LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2015, 06:18 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عدسة عيسى
فريق التغطيات
 
الصورة الرمزية عدسة عيسى
 
 

إحصائية العضو








افتراضي أمير منطقة القصيم يعلن تدشين انطلاق جائزة الرس للأداء الحكومي المتميز

سموه شكر الصالحي ورعايته ودعمه للجائزة.. وأنه يعتبر رجل الأعمال المخلص البار لوطنه ومحافظته.. وطلب سموه أن تعمم الجائزة على مستوى المنطقة

أمير منطقة القصيم يعلن تدشين انطلاق جائزة الرس للأداء الحكومي المتميز


دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم في مكتب سموه بالإمارة الموقع الإلكتروني لجائزة الرس للأداء الحكومي المتميز معلناً انطلاق المرحلة الميدانية للجائزة وذلك بحضور محافظ الرس رئيس مجلس إدارة الجائزة الأستاذ محمد بن عبدالله العساف ونائب رئيس المجلس الأستاذ محمد بن صالح العوفي والأمين العام للجائزة الدكتور تركي بن منور المخلفي والراعي الرسمي رجل الأعمال الشيخ ضيف الله بن تركي الصالحي وأعضاء وموظفي أمانة الجائزة، وحضور جريدة الجزيرة لرعايتها الإعلامية لهذه الجائزة.

وقد بدأ حفل التدشين بكلمة لمحافظ الرس رئيس مجلس الإدارة بيّن فيها أن فكرة الجائزة جاءت لتؤكد الاهتمام الذي توليه حكومتنا الرشيدة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لما تمثله من أداة تحفيز ومنافسة بين مختلف القطاعات الحكومية لتطبيق معايير الجودة.

وأوضح العساف أنه لا اختلاف في أن إتقان العمل وتجويده، يمثل إحدى القيم العليا التي حث عليها ديننا الحنيف، في كثيراً من مواقع الكتاب والسنة، وأن التزام الأمة بالإتقان، ثقافة عامة لدى كل أفرادها، وهو المعوّل عليه في استقامة حياتها، وصناعة نهضتها، وتحرير موقعها المستحق بين الأمم، وأشار إلى أن تكريم المتميزين أفراداً ومنظمات يعد أهم عوامل الحراك الإداري والتحفيز المعنوي وتحسين المناخ التنظيمي والبيئة الإدارية وتحقيق الرضا الوظيفي للعاملين، حيث يساهم ذلك في إشعار العاملين بوجود تقدير حقيقي لجهودهم وتميزهم الإداري، وهو ما تجسده هذه الجائزة بمفهومها وأهدافها ورؤيتها ورسالتها.

شاكراً في الوقت نفسه القيادة الحكيمة التي تحرص جلياً على خدمة وراحة المواطنين ومثمناً دور سمو أمير المنطقة في تأكيده وحرصه على ضرورة الاهتمام بالمواطن وتبسيط كافة الإجراءات له موضحاً أن الجائزة تحظى باهتمام بالغ ورعاية خاصة من سموه الكريم.

ثم تحدث الأمين العام للجائزة الدكتور تركي بن منور المخلفي بكلمة شكر فيها سمو أمير المنطقة على رعايته واهتمامه بالجائزة، وبين أن الجائزة تأتي انطلاقاً من دعم وتشجيع أفضل الممارسات والمبادرات الإدارية والخدمية بمحافظة الرس، وذلك في إطار السعي نحو تطوير دور المؤسسات الحكومية في إحداث تنمية ونهضة وطنية شاملة، وتجسيداً لثقافة الجودة في العمل والتميز في الأداء المؤسسي والفردي، موضحاً أن فكرة الجائزة نبعت من محافظ الرس وذلك استناداً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود أمير منطقة القصيم.

وأوضح المخلفي أن الجائزة ستساهم في رفع مستوى أداء العاملين في المؤسسات الحكومية، وزيادة التنافس بينهما، وتمنح الجائزة من خلال هيئة المحكمين، وفرق التقييم المستقلة التي تقوم بمراجعة استمارات التقدم، وإجراء المقابلات الشخصية، ومن ثم القيام بالزيارات الميدانية المجدولة والمفاجئة.

وفي إطار تعريفه للجائزة أشار إلى أن الجائزة هي منحة تقديرية تقدمها محافظة الرس تستهدف التكريم اللائق لكل من الموظف المتميز من الجنسين، وكذلك المؤسسات الحكومية المتميزة، وذلك تثميناً لجهودهم وتقديراً لأدائهم الإبداعي ودفعهم نحو التميز الدائم، ليصبحوا نماذج مجتمعية سعودية يُحتذى بها في عصر التميز والإبداع، مبيناً أن فلسفة الجائزة تنطلق من أن فكرة التميز في الأداء، وترسيخ ثقافة الإبداع في العمل المؤسسي والفردي، هي نظام حياة، وثقافة تغدو في نفوس المتطلعين منبعاً لتحقيق الإنجازات، وفناً يركز على تعزيز روح التنافس الإيجابي في المجتمع.. كما أوضح الأمين العام للجائزة أن الأهداف الإستراتيجية للجائزة تكمن في النقاط التالية:

1- بناء ودعم ونشر ثقافة الخدمة الحكومية المتميزة.

2- تنمية روح الانتماء الوطني، ودعم تماسك البنيان الاجتماعي لدى أبناء المملكة العربية السعودية.

3- اعتماد المؤسسات على التخطيط السليم لما ستنفذه من خلال خطط ومنهجيات تهدف لتحقيق نتائج متوازنة.

4- إشراك الفئات المستهدفة من موظفين ومستفيدين، في تحديد احتياجاتهم ومتطلباتهم المتعلقة بالخدمات المقدمة.

