عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني تغطيات المناسبات المتنوعة سواء كانت مناسبات عامة أو خاصة مثل الزواجات وحفلات النجاح والتخرج.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-06-2014, 05:18 AM   #1
عضو متواجد
 
صورة ملتقى إبداع البدائع الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 61
قوة التقييم: 0
ملتقى إبداع البدائع is on a distinguished road
تغطية اليوم الثاني لملتقى إبداع البدائع الثالث






يواصل ملتقى " إبداع البدائع " الصيفي الثالث, في يومه الثاني والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة البدائع في ميدان الاحتفالات؛ تقديم البرامج المتنوعة والمحاضرات القيمة لأهالي المحافظة , فمن خلال ما حققه هذا الملتقى من أهداف دعوية وتوعوية وتنموية في يومه الأول أبرز دور المكتب في تقديم البرامج النافعة والمفيدة للمجتمع ونشر روح الصلات والتلاحم والمحبة بين أفراده , هذا الملتقى والذي سيمتد حتى يوم السبت بمشيئة الله جاء مؤكداً على استمرار مشاركة القسم النسائي بمكتب الدعوة والإرشاد مع أسر المحافظة في المناسبات والأحداث المجتمعية السامية ، فمن مسرح إلى بازار إلى مقهى إلى وسائل الترفيه، حيث حقق المكتب في واحة الدعوة والإرشاد نجاحاً ملحوظاً و إقبالاً جماهيرياً منذ يومه الأول وتميزاً واضحاً في تقديم البرامج المستهدفة للأسر والفتيات والأطفال عبر تنوع الفعاليات والمشاركات الايجابية , كما كان لجهود المتطوعات الدور الاكبر والمؤثر في التنظيم والإشراف على الفعاليات الرئيسية للملتقى والتي حققت نجاحات فاقت كل التوقعات وأشاد الجميع بجهود المكتب في ملتقى هذا العام وبما شمله من تطور وتقنيات حديثة في التجهيزات و في شكل ومضمون الفعاليات حيث فاق عدد الزائرات للملتقى لهذا اليوم فقط أكثر من ألفين زائرة .







اليوم الثاني من أيام ملتقى إبداع البدائع الصيفي يعني اليوم الثاني من فعاليات القاعة الكبرى .. حيث افتتحت فعاليات اليوم بمحاضرة رائعة للأستاذة: فاطمة الرشودي تحت عنوان "حتى يغيروا ما بأنفسهم" في فترة ما بعد المغرب واستمرت حتى تمام الساعة الثامنة والنصف إذ كان عدد الحاضرات للمحاضرة آنذاك أكثر من 400 حاضرة ولله الحمد، وتحدثت عن النعم ومدى تغييرها على الخلق وعن النفس وأنواعها، وفي نهاية المحاضرة أعلنت أربع أخوات من عدة جنسيات إسلامهن في مشهد مؤثر ومبكي, نسأل الله لهن الثبات, وكانت هناك فقرة مسابقات خفيفة في ختام فعاليات القاعة , وقد تم السحب على شالية روز وفازت بها إحدى الحاضرات فبارك الله لها به.





















وفي حارة بنات كانت الإنطلاقة لهذا اليوم عصراً من قاعة نبضات بدورة للأستاذة نورة النملة بعنوان "كيف أقدر مهاراتي" واستهلت حديثها بالتطلعات الفردية في كل فكر بشري ومراحل النفس البشري, ثم كانت محاضرة للأستاذة فاطمة الرشودي بعنوان " ألقِ به في اليم ", تحدثت عن قصة كليم الله موسى, وكيف أمر الله سبحانه وتعالى أم موسى أن تلقي ابنها في اليم ووعد الله لها بأنه سوف يرده إليها.

واختتمت فعاليات القاعة بالسحب على جوال جالكسي إس 5.
وفي ركن هم الأحياء .. تحدث هذا الركن عن الأثر الذي يتركه الفرد في حياة الآخرين وكيف يبقى صيته بين الناس, وتم الحديث عن الأستاذة هدى الفريح وعن الأثر الذي تركته في حياتها وتم عرض نماذج من كتبها التي أهدتها للركن مشكورة.
وفي ركن حكاية عدسة .. حلق الجميع نحو سماء الإبداع والفن من خلال الصور الفوتوغرافية المعروضة, وكذلك الرسومات الموجودة في الركن, والتي تشد الأبصار وتلفت الانتباه, وتحدثت المصورة أمجاد المزم عن التصوير وكيفية إعداد الكاميرا ودقة الصورة والإضاء.
وكان لوجود الرسـامة سلمى المطيري ورسمها مباشرة أمام الجميع وتحويلها للورق الأبيض إلى صفحات ملونة جاذبة أثر كبير في جمال الركن.
وفي ركن أكاليل, والذي ينقلنا إلى عالم الطبيعة والورد والنبات من خلال تجهيز باقات الورد الفاتنة, ونباتات الداخلية المنعشة, وكذلك بيع الإكسسوارات والشوكلاته, ومنتجات "le cadua" , ويختتم الركن بالمرور على زاجل السعادة واقتناء منتجات المكتب " رَوح".
وفي مقهى بلور , لازال الإقبال عليه كبير وجاذب لزائرات والاجتماع الصديقات.



































































يتبع ()

ملتقى إبداع البدائع غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-06-2014, 05:23 AM   #2
عضو متواجد
 
