عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-09-2005, 10:46 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 47
قوة التقييم: 0
super-119 is on a distinguished road
قنوات فضائية أم منشطات جنسية !!!! لعلها احد الحلول

قنوات فضائية أم منشطات جنسية



انتشرت القنوات الفضائية العربية على نطاق واسع في وقتنا الراهن وكنا نأمل من تلك القنوات أن تلعب دورها في رفع مستوى وعي المواطن العربي وبناء الشخصية السوية وزيادة الرصيد المعرفي لدى هذا المواطن ومناقشة قضاياه وهمومه وتوجيهه نحو ما يحقق سعادته الدنيوية والأخروية وملء وقت فراغه بما هو نافع ومفيد والنهوض به ثقافيا وعلميا وتكنولوجيا إلا أن أملنا هذا خاب حين تحولت أغلب هذه القنوات إلى ما يشبه الكباريهات الليلية لتخدش الذوق العام وتشجع على الرذيلة وتلهب الغرائز وكأنها منشطات جنسية.

لقد أسقط الواقع المزري لأغلب قنواتنا العربية إدعاء البعض الذي كثيرا ما كنا نسمعه من أن الغرب حريص على إفساد أخلاقنا وإبعادنا عن منظومة قيمنا الدينية لنكتشف اليوم أن مصائبنا سببها أنفسنا وليس الغرب كما كنا دوما ندعي بدليل أن مضمون أغلب قنوات الغرب أكثر احتشاما وإحساسا بالمسؤولية من كثير من قنواتنا العربية.

يحار الإنسان فعلا وهو يرى هذا التسابق المحموم من أبناء جلدتنا نحو تحقيق الأرباح والمكاسب ولو كان ذلك على حساب أعراضنا وأخلاقنا وعفة شبابنا وبناتنا. فبدلا من أن تكون قنواتهم مصدر خير ونماء وبناء لهذه الأمة أصبحت للأسف معاول هدم وتدمير وكأن أمتنا لا ينقصها سوى هز الأجساد على اختلاف أشكالها وألوانها والتعري وعرض المفاتن وإلهاب الغرائز. أين المسؤولية الأخلاقية للإعلام العربي? ومن المسؤول عن إيقاف هذا العهر الفضائي? فما نراه من عهر فضائي يضع على عاتق الأوفياء والمخلصين من أبناء وبنات هذه الأمة مسؤولية التحرك على كافة المستويات لإيقاف هذا المد المدمر لأخلاقها ولوجودها. من حقنا كمسلمين أن نسعى إلى المحافظة على هويتنا الاسلامية التي أصبحت مهددة اليوم أكثر من أي وقت مضى بفعل التطور في وسائل الاعلام والاتصال التي حولت العالم كله إلى قرية كونية تتصارع فيها الثقافات المختلفة وتموج فيها التيارات الفكرية المتباينة وتتنافس فيها قوى الخير والشر للهيمنة على عقول الناشئة. لقد أصبح العهر الفضائي يحيط بنا من كل جانب ويجد له تمويلا من بعض أبناء جلدتنا أحيانا... وهنا مصدر الغرابة, لكن السؤال الجوهري الذي يطرح نفسه علينا هو: هل يكفي مجرد الصياح والنياح والتذمر ولطم الخدود أمام تفشي هذا العهر الفضائي الذي يمس جوهر المنظومة القيمية للاسلام وأهمها قيم العفة والستر والاحتشام التي يراد لأبناء الإسلام وبناته أن يتربوا عليها?. معلوم أن صراع الخير والشر أمر أزلي في هذه الحياة, فكلا النقيضين لهما أنصارهما ووسائلهما ومصادر تمويلهما وبقدر ما يتوافر لأحدهما التمويل الأكثر والوسائل الأقوى بقدر ما يطغى على الآخر من حيث الانتشار والتأثير. لذلك -وإجابة على سؤالنا أعلاه- لا يكفي مجرد البكاء والعويل أمام ما نشاهده اليوم من ضخ هائل للعهر الفضائي بأموال طائلة ووسائل متعددة ولكن على الأخيار من أبناء وبنات هذه الأمة أن يبادروا إلى تبني استراتيجية إعلامية مناهضة تدفع باتجاه غرس القيم الفاضلة ولكن بأساليب أكثر تشويقا وبوسائل متعددة أكثر قبولا. فالشر يحرص القيمون عليه على تزيينه وتجميله وتنويع أدواته ووسائله كي تتوافر له الجاذبية المطلوبة والانتشار الأوسع والتأثير الأكبر... وهكذا الخير أيضا... يجب أن يحرص أهله على دعمه بالأموال الطائلة وتقديمه للناس بأساليب أكثر جاذبية وعبر وسائل أكثر انتشارا إذا ما أرادوا تحقيق مواجهة فعالة لما تشهده الساحة العالمية بشكل عام والساحة العربية بشكل خاص من عهر فضائي فتاك يهدد الأخلاق ويجمل الرذيلة ويدعو إليها.

