عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-09-2005, 09:17 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
قتل الآخرين باسم الدين

قتل الآخرين باسم الدين



فهد عامر الأحمدي
قتل الآخرين - والانتحار باسم الدين - ممارسة قديمة تغلف بادعاءات قدسية مختلفة.. فالمسيحيون الاوائل كانوا يعتقدون مثلاً أن القيامة ستقوم بعد 1000 عام من ميلاد المسيح. وحين شارفت الألف الاولى على نهايتها قتل بعضهم نفسه وأطفاله فيما خرج الآخرون يجأرون ويستعدون للانجراف نحو السماء. وحين لم يحدث شيء - ومات من مات وقتل من قتل - ظهرت تفاسير جديدة تدعي أن القيامة أجلت إلى نهاية الألفية الثانية.. وحين حل عام 2000 (وانتهت الألفية الثانية) دخل المسيحيون المتطرفون مجدداً في حالة رعب وترقب وحدثت مجازر وانتحارات كثيرة باسم الدين..

ففي أوغندا مثلاً أسس راهب يدعى جوزيف كيبيتيره طائفة تدعى «الوصايا العشر» تؤمن بقيام الساعة قبل يوم واحد من عام 2000. وقد أقنع جوزيف اتباعه بالتخلص من ممتلكاتهم استعداداً لدخول الجنة «خالي الوفاض». وبالفعل نفذ أعضاء الطائفة هذا الطلب وانتظروا نهاية الدنيا في زهد واحتساب.. ولكن - امام دهشة الجميع - لم تقم القيامة فادعى جوزيف أن «القيامة» أصبحت قراراً شخصياً اختيارياً - ومن يرغب بدخول الجنة عليه قتل نفسه والذهاب اليها برجليه.. وهكذا بدأت موجة من الانتحارات والقتل الجماعي كان أضخمها 530 شخصاً داخل كنيسة مدينة «كانونجو». وفي أول شهر تجاوز عدد الوفيات في العاصمة كمبالا وحدها ألفي نسمة (وكان بين القتلى أطفال وطلاب وزوجات اصطحبوا إلى الآخرة قسراً)!!.

.. أما الحادثة الثانية فوقعت لطائفة عالمية تدعى معبد الشمس. فقد ادعى زعيم الطائفة أن الجنة انتقلت إلى كوكب الشعرى اليماني كي لا يعرف بمكانها غير الصفوة المختارة من المؤمنين.. وهذه «الصفوة المختارة» هم أعضاء الطائفة التي تشكلت في الأوساط الارستقراطية في كندا وأمريكا وفرنسا وسويسرا. ويعتقد هؤلاء أن قتل النفس هو الوسيلة الوحيدة للولادة من جديد على كوكب الشعرى ودخول الجنة قبل بقية البشر. وكي لا يسبق أحد أحداً (من أعضاء الطائفة نفسها) اتفقوا على توقيت موحد للانتحار في الدول الرئيسية. وهكذا انتحر وقتل (حسب توقيت غرينتش) 48 عضواً في سويسرا و16 في فرنسا و50 في كندا و23 في أمريكا!.

.. أيضاً هناك أعضاء كنيسة «خلاص الله» التي اعتقدت أن الرب سينزل إلى الأرض ليحل جميع المشاكل بنفسه.. وزعيم هذه الطائفة قس تايواني يدعى «هونج ينج شين» ادعى أن الله - سبحانه وتعالى - سينزل في مرج صغير خارج مدينة دالاس (في أمريكا). واستعداداً لهذا الحدث العظيم دعا أتباعه للتجمع هناك وترك كل ممتلكاتهم وثرواتهم في تايوان. وقال شين للجماهير (التي احتشدت برداء أبيض طويل) إن لم يظهر الرب في تمام العاشرة صباحاً سأنتحر بنفسي وأعطيكم الإذن برجمي أو صلبي. وحين مر الموعد المضروب بدأ بعضهم برشقه بالحجارة فانسحب قائلاً: «سأذهب بنفسي إلى السماء».. هذه الجملة فسرها البعض بعزمه على الانتحار؛ فانتحر خلفه 150 شخصاً فيما قتل عمداً 35 آخرين!!

- والآن أيها السادة؛ استمعوا لما سأقوله بحيادية وتجرد:

.. أثناء قراءتكم لهذه الحوادث هل خطر ببالكم أنها من عمل «دراويش» أو «مضللين» ينتمون لديانات أخرى؟

- إن كان هذا صحيحاً فلنسأل أنفسنا بشجاعة: ما الذي يجعلها تختلف عن الحوادث الانتحارية التي وقعت لدينا باسم الدين؟.. أليس كافياً أن تملك كل مجموعة تفسيرها الاستشهادي الخاص!؟.. أليس محيراً أن يموت الفرقاء - وأتباع الديانات المختلفة - باسم الدين ويطمع كل منهم أن يدخل جنة نعيم!!؟
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19