عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-10-2014, 10:54 PM   #11
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبدالله النصيان مشاهدة المشاركة
لازم تسوي خطة لدخول السوق والخروج منه
المرور يعمل ويحاول تطوير حركة شوارع صممت قبل أربعين سنة
في رأيي أن المرور نجح في فك الاختناقات رغم اكتظاظ تلك المنطقة بالأسواق المتنوعة
وأما الشارع الذي ذكرت يابو عبدالله :-
فهو قناة دخول وخروج ولايوجد عليه محلات تجارية ، فهو على اتجاهين أفضل من اتجاه
ويضطر المرور في حال الزحام مثل الأعياد ورمضان لتحويله لاتجاه واحد
وتسلم ياعمدة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
أهلاً وسهلاً ومرحباً بك أستاذي الكريم ورفيق العمر ( عبدالله النصيان ) مرورك شرف لي
حال محافظتنا هو حال غالبية المدن والمحافظات بسوء التخطيط للشوارع القديمة .
أما المرور لايختلف إثنان في نجاحهم فهم يعملون جاهدين ليلاً نهاراً ولاننكر بعض الدوائر الأخرى .
أما الشارع المذكور في الطرح هذا كان سابقاً إتجاهين ويوجد بين الإتجاهين رصيف يفصل بين السيدين ثم صار إتجاهاً واحداً وأزيل الرصيف الذي بين الإتجاهين ووضعت على جوانبه الأرصفة التي هي مدار نقاشنا لكبر مساحتها وللإختناق الذي سببه بعد جعله إتجاها واحد قام المرور مشكورين وجعلوه إتجاهين وبقيت الأرصفة خانقةً الشارع لكبر حجمها وكان الشارع حين كان به رصيف بين الإتجاهين أفضل من وضعه الحالي بسبب الأرصفة الكبيرة التي وضعت على جوانبه .
أتمنى وأرجو أن يعدل وضع الأرصفة .
سلمك الله ياملحنا أبوصالح .
لكم تحيتي وتقديري وأحترامي .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-10-2014, 06:52 AM   #12
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جداوي كول مشاهدة المشاركة
انا اشوف ان اللي صاير بالسفلتهـ والارصفه بالمحافظهـ بشكل عامـ هو عبث
للأسف الواقع يقول ان البلديهـ تقوم بتسليم الخيط والمخيط للمقاول المنفذ للتنفيذ على حسب مزاجهـ
وليس بمواصفات واشتراطات فنيهـ ومخططات معتمدهـ
اجل رصيف اعرض من شارع في شارع لايوجد بهـ اي خدمات ..!؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مرحبا بالأستاذ الكريم صاحب القلم والكلمة البليغة ( جداوي كول ) تشرفت بمشاركت بالنقاش بهذا الطرح الذي يهمنا جميعاً فأهلا بك وعلى الرحب والسعه .
دائماً الناقد يجد ملاحظات والمثل يقول الذي لالالايعمل لايخطي أما الذي يعمل فحتماً سيكون عليه ملاحظات ثم يقوم بتلافيها أوتعديلها .
إن أرصفت الشارع مدار نقاشنا حصل فيها ماحصل ولكن قابل للتعديل للأفضل ولاننكر جهود البلدية ونطلب منهم أكثر للنهوض بتجميل دارنا الرس الغالية .
لك تحيتي وتقديري وأحترامي .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-10-2014, 08:19 AM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: الرياض
المشاركات: 1,162
قوة التقييم: 0
ولهان is on a distinguished road
أخي ابن الحزم
السلام عليكم
كم أنت رائع كعادتك دائماً عندما قلت (ديرتي غالية وكل ما زاد عمري هرماً زاد جنوني بحبها وغلاها) فعلاً هي تزداد حباً في قلوبنا مع ازدياد سنوات عمرنا. حفظك الله
أخي الفاضل كما قلت (حال محافظتنا هو حال غالبية المدن والمحافظات بسوء التخطيط للشوارع القديمة) .
دائماً التخطيط هو الأساس فإذا كان سيء فالنتيجة سلبية.
لو رجعت إلى بعض مخططات الأحياء القديمة لوجدتها مخططة تخطيط سليم ولكن التنفيذ ليس على المخطط لأسباب كثيرة يطول حصرها. أما معظم مخططات الأحياء الحديثة فهي سيئة لتفضيل الجانب المادي على المخطط.
من خلال ملاحظتي أن المكلفين من قبل البلديات والمرور في تحسين الشوارع ليس لديهم الخبرة الكافية في هذا المجال وما يعزز قولي ملاحظة أن الشوارع التي يتم تحسينها في مدينة الرياض من قبل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تكون مكتملة من الناحية الجمالية والمرورية وخدمة الجميع لوجود مختصين في هذا المجال. أما التي تنفذ بإشراف من البلدية فقط فهي ليست بالشكل المطلوب ولا لوم لهم على ذلك لعدم تخصصهم.
وأرى أن الحل إيجاد لجنة في كل بلدية من المهندسين والمختصين في مجال المرور وأصحاب الذوق (رسامين فنانيين لإبراز الناحية الجمالية على الشوارع) لتحسين شوارع المحافظة وأهم جانب هو وقوفهم على الشارع المراد تحسينه وليس من خلال المخطط فقط. والله الموفق.
__________________
"حين سكت أهل الحق عن الباطل’
توهم أهل الباطل أنهم على حق"

