عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-07-2014, 02:40 AM   #1
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
الشيخ. سلمان العودة. وحادثة شروره

أرى خللَ الرمادِ وميضَ جَمْرٍ ***ويوشكُ أن يكونَ له ضرامُ
فإنّ النارَ بالعودين تُذْكى ***وإنّ الحربَ أولها كلامُ
إذا لم يطفها عقلاءُ قومٍ *** يكونُ وقودَها جثثٌ وهامُ
أقول من التعجبِ ليت شعري *** أأيقاظٌ أميةُ أم نيامُ؟

رحم الله أرواح الذين قضوا في حادث شرورة، وأسال الله أن يتقبَّلهم شهداء، وأن يُلهم أهلهم وذويهم الصبر، ويخلف عليهم بخير.

إن القتل هو الجريمة التي تخوفتها الملائكة حين سمعت بخلق آدم {أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء} (30) سورة البقرة، ولم يرد في الوحي تحذير من ذنب بعد الشرك كما ورد في القتل بغير حق، ويكفي أن {مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا} (32) سورة المائدة، ولا يزال سؤال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لأسامة بن زيد يرن في الآذان بلا جواب .. (فَكَيْفَ تَصْنَعُ بِلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ إِذَا جَاءَتْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ؟) (رواه مسلم). فقط لا إله إلا الله، فكيف بالصيام والصلاة والحج وأعمال ستكون خصيمك أمام الله؟

و(لَنْ يَزَالَ الْمُؤْمِنُ فِي فُسْحَةٍ مِنْ دِينِهِ مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَامًا) (رواه البخاري).

وأعظم من القتل التكفير، وهو المدخل لاستباحة الدماء والاستخفاف بها، و(أَيُّمَا امْرِئٍ قَالَ لِأَخِيهِ يَا كَافِرُ فَقَدْ بَاءَ بِهَا أَحَدُهُمَا إِنْ كَانَ كَمَا قَالَ وَإِلَّا رَجَعَتْ عَلَيْهِ) (متفق عليه).

ولا أعلم في السنة النبوية أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أخرج مسلماً من الإسلام، حتى المنافقون أخذهم بظاهرهم وأمضى عقودهم ومعاملاتهم، ووكّل سرائرهم إلى الله ليكون تشريعا من بعده.

ليس من حق أحدنا أن يجعل الآخر أمام اختبار لدينه وإيمانه ليثبت أنه ما زال داخل الدائرة، ويأخذ الآخر دور الحاكم على الناس بالكفر أو الإيمان.

علينا أن نقر بحق شركائنا في الإيمان، وأن الأصل بقاؤهم فيه مادام ذلك محتملا ولو بوجه من الوجوه.

وأن نقر بحق شركائنا في الأوطان، فلهم الحقوق ذاتها التي نريد أن نحصل عليها بدءاً بحق الحياة التي لا يهددها قتل.. والحياة الكريمة الفاضلة اللائقة بخلفاء الله في الأرض.. {إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً} (30) سورة البقرة.

الوطن ليس رقعة ضيقة لا يتسع لأكثر من مجموعة، وليس فكرة محدودة لا تتسع لأكثر من عقل.. الوطن وعاء كلنا شركاء فيه في الحقوق والواجبات والأحلام والأشواق وحتى المحن والآلام.

إن غرس الكراهية باسم الديانة أو باسم الوطنية لا يثمر إلا الأحقاد والضغائن، والتمهيد للصراعات الطويلة العريضة، وتأجيج الفتن والحروب، وفقدان ثقة الناس بعضهم ببعض.

ولغة الثأر والانتقام هي خراب الديار، ووقود النار، وعمل الأشرار؛ الذين لا يهمهم إلا مصالحهم الشخصية ولو على حساب الناس والأرض.

وأعظم صفة يمكن أن تتدارك الانشطار والتمزُّق الذي يهدد أكثر من بلد عربي هي التسامي والتسامح والتعالي على حظوظ الذات، والتصافح والعفو والقدرة الدائمة على نسيان ما فات، والنظر للمستقبل وتجاوز الغبن الشخصي إلى فضاء المجموع، وملء الكراسي حول الطاولة المستديرة، المرأة والرجل.. الشرقي والغربي.. الوسط والطرف.. الفقير والغني.. الصغير والكبير.. حتى لا تتحول الخسائر والأوجاع إلى دم يرميه كل طرف على قميص يوسف الغائب.