قوى الشر تبذل مليارات الريالات وتستغل كافة الوسائل من أجل نشر رسائلها الخبيثة إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور, وهذا يلقي على كاهل قوى الخير في عالمينا العربي والاسلامي مسؤوليات أخلاقية جسيمة للسير في ذات الاتجاه لمواجهة الشر وأهله, ولدرء الأخطار الفكرية والسلوكية المحيطة بشبابنا وشاباتنا الذين هم ثروة الأمة.

يجب أن يبذل أثرياؤنا الخيرون من أموالهم الشيء الكثير للذود عن هوية الأمة التي تتهددها الأخطار من كل حدب وصوب في وقتنا الراهن. فالاعلام بوسائله المختلفة هو الأداة الفعالة في الاتجاهين, اتجاه تدمير هوية الأمة, واتجاه تعزيز هوية الأمة. وما لم تترسخ هذه الحقيقة في أذهان الأثرياء المسلمين للبذل بسخاء في سبيل مواجهة ما يجري من تشويه لهوية الأمة فإننا سنشهد المزيد من حالات الإنسلاخ عن هذه الهوية والبعد عنها مع مرور الوقت. لابد من الإستثمار في مجال الفضاء... وهذا يتطلب أول ما يتطلب إنشاء المزيد من القنوات الفضائية وانتاج البرامج المفيدة والهادفة وتوظيف القدرات الإعلامية المتميزة والبعد عن التقليدية المملة في الطرح والانفتاح على عوالم الطفولة والمراهقة والشباب وكبار السن كل بما يلائمه من برامج. هذا على المستويات المحلية, أما على المستوى العالمي فلابد من مخاطبة شعوب العالم غير المسلم بقنوات مستقلة تبث قيم الاسلام وتعاليمه السمحة بلغات تلك الشعوب. هكذا يمكن مواجهة العهر الفضائي الذي يستشري كالسرطان في عالم اليوم بما فيه عالمنا العربي... أما مجرد التباكي وإعلان الامتعاض مما يجري فلن يغير في الواقع شيئاً... ومن الظلم أن نترك أطفالنا وشبابنا وشاباتنا نهباً في أيدي المفسدين في الأرض... بل إننا مسؤولون أمام الله على تكاسلنا وعدم تحركنا التحرك العملي للحد من اختطاف أخلاق أجيالنا المعاصرة والمستقبلية..

ســــؤال
من هو مالك سوبرماركت بندة ؟ وكم لدية من هذه القنوات ؟ وكيف يكون تعاملنا معها(بندة) ؟
واللبيب بالاشارة يفهم
فهل اجد عند احدكم جواب


مــــلاحظة:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من سن في الاسلام سنة فله اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامه ،ومن سن في الاسلام سنة سيئة فله وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة)

هذا وللجميع أطيب تحياتي.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل super-119; بتاريخ 12-09-2005 الساعة 10:51 PM.
super-119 غير متصل  

 
قديم(ـة) 12-09-2005, 11:40 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,586
قوة التقييم: 0
afor12 is on a distinguished road
يعطيك الف عافيه

الله يستر القادم مذهل أكثر
afor12 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19