صورة ملتقى إبداع البدائع الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 61
قوة التقييم: 0
ملتقى إبداع البدائع is on a distinguished road



وبدأ توافد الجاليات إلى ركن واحة الجاليات مبكراً هذا اليوم, إذا تلقت الجالية الدروس العلمية بعدد من اللغات, وكذلك تجولت في ركن السيرة الذي يتحدث عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ونسبه وأبنائه وزوجاته وحياته بلغة الجالية لتتعرف على النبي وسيرته, وكذلك في مكتبة الجاليات التي يعرض فيها الكتب المتعددة والمصاحف المترجمة بلغات الجاليات.
ولغير المسلمة نصيب إذ تدخل إلى ركن تعرفي على الإسلام ويشرح لها عن الإسلام ومن ثم تخاطبها الداعية لتعرف الإسلام بشكل صحيح وترغب له.
ومن ثم ركن المسرح الذي يضم فعاليات ممتعة ومسابقات ترفيهية.
ويختتم الركن فعالياته بالسحب على الجوائز وتوزيع وجبات العشاء.













ركن التعريف بالإسلام













ركن السيرة





























ركن المكتبة

























ابتدأ ركن ( عالمي الصغير ) في تمام الساعة الخامسة والنصف وبدأت معه ابتسامات الأطفال الذين ملأو أركانه, ففي ركن الطفل والطبيب والرسام استمتعوا بتعلم مهارات جديدة وممتعة, وفي المقهى استمتعوا بالجلسات المميزة والخدمة الرائعة من زهرات المقهى.
وفي مسرح الطفل ابتدأوا يومهم بترديد الأذكار مع المعلمة, وثم تنافسوا بالأناشيد الرائعة بأصواتهم الشجية, وكانت هناك مسابقات متنوعة حركية .





























يتبع ()

ملتقى إبداع البدائع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-06-2014, 05:24 AM   #3
عضو متواجد
 
صورة ملتقى إبداع البدائع الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 61
قوة التقييم: 0
ملتقى إبداع البدائع is on a distinguished road



وأما ركن الشعبيات فقد ابتدأ بسوالف زمان التي تتحدث عن قصص الأولين والأجداد, وتم تقديم في هذا اليوم اليوم السوداني والذي شهد الزواج السوداني, وعرضت الأكلات السودانية التي استمتع فيها الزوار, وتم الحديث عن الثقافة السودانية, وفي النهاية تم السحب على جائز "تيس" .











إفطار صائم







اليوم السوداني /














وشهدت صالة المعارض إزدحام كثيف من مختلف الفئات والأعمار تجولوا في أنحاء المعرض وتوجوا جهود المكتب وإنجازه لهذا المحفل .. بالإطلاع على الأركان المختلف والمتنوعة مابين حلويات وفطائر ومقليات وملابس وأكسسوارت وعطورات .. ففي معرض مكتب الدعوة تم الإعلان عن إنطلاق مسابقة الكتاب وتم توزيع الأسئلة.




















يتبع ()

ملتقى إبداع البدائع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-06-2014, 05:27 AM   #4
عضو متواجد
 
صورة ملتقى إبداع البدائع الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 61
قوة التقييم: 0
ملتقى إبداع البدائع is on a distinguished road


وأما في معرض " يابني اركب معنا " فقد تحدث المعرض عن السحر والمخالفات العقدية التي يمارسها السحرة وطرق الوقاية والتحصن من السحر, وكذلك تم الحديث عن المخالفات التي تقع في الرقية الشرعية وعن كيفية صلاة النبي صلى الله عليه وسلم, يذكر أن هذا المعرض يقام بالتعاون مع هيئة البدائع.



















وكان لمركز داونا الطبي معرض مميز ولافت, إذ يقدم خدمات مجانية للزوار من قياس للضغط والسكر وغيرها .










الأسر المنتجة




















































وللجنة السقيا جزيل الشكر, فقد أروت عطش المتطوعات والزائرات بتوزيع المياه, التي قدمتها مؤسسة علي الثنيان وأخوانه الخيرية فجزاهم الله خيراً وبارك لهم.


ولا ننسى أن نشكر شركاء النجاح معنا في ملتقانا ..
بدأ من بلدية محافظة البدائع, مؤسسة العثيم, شركة الفهد, مياه القصيم, الأستاذ عبد الله المنيف, مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الإبتدائية الأولى, مؤسسة السودة, شاليهات أوبال, شاليهات روز, شاليهات ماريز, مشغل التخصصية, بساتين القصيم , عصائر سامي.

وانتهاءً عند الراعي الإعلامي "مؤسسة جاف الإعلانية"

فبارك الله لهم فيما أنفقوا وأجزل لهم المثوبة وأبدلهم خيراً.



*نعتذر لتأخر نزول التغطية لظروف خارجة عن إرادتنا (f)

إعداد وتنسيق
اللجنة الإعلامية لملتقى إبداع البدائع الثــالث


تصوير / بثينة السحيباني , سماهر الوابل
شعاع السحيباني , مارية الحجاج


لمتــابعة التغطية المصورة والمباشرة تجدونها في حسابنا على الإنستقرام
dawabadaywd@

أو على حساب تويتر
bw_dawa@

والسلام عليكم ورحمة الله وبركــاته.

__________________


ننتظر زيارتكم لملتقى إبداع البدائع النسائي الصيفي الثالث والمقام في الفترة من 10 / 8 وحتى 16 / 8 /1435هـ ..

ملتقى إبداع البدائع غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19