يجب إدانة العدوان على حياة الإنسان وحقوقه، وتجريم المجترئين عليه، أيَّاً كانت أسماؤهم وسحناتهم وادعاءاتهم والبلاد التي مارسوا فيها جريمتهم، وسواء كان القتل بيد حكومات أو جماعات أو أفراد، فالإنسان هو الإنسان والمبدأ لا يختلف.

إنني أحذر من دوامة عنف جديدة تجتاح بلاد الإسلام كافة وبلادنا منها، وهي سحابة سوداء لا تمطر خيراً ولا نفعاً لدين ولا دنيا، ولكنها قد انعقدت وهبَّت عليها الرياح الملقحة من كل جانب، رياح التكفير والتخوين.

وأُحذِّر أبنائي من الاندفاع وراءها، فهي سراب بقيعة يحسبه الظمآن ماءً حتى إذا جاءه لم يجده شيئاً، حتى حين لا يكون أمامك فعل سوى الصبر وانتظار الفرج من الله، فلا تقبل أن تجند لأعمال قتل أو تفجير أو تدمير، وإن اعتدى عليك أحد فكن كخير ابني آدم {لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لَأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ} (28) سورة المائدة.

انفجار العنف من جديد هو استنزاف لخيرات البلد، وإمعان في الضياع، وبُعد عن خطوات الإصلاح التي لا زال يأملها المخلصون من كل الأطياف.

يجب أن يتفق الجميع مهما اختلفت رؤاهم وتوجهاتهم ومصالحهم، أن القتل خط أحمر يجب محاذرته ومجانبته، وحتى مجرد التهديد به قولاً هو جريمة يعاقب فاعلها.

والله غالب على أمره، وله الحمد في الأولى والآخرة.
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-07-2014, 07:39 PM   #2
 
صورة لست ملاك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 966
قوة التقييم: 0
لست ملاك is on a distinguished road
أسأل الله يبارك في دعوتهم و أوقاتهم ليعطوا صورةً مستنيرة عن منهج الإسلام
جزاك الله خير مشرفنا
__________________
✿" سلامٌ عليك، وبعد: فإنك -أيها السالك- لن تُدثَّرَ بلحافٍ ألينَ ولا أدفأَ من سِتر الله لك، فسله دوام ذلك، واستصحب مقام الحياء تفلح !•ิ
لست ملاك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2014, 05:07 AM   #3
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 3,082
قوة التقييم: 0
fahadالبدراني is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها لست ملاك مشاهدة المشاركة
أسأل الله يبارك في دعوتهم و أوقاتهم ليعطوا صورةً مستنيرة عن منهج الإسلام
جزاك الله خير مشرفنا
fahadالبدراني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2014, 05:18 AM   #4
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
علي سليمان الدويش is on a distinguished road
#مقال : شرارة #العودة - TwitMail - #ظ…ظ‚ط§ظ„ : ط´ط±ط§ط±ط© #ط§ظ„ط¹ظˆط¯ط© - TwitMail
علي سليمان الدويش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2014, 06:15 AM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 268
قوة التقييم: 0
rassawi is on a distinguished road
أسأل الله تعالى أن يبارك في الشيخ / سلمان العودة ويجزيه خير الجزاء على هذا الكلام
rassawi غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2014, 06:23 AM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 470
قوة التقييم: 0
أبو سفر is on a distinguished road
صراحة الجامية والليبرالية إن سكت الشخص ولم يستنكر الحدث قالوا خارجي وإن تكلم أولوا كلامه وصرفوه عن مراده ليبلسوا على الناس ببهتهم وظلمهم وجورهم المعتاد
هذه الحثالة والنكرات التي تحاول أن تنال من العودة أو غيره من المشايخ الفضلاء هم كالكلاب التي تنبح لتضر السحاب
وسأبين لكم بطلان كلام من سمى نفسه ظافر من بداية كلامه (ترحم العودة على من قضوا في شرورة دون استثناء أو تمييز،)
وهل يعقل أن العودة يكتب ليترحم على الخوارج إذا كان بني جام وأذنابهم من الليبراليين والعلمانيين وأعداء الوطن بلغوا من الغباء هذا المبلغ فغيرهم أذكى وأفطن
ليس دفاعا عن العودة فالعودة جبل شامخ لم يزده نباحكم طوال السنين الماضية إلا شموخا وكبرياء وأعرف أن كلامي لن ينفعه كما أن نباحكم لن يضره ولكن ارحموا عقولنا أحترموا فكرنا لسنا من الرعاع الذين ينطوي عليهم مثل هذا الهراء والتحريف والتزييف إن أخطأ العودة في حق وطنه ومواطنيه وولادته فسنقول له قف مكانك لا قبول لك
إن كلام العودة كله تحذير من التكفير والقتل والدماء فكيف تريدون أن نصدق تحليلكم المريض الذي أمتلأ قيحا وصديدا
الوطن ليس ملكا لكم يابني جام والوطنية ليس صكا تمنحونه من تشاؤن وتمنعونه عن من تشاؤن من الذي فوضكم وأذن لكم