علي بن أبي طالب
ولهان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-10-2014, 10:30 PM   #14
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوتميم مشاهدة المشاركة


نعم صحيح ما ذكرت أستاذنا الغالي ابا عبدالله وأؤيد ما طرحت من اقتراح ..
ذاك الشارع يحتاج الى توسعه وذلك بتصغير الأرصفة من الجهتين ..


ويلاحظ هذا عندما يريد أحد الدخول للموقف أو الخروج منه فإنه يسبب مشكلة ..
وكذلك فترة دخول وخروج الطلاب والمدرسين , بعض السائقين يقف لإنزال الطالب غير مبالي بمن خلفه ..
فنرجو من المسؤولين إعادة النظر في وضعه ومعالجة حاله للأفضل ..
أشكرك ابا عبدالله على طرح هذا الموضوع المهم للجميع ..


تقبل تحيتي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
أهلا وسهلا ومرحبا بأستاذنا الكريم (أبو تميم ) يتنور الطرح بمرور منهو بقامتك الأدبية .
نعم عزيزي مدار نقاشنا هو كبر مساحة الأرصفة بالنسبة لعرض الشارع حيث أنها خنقت الشارع .
فياليت أحد المسؤلين الذين يهمهم نقاشنا يتكرم بالمرور على ذلك الشارع وقت دخول المدارس أوخروجها لكي يرى بعينه ماسببته الأرصفة الكبيرة من إرتباك لحركة المرور بالشارع .
تقبلوا تحيتي وتقديري وأحترامي .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-10-2014, 11:32 PM   #15
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 1,032
قوة التقييم: 0
روحي تناديك is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبدالله النصيان مشاهدة المشاركة
لازم تسوي خطة لدخول السوق والخروج منه

