عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-11-2014, 09:33 PM   #1
عضو غير مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 1
قوة التقييم: 0
المهندس التميمي is on a distinguished road
الرس قصة اغتيال أحلام الشباب

بسم الله الرحمن الرحيم و أستفتح بالذي هو خير .. اللهم علمنا ماينفعنا.. و أنفعنا بما علمتنا...
هذا مقال نشرته في وسائل التواصل.. بعد رفض،الصحف نشره إلا بشرط التهذيب...
الرس ...قصة اغتيال احلام الشباب

الرس المدينة الوادعة الجميلة على ضفاف وادي الرمة ، يسمى أهلها "أهل الحزم" ، و الحزم بلغة أهل نجد هو الفضاء الفسيح الذي غالبا لا ينبت ، و الرس تقع في قلب الجزيره وفي شمال شرق* الدرع العربي لذا فهي ليست منطقة زراعية لعدم وجود الماء ، و معظم محيطها حزوما أو مناطق جدباء ، و لأنها كذلك فحين قامت النهضة السعودية الشاملة كان صدر الرس الحنون يتسع لأبناءها و لغيرهم بالمنح و أراضي ذوي الدخل المحدود ، شخصيا حين بلغت 18 عاما و حصلت على الهوية (حفيظة النفوس) كان يلزمني سنة أو سنتين للحصول على قطعة أرض ممتازة جاهزة للبناء و هكذا كل أقراني و بعدنا ثلاثة أو أربعة أجيال كلهم حصلوا على منح أو دخل محدود ، و أستمرت الأم الرؤوم تمنح حتى
ذات غيبة من عين الرقيب البلديات والزراعه والمحاكم ولجان منع وازاله التعديات، و تواطء من بعض المتنفذين ، و رفع لعقيرة شهادة الزور مدفوعة الثمن ، و ارتفاع وتيرة "أنا ما اخذت حق أحد" بدأ فضاء أمنا الحنون يتقلص ، بدأ مغتصبو الرس بمنتزهاتنا و أماكن كشتاتنا فحاصروها بحفرها بالحراثات و منع الناس من الاقتراب من محيطها بزعم الإحياء ، توالت بع ذلك صور الاغتصاب ، يضع أحدهم أثلة في برميل و يسقيها بخزان السيارة ، أو يجلب أشجارا من*مرمى النفايات*تكون رمتها البلدية فيعيد*بعثرتها كقرائن احياء قديمه*، و بعد فترة يستعين بإثنين من شهود الزور و الذين تتراوح قيمة الشهادة لديهم من 500 ريال سابقا حتى وصلت مائة ألف ريال أو الشرط اربعون.
وهكذا بالطمع و الاغتصاب و شهادة الزور حرم ابناء الرس من الأراضي التي تؤمن لهم سكنا ، فطارت أسعار العقار حتى بلغت أرقاما فلكية نافست الرياض العاصمة ، و ضاق فضاء الأم الرؤوم و ضاقت بأبناءها فضلا عن من هم بجوارها من أبناء الوطن الغالي ، شب ابناء الرس ليجدوا حزومها محبسة أو معقمة اغتصبتها فئات اقطاعية بالزور و البهتان و لست بحاجة هنا لأدلة أو براهين فمن هم في عمري بل و اصغر مني فضلا عن من هم أسن مني يعرفون جيدا أن شرقي البلد و جنوبه كان معظمه يبابا لا ينبت و لا يمكن أن يحيى أو يزرع* إذ لا ماء يكفي للشرب فضلا عن زراعة ألاف الهكتارات المحيطة بالبلد.والمصورات الجويه قبل 20 عاما تؤكد ذلك.
هذا السيناريو الذي تم تنفيذه بغفلة من عين رقيب و تواطؤ من رقيب آخر و شهادة الزور و الأخذ باجتهادات فقهية جاوزها الزمن و إهمال قرائن و دلائل قطعيه لا تحتمل الشك و لا الريبة مثل المصورات الجوية التاريخية كل هذا أحال حياة شباب الرس الى هم و غم ، فقيمة الأرض التي منحت لمن سبقهم مجانا أصبحت تتطلب أن يكدح أحدهم من 5-7 سنوات موفرا نصف مرتبه ليستطيع شراء الأرض التي يبيعها عليه مغتصب أو من اشترى من مغتصب احتلها بالزور و البهتان!.
و الأسئلة الملحة التي يطرحها أبناء الرس المحرومون و امثالهم من شباب المملكة في ضوء سعي والدنا خادم الحرمين حفظه الله لتوفير المساكن لأبناءه المواطنين هي :
هو متى يحاسب هؤلاء المغتصبون؟ و لماذا لا يحاسب الرقيب الغافل و الرقيب المتواطئ؟
أين دور جميع الجهات المعنية من محافظة و بلديات و وزارة زراعة و لجان تعديات أين دورها و فضاء الرس يضيق كل يوم بفعل مغتصب؟؟
لماذا يتم اهمال بل تجاهل الحقائق الثابتة بالتقنية و هي دلائل قطعية لا يداخلها الشك كالمصورات الجوية و يستعاض عنها بشهادة شاهد قد يكون شاهد زور أو متواطئ أو شريك؟؟
لا يزال التعامل البليد من المحاكم مع حجج الاستحكام و كذلك مشروعية الإثراء الفاحش من اراض بملايين الأمتار اغتصبت بدعوى الاحياء و الإحياء (كما يوجد في تعريفات فقهاء المقاصد) هو تحويل الأرض من بور غير نافعة الى أرض منتجة ، فما بال هذه الحجة تستخدم و لا تزال لإقطاعات داخل المدن أو قريبة منها؟ و ما بالها تكتسب مشروعية رغم أن المقطع (أو المغتصب) لم يحيها إحياء شرعيا يحقق المقصود بل اكتفى بغرس اثلة أو أشجار من مكب النفايات يدلس بها على المحاكم؟ و حين تكون المنطقة اصلا لا تقبل الزراعة و لا الإحياء لأنها لا يوجد بها مياه كمدينتي الحبيبة فكيف يسوغ ااستخراج أو اغتصاب ملايين الأمتار التي لا يمكن زراعتها و لا إحياءها إلا بمياه جوفية عميقة و غزيرة جدا؟؟
و ثمة سؤال للفقهاء و المختصين : هل يسوغ اسباغ صفة الإحياء على من يقتطع أو يغتصب أرضا لا تنبت و لا تنتج لتستحيل بعد سنيات إثراء غير مشروع ، ليس لصاحبها ميزة عن غيره إلا قلة خوفه من الله و غفلة الرقيب أو تواطئه ، و يبقى المواطن الورع الشريف يكدح طوال عمره ليتمكن من شراء قطعة صغيرة من كعكة المغتصب ليعمر فيها بيتا يأويه و عائلته؟؟ و اين دور المنابر و العلماء و الدعاة من تحذير الناس و زجرهم عن مثل هذا الظلم البين؟
أعذروني فلم اكتب جهوية او إقليمية لكني خصصت الرس لأني ولدت و نشأت بها و اعرفها جيدا و هي صورة مصغرة لبلدي الحبيب ، و هي صورة قد تتكرر في مدن كثيرة ، و ما زالت تتكرر ، ضاق فضاء مدننا الفسيحة بفعل معدوم ضمير غفل عنه رقيب أو اشترى ذمته أو قسم له ، و النتيجة أجيال تعاني و ستظل تعاني حتى يوضع حد لهذه التجاوزات و يحاسب المتجاوز و الشريك و الرقيب الغافل. ، و الأمر جد جلل لا يحتمل التاجيل إذ تتصاعد كل يوم وتيرة الغلاء الفاحش.
في الحديث (*من أخذ شبراً من الأرض ظلماً طوقه من سبع أرضين) و كفى به واعظا.
طابت لكم الحياة .. بلا اغتيالات ...
المهندس صالح بن عبدالله الشبعان
المهندس التميمي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-11-2014, 03:45 AM   #2
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 64
قوة التقييم: 0
مالك امل is on a distinguished road
صح لسانك
المسألة لا تحتاج الى اجابات و تحليل لوضوحها
نعرف كيف اغتصبوها لكن كيف تم تيسير ذلك لهم ؟؟ كيف و انا مواطن لست ممن يملكون منصب او ظهرا يسندني بقوته ان اخذ حقي
المسؤول لن يأتيني بحقي لانه اما متواطيء او ليس له قوة لردع المغتصب
مالك امل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-11-2014, 06:09 PM   #3
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 23
قوة التقييم: 0
أبوخليفة is on a distinguished road
نبي وظايف بس نبي نترزق الله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبوخليفة غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
العقار ، الفساد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19