بقي أن أقول يا علي الدويش يامن تتمسح بالوطن وحب الوطن والله إنك كاذب وبين يديك الدليل
أولا - عندما كنت إماما في مسجد الحوطة هل طبقت النظام المقر من ولي الأمر وأخذت موافقة الجماعة وتوقيعهم على رضاهم بالصلاة خلفك وهذا هو النظام الذي أقره وشرعه ولي الأمر .
ثانيا - في مشكلتك مع جماعة مسجدك هل طبقت مايأمر به ديننا وولاة أمرنا من التعامل الحسن مع أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة وأنت من أقفلت باب المسجد بالأسلاك أمام ذلك الشيخ المعاق الذي يحضر للصلاة على عربية المعاقين
ثالثا - مالذي جعل المرأة العجوزتستنكر سلوكك مع المصليت المؤمنات في رمضان وتغلق على الماء الذي تبرع به أهل الخير
رابعا - عندما استنكرت على بعض الجماعة بعدم الصلاة خلفك بماذا شبهتهم وبمن ألم تقل ( وش حضرتكم ماتصلون أنتم ....)
خامسا - في مسجدك الجديد لماذا لم تعمل بالنظام وأوامر ولي الأمر هل طبقت النظام وأخذ توقيع جماعة المسجد على رضاهم بإمامتك

ختاما أقول ياعلي الدويش أنت شخصا وصوليا تغرد بالمواطنة وحب الوطن وأنت من من ينطبق عليه حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم على مافيه من مقال عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الل عليه وسلم : " إِنَّ اللَّهَ يُبْغِضُ كُلَّ جَعْظَرِيٍّ جَوَّاظٍ صَخَّابٍ فِي الأَسْوَاقِ،)
الجعظري المتكبر الجافي عن الموعظة، وقيل: الفظ الغليظ. سخاب بالأسواق كثير الخصومة

نصيحة لك كما قلت سابقا لا تزايد على حب الوطن فماهكذا تورد الإبل وطننا بيتنا وأمننا ووحدتنا وولاته حفظهم الله صمام الأمان لاداعي أن ننهش كل يوم في العلماء والدعاة وعامة الناس بدعوى حب الوطن والإخلاص له
وطننا في مقلتينا ونسأل الله الكريم أن لا يأتي اليوم الذي نبين في غلاه ومحبته فهنا مربط الفرس وليس المحبة بمسبة خلق الله وعداوتهم واستجلاب الأعداء فبئس الرجل من كرهه جيرانه وعشيرته وجماعته كم طعنت في كثيرمن إخوانك في الرس وفي السعودية عموما ترميهم بالحزبية مرة والاخونجية أخرى ماذا تريد هل تريد تفريق الكلمة بسخافاتك وبواطلك التي تتقيء بها كل يوم
إني لك ناصحا أضطررتني لكتابة هذا هنا لأنك ياعلي أوسعت الشق على الراقع وما زاد ك يومك إلا عنادا
أبو سفر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2014, 10:53 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: الرياض
المشاركات: 1,162
قوة التقييم: 0
ولهان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها rassawi مشاهدة المشاركة
أسأل الله تعالى أن يبارك في الشيخ / سلمان العودة ويجزيه خير الجزاء على هذا الكلام
__________________
"حين سكت أهل الحق عن الباطل’
توهم أهل الباطل أنهم على حق"