5- بناء شراكات فعاله لضمان النجاح المتبادل (متلقي الخدمة، المجتمع المحلي، الموردين الرئيسين، الجهات الحكومية، المؤسسات الخاصة).

6- ترسيخ مبادئ العدالة والشفافية وتكافؤ الفرص داخل المؤسسات الحكومية.

7- بناء إطار عملي لتحسين مستوى الخدمات المقدمة والارتقاء بآليات ووسائل تقديم هذه الخدمات في المؤسسات الحكومية.

8- إظهار المؤسسات المتميزة وتكريمها والسعي لاستمرار تميزها و تحفيز باقي المؤسسات للمضي قدما في طريقها نحو التميز.

9- تطوير آليات وأنظمة التعامل مع «صوت المستفيدين» مثل التعامل مع شكاويهم واقتراحاتهم وقياس درجة رضاهم عن الخدمات وتحديد احتياجاتهم الفعلية.

10- تعميم أفضل الممارسات في الإدارة الحكومية الحديثة من خلال توفير مرجعية إرشادية، ومعايير عالمية لإجراء المقارنات المعيارية محلياً وعالمياً.

وفي ختام كلمته أكد المخلفي على أن الجائزة سيكتب لها النجاح بمشيئة الله وستحقق أهدافها المرجوة بعد توفيق الله نظراً لما تلاقيه من اهتمام كبير ورعاية خاصة من سمو أمير المنطقة، ومن عناية فائقة وذلك من خلال مرتكزات النجاح والتي تتمثل في كل من سعادة محافظ الرس الأستاذ محمد العساف والراعي الرسمي لها الشيخ ضيف الله الصالحي ومن مبدع ومهندس النجاح الأستاذ محمد صالح العوفي نائب رئيس مجلس إدارة الجائزة.

بعد ذلك صرح الراعي الرسمي للجائزة الشيخ الوجيه/ ضيف الله الصالحي بكلمة قال فيها: إن المؤسسة المتميزة هي المؤسسة التي تحقق وتحافظ على مستويات وأداء متفوق يلبي ويتجاوز احتياجات وتوقعات جميع أصحاب العلاقة المعنيين، وترتكز ثقافة التميز على تبني مجموعة قيم متعددة والالتزام بها من قبل كافة العاملين في المؤسسة.

كما أن انطلاق جائزة الرس للأداء الحكومي المتميز باعتبارها رؤية واقعية وعملية لصناعة التحدي في سباق التميز إضافة لكونها منارة لرعاية التميز والمتميزين وتكريم الأجهزة والقيادات والمبادرات الإدارية المتميزة في مختلف مجالات ومستويات العمل الإداري، الأمر الذي سيؤدي إلى تنمية روح المنافسة والتسابق إلى صنع التقدم والريادة في العمل الإداري.

وبيّن الصالحي أن رعايته للجائزة جاءت استجابة لدعوة سمو أمير المنطقة في خطابه رقم 406 وتاريخ 12-5-1433هـ الذي دعاه فيه إلى رعاية هذه الجائزة مؤكداً في الوقت نفسه أن الوطن أعطانا الكثير وله حق علينا مبيناً أنه مع سمو الأمير في أي رعاية تخدم المنطقة وأبنائها، مشيراً إلى أن ولاة الأمر -حفظهم الله- قدموا الشيء الكبير للوطن والمواطن مما يجعل رجل الأعمال يصر على الوقوف بجنب قيادتنا المخلصة في تحقيق الأهداف الوطنية الرائعة.

وفي ختام حفل التدشين صرح سموه الكريم لجريدة الجزيرة بهذا التصريح قائلاً: (لاشك أن هذه الجائزة سيكون لها بمشيئة الله مردود إيجابي كبير على هذه المحافظة خاصة والمنطقة عامة كل ذلك بفضل الله ثم بجهود الأخ ضيف الله الصالحي أبو عبدالله ورعايته ودعمه لهذه الجائزة بهذه المناسبة أقدم له الشكر والتقدير والذي يمثل رجل الأعمال المخلص البار لوطنه ومحافظته وأكرر له تقديم هذا الدعم كما أشكر سعادة أخي المحافظ الأستاذ محمد العساف وكافة الإخوان القائمين على تنظيم هذه الجائزة وأسال الله سبحانه وتعالى لهم التوفيق وأن يتم تعميم الجائزة مستقبلاً على مستوى المنطقة وبدورنا نشيد بها وبفكرتها والدور الذي ستقوم به بمشيئة الله والذي ينعكس في أدائها ينعكس إيجابياً على جميع الإدارات الحكومية وأداء موظفيها لخدمة المواطن وإنا كما تعلمون بأننا نحن أطلقنا من هذه المنطقة شعار خدمة المواطن أولاً وهذه الجائزة تصب في نفس التوجه جائزة الرس للتميز في للأداء الحكومي هي تصب حقيقة في نفس توجهنا لشعار خدمة المواطن أولاً وهذه حقيقة يعتبر عامل أساسي وعامل مساند من محافظة الرس أسأل الله لهم التوفيق والسداد).























































آخر تعديل عدسة عيسى يوم 06-04-2015 في 05:44 PM.
رد مع اقتباس
قديم 06-04-2015, 05:46 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عدسة عيسى
فريق التغطيات
 
الصورة الرمزية عدسة عيسى
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

.............

رد مع اقتباس
قديم 07-04-2015, 04:57 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سيات2008
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي

عسى ان تعطي حافز للعاملين في مضاعفة جهودهم وإتقان عملهم

بالتوفيق للجميع



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 09-04-2015, 12:08 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية حامد محمد الحربي
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

بارك الله في جهودكم0

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:03 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8