عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-09-2005, 03:45 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
انتهاء عمليات الدمام بالقضاء على المطلوبين والعثور على 3 جثث داخل المبنى إحداها لرجل

انتهاء عمليات الدمام بالقضاء على المطلوبين والعثور على 3 جثث داخل المبنى إحداها لرجل أمن





الدخان يتصاعد من المبنى المحاصر صباح اليوم(تصوير :ماجد الزهراني)الدمام : محسن العجمي
انتهت في الدمام واحدة من أكبر عمليات ملاحقة المطلوبين أمنياً في السعودية بالقضاء على المطلوبين المتحصنين منذ يومين في منزل بحي المباركية المطل على كورنيش الدمام بالمنطقة الشرقية. وعلمت (الوفاق) أن قوات الأمن السعودية تمكنت من التقدم نحو المنزل المحاصر الذي يتواجد فيه المطلوبون بعد أن أنهكته وانهكت من بداخله بقصف عنيف ومتواصل منذ صباح اليوم، إلى إن تمكنت من القضاء على المحصنين بداخله، وقد خرج بعضهم إلى المبنى المجاور فقتلوا من قبل رجال الأمن، ووجد بجانبهم العديد من القنابل اليدوية، وقد عثرت قوات الأمن على جثتين للمطلوبين داخل المبنى الذي كانوا يتحصنون فيه، كما عثر رجال الأمن داخل المبنى على جثة رجل أمن تمكن زملاؤه من التعرف عليه واسمه ماجد التيماوي من قوات الطوارئ الخاصة بتبوك، وهو أعزب والأصغر بين إخوانه، كما يقوم رجال الأمن بجمع بقايا أشلاء يعتقد أنها لشخص أو أكثر من المطلوبين، قاموا بتفجير أنفسهم، كما لوحظ على جثث بعض المقتولين من المطلوبين آثار الرصاص، ولم يعرف بعد ما إذا كان ذلك من قبل قناصة رجال الأمن أم من قبل زملائهم، حيث يتم إطلاق النار على من يحاول تسليم نفسه، وفق ما عرف عن أفراد تنظيم القاعدة. وتقوم حالياً فرق المتفجرات بتطهير المبنى قبل السماح لفرق الدفاع المدني والهلال الأحمر من الدخول، ولا تزال الأدخنة والنيران تتصاعد من المبنى، وعلى صعيد آخر ذي صلة علمت (الوفاق) أن الصلاة على الشهداء الذين لقوا حتفهم في المواجهات من رجال الأمن سوف تؤدى عصر هذا اليوم.

الساعة ( 2:00 م )
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-09-2005, 04:14 PM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
الحمد لله على القضاء عليهم ولا نقول إلا الله حسيبهم كم قتلوا وروعوا بسم الدين والدين منهم براء وان شاء الله البقية ان لم يهديهم الله ويسلموا أنفسهم فسيجدون نفس مصيرهم والعاقبة للمتقين .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
قديم(ـة) 06-09-2005, 10:01 PM   #3
الزاحف
Guest
 
المشاركات: n/a
الحمد لله الحمد لله الحمد لله

شكرا لك اخي

اللهم احفظ بلادنا من كل شر ومكروه اللهم ادم علينا نعمة الامان
 
قديم(ـة) 07-09-2005, 05:01 AM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مدافع الهاون تحسم المواجهة في الدمام وتجهز على المتحصنين
مقتل 11 إرهابياً بينهم مطلوبون من قائمة الـ36
العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر واستشهاد 4 وإصابة 56 من رجال الأمن

الدمام: مسفر العصيمي، فوزان آل يتيم، علي دعرم، فهد العيلي، حامد الشهري، خالد جهاد، منصور الخميس، نورة الهاجري، غازي عاشور، عيسى المزمومي، علي الشبلان، محمد آل مهري


المبنى بعد تطهيره
حسمت قوات الأمن السعودي مواجهاتها مع الخلية الإرهابية المتحصّنة في مدينة الدمام، بمصرع آخر الإرهابيين الأحد عشر ظهر أمس الثلاثاء، بعد قرابة 46 ساعة بدأت في شارع الأمير محمد بن فهد، ظهر الأحد، وانتهت في حيّ الحمراء، منتصف نهار أمس وسط تأكيدات بأنها تشمل مطلوبين من قائمة الستة والثلاثين.

