عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-08-2014, 11:15 PM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 75
قوة التقييم: 0
صيف عنيزة is on a distinguished road
صيف عنيزة عزز نشاط أبطال " ستاند أب كوميدي " في المملكة

أقيم لأول مرة بمنطقة القصيم :

صيف عنيزة عزز نشاط أبطال " ستاند أب كوميدي " في المملكة



















شاركت مجموعة من نجوم الكوميديا الارتجالية "ستاند أب كوميدي" ضمن فعاليات مهرجان صيف عنيزة وذلك في منتزه الحاجب ، فما بين نقد بناء ، وترفيه وتسلية، واستعادة الماضي والتمثيل الكلاسيكي قدم نجوم الستاند أب كوميدي السعوديين عروضا لقضايا اجتماعية مهمة وبأسلوب كوميدي ساخر ، حيث قدموا أفكارهم ونقلوا ملاحظاتهم بشكل مباشر وبحس فكاهي هزلي أمتع الجمهور .

* أول عرض في القصيم يضعها في خارطة الريادة بالمملكة

حيث أطلقت مؤسسة رامة الشمسان المنظم لمهرجان صيف عنيزة 35 يومي الخميس والجمعة أول عرض كوميدي فريد من نوعه لتضع منطقة القصيم على خارطة الريادة "للستاند أب كوميدي" في المملكة ركزت على استقطاب ابرز الفنانين ممن لديهم قاعدة جماهيرية ضخمة وهم : بدر صالح ، نوفل ، إبراهيم المسيسبي ، فادي الشهري ، صالح الأميري ، عبدالله محمد ، محمد القرعاوي ، عبدالله الروقي ، عبدالله سعيدان ، وتقديم نواف الضفيري ، فكانت التجربة الأولى في القصيم ناجحة لاسيما وأن تجهيز المسرح تم على أعلى المواصفات والمقاييس ، من حيث تجهيز المسرح والديكور والإضاءة والصوت .

واستطاع 10 كوميدين عمل مهرجان من المرح تفاعل معه الحضور الغفير ، الأمر الذي عزز صورة القصيم وعنيزة تحديدا في العرض الترفيهي والفكاهي والذي عرفت بنجومها القدامى مثل عبدالعزيز الهزاع وسعد الخويطر رحمه الله .

* ستاند أب كوميدي عنيزة يتحدى منافسات الدوري السعودي

رغم الأجواء الكروية التي عاشها الوسط الرياضي السعودي مساء الخميس المتمثلة بمباراة السوبر الملكي والتي جمعت النصر والشباب ، ومباراتي الجمعة التي كان طرفاها الهلال والإتحاد ، إلا أن فعاليات ستاند أب كوميدي التي نظمها مهرجان صيف عنيزة حظيت بتفاعل جماهيري كبير حيث حظيت الفعالية بحضور كبير ، فجاءت الأجواء المرحة والفكاهية لتغلف مدرجات المسرح الروماني في منتزه الحاجب بالبهجة والفرح ، عبر نخبة من أبطال الكوميديا السعوديين والذين قدموا على مدار أربع ساعات مقاطع كوميديةجميلة وهادفة ، كان للعادات والتقاليد النصيب الأوفر حظاً من النقد وغلاء تلمهور وقضايا الأزواج والأولاد والإجازات في حين تنوعت المشاركات وتناولت موضوعات مختلفة وما فيها من سلبيات ، وبعضها متخصصة في مجال الكوميديان نفسه .

* اليحيى : " ستاند اب كوميدي" .. حالة ثقافية قائمة بذاتها

تحدث المدير التنفيذي لمهرجان صيف عنيزة خالد اليحيى بقوله : الأسماء التي أسست لهذا الفن في مشهدنا مازالت فاعلة وذات حضور قوي، وهذا هو ما يجعل مسرح ستاند أب كوميدي مطلباً جماهيرياً ، لا لأنه يفتح منافذ التهوية الاجتماعية ويوسع المساحة الترفيهية وحسب، بل لأنه يؤسس لفكرة النقد الاجتماعي بوسائل تختلف عن تلك المتداولة .

ومن هذا المنطلق حرصنا في مهرجان صيف عنيزة أن نضع هذه الفعالية كبادرة بالمنطقة ونجهز لها التجهيزات العالمية التي تليق بالحدث لأن عنيزة عرفت قبل أكثر من نصف قرن بهذا المجال الذي كّون مدرسة مغايرة في التعبير الكوميدي عن أكثر القضايا جدية ووعورة، واستمر رغم كل المتغيرات في الحياة والتطور ، لأنهم أي الممثلون يتميزون بشيء من الوعي والثقافة والمسؤولية في طرح الأمور الحساسة .

