عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-08-2014, 02:46 AM   #1
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
ما بين أردوغان. .ونبيل. ..دمعة هلت

في خضم المشاكل. .

وبجروح غزة الدامية
وما يحصل لاخواننا المرابطين بالحدود
ومصائب اخواننا في سوريا

بدأنا نعيش ساعات وأيام حزينة
مشاركة لاخواننا بمصابهم

ومع ذلك نرى نورا وسط ظلمة
وجمرة ضوء تحت رماد
وشعاع شمس بين غيوم

أملا بالله .... وتفاؤلا بالخير

فولاة أمرنا لهم جهود وعمل ..قديما وحاضرا


كذا فرحنا بعد تولي اردوغان رئاسة تركيا. .لجهوده
وما هي لحظات فرح ....
.
.
إلا ونعود مرة ثانية بنفس اليوم حزنّا للداعية نبيل العوضي. .

فدمعة حزن سقطت. .ودمعة فرح هلت

فأخبار ما حولنا لاخواننا المسلمين من خير يسعدنا
ومن شر أو قتل أو تعذيب او غير ذلك ..حتما يقلقنا

فنحن كالجسد الواحد

ما يسعدهم. ...يسعدنا
وما يسوؤهم. ...يسوؤنا

مع ذلك. .نحمدالله اننا هنا بخير ونعمة ورغد عيش
بفضل الله ثم ولاة أمرنا

وان سقطت دمعة حزن
فستتبعها دمعة فرح ..

فالله المستعان. .والأمل بالله

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud

آخر من قام بالتعديل صرير القلم; بتاريخ 13-08-2014 الساعة 05:22 AM.
صرير القلم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 13-08-2014, 10:22 AM   #2
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 36
قوة التقييم: 0
الشطرنج is on a distinguished road
باب حكم من فرق أمر المسلمين وهو مجتمع

1852 حدثني أبو بكر بن نافع ومحمد بن بشار قال ابن نافع حدثنا غندر وقال ابن بشار حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن زياد بن علاقة قال سمعت عرفجة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إنه ستكون هنات وهنات فمن أراد أن يفرق أمر هذه الأمة وهي جميع فاضربوه بالسيف كائنا من كان وحدثنا أحمد بن خراش حدثنا حبان حدثنا أبو عوانة ح وحدثني القاسم بن زكرياء حدثنا عبيد الله بن موسى عن شيبان ح وحدثنا إسحق بن إبراهيم أخبرنا المصعب بن المقدام الخثعمي حدثنا إسرائيل ح وحدثني حجاج حدثنا عارم بن الفضل حدثنا حماد بن زيد حدثنا عبد الله بن المختار ورجل سماه كلهم عن زياد بن علاقة عن عرفجة عن النبي صلى الله عليه وسلم بمثله غير أن في حديثهم جميعا فاقتلوه

















الحاشية رقم: 1
[ ص: 550 ] قوله صلى الله عليه وسلم : ( ستكون هنات وهنات ) الهنات : جمع هنة ، وتطلق على كل شيء ، والمراد بها هنا الفتن والأمور الحادثة .

قوله صلى الله عليه وسلم : فمن أراد أن يفرق أمر هذه الأمة وهي جميع فاضربوه بالسيف كائنا من كان فيه الأمر بقتال من خرج على الإمام ، أو أراد تفريق كلمة المسلمين ونحو ذلك ، وينهى عن ذلك ، فإن لم ينته قوتل ، وإن لم يندفع شره إلا بقتله فقتل كان هدرا ، فقوله صلى الله عليه وسلم : ( فاضربوه بالسيف ) وفي الرواية الأخرى : ( فاقتلوه ) معناه : إذا لم يندفع إلا بذلك .
الشطرنج غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2014, 01:18 PM   #3
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 70
قوة التقييم: 0
هدبده is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الشطرنج مشاهدة المشاركة
باب حكم من فرق أمر المسلمين وهو مجتمع

1852 حدثني أبو بكر بن نافع ومحمد بن بشار قال ابن نافع حدثنا غندر وقال ابن بشار حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن زياد بن علاقة قال سمعت عرفجة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إنه ستكون هنات وهنات فمن أراد أن يفرق أمر هذه الأمة وهي جميع فاضربوه بالسيف كائنا من كان وحدثنا أحمد بن خراش حدثنا حبان حدثنا أبو عوانة ح وحدثني القاسم بن زكرياء حدثنا عبيد الله بن موسى عن شيبان ح وحدثنا إسحق بن إبراهيم أخبرنا المصعب بن المقدام الخثعمي حدثنا إسرائيل ح وحدثني حجاج حدثنا عارم بن الفضل حدثنا حماد بن زيد حدثنا عبد الله بن المختار ورجل سماه كلهم عن زياد بن علاقة عن عرفجة عن النبي صلى الله عليه وسلم بمثله غير أن في حديثهم جميعا فاقتلوه


أخي الكريم : معليش ما هي علاقة موضوعك بموضوع الأخ صرير القلم ??
















الحاشية رقم: 1
[ ص: 550 ] قوله صلى الله عليه وسلم : ( ستكون هنات وهنات ) الهنات : جمع هنة ، وتطلق على كل شيء ، والمراد بها هنا الفتن والأمور الحادثة .

قوله صلى الله عليه وسلم : فمن أراد أن يفرق أمر هذه الأمة وهي جميع فاضربوه بالسيف كائنا من كان فيه الأمر بقتال من خرج على الإمام ، أو أراد تفريق كلمة المسلمين ونحو ذلك ، وينهى عن ذلك ، فإن لم ينته قوتل ، وإن لم يندفع شره إلا بقتله فقتل كان هدرا ، فقوله صلى الله عليه وسلم : ( فاضربوه بالسيف ) وفي الرواية الأخرى : ( فاقتلوه ) معناه : إذا لم يندفع إلا بذلك .
هدبده غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2014, 01:41 PM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 4,365
قوة التقييم: 0
ناصر بن علي العلولا is on a distinguished road
شكرا اخي صرير القلم
وحفظك دنيا واخرة

قال من لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم :*
عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ؛ إن أصابته سرّاء شكر ؛ فكان خيراً له ، وإن أصابته ضرّاء صبر ؛ فكان خيراً له . رواه مسلم .*

وعند الإمام أحمد عن صهيب رضي الله عنه قال : بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم قاعد مع أصحابه إذ ضحك ، فقال : ألا تسألوني مم أضحك ؟ قالوا : يا رسول الله ومم تضحك ؟ قال : عجبت لأمر المؤمن إن أمره كله خير ؛ إن أصابه ما يحب حمد الله ، وكان له خير ، وإن أصابه ما يكره فَصَبَر كان له خير ، وليس كل أحد أمره كله له خير إلا المؤمن .

تأمّــل :

أحد السلف كان أقرع الرأس ، أبرص البدن ، أعمى العينين ، مشلول القدمين واليدين ، وكان يقول : "الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً ممن خلق وفضلني تفضيلاً " فَمَرّ بِهِ رجل فقال له : مِمَّ عافاك ؟ أعمى وأبرص وأقرع ومشلول . فَمِمَّ عافاك ؟

فقال : ويحك يا رجل ! جَعَلَ لي لساناً ذاكراً ، وقلباً شاكراً ، وبَدَناً على البلاء صابراً !
ناصر بن علي العلولا غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19