عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-10-2014, 09:24 AM   #21
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الراااقي مشاهدة المشاركة
يا اخي الكريم التحريض على التعدد دمار للاسر و تشتيت لعائلة مستقرة
كيف تضمن ان يعدل الشخص الذي تحرضه بالتعدد
لماذا تحملون انفسكم ما لا طاقة لكم به
من الذنوب والاثام

لا تتدخلون في حياة الناس الخاصة هم اعلم بحالهم و حياتهم
لكن ان نحرض كل يوم على التعدد
دون ان نعي النتائج المترتبة على عدم رضى الزوجه الاولى

و انا احترم هذا الشخص الخواف كما تصفه
بل هو شجاع في نظري لانه احترم وثاق الزوجية وابتعد عن الاحتمالات في نشؤ مشاكل تضر زوجته وابنائه

انت تتكلم عن المتعة في التغيير و انا اتكلم عن عائلة كانت سعيدة معرضه للانهيار بسبب التحريض الاناني ..
[COLOR="Teal"] حياك الله اخوي

التعدد اخي الفاضل ليس مقرونا بدمار الاسر وتشتت العائله 00 ولو شاهدنا كثيرا ممن تزوج وعدد ومع ذلك ضل وضعه مستقرا وهادئ والسبب الرئيسي في ذلك العدل من قبل الزوج اما من يخاف الا يعدل او يخاف من الميل فالواحده افضل
له 00كما ان الستقرار الاسره ليس مرتبطا دائما بالزوجه الواحده وكم من الاسر تدمرت والزوج غير معدد00واما الشخص الخواف فلست انا من وصفه وانما وصفه الله جل وعلا (فان خفتم الا تعدلوا فواحده)[
وطبعا الآيه واضحه ان الخوف هنا ليس الخوف من الزوجه الاولى كما يفهم البعض وانما الخوف من عدم العدل00

وكما قلت سابقا شرعية التعدد ليست واجبه وانما لمن استطاع ووجد في نفسه القدره على العدل قدر الاستطاعه
ومن كان له رغبة في التعدد ولديه القدره الماليه والجسميه 0000

واما من ينظر على ان التعدد هو من صالح الرجل فقط فهذه نظره غير صحيحه فان المستفيد هما الطرفان

كما ان التعدد هو الحل الامثل للعنوسه وكم من البنات تتمنى ان تحظى بربع زوج افضل من ان تجلس في بيت اهلها

وهذه الحقيقه نتعامى عنها ولكن تظل هي الحقيقه 0وليس في موضوع التعدد اي انانيه فالرجل عندما يعدد لايكون اناني هو مارس حقا من حقوقه الشرعيه وكما هو معلوم ان المرأه تقف عن الانجاب عند سن الخمسين اما الرجل فيصل الى الثمانين وربما التسعين وهو لديه القدره 0000 وعموما الرجل عقله في رأسه ويعرف ماهو الاصلح والانسب له لكن ان مارس حقه الشرعي فلا يعتلر اناني ولا يعاب عليه طالما انه بالحلال

واخيرا يااخوان انا قلت كم مره ان الموضوع ليس عن التعدد000/COLOR]
ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-10-2014, 10:15 AM   #22
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 3,082
قوة التقييم: 0
fahadالبدراني is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوخشه مشاهدة المشاركة
[color="teal"] حياك الله اخوي

التعدد اخي الفاضل ليس مقرونا بدمار الاسر وتشتت العائله 00 ولو شاهدنا كثيرا ممن تزوج وعدد ومع ذلك ضل وضعه مستقرا وهادئ والسبب الرئيسي في ذلك العدل من قبل الزوج اما من يخاف الا يعدل او يخاف من الميل فالواحده افضل
له 00كما ان الستقرار الاسره ليس مرتبطا دائما بالزوجه الواحده وكم من الاسر تدمرت والزوج غير معدد00واما الشخص الخواف فلست انا من وصفه وانما وصفه الله جل وعلا (فان خفتم الا تعدلوا فواحده)[
وطبعا الآيه واضحه ان الخوف هنا ليس الخوف من الزوجه الاولى كما يفهم البعض وانما الخوف من عدم العدل00