علي بن أبي طالب
ولهان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2014, 11:02 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: الرياض
المشاركات: 1,162
قوة التقييم: 0
ولهان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو سفر مشاهدة المشاركة
صراحة الجامية والليبرالية إن سكت الشخص ولم يستنكر الحدث قالوا خارجي وإن تكلم أولوا كلامه وصرفوه عن مراده ليبلسوا على الناس ببهتهم وظلمهم وجورهم المعتاد
هذه الحثالة والنكرات التي تحاول أن تنال من العودة أو غيره من المشايخ الفضلاء هم كالكلاب التي تنبح لتضر السحاب
وسأبين لكم بطلان كلام من سمى نفسه ظافر من بداية كلامه (ترحم العودة على من قضوا في شرورة دون استثناء أو تمييز،)
وهل يعقل أن العودة يكتب ليترحم على الخوارج إذا كان بني جام وأذنابهم من الليبراليين والعلمانيين وأعداء الوطن بلغوا من الغباء هذا المبلغ فغيرهم أذكى وأفطن
ليس دفاعا عن العودة فالعودة جبل شامخ لم يزده نباحكم طوال السنين الماضية إلا شموخا وكبرياء وأعرف أن كلامي لن ينفعه كما أن نباحكم لن يضره ولكن ارحموا عقولنا أحترموا فكرنا لسنا من الرعاع الذين ينطوي عليهم مثل هذا الهراء والتحريف والتزييف إن أخطأ العودة في حق وطنه ومواطنيه وولادته فسنقول له قف مكانك لا قبول لك
إن كلام العودة كله تحذير من التكفير والقتل والدماء فكيف تريدون أن نصدق تحليلكم المريض الذي أمتلأ قيحا وصديدا
الوطن ليس ملكا لكم يابني جام والوطنية ليس صكا تمنحونه من تشاؤن وتمنعونه عن من تشاؤن من الذي فوضكم وأذن لكم

بقي أن أقول يا علي الدويش يامن تتمسح بالوطن وحب الوطن والله إنك كاذب وبين يديك الدليل
أولا - عندما كنت إماما في مسجد الحوطة هل طبقت النظام المقر من ولي الأمر وأخذت موافقة الجماعة وتوقيعهم على رضاهم بالصلاة خلفك وهذا هو النظام الذي أقره وشرعه ولي الأمر .
ثانيا - في مشكلتك مع جماعة مسجدك هل طبقت مايأمر به ديننا وولاة أمرنا من التعامل الحسن مع أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة وأنت من أقفلت باب المسجد بالأسلاك أمام ذلك الشيخ المعاق الذي يحضر للصلاة على عربية المعاقين
ثالثا - مالذي جعل المرأة العجوزتستنكر سلوكك مع المصليت المؤمنات في رمضان وتغلق على الماء الذي تبرع به أهل الخير
رابعا - عندما استنكرت على بعض الجماعة بعدم الصلاة خلفك بماذا شبهتهم وبمن ألم تقل ( وش حضرتكم ماتصلون أنتم ....)
خامسا - في مسجدك الجديد لماذا لم تعمل بالنظام وأوامر ولي الأمر هل طبقت النظام وأخذ توقيع جماعة المسجد على رضاهم بإمامتك

ختاما أقول ياعلي الدويش أنت شخصا وصوليا تغرد بالمواطنة وحب الوطن وأنت من من ينطبق عليه حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم على مافيه من مقال عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الل عليه وسلم : " إِنَّ اللَّهَ يُبْغِضُ كُلَّ جَعْظَرِيٍّ جَوَّاظٍ صَخَّابٍ فِي الأَسْوَاقِ،)
الجعظري المتكبر الجافي عن الموعظة، وقيل: الفظ الغليظ. سخاب بالأسواق كثير الخصومة

نصيحة لك كما قلت سابقا لا تزايد على حب الوطن فماهكذا تورد الإبل وطننا بيتنا وأمننا ووحدتنا وولاته حفظهم الله صمام الأمان لاداعي أن ننهش كل يوم في العلماء والدعاة وعامة الناس بدعوى حب الوطن والإخلاص له
وطننا في مقلتينا ونسأل الله الكريم أن لا يأتي اليوم الذي نبين في غلاه ومحبته فهنا مربط الفرس وليس المحبة بمسبة خلق الله وعداوتهم واستجلاب الأعداء فبئس الرجل من كرهه جيرانه وعشيرته وجماعته كم طعنت في كثيرمن إخوانك في الرس وفي السعودية عموما ترميهم بالحزبية مرة والاخونجية أخرى ماذا تريد هل تريد تفريق الكلمة بسخافاتك وبواطلك التي تتقيء بها كل يوم
إني لك ناصحا أضطررتني لكتابة هذا هنا لأنك ياعلي أوسعت الشق على الراقع وما زاد ك يومك إلا عنادا
أخي أبو سفر
أرفع نفسك عنهم... المجتمع يعرف أهدافهم وعقولهم الصغيرة... حفظك الله
__________________
"حين سكت أهل الحق عن الباطل’
توهم أهل الباطل أنهم على حق"

علي بن أبي طالب
ولهان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2014, 12:16 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
الصـــارم المنكي is on a distinguished road
الصـــارم المنكي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19