و أسهمت مدافع الهاون التي استخدمتها قوات الأمن ضد الإرهابيين في إنهاء المواجهة التي أسفرت عن استشهاد 4 من رجال الأمن طبقاً لبيان لوزارة الداخلية السعودية بثته أمس، إضافة إلى 56 مصاباً من رجال الأمن ، إصابة العديد منهم خفيفة طبقاً لمصادر "الوطن".
وكانت المواجهات قد سارت صباح أمس أكثر عنفاً وانتقلت إلى منزل مجاور للمبنى الأول الذي تحصن فيه الإرهابيون، وزادت حدة المواجهة التي استُخدمت فيها قذائف الـ "آر بي جي" من الطرفين، إلا أن الموقف أصبح أكثر ضراوة بعد أن قررت القيادات العسكرية في الموقع استخدام مدافع الهاون إلى جانب القاذفات التي دكت المنزل الذي تحصن فيه المطلوبون.

و انتهى الموقف بعد أن أصبح المشهد أكثر رعباً لحجم الدمار الذي أصاب المنازل التي دكت فوق رؤوس من تبقى من المطلوبين وتوقفت تماماً كافة الأسلحة الرشاشة و أصبحت المدافع هي سيدة الموقف.
ولم يدم الأمر طويلاً حتى تم استكشاف الموقع و تم التأكد من عدم وجود أي من المطلوبين على قيد الحياة، في حين تم أيضاً التأكد من عدم وجود أشراك متفجرة في المنزلين، لتبدأ شعبتا المتفجرات والأدلة الجنائية في رفع المضبوطات التي تنوعت بين أكياس من "البودرة" لتصنيع مواد متفجرة يعتقد بأنها من مادة "اليوريا" وكميات كبيرة من الذخائر والأسلحة الرشاشة و قذائف الـ"آر بي جي"، إضافة إلى مبالغ مالية.



بعد القضاء على الرموز الكبيرة للتنظيم
القاعدة تلجأ الى تجنيد صغار السن لسهولة التغرير بهم وبعدهم عن أنظار الأمن

الدمام: الوطن
انتهج تنظيم القاعدة في السعودية خلال العامين الأخيرين خطا مختلفا عن نهجه السابق تمثل في التركيز على تجنيد صغار السن ليكونوا قاعدة للتنظيم بعد القضاء على الرموز الكبيرة للتنظيم من قبل قوات الأمن في مختلف العمليات التي قادتها أجهزة الأمن خلال المرحلة السابقة ومحاصرة الأعضاء الآخرين عبر قوائم المطلوبين.
وتركز نهج التنظيم الحديث في تجنيد صغار السن لسهولة التغرير بهم من جهة وبعدهم عن أنظار رجال الأمن من جهة أخرى.
ويتم استدراج صغار السن ليكونوا أعضاء فاعلين في التنظيم تحت بعض الحجج الواهية أهمها وجوب الجهاد في العراق والاستعداد لذلك ويتم تهريب عدد منهم إلى العراق عبر حدود الدول المجاورة.
فيما يتم تجنيد الآخرين كخلايا إرهابية داخل السعودية وقد كشفت عملية مداهمة حي البحر في المدينة المنورة عن تجنيد صالح العوفي ومساعديه محمد عويضة وأسامة عسيلان 42 شابا من صغار السن تم القبض عليهم جميعا حسب بيان وزارة الداخلية.
وكانت تقارير صحفية سابقة نشرتها "الوطن" قد كشف من خلالها أولياء أمور أنه تم تجنيد أبنائهم في غفلة منهم مستغلين بعض المراكز والاستراحات الخاصة التي يبثون من خلالها فكرهم المنحرف في عقول صغار السن حيث أقنعوهم بترك الدراسة والانسحاب من وظائفهم والخروج خفية دون علم أهاليهم ولعل اختفاء شباب في سن مبكرة من محافظة الطائف بعد فتاوى متشددة لهجر الكرة والانسحاب خفية دون علم أهاليهم مثل ما حدث مع ماجد السواط مهاجم فريق الرشيد وزميليه ثامر الثمالي وضيف الله الحارثي يبرهن على استراتيجية التنظيم في تجنيد هؤلاء وكذلك ما حدث في الزلفي والرياض والقصيم إذ تم تجنيد عشرات الشباب من مدارس القصيم و المملكة للذهاب إلى ما يسمى الجهاد بالعراق ومن ضمنهم ماجد صنت المطيري وسلطان عسيري وسلطان فيحان العتيبي والشقيقان محمد وعبد الله سالم القحطاني اللذان لقيا مصرعهما في العراق وهم من طلبة المرحلة المتوسطة بمدرسة الشقة بالقصيم وسبق لـ"الوطن" نشر تفاصيل ذلك في عدد السبت الماضي.
ولا تبعد خلية الدمام عن سير خط التنظيم في تجنيد الأتباع الصغار إذ تؤكد المصادر الأمنية أن من بين القتلى بعضا من الشباب المغرر بهم والذين لا تتجاوز أعمارهم العشرين عاما.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2005, 12:19 PM   #5
مشرف سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 14,939
قوة التقييم: 30
abu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura about
اللهم احفظ بلادنا من كل شر ومكروه اللهم ادم علينا نعمة الامان
اللهم احمي بلادنا من الشرذمه اللهم اهلكهم ورد كيدهم في نحورهم

