LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2015, 10:11 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
العامرية
شــــاعرة
 

إحصائية العضو







افتراضي إن كان ما لك واسطة

قلت هذه الأبيات في هذا الزمن الذي ساد فيه الطمع وتغلب فيه أصحاب الواسطة على أصحاب الحق بعيداً عن عين الرقيب


يالي تفكر وش حصــــل ويش الأسبـــــاب*** وشغلك تعطـل بين هاته و وده
إن كان ما لك واسطـــــة فأنــــت كـــــذاب*** وحقك يضيـــع ولا تحاول ترده
تنصــــك في وجهــــك ترا كل الأبـــــواب*** ونفسك على الي ما تبي تا تحده
وياقف بوجهــــك واحد(ن) تقل مخــــلاب*** ومزق عزومك علتـ(ن) مستبده
تراك تا تتعــــب وتشقــــــى وتنصــــــاب*** ومن فعله نجوم الضحى تا تعده
و تبــــــدأ تنقــــل بين ظـــــالم ونهــــــاب*** ومن القهر رأسك يعاف المخده
و يا يغلبــــك نذل(ن) ولو كنـــــت غلاب*** و عزومك الي عالــــيه يا يهده
له سطوتـ(ن) قشـــــرى مخاليبـــه عطاب*** و وده دروب الخيـــر كله يسده
راعي الحســـد يوذي و يطمــــع ويغتـاب*** أقشر غبر عنه الشهامة مصده
مشفـــوح ملفوحـ(ن) لســــانه كما الــداب*** لو هو شرب كل البحر ما يسده
ومن بعد ما تتعــــــب تدور للأسبــــــاب*** هذا الحسد لا جاء جبالـ(ن) يهده
مثل الوبـــاء الي ما له علاج و أطبــــاب*** و ربي هو الي يوقفــــه عند حده
و رد الحقـــــوق بمحكـــمة رب الأرباب*** إلى وقف ند(ن)خصيمـ(ن) لنده
تا تخـــذه لـــــــو أنهـــــــا ذرة تـــــراب*** لا صار كل الناس في وقت شده


حصة عامر الرميح العامرية (أم محمد)/ الرس


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 13-03-2015, 02:31 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
جرح الزمن
مشرف المنتدى العام
 
الصورة الرمزية جرح الزمن
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

ماشاء الله
صح لسانك يا ام محمد
ابيات رائعه ومعبره تصف حالنا مع ( الواسطه ) الداء السيئ للأسف
حفظك الله ومتعك بالصحه والعافيه
تحيااااتي


















التوقيع


‏كَمّ تكُـــونّ آلحَيــــآة قَــآتِلـــة حِـــــينَ يغيــــبُ فِيهَـــآ شَخّصـــاً
تـــعَـــودتّ عَلى وَجُـــــودهـ بكــلّ لَحظَــــة
رد مع اقتباس
قديم 14-03-2015, 02:48 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ام مصعب
عضو خبير
 

إحصائية العضو







افتراضي

صح لسانك يا ام محمد

الواسطة مرض عضال ان وضعت لغير مستحقها

وهي شفاعة حسنة اذا كانت في مساعدة الآخرين في الحصول على حقوقهم دون اضرار باحد .

( اشفعوا تؤجروا)

ويقول المثل الشعبي :- (اللي ماله واسطة مثل النخلة الماسطة ) !!!



















التوقيع

لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
رد مع اقتباس
قديم 15-03-2015, 09:24 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
خلف
مشرف المنتدى الأدبي
 

إحصائية العضو








افتراضي

صح لسانك ام محمد
قصيدة معبرة عن الواقع الحاصل في بعض الادارات الحكومية لكن كما قلت حقك ستأخذه لو هو ذرة تراب في محكمة رب الارباب
هدى الله الجميع وردهم لطريق الصواب
وشكرا جزيلا لك شاعرتنا الكبيرة ... كم نفرح كثيرا بقصائدك التي نقرؤها بين الفينة والاخرى





.



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-03-2015, 12:29 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ابوتميم
عضو فذ
 
الصورة الرمزية ابوتميم
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

صح لسانك يا أم محمد ,, أبيات رائعة تحكي واقعنا الذي نعايشه ..

وحقيقة الواسطة متأصلة في مجتمعنا ان لم تكن في أغلب المجتمعات ولا يمكن أن ننفك منها ..

هناك مقولة شهيرة تنسب للملك فيصل رحمه الله رحمة واسعة يقول " كل شيء قدرت عليه الا الواسطة "

وصدق والله ,, لأنها تخالطنا دائماً ونواجهها مع أحبابنا وأقربائنا في مناحي الحياة العملية ..

وهي شر لا بد منه ولكن يجب أن نطوعها على الوجه المشرق وأن تكون شفاعة حسنة ولا يؤخذ بها حق أحد ..

عموما الكلام حولها يطول وأتمنى أن يراقب الله كل مسؤول وأن يعطي كل ذي حق حقه ولا يبخس أحداً ..

شكراً لك ام محمد على ما خطته أناملك بما جال به فكرك وترجمته قريحتك ..

تحيتي


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 06-04-2015, 12:13 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

صح لسانك يالعامرية وصح بوحك ........

رد مع اقتباس
قديم 24-06-2015, 11:47 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
سيف الرعد
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية سيف الرعد
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

صح لسان ام محمد العامريه
اللي لها صوت مع الناس مسموع
ابياتها حلوه ندية طرية
فيها الحكم ماهي ببايع ومبيوع



















التوقيع



(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
رد مع اقتباس
قديم 25-06-2015, 10:05 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
مجتهد
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

صح لساانك ,,,

رد مع اقتباس
قديم 27-06-2015, 01:45 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عمر المخلفي
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

صح لسانك يالعامرية

رد مع اقتباس
قديم 29-06-2015, 12:00 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ســــاري
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ســــاري
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

/
صااادقة يا أم محمد

صح لســـااااانك ,,

:



















التوقيع

ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



رد مع اقتباس

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:20 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8