فكان وقوف 10 نجوم من أبطال ستاند أب كوميدي على المسرح لا يتطلب موهبة إطلاق النكات، إنما للنهوض على أبعاد ثقافية وفنية، وبالتالي فهو ليس امتداداً لحوارات الشارع المبتذلة ولغته السوقية ، إنما حالة ثقافية قائمة بذاتها، أو هكذا ينبغي التعامل مع معطياته ومخرجاته .

* " عنيزة " تخرج القرعاوي ليخلف الخويطر

النجم محمد القرعاوي إبن عنيزة والذي أطلق عليه البعض لقب سعد الخويطر الجديد ( أحد رواد الكوميديا الإرتجالية قبل نصف قرن ) قال أن المهرجان مرائع ومنظم مشيداً بدور بإحترافية القائمين عليه ، وحول نصيحته للمبتدئين في هذا الفن أكد القرعاوي أن التجربة وكتابة النص المستقل هي الركن الرئيسي للنجاح .

* بدر صالح : ( كود أندس ) تمزج اللهجتين الحجازية والقصيمية

فاجأ النجم بدر صالح على الجماهير بسؤاله عن معنى جملة ( سلك سير مير كود اندس ) ، فكان مدخلا شيقا لتمازج لهجته الحجازية واللهجة القصيمية ، فكسر بذلك تخوفه من

الحضور للقصيم لخشيته أن تكون اللهجة الحجازية عائقاً عن إيصال النكته كما يجب إلا أنه - بحسب قوله - فوجئ بالتفاعل الكبير .

وحول فن الستاند أب كوميدي قال بدر أنهم يقومون بكتابة النكته بأنفسهم لندرة الكتاب الساخرين الذي يتمنى تواجدهم لدعم مسيرة هذا الفن الراقي الذي يحضى بقبول عام لدى أفراد المجتمع ، ورفض بدر صالح القول بأن الإعلام الجديد سرق الأضواء من الإعلام الرسمي مؤكداً أن كل فرد مبدع في مجاله وليس بالضرورة أن ينتصر أحد على الآخر مشيراً إلى أن القمة تتسع للجميع .

* الروقي : جمهور الستاند أب كوميدي مثل جمهور أم كلثوم

النجم الشاب عبدالله الروقي بعد إشادته بالمهرجان وحفاوة الإستقبال قال أن الحضور تفاعل مع الكوميديان بشكل رائع ومحفز وشبه ذلك بجمهور السيدة أم كلثوم حين يتفاعل يزداد وهجها ، وحول ما ينقص هذا الفن أوضح الروقي أنه كنا للاعب كرك القدم لياقة بدنية تتضاعف كلما زاد عدد المباريات فالكوميديان يحتاج إلى لياقة بالظهور أسبوعياً على الأقل حتى يستمر عطائه بشكل تصاعدي ، ويجيب الروقي عن سؤال هل هناك رقيب على أعمالهم بأنهم يطرحون ما يتداوله المجتمع من قضايا إجتماعية بعيداً عن التابو المحرّم وما يخدش الحياء .

المسيسبي : الفعالية ساهمت بالتعريف بالمواهب الشابة الواعدة وتوفير مصدراً للبهجة

من جانبه عبّر الفنان إبراهيم مسيسبي عن سعادته للظهور مرة أخرى في المسرح الروماني قبل 10 سنوات وكذلك للاتقاء بالجمهور القصيمي من خلال عروض ''ستاند أب كوميدي'' والتي تقدم للمرة الأولى في المنطقة من خلال مهرجان صيف عنيزة وأشار إلى أن الإقبال الجماهيري فاق كل توقعاته.

وقال لقد شرفت كثيراً بتقديم هذا العرض، وسعدت بأن ذلك تحقق من خلال الأعمال الفنية التي تقدمها الجهة المنظمة للمهرجان والتي تسهم في التعريف بالمواهب الشابة الواعدة، وتوفر مصدراً للبهجة.

نوفل : نجوم ستاند أب كوميدي موجودون وأن أعمالهم تحظى بإقبال جماهيري كبير

أما الفنان نوفل فقال إن مهرجان صيف عنيزة بتقديمه هذا العمل لأول مرة بالمنطقة يؤكد أن نجوم ستاند أب كوميدي موجودون وأن أعمالهم تحظى بإقبال جماهيري كبير، والحمد لله فإن التجربة كانت ناجحة بكل المقاييس، وكل الشكر لمؤسسة رامة الشمسان أن أتاحت لنا هذه الفرصة بشكل رائع من حيث مستوى التنظيم والتفاعل الجماهيري .
صيف عنيزة غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19