-
__________________
.
.
abu naif غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2005, 01:46 AM   #6
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الوفاق) تروي تفاصيل المواجهة الأولى بين رجال الأمن والمطلوبين الحربي والسماري .. وتكشف حقيقة الرجل الثالث الذي قيل أنه فر من مواجهة (بندة) إلى منزل المباركية والحوار الذي دار بين رجال الأمن والسماري قبل مقتله




الدمام : خالد الجراح
بعد مرور أكثر من أربع وعشرين ساعة على انتهاء المواجهة بين رجال الأمن والمطلوبين أمنياَ في مدينة الدمام تنشر (الوفاق) تفاصيل أكثر عن هذه المواجهة. البداية كانت في (سوبر ماركت) بنده الواقع في حي العمامرة والمطل على شارع الأمير محمد بن فهد (الشارع الأول) .. هناك كان المطلوب صالح الفريدي الحربي يتسوق ومعه مطلوب آخر اسمه زيد السماري .. ولم يكن أي منهما يعلم أنهما مراقبان في تحركاتهما منذ فترة ، كان زمن الدخول إلى (السوبر ماركت) الساعة الواحدة ظهرا ووصلت التعليمات إلى رجال الدوريات بالتواجد حول (السوبرماركت) في تمام الساعة الواحدة والعشر دقائق ولم يذكر لهم اسباب الطلب منهم التواجد في المكان المحدد وما أن وصلت الدوريات وفرق المساندة إلى الموقع المطلوب حتى تم إبلاغهم بسبب تواجدهم وهنا تمت الاستعدادات لما يمكن أن تسفر عنه مثل هذه العملية من مواجهة مسلحة ، وظل الجميع خارج (السوبرماركت ) في حالة ترقب وانتظار وعلت الدهشة على وجوه المواطنين والمقيمين المتواجدين في المنطقة والذين فيما بعد وضعوا كاميرات هواتفهم النقالة في حالة تأهب لتصوير ما سيجري وقد شوهدت اللقطات التي تم تصويرها في بعض القنوات والانترنت، لحظات الترقب استمرت عشرين دقيقة تقريبا وعندما لاحظ المطلوبان أن الوضع خارج (السوبر ماركت) غير طبيعي قررا الافتراق والخروج من المكان ، ففي الساعة الواحدة وخمسة وثلاثون دقيقة خرج صالح الفريدي الحربي من الباب الرئيسي لـ (السوبرماركت) وكان خلفه رجل أمن مرتديا ثوبا وغترة بيضاء وهو الذي ظهر في مقطع الفيديو الذي بثته (الوفاق) وكان يشير بيده لرجال الأمن على من هو أمامه حيث المطلوب صالح الفريدي الحربي في إشارة يدرك من خلالها رجال الأمن أن المشار إيه هو المطلوب أمنيا وللتعامل معه وفق ما تقتضيه الحالة .. هنا صرخ واحد من رجلي الأمن الذين كانا خلف سيارة الدورية واللذين ظهرا في مقطع الفيديو وهو عادل البقعاوي موجها كلامه إلى المطلوب صالح الحربي قائلا "سلم نفسك" فسارع المطلوب الحربي إلى إطلاق النار على رجال الأمن وتوجه تحديدا إلى رجلي الأمن الذين يقفان خلف سيارة الدورية وهي الأقرب إليه بالمسافة وقد استنفذ المطلوب الحربي خمسة رصاصات من مسدسه اطلقها على سيارة الدورية قبل أن يلتقي وجها لوجه مع رجلي الأمن وما بين بداية المطلوب الحربي في اطلاق النار ووصوله إلى خلف سيارة الدورية ومواجهته مباشرة لرجلي الأمن كان العريف فهد الحربي (32 عاما) من موقع آخر