LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2015, 05:00 PM   رقم المشاركة : 41
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مثل العصفور المجروح

جرير..

هارديز..

الطازج..

كنج برجر..

فندق موفينبيك..

زيادة فروع بنك الراجحي..و زيادة صرافات بنك البلاد.. و فتح بنك الجزيرة..

وبس..

و بس
أزيد عليهم :

حلويات سعد الدين

بيتزاهت قسم عوائل

هايبر بنده

العثيم مول

مركز وقت اللياقة
رد مع اقتباس
قديم 21-07-2015, 02:50 AM   رقم المشاركة : 42
معلومات العضو
keep away
عضو مميز
 
الصورة الرمزية keep away
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

لسلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

برأيك ما ذا ينقص الرس من مشاريع ؟

( لنسهم بتطوير محافظتنا الغالية )
رد مع اقتباس
قديم 21-07-2015, 03:12 AM   رقم المشاركة : 43
معلومات العضو
بسومي
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية بسومي
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

جامعه الرس وكباري تربط الطرق وفناق مشهوره وحدائق مميزه ومطاعم كا الطازج والبيك ...والخ واناره الرس كامله والخ تحياتي

رد مع اقتباس
قديم 21-07-2015, 06:13 PM   رقم المشاركة : 44
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

مستشفى تخصصي .
جرير
هارديز..

الطازج..

كنج برجر..

فنادق فخمه

كافي فن جن كيف



زيادة فروع وصرافات بنك الراجحي..و زيادة صرافات بنك البلاد.. و فتح بنك الجزيرة..

{{{{{{{{{{{{{ واهم شي يخف علينا المرور 😢}}}}}}}}}}

ويضبطون الشوارع ويفكونا من التحويلات والحفريات 😴

رد مع اقتباس
قديم 25-07-2015, 10:55 AM   رقم المشاركة : 45
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

الرس يحتاج مدينة العاب تكون بمساحة كبيرة والعاب للجميع

رد مع اقتباس
قديم 27-07-2015, 02:34 PM   رقم المشاركة : 46
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

بعض مدراء الدوائر الحكومية اتمتى تغييرهم وتجديدهم فلهم سنوات عدة ولانرى اي تحسن فيما يقدمون للمحافظة

رد مع اقتباس
قديم 28-07-2015, 11:00 AM   رقم المشاركة : 47
معلومات العضو
موآإل
عضو مميز
 
الصورة الرمزية موآإل
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

بالنسبة للشباب والعزوبي خاصتا ناقصه حياة ..

رد مع اقتباس
قديم 29-07-2015, 09:16 AM   رقم المشاركة : 48
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

.. ما تحتاجه الرس ..

في نظر أهالي الرس إنها تحتاج الكثير والكثير و الكثير , فيجب بادئ ذي بدء على محافظ الرس ولجنة الاهالي و عضوا مجلس المنطقة و أعضاء المجلس البلدي والأعضاء في المجلس المحلي وكذلك جميع المواطنين الوقوف صفا واحدا في المحافظة على مكتسبات المحافظة ومشاريعها وعدم التفريط في أي مشروع خاص بالمحافظة وفيه مصلحة للمواطنين فمثلا المحافظ السابق هداه الله وأصلحه فرط في إدارة لها خمس و عشرون سنه تقريبا مفتوحة و هي دار الحضانة التي فيها كثيرا من الموظفين و الموظفات و تم نقلها الى عنيزة و بذلك خسرت المحافظة من عقود التشغيل و التأمينات من مكتسبات المحافظة وخسرت وظائف كان الأولى فيها مواطني المحافظة وكذلك تم الوقوف في وجه المطالبين في إعادة تأهيل المستشفى القديم وغيرها من المشاريع التي كان لا يبالي في المطالبة فيها هداه الله .

ثانيا : يجب الاستفادة من مباني كلية العلوم الصحية التي كلفت الدولة أكثر من 85 مليون و التي لا يوجد فيها الا قسم واحد فقط وهو قسم التغذية وقد كانت الكلية قديماً فيها أقسام كثيرة فأين ذهبت تلك الأقسام؟ ولماذا لا تفتح؟ علما بأن المبنى متكامل و مهيأ أن يستوعب جميع الاقسام حتى يستفيد طلاب المحافظة و ما حولها من هذه المنشأة المتوفرة لذا يجب على المحافظ و الاهالي و المواطنين جميعا البحث عن أسباب هذا التقصير من أين أتى و ما هو سببه؟ هل هو من أدارة الكلية أم من جامعة القصيم و المصيبة الكبرى أن الطلاب يتمنون وجود فصل صيفي و يذهبون الى المليدا في هذا الحر الشديد و هم صائمون فكيف يحرمون أبنائنا من الرس من الفصول الصيفية و ما هي الاسباب فيجب بحث هذه المشكلة و يجب الاستفادة القصوى من هذه الكلية ومبانيها , في ظل الرغبة الجامحة للطلاب في الحصول على الاترام الصيفية , أيعقل ذلك ؟
أيعقل ذلك ؟
كذلك لفت نظري قول بعض الناس أن الكلية على قدمها لا يوجد فيها كادر تدريسي (معيد- محاضر- دكتور) من أهل الرس!!!