المرور يعمل ويحاول تطوير حركة شوارع صممت قبل أربعين سنة

في رأيي أن المرور نجح في فك الاختناقات رغم اكتظاظ تلك المنطقة بالأسواق المتنوعة

وأما الشارع الذي ذكرت يابو عبدالله :-

فهو قناة دخول وخروج ولايوجد عليه محلات تجارية ، فهو على اتجاهين أفضل من اتجاه

ويضطر المرور في حال الزحام مثل الأعياد ورمضان لتحويله لاتجاه واحد

وتسلم ياعمدة
__________________
حياتي كلها تناديك
روحي تناديك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-10-2014, 10:46 PM   #16
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها واحد من الرس مشاهدة المشاركة
مساء صباح الخير
موضوع جيد هذا الشارع وضع بشكل غريب جدا اتوقع انه يدخل كتاب جنس
هذا الشارع سيد واحد متجه لشرق للي طالع من السوق
اما اذا انت جاي من الشرق تبي تدخل السوق يصير الشارع سيدين لين زاوية المعهد العلمي اذا تعديت التقاطع صار سيد واحد طبعا وانت منجه غرب
وصلت الفكرة يابو عبدالله ولا يهونون الاخوان
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مرحباً بالحبيب الغالي ( واحد من الرس ) الله يمسيك ويصبحك بالخيرات والمسرات .
تشرفت بمرورك ووصلت الفكرة , وأحبيب أن أوضح لك أن نقاشنا يخص الرصيف الذي أكل عرض الشارع , أما إتجاه الشارع فهو من مسؤلية إدارة المرور التي تعمل جاهدة بكل وقت بخدمة تنظيم حركة السير .
لك تحيتي وتقديري وأحترامي .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-10-2014, 10:49 PM   #17
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جرااااح مشاهدة المشاركة
يتناقشون عن مساحه الرصيف يااخي شوفوا معناه حي العبيل طريق دخنه الحفريات مغلقه الطريق ويعكس سكانهاالطريق معرضين حياتهم وحياه الماره للخطر
ولاحياه لمن تنادي مفروض فيه المشروع يسوي لهم طريق والا لازم شكاوي ومرافعات
مرور فاشل وبلديه فاشله وكل شي فاشل لاتخطيط ولا تنسيق ولاسعي لاراحه المواطن
حسبي الله وكفئ
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
أهلا بك أستاذي الغالي ( جرااااح ) تشرفت بمرورك على الطرح ؟؟؟
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-10-2014, 11:10 PM   #18
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ولهان مشاهدة المشاركة
أخي ابن الحزم


السلام عليكم
كم أنت رائع كعادتك دائماً عندما قلت (ديرتي غالية وكل ما زاد عمري هرماً زاد جنوني بحبها وغلاها) فعلاً هي تزداد حباً في قلوبنا مع ازدياد سنوات عمرنا. حفظك الله
أخي الفاضل كما قلت (حال محافظتنا هو حال غالبية المدن والمحافظات بسوء التخطيط للشوارع القديمة) .
دائماً التخطيط هو الأساس فإذا كان سيء فالنتيجة سلبية.
لو رجعت إلى بعض مخططات الأحياء القديمة لوجدتها مخططة تخطيط سليم ولكن التنفيذ ليس على المخطط لأسباب كثيرة يطول حصرها. أما معظم مخططات الأحياء الحديثة فهي سيئة لتفضيل الجانب المادي على المخطط.
من خلال ملاحظتي أن المكلفين من قبل البلديات والمرور في تحسين الشوارع ليس لديهم الخبرة الكافية في هذا المجال وما يعزز قولي ملاحظة أن الشوارع التي يتم تحسينها في مدينة الرياض من قبل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تكون مكتملة من الناحية الجمالية والمرورية وخدمة الجميع لوجود مختصين في هذا المجال. أما التي تنفذ بإشراف من البلدية فقط فهي ليست بالشكل المطلوب ولا لوم لهم على ذلك لعدم تخصصهم.

وأرى أن الحل إيجاد لجنة في كل بلدية من المهندسين والمختصين في مجال المرور وأصحاب الذوق (رسامين فنانيين لإبراز الناحية الجمالية على الشوارع) لتحسين شوارع المحافظة وأهم جانب هو وقوفهم على الشارع المراد تحسينه وليس من خلال المخطط فقط. والله الموفق.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عليكم السلام ورحمة الله
أستاذي الكريم الفاضل ( ولهان ) أتشرف وأبتهج بمثل مداخلتك القيمة هذه التي تنم عن معرفة تامة للهدف المطلوب من طرح موضوع هذه المناقشة .
من المؤسف أن بعض من يسند لهم العمل لايهتم به فهذه مصيبة .
أو يسند العمل لمن ليس عنده خبرة ولوكان متحمساً ففاقد الشي لايعطية وهذه المصيبة الأعظم .
فحال الشارع المذكور تدل على أشياء عدة ولو أذكرها طال الشرح .
ومن هذا المنبر أرجو من المسؤلين الكرام بالبلدية الإهتمام بكل مايظهر محافظتنا بالمظهر الذي يسعدنا ويشرح صدورنا كمواطنين نحب المحافظة وأهلها ونحب مظهرها الجميل الذي نفتخر به .
لك كل الشكر والتقدير والتحية والإحترام .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-10-2014, 09:18 PM   #19
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

أهلا بك أستاذي الكريم ( روحي تناديك ) شرفني مرورك ومشاركتك .
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19