عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-08-2014, 06:50 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
الصـــارم المنكي is on a distinguished road
رؤيا عجيبة يرويها الشيخ علي محمد الدهامي ..!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الصـــارم المنكي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 04-08-2014, 10:16 PM   #2
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: مدينة الرس
المشاركات: 2,726
قوة التقييم: 0
عايش حياتي is on a distinguished road
رؤيا مخيفه جدا
__________________
ماني خوي إلي إتراعد عظامه ..

انا خوي إلي للمهمات مقدام ..
عايش حياتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-08-2014, 10:28 PM   #3
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: مدينة الرس
المشاركات: 2,726
قوة التقييم: 0
عايش حياتي is on a distinguished road
الرسول لم يخيفه شي في الدنيا إلا المقابر
__________________
ماني خوي إلي إتراعد عظامه ..

انا خوي إلي للمهمات مقدام ..
عايش حياتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2014, 01:01 AM   #4
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 3,789
قوة التقييم: 0
الصريحه is on a distinguished road
جثث تستأنس بسماع القران

الحمدلله والشكر

للحين تتناقلون هالخرافات
__________________
الصريحه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2014, 01:05 AM   #5
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: مدينة الرس
المشاركات: 2,726
قوة التقييم: 0
عايش حياتي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الصريحه مشاهدة المشاركة
جثث تستأنس بسماع القران

الحمدلله والشكر

للحين تتناقلون هالخرافات

هي ليست جثث بل أرواح الجثه شي والروح شي ثاني
__________________
ماني خوي إلي إتراعد عظامه ..

انا خوي إلي للمهمات مقدام ..
عايش حياتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2014, 01:13 AM   #6
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 3,789
قوة التقييم: 0
الصريحه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عايش حياتي مشاهدة المشاركة
هي ليست جثث بل أرواح الجثه شي والروح شي ثاني
ههههههه

ضحكنتي

الارواح ترتفع عند الله

والتعذيب يوم القيامه ليس في القبر

الله ماراح يعذب جثه

التخويف والنهويل اللي عيشونا فيه عن عذاب القبر كله كذب وافتراء
__________________
الصريحه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2014, 01:20 AM   #7
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: مدينة الرس
المشاركات: 2,726
قوة التقييم: 0
عايش حياتي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الصريحه مشاهدة المشاركة
ههههههه

ضحكنتي

الارواح ترتفع عند الله

والتعذيب يوم القيامه ليس في القبر

الله ماراح يعذب جثه

التخويف والنهويل اللي عيشونا فيه عن عذاب القبر كله كذب وافتراء

قال الله تعالى ( ولو ترى إذ الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطوا أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون ) أي أن العذاب بعد الموت مباشرة ولاحظي أن الله سبحانه قال اليوم وليس بعدين
__________________
ماني خوي إلي إتراعد عظامه ..

انا خوي إلي للمهمات مقدام ..
عايش حياتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2014, 05:26 AM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 166
قوة التقييم: 0
مسكت is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الصريحه مشاهدة المشاركة
ههههههه

ضحكنتي

الارواح ترتفع عند الله

والتعذيب يوم القيامه ليس في القبر

الله ماراح يعذب جثه

التخويف والنهويل اللي عيشونا فيه عن عذاب القبر كله كذب وافتراء
اخي الكريم عذاب القبر ثابت بالقران والسنة ويقع على الروح والجسد واذا فني الجسد بقي على الروح وانا شاهدت بنفسي عند تغسيل ميت من اقاربي قد اسود بعض جسده عفا الله عنه وتجاوز عنه
قال تعالى في حق ال فرعون (( النار يعرضون عليها غدوا وعشيا ويوم تقوم الساعة ادخلو ال فرعون اشد العذاب ))
مسكت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2014, 03:38 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
الصـــارم المنكي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الصريحه مشاهدة المشاركة
ههههههه

ضحكنتي

الارواح ترتفع عند الله

والتعذيب يوم القيامه ليس في القبر

الله ماراح يعذب جثه

التخويف والنهويل اللي عيشونا فيه عن عذاب القبر كله كذب وافتراء
قال تعالى ( وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ )

قال مجاهد في تفسير هذه الآية : هو عذاب القبر

قال تعالى ( فَذَرْهُمْ حَتَّى يُلاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي فِيهِ يُصْعَقُونَ * يَوْمَ لا يُغْنِي عَنْهُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا وَلا هُمْ يُنصَرُونَ * وَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا عَذَابًا دُونَ ذَلِكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ )

قال ابن أبي العز في شرح العقيدة الطحاوية : وهذا يحتمل أن يراد به عذابهم بالقتل وغيره في الدنيا ، وأن يراد به عذابهم في البرزخ ،وهو أظهر لأن كثيراً منهم مات ولم يعذب في الدنيا

قال تعالى ( النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ )

قال ابن كثير : وهذه الآية أصل كبير في استدلال أهل السنة على عذاب البرزخ في القبور

عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : ( مرّ النبي صلى الله عليه وسلم بقبرين ، فقال : إنهما ليعذبان ، وما يعذبان في كبير ؛ أما أحدهما فكان لا يستتر من البول ، وأما الآخر فكان يمشي بالنميمة ، ثم أخذ جريدة رطبة فشقها نصفين ، فغرز في كل قبر واحدة . فقالوا : يا رسول الله لم فعلت هذا ؟ قال : لعله يخفف عنهما ما لم ييبسا )

في الحديث دليل على أن الغيبة والنميمة وعدم التنزه من البول من الكبائر لعذاب أهلهما في القبر

