حزم وصرامه في تطبيق النظام
الخاص ب السير والمرور لتغير الحال للافضل
ولكن في بعض الاحيان يتأثر البعض هداهم الله ب .. من أمن العقوبة أساء الأدب ..
علم بالعقوبه وقدر قيمتها الماديه ف اصبح الامر عاده خالف وادفع فقط
بعض الدول الخليجيه ومنها الكويت والامارات وصلت العقوبه فيها لترحيل الاحنبي فورا
شكرا لك ابوصالح على موضوعك الرائع
تحيااتي
__________________

‏كَمّ تكُـــونّ آلحَيــــآة قَــآتِلـــة حِـــــينَ يغيــــبُ فِيهَـــآ شَخّصـــاً
تـــعَـــودتّ عَلى وَجُـــــودهـ بكــلّ لَحظَــــة
جرح الزمن غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-05-2014, 11:02 AM   #10
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: الرس
المشاركات: 9,011
قوة التقييم: 23
عبدالله النصيان will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها haglishat مشاهدة المشاركة
أخي الكريم
يمكن المهندس الأوربي كان يطبق المثل اللي يقول إذا كنت في
روما فافعل كما يفعل أهل روما مع اختلاف بــ التفكير
مع انه وللأسف اصبحت المخالفة هي القاعدة عند من وصفتهم بمن
يتلذذون بالمخالفات المرورية عندنا لكنهم! سرعان ما تجدهم عند سفرهم للخارج
وبمجرد وصولهم لبلد من البلدان المتقدمة في ترسيخ قيم الانضباط والوعي
وتحمل المسؤولية ستلاحظ بأنهم يلتزمون بالأنظمة والقوانين وبأدق التعليمات
حتى انهم ايضاً يحترمون العادات والتقاليد لهذا المجتمع الذي جاءوا لزيارته
او الإقامة فيه... فسبحان مقلب القلوب والأبصار ومغير الأحوال من حال إلى حال
وحال مجتمعنا يقول هذا اخو وهذا ابن عم وهذا قريب وهذا صديق وهذا اعرفه
نعم ، في بلدهم يخالفون وهناك يتأدبون
ولو نظرنا إلى المخالفين في إشارة ساهر ( هنا ) لوجدت فيهم الالتزام والتقيد
إذن ، تطبيق العقوبات هو الذي سيقضي على المخالفين

أشكرك فإضافتك رائعة وهذا ماكنت انتظره
__________________
.

ملح الجريف - سابقاً -

عبدالله النصيان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19