عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-09-2005, 12:15 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,586
قوة التقييم: 0
afor12 is on a distinguished road
قتل صبي ذبحا من أجل عين بقرة أي أمن هذا ؟،، وحقائق عن السعودية

قبل أن ادخل في موضوع الحقائق لا بد من ايراد هذه القصة الحقيقية والتي ينبغي قراءتها قبل أن تعرف الحقائق وهي تدل على الفوضى الأمنية المزرية وفشل أجهزة الأمن أمام التخبط الذي يحصل عند انفلات الأمن .
قام طفل صغير بضرب بقرة جاره وفقأ عينها وهرب من المكان وعلم الجار أن أبن جاره هو الذي فعلها فقام على الفور بأخذ سكين للبحث عن هذا الطفل ليقتله وعلم الأب وحضر وقدم الأعتذار للجار وقال له سأشتري لك بقرة جديدة بالإضافة إلى البقرة المصابة لما يعلم من جاره الشرير ولم يرض الجار سوى بدم الطفل !

تدخل أهل الحي وتطورت المسألة إلى رؤساء القبائل وتدخلوا في الموضوع ولكن الجار مصر على قتل الطفل !!!!!!! وبعد مداولات بين القبائل وكبار العشيرة قال الجار نصطلح على تعويض ولكن يجب أن أبر بقسمي أوالطلاق وأن أمرر السكين من على رقبة الصبي وأصر على أن يبر بقسمه .

وقام هذا الجار بأعطاء الضمانات لروؤساء القبيلة بترك الأمر وعدم مشاحنة الجار بعد الصلح وفي اليوم المقرر لدفع التعويض أحضر الأب الصبي معه وقام صاحب البقرة بأخراج السكين ليقوم بالبر بقسمه بتمرير السكين من على رقبة الطفل وكان والد الطفل يخشى من غدر جاره واحضر معه سلاح كلاشنكوف وضعه بين ملابسه وما أن خضع الطفل وأنزل رأسه للجار قام الجار بحز رأسه بكل تجرد من الرحمة وتطاير الدماء أمام الأب الذي أصيب بحالة هستيرية وقام بقتل صاحب البقرة وأصابة جمع ممن كانوا حوله ولا حول ولا قوة إلا بالله .

هذا والله حصل بسبب إنعدام الأمن وعدم تطبيق أحكام الشرع وإنتشار الأسلحة بين الناس وعدم وجود رادع بفصل رؤوس القتلة وحصل هذا في اليمن نسأل الله أن يحكم فيها بشرع الله وأن تنعم بالأمن والرخاء .

أما السعودية والحقائق التي فيها فهي والله أوضح من أن تشرح أو أن يكتب عنها مقال فمن فضل الله وجود الأمن وخشية كثير من أولئك المعتوهين من أمثال صاحب البقرة ومأ اكثر أصحاب البقر عندنا والذين والله لم يوقفهم إلا حكم الله لو أقدم على مثل هذه الوحشية .

ونحن بفضل الله مع أختلاف مشاربنا واختلاف القبائل عندنا والتي نعرف بعضها بحبها للقتل والسلب والنهب ولو وجدوا الفرصة لما ضيعوها أبدا ولولا الله ثم سيف الشرع الذي يعلم قاطع الطريق من الخلايا النائمة أنه سينزل على رقبته ويفصلها عن جسده لما تأخر في القتل والبطش ونحن في نعمة عظيمة لا يدركها الكثير كما أن نعمة الصحة لا يحس فيها بحق إلا من فقدها نسأل الله أن يمن علينا بالأمن والأمان نعم هناك سرقات وهناك تعديات ولكن نحمد الله أنها متداركه بعض الشيء ونطالب بإقامة حدود السرقة ليكون عبرة لمن خلفه وتقف بإذن الله هذه السرقات التي كثر سماع المواطن لها بل وناله منها إما في بيته أو سيارته أو ممتلكاته .

الآن فقط تدرك معنى الأمن مسئولية الجميع وأنه يخصنا جميعا وليس الأمن منفعه لشخص دون أخر من أجل هذا يجب أن نحافظ عليه بكل ما أوتينا من قوة وسردت لكم هذه القصة كعبرة وإلا الخافي أعظم وهي أيضا عبرة لنواصل تطبيق الشرع على الضعيف والقوي فهو أساس الملك هنا وما أن نتهاون فيه فلننتظر إنفلات الأمن وغضب الله الذي يقول [الذين امنوا ولم يلبسوا ايمانهم بظلم اولئك لهم الامن وهم مهتدون ] .

هذا موضوع منذ مبطي أريد طرحه ولكن هذه القصة التي سمعتها عمن عايشها جعلتني أستعجل في طرحه ولنتكاتف في حفظ الأمن وهو أمننا وبه نعيش ايامنا بكل حرية والحمد لله .




ملاحظة "الموضوع ملطوش الفكرة"
afor12 غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19