قد أصاب المطلوب صالح الحربي برصاصة من سلاحه من نوع (mb5) في صدره أو أسفل بقليل لكن المطلوب واصل الركض تجاه رجلي الأمن وما أن تقابل معهما وجها لوجه إلا وقد وجه إليه رجل الأمن علي الأسمري من موقع أخر طلقة يعتقد أنها اصابته في عنقه فأردته قتيلا حالت دون أن يتمكن المطلوب من قتل رجلي الأمن الذين يقفان أمامه بجانب الدورية .. وهذا يعني أن من صوّب المطلوب أولا ثم من قتل المطلوب ثانيا ليس أحدا من رجلي الأمن الذين ظهرا في مقطع الفيديو إنما رجلي أمن صوباه من موقع آخر ، وحسب إفادة رجل أمن لـ (الوفاق) من الذين واجهوا الفريدي الحربي في الموقع فإن المطلوب كان يطلق النار وهو في حالة ارتباك شديدة .. وفي ثواني قليلة انتهت المواجهة مع المطلوب الأول لكن في الجانب الآخر تمكن المطلوب زيد السماري من الخروج من باب خلفي لـ (السوبر ماركت) ومباشرة طلب من عامل هندي مقيم يقود سيارة من نوع (بيك اب) التوقف ليأخذ سيارته لكن العامل لم ينصاع لطلبه فركض المطلوب السماري باتجاه الجنوب من (السوبرماركت) بين طرق ضيقة للحي القديم وكان رجال الأمن يراقبونه ويطاردونه وقاموا بمخاطبته بضرورة تسليم نفسه ليسلم ولكنه رفض ثم كرروا عليه الطلب ولم يستجب لطلبهم بعد ذلك أخرج من جيبه قنبلتين يدويتين ليستخدمهما ضد رجال الأمن عندها أمسك به رجال الأمن بعد إصابته بطلق ناري من أحدهم وتم السيطرة عليه قبل أن يستخدم القنبلتين اليدويتين اللتين كانت معه وتم نقله إلى المستشفى لكنه لاقى حتفه هناك وبهذا انتهت المواجهة الأولى مع المطلوبين في الساعة الثالثة عصرا .لتنتقل فيما بعد مع المطلوبين أمنيا الذين كانوا متواجدين في منزل في حي المباركية في نفس المدينة وقد نشرت (تفاصيل تلك المواجهة أولا بأول إلى أن تم القضاء على المطلوبين). لكن (الوفاق) علمت أن المواجهة في موافق (سوبرماركت) بندة لم تكن مع ثلاثة مطلوبين كما ذكرت بعض وسائل الاعلام وأن الشخص الثالث هرب ولجأ إلى زملاءه في منزل المباركية ، بل الصحيح أن المواجهة عند (سوبر ماركت)بنده كانت فقط مع السماري والحربي وأن المطلوبين المتواجدين في منزل المباركية كانوا مراقبين منذ شهرين ولكن المصلحة والضرورة عطفا على ما حدث في موقع (سوبر ماركت) بنده استدعى التعامل مع البقية ممن يسكنون في ذلك المنزل وكانوا تحت المراقبة.

للمشاهدة للتحميل


تاريخ النشر : 03/08/1426هـ
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2005, 07:21 AM   #7
مشرف سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 14,939
قوة التقييم: 30
abu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura about
اللهم احفظ بلادنا من كل شر ومكروه اللهم ادم علينا نعمة الامان
اللهم احمي بلادنا من هؤلا الشرذمه اللهم اهلكهم ورد كيدهم في نحورهم
اللهم اهلك هؤلا المجرمين .... اللهم امين
__________________
.
.
abu naif غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19