منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > تاريخ الرس و الأدب و الشعر

الملاحظات

تاريخ الرس و الأدب و الشعر هذا القسم توثيق لتاريخ الرس الماضي والحاضر، و أرشيف للصور القديمة، ومنتدى الأدب و الشعر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-2014, 03:42 PM   #1
ولد صقر العروبة
عضو بارز
 
الصورة الرمزية ولد صقر العروبة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: الرس
المشاركات: 620
معدل تقييم المستوى: 0
ولد صقر العروبة is on a distinguished road
افتراضي اريد امثال قصيمية غريبة مومعروفة

السلام عليكم

ياخواني واخواتي

اريد منكم امثال قصمية قديمة جدااا غير معروفة

اسالوا كبار السن انا اريد امثال اهل اول

لا تقولوا العم قوقل امثالوا كلها معروفة

بالمختصر المفيد امثال قديمة جددددا واهم شيء مو معروفة
__________________
,,اللهم صل على محمد,,
ولد صقر العروبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-10-2014, 03:56 PM   #2
ولد صقر العروبة
عضو بارز
 
الصورة الرمزية ولد صقر العروبة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: الرس
المشاركات: 620
معدل تقييم المستوى: 0
ولد صقر العروبة is on a distinguished road
افتراضي

ياليت تشرحوا المثل اذا كان مواضح
__________________
,,اللهم صل على محمد,,
ولد صقر العروبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-10-2014, 10:40 PM   #3
كرزه حمراء
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كرزه حمراء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
الدولة: الرس الجميله
المشاركات: 3,403
معدل تقييم المستوى: 0
كرزه حمراء is on a distinguished road
افتراضي

هههههههههههههههههههههههه
مثال دايم امي تقوله جاء المهنا ماتمنئ شرحه يعني جاء لها بعد صبر ماتمناه
عاب العوبا تعابيك / لاصرت تكثر عيوب البنت تقلب وتخليها فيك
عين الصغير سهم مغير/ شرحه عين الصغير قويه يمكن تقتل ونفس اقوئ لانه مايذكر الله
بنت تعلم امها الزحير / لاصارت البنت تفلسف وتسوي نفسها فاهمه
حلو اللسان قليل احسان/ اي شخص يحلو لسانه لك ماينفعك ابد
لاتخاوي ابرق عيون افرق سنون / يعني لاتخاوي اللي عيونه شقر واسنونه مفرقه الاماميه يقولون مافيه خير
__________________
اتمنىً من يعرفني بهذا المنتدى ان يذكرني بدعوه
واتمنى من الجميع يسامحني من اخطيت بحقه او ردي كان سيء له
كرزه حمراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-10-2014, 10:41 PM   #4
كرزه حمراء
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كرزه حمراء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
الدولة: الرس الجميله
المشاركات: 3,403
معدل تقييم المستوى: 0
كرزه حمراء is on a distinguished road
افتراضي

هههههه شكلك بعد امثالي بتكره الامثال والحكم والاب كله
__________________
اتمنىً من يعرفني بهذا المنتدى ان يذكرني بدعوه
واتمنى من الجميع يسامحني من اخطيت بحقه او ردي كان سيء له
كرزه حمراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-2014, 09:07 AM   #5
جداوي كول
Banned
 
الصورة الرمزية جداوي كول
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,415
معدل تقييم المستوى: 0
جداوي كول will become famous soon enough
افتراضي

فيهـ مقولهـ رساويهـ مشهورهـ
مدري اذا ممكن تكون مثل


بوهـ سير سي كود اندسلوهـ >>> قسمـ قسمات انهـ يتكلمـ عربي
__________________
تضيق مساحات التعبير غالبًا في موضعين:

- الشكر لمن ضحى لكـ " بلا مقابل " ..!!
- و " خيبهـ أمل " في من أحسنت الظن بهـ ..!؟
جداوي كول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2014, 12:26 PM   #6
السابر
شـاعـر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,256
معدل تقييم المستوى: 0
السابر is on a distinguished road
افتراضي


ياشاري الدون بدون
تحسبك غابن وانت مغبون
هذا المثل واترك الشرح لزميل اخر
تحيتي لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السابر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2014, 12:43 PM   #7
ام مصعب
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,966
معدل تقييم المستوى: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
افتراضي

اي يامن تشتري الأشياء غير الجيده باسعار رخيصة وانت فرح بذلك لرخص ثمنها

لاشك انك مخطي لأن هذه البضاعة لاتلبث ان تفسد او تتلف وبذلك تكون انت الخسران

ويمكن ان يضرب المثل لكل من يرضى بالدون من الأشياء ولو لم تكن بضاعة ...!
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-2014, 10:46 AM   #8
السابر
شـاعـر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,256
معدل تقييم المستوى: 0
السابر is on a distinguished road
افتراضي

يامليح يااستريح
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السابر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-2014, 01:07 PM   #9
ام مصعب
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,966
معدل تقييم المستوى: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
افتراضي

اخي / السابر

المثل يقول :- اعمل مليح والا استريح

وهو يوافق : إن الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-10-2014, 03:25 PM   #10
ام مصعب
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,966
معدل تقييم المستوى: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
افتراضي

1/ اما عجاج قيامه والا ماتذرا الطحين !!
2/ماعود ابو مروه يسيل !!
3/ يوم ضاموه الرعيان نكس على حريمته !!
4/دلو ماء ودلو طين !!
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir