عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-08-2014, 01:08 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
الصـــارم المنكي is on a distinguished road
الخليفة: الكلباني أدار ظهره



ردود فعل واسعة وسخط كبير، أحدثتهما تغريدة إمام الحرم السابق الشيخ عادل الكلباني، الذي قال فيها إن تنظيم "داعش" هو "نبتة سلفية"، فيما ذهب الكثير من المغردين إلى اعتبار أن ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام، هو نتاج الفكر الإخواني، في وقت تداول فيه صورة أحد مقاتلي "داعش" وهو يقرأ من كتاب "في ظلال القرآن" لسيد قطب، أحد أهم القيادات المؤسسة للإخوان المسلمين، وهو الكتاب الذي أحصى عليه أحد علماء السعودية، ويدعى عبدالله بن محمد الدويش 181 خطيئة، وأوردها في مؤلف يحمل عنوان: "المورد العذب الزلال في التنبيه على أخطاء تفسير الضلال".
اتهام السلفية بأنها المحرك الرئيس لـ"داعش"، تصدى لها بالتفنيد عضو لجنة المناصحة بمنطقة القصيم، الشيخ عبدالعزيز الخليفة، خلال اتصال هاتفي أجرته معه "الوطن"، إذ أشار قبل ذلك إلى أنه سبق وناصح الكلباني في وقت من الأوقات، فما كان من الأخير إلا أن أدار ظهره له.
رد الخليفة على دعوى الكلباني بارتباط داعش بـ"السلفية"، بقوله: إنه لا يخفى على من له أدنى نظر في المناهج المنحرفة، أنها تجتمع على السيف، وعلى تهميش الدعوة إلى التوحيد، وعلى الحرص على السلطة، متهما الإخوان المسلمين بأنهم الجماعة الأم لـ"داعش".
وبرر الخليفة الهجوم الذي يشنه الإخوان على "داعش" هذه الأيام، بالقول: "قد تكون داعش أفسدت عليهم خطتهم بعيدة المدى، فهم لم يعطوا لها الضوء الأخضر بالبداية بمثل هذه الأعمال حاليا"، وأضاف: "لما رفض الناس داعش وجب على التنظيم الإخواني أن يتبرأ منهم؛ كي لا يسقطوا معهم".
ولم يستبعد الخليفة أن يكون بين الإخوان المسلمين وداعش خلاف في التنظيم والترتيب، قائلا: "معلوم أن الخوارج يقتل بعضهم بعضا إذا تعارضت المصالح، مما يدل على ذلك أن الإخوان لم يتبرؤوا من جبهة النصرة مع أن المنهج واحد"، ودعا الخليفة في ختام حديثه، أن يرد الله كيد الأشرار، ومن يريدون إلحاق الأذى بهذه البلاد في نحورهم.


منقول من صحيفة الوطن
الصـــارم المنكي غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19