وكما قلت سابقا شرعية التعدد ليست واجبه وانما لمن استطاع ووجد في نفسه القدره على العدل قدر الاستطاعه
ومن كان له رغبة في التعدد ولديه القدره الماليه والجسميه 0000

واما من ينظر على ان التعدد هو من صالح الرجل فقط فهذه نظره غير صحيحه فان المستفيد هما الطرفان

كما ان التعدد هو الحل الامثل للعنوسه وكم من البنات تتمنى ان تحظى بربع زوج افضل من ان تجلس في بيت اهلها

وهذه الحقيقه نتعامى عنها ولكن تظل هي الحقيقه 0وليس في موضوع التعدد اي انانيه فالرجل عندما يعدد لايكون اناني هو مارس حقا من حقوقه الشرعيه وكما هو معلوم ان المرأه تقف عن الانجاب عند سن الخمسين اما الرجل فيصل الى الثمانين وربما التسعين وهو لديه القدره 0000 وعموما الرجل عقله في رأسه ويعرف ماهو الاصلح والانسب له لكن ان مارس حقه الشرعي فلا يعتلر اناني ولا يعاب عليه طالما انه بالحلال

واخيرا يااخوان انا قلت كم مره ان الموضوع ليس عن التعدد000/color]



كفيت ووفيت
fahadالبدراني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-10-2014, 05:11 PM   #23
عضو ذهبي
 
صورة كرزه حمراء الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
البلد: الرس الجميله
المشاركات: 3,409
قوة التقييم: 0
كرزه حمراء is on a distinguished road
Talking

بعذره دخول الزوجه الثانيه لخبطه لمزانيه الاسره ولخبطه لنظام السفر ولخبطه لنظام المسكن
ولاعاد بوه رجال فيه خير يعدل ولاعاد فيه مراءه فيها خيررر
السفر ما اسفرك الا فلانه معك و المصروف تقص نصه هالزوجه الجديده
واللي تمتع بفيلا لها بروحها نهايتها بدورين هي تحت والضيفه الجديده فوق
وبعد ماتبيها تخاف ع زوجه
اغلبهم يتزوج مهايط بين الرجال
والاغلب يتزوج من موظفه طمعاااا لمصالحه
عموماااا دخولها لخبطه لخبطه لنظام اسره سعيده
واوصي الحريم تحافظ ع زوجها ولاتاخذه الطلعات والمسايير عن زوجها
__________________
‏لا تحاول لفت إنتباه أحد ! فإن لم تكن مُلفتًا بالفطرة ستبدو أحمقًا بالتظاهر !
كرزه حمراء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-10-2014, 09:35 PM   #24
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

يابو خشه
ودي أوقول شيٍ يطقطق بحلقي ولكن ذال ذال ثم ذال من الخوات اللي يشاركن معنا بالموضوع ومن ذل سلم وإلا الإخوان ماهمون .
سؤآل هل المسيار يعد تعدد ؟؟؟
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-10-2014, 10:10 PM   #25
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
وبما ان ابن الحزم دخل في الموضوع !!

فاقول اولا ردا على اخينا ابو خشه :- ان مصاحبة المعدد لاتعني ان تؤثر، الا اذا كان الشخص لديه رغبة ويحتاج الى دفعة بسيطة ليجرؤ على الإقدام .

اما بالنسبة لسؤال شيخنا ابن الحزم فاقول :- الزواج الواضح الصريح المعلن افضل الف مرة من المسيار !!!
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2014, 12:19 AM   #26
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام مصعب مشاهدة المشاركة
وبما ان ابن الحزم دخل في الموضوع !!

فاقول اولا ردا على اخينا ابو خشه :- ان مصاحبة المعدد لاتعني ان تؤثر، الا اذا كان الشخص لديه رغبة ويحتاج الى دفعة بسيطة ليجرؤ على الإقدام .