ومن الأدلة أيضاً حديث البراء بن عازب الطويل الذي رواه أحمد وأبو داود وابن خزيمة والحاكم وغيرهم بسند صحيح

قال العلاّمة ابن باز رحمه الله : من أنكر عذاب القبر يستتاب ، وإن تاب وإلا قتل كافرا

قال العلاّمة عبدالعزيز الراجحي : وقد اتفق السلف وأهل السنة على إثبات عذاب القبر ونعيمه، ذكره ابن القيم في كتاب الروح، وأنكر الملاحدة عذاب القبر متعللين بأننا لو نبشنا القبر لوجدناه كما هو، ونرد عليهم بأمرين:
الأول: دلالة الكتاب والسنة وإجماع السلف على ذلك
ثانيا: إن أحوال الآخرة لا تقاس بأحوال الدنيا، فليس العذاب أو النعيم في القبر كالمحسوس في الدنيا
هؤلاء الملاحدة الذين لا يؤمنون إلا بالمحسوسات وبالعقليات، ينكرون عذاب القبر، بعض الملاحدة وبعض المعتزلة وغيرهم من أهل البدع، ينكرون عذاب القبر ونعيمه، يقولون: لو كشفنا ما وجدنا فيه نعيم ولا عذاب، ولا وجدنا فيه ثعابين ولا وجدنا فيه نار، وكيف يضيق عليه قبره، وهذا يوسع عليه مد البصر، وإذا كشفنا القبرين وجدناهما شيئا واحدا، المساحة واحدة، مساحة هذا ومساحة هذا، كيف هذا يضيق عليه حتى تختلف أضلاعه، وهذا يفسح في قبره مد البصر.
نقول: أحوال الآخرة لا تقاس بأحوال الدنيا، أمور البرزخ ليست كأمور الدنيا، فنحن الآن لو كشفناه ما وجدنا شيئا، فالميت يحس بهذا، كل هذه الأمور الميت يدركها وتقع ويلابسها، ويعذب وينعم وتشتعل عليه في قبره نار، ويفسح في قبره مد البصر، وهذا يضيق عليه قبره، كل هذه أمور البرزخ، ما تقاس على أمور الدنيا؛ هذه من أمور الغيب،لكن هؤلاء المبتدعة والملاحدة لا يؤمنون إلا بما تدركه عقولهم بزعمهم


وأما العذاب والنعيم بالنسبة للروح والجسد :

قال العلاّمة عبدالعزيز الراجحي والصواب أنه على الروح والبدن، وأن الروح تنعم وتعذب مفردة، وتنعم وتعذب متصلة بالجسد، لكن الأحكام على الروح أكثر،الأحكام في دار البرزخ على الروح أكثر، كما أن الأحكام في الدنيا على البدن أكثر، فالإنسان إذا تنعم أو عذب في الدنيا يتنعم أو يتعذب الجسد أكثر، والروح كذلك ينالها، وفي حال البرزخ يكون على الروح أغلب، والجسد يناله ما قدر له،وفي يوم القيامة يكون الروح والجسد على حد سواء في النعيم والعذاب

فالدور ثلاث: دار الدنيا، ودار البرزخ، ودار القرار، كل دار لها حكم, دار الدنيا الأحكام على البدن أغلب، ودار البرزخ الأحكام على الروح أغلب، دار الآخرة الأحكام على الجسد والروح على حد سواء

قال شيخ الإسلام رحمه الله: مذهب سلف الأمة وأئمتها أن العذاب أو النعيم يحصل لروح الميت وبدنه، وأن الروح تبقى بعد مفارقة البدن منعمة أو معذبة
روح المؤمن تنقل إلى الجنة، وروح الكافر تنقل إلى النار، كما في الحديث: (إنما نسمة المؤمن طائر يعلق في شجر الجنة حتى يرجعه الله إلى جسده يوم يبعثه ) تنعم تأخذ شكل طائر، وأما أرواح الشهداء فتتنعم بواسطة حواصل طير خضر، تَرِد أنهارَ الجنة وتأكل من ثمارها؛ لأنهم لما بذلوا أبدانهم لله في الجهاد في سبيل الله عوّضهم الله أبدانا تتنعم أرواحهم بواسطتها، أما المؤمن غير الشهيد فروحه تتنعم وحدها، تأخذ شكل طائر، والجسد يناله ما قدر له وأن الروح تبقى بعد مفارقة البدن منعمة أو معذبة، وأنها تتصل بالبدن أحيانا، ويحصل له معها النعيم أو العذاب.

قال شيخ الإسلام : وإثبات الثواب والعقاب في البرزخ ما بين الموت إلى يوم القيامة: هذا قول السلف قاطبة وأهل السنة والجماعة، وإنما أنكر ذلك في البرزخ قليل من أهل البدع
الصـــارم المنكي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2014, 07:05 PM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 188
قوة التقييم: 0
غليص is on a distinguished road
خاصية إسماع من في القبور خاصية يتفرد الله بها وحده , وفي عدة آيات بين الله من خلالها أن الرسول صلى الله عليه وسلم لايمتلك هذه الخاصية ولا يستطيع أن يسمع الموتى ومن هم في قبورهم .
وَمَا يَسْتَوِي الْأَحْيَاءُ وَلَا الْأَمْوَاتُ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَنْ يَشَاءُ ۖ وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَنْ فِي الْقُبُورِ
وأيضا قوله تعالى : إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَىٰ وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
غليص غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19