اما بالنسبة لسؤال شيخنا ابن الحزم فاقول :- الزواج الواضح الصريح المعلن افضل الف مرة من المسيار !!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شكراً للمربية الجليلة الفاضلة ( أم مصعب ) على مداخلتها القيِّمة رفع الله مقامك وغفرلك ولوالديك .
بالنسبة لسؤآلي عن زواج المسيار أنا أعرفه تمام المعرفه وتسميته عندي ( زواج الجُبَنَاء ) وأشك بصحته ونتائج غالبيته ظاهرة للعيان بسبب مكر الماكرين حيث أن بنات الناس لهُن مقامهُن ووقارهُن واحترامهُن ولسْنَ لعبة بأيدي من لايستحقونهُن .
أستاذتي الفاضلة بالنسبة لقولك شيخنا إبن الحزم إذا كنتي تعنين مقام شيخ بالعلم فأنا أتتلمذ على يدك الكريمة , أما إذا كنتي تقصدين أنني شيخ كبير في السن فأنا والله هرم أثري وأفكر أن يكون معرفي شايب الحزم بدلاً من إبن الحزم .
لك تحيتي وتقديري وأحترامي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2014, 10:40 AM   #27
عضو متواجد
 
صورة مملوحه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
البلد: الرس يا بعد قلبي
المشاركات: 56
قوة التقييم: 0
مملوحه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام مصعب مشاهدة المشاركة
وبما ان ابن الحزم دخل في الموضوع !!

فاقول اولا ردا على اخينا ابو خشه :- ان مصاحبة المعدد لاتعني ان تؤثر، الا اذا كان الشخص لديه رغبة ويحتاج الى دفعة بسيطة ليجرؤ على الإقدام .

اما بالنسبة لسؤال شيخنا ابن الحزم فاقول :- الزواج الواضح الصريح المعلن افضل الف مرة من المسيار !!!
__________________
مملوحه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2014, 12:31 PM   #28
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 3,082
قوة التقييم: 0
fahadالبدراني is on a distinguished road


يعني يااختنا ام مصعب تأيدين التعدد؟؟




سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
fahadالبدراني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2014, 04:04 PM   #29
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
يا اخ فهد

المسألة لاتخضع لتأييدي من عدمه اذا قضى الله ورسوله امرا فليس لنا الخيرة

ثم انا اقارن بين المسيار السري والزواج المعلن
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر

آخر من قام بالتعديل ام مصعب; بتاريخ 09-10-2014 الساعة 04:29 PM.
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2014, 04:24 PM   #30
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
السلام عليكم

حياكم الله كلن باسمه وشكرا لكم كلكم على المشاركات الجميله والرائعه

أنا وجهة نظري في السؤال الذي طرحه شيخنا وعمدتنا ابن الحزم كالتالي 0

زواج المسيار طبعا يعتبر من التعدد لكن زواج المسيار في الاساس يحل كثير من المشاكل ولا يخلو من السلبيات لكن السلبيه التي

ادخلت على زواج المسيار فأفسدته هو ((السريه)) وفي وجهة نظري اي زواج بالسر فاااااشل سواء كان مسيار او غير مسيار

وللمعلوميه المسيار ليس له علاقة بالسريه لكن الناس ادخلو هذه السلبيه في هذا الزواج فأصبحت كأنها منه 0 والصحيح ان زواج

المسيار هو ان تتنازل الزوجه عن حقها في (المبيت) او بعض حقوقها الاخرى 00طالما انها رااااضيه وغير مرغمه على هذا

التنازل فليس فيه اي هظم لحقوقها طالما انها هي من تنازل عن تلك الحقوق وطالما ان الامر تم بكل صراحه وشفافيه ولها حق القبول

او الرفض

0 ويوجد زواجات مسيار ناجحه بالرغم من انها ليست (سريه) لأن مايفسد زواج المسيار هو السريه 00والأصل في الزواج (اي

زواج ) هو الاعلان والاشهار 000لكن خوف بعض الرجال جعلهم يكتمون هذا الزواج ويجعلونه سريا وهذا اول اسباب الفشل 00

اما بالنسبه للموضوع الاساسي فأنا ارى ان الرجل اذا كان في رأسه نية الزواج فلن يتأثر برأي الاخرين سلبا او ايجابا
والسلام0
ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19