ثالثا: عدم الاستفادة من مباني المستشفى القديم هذا يعتبر تفريط في مكتسبات المحافظة ويجب تأهيله و الاستفادة منه حتى يخفف الضغط الكبير على المستشفى الجديد الذي لا يختلف أثنان على الضغط الكبير عليه , حيث يخدم كثيرا من القرى و الهجر التي ليست محسوبة من ضمن التعداد السكاني لمحافظة الرس وهذا سبب أعباء كبيرة على إمكانيات المستشفى, والتي للأسف لم تؤخذ بالاعتبار من قبل مديرية الشؤون الصحية بالقصيم و وزارة الصحة , علما أن مستشفى بريدة القديم تم تأهيله و الاستفادة منه و كذلك مستشفى عنيزة القديم فلماذا مستشفى الرس فقط يرفض تأهيله رغم الحاجة الماسة له؟!. كما نمى الى علمنا أن الذين كانوا ضد تشغيل المستشفى القديم قد غيروا آرائهم بعد ما ثبت أنهم أخطئوا خطاء كبيرا باعتراضهم على التشغيل فلعلهم يتداركون هذا الخطأ الكبير على المحافظة و أهاليها و المطالبة بالتشغيل, حيث كان كثيرا من المواطنين قد طالبوا بشغيله من وزير الصحة السابق الا أن المحافظ السابق و هذه المجموعة عارضوا و حاربوا ضد التشغيل و ذلك مجاملة لمدير الشؤون الصحية بالقصيم سابقا على حساب المرضى للأسف الشديد , ومع ذلك فالشئون الصحية بمنطقة القصيم مقصرة ومقصرة جداً حيث أن مستشفى عنيزة أفضل امكانيات من مستشفى الرس على الرغم انه يخدم أقل بكثير من المواطنين مقارنة بمحافظة الرس حسب الاحصائيات فليس من العيب أن تخطئ .. ولكن العيب هو الاستمرار في الخطأ .
رابعا: تم اعتماد عدد كليات ولم يتم افتتاحها للأسف الشديد فأين هذه الكليات.
فأين المتابعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولماذا اعترض بعض الناس على إنشاء كلية التربية في المحافظة جهلا منهم وسوء تصرف رغم قناعة إدارة الجامعة بذلك فالكلية تشهد ازدحاماً كبيراُ ويجب المطالبة بفصلها وهيكلتها إلى ثلاث كليات:كلية تربية وكلية آداب وكلية علوم وهذا هو التصرف السليم لوضع الكلية المزري.
والغريب أن مجلس الجامعة فيه خمس أعضاء من أبناء الرس فأين دورهم وأين تأثيرهم في المجال العلمي الجامعي ، آمل من هؤلاء الاعضاء أن ينشطوا ويؤدوا ما يجب عليهم تجاه بلدهم (أسوة بزملائهم الأعضاء من عنيزة الذين يستميتون في خدمة بلدهم عنيزة ) وليعلموا أن المنصب لن يدوم . فأي تقصير على الطالب في محافظة الرس يتحمله هؤلاء الاعضاء حيث التقصير الحاصل في ذمتهم فهم مسئولون عن ذلك .

خامسا : صدق أو لا تصدق كلية طب الاسنان المعتمدة في الرس يعاني الطلاب من الذهاب الى المليدا للدراسة و هي معتمدة في الرس و من المفترض الاعلان باستئجار مبنى للكلية طب الاسنان أو أخذ جزء من مبنى كلية العلوم الصحية الخالية ما عدا قسم التغذية كما ذكر وتهيئته وتأثيثه , فهل هذا معقول !!!!!!
الهذأ الحد أبنائنا في المحافظة لا يجدون من يهتم فيهم ؟
سادسا : كلية إدارة الأعمال للبنات إسمآ بغير مسمى , فالمبنى غير لائق و الطالبات يشتكن من تقصير عمادة الكلية من نقص المكيفات وضيق المكان و سوء دورات المياه , رغم مطالبة الطالبات الكثيرة و الملحة لعمادة الكلية لتصحيح الوضع إلا أن العمادة لا حياة لمن تنادي فالكلية ضا ئعة .
فهي كلية إدارة بلا إدارة و يجب تصحيح الوضع سريعا .

سابعا : يجب على المحافظ و اللجان و الأهالي و المواطنين المطالبة بكل جد بضم جميع سكان المراكز التي تخدمها أدارات الرس الى الرس و التي لم تحسب من ضمن التعداد السكاني للرس فكثيرا منها مضافة مع تعداد سكاني بريدة فهذا ظلم كبير على سكان الرس , و هذه مشكلة الرس الحقيقية حيث أن الإدارات تخدم أكثر من المقرر لها في هياكلها المعتمدة فتزيد الاعباء مع ضعف الامكانيات. كما أفادو المواطنين في المجالس بأن محافظة الرس يوجد من يمثلها في مجلس منطقة القصيم ذكرو أنهم عبدالله ناصر الدعجان و سعود المطيري ولا أعلم مدى حماسهم لمناقشة ما تحتاجه المحافظة علما أنني أنا شخصيا أول مرة أسمع أن مجلس المنطقة يمثله شخصين فلا أعلم عن صحة هذه المعلومة فاذا كانت صحيحة فأين هم عن احتياجات المحافظة فهم مسؤولين أمام الله ثم أمام ولي الامر و أمام المواطنين في محافظة الرس فالمواطنين في ذمتهم و يجب عليهم الجد و الاجتهاد و متابعة المواضيع التي تخص المحافظة .

ثامنا : على اهالي الرس واجب كبير وهو تكريم الأشخاص الذين ضحوا بأنفسهم و بالغالي و النفيس دفاعا عن الرس , أليس من الانصاف ذكر أشخاص قاتلو في حروب الرس و وقفو مع جيش الموحد الملك عبدالعزيز رحمه الله الذي أرسى وحدة هذه البلاد العظيمة المملكة العربية السعودية , اليس من الواجب تكريمهم بذكر أساميهم بالشوارع , ما هذا الجحود الحاصل تجاه هؤلاء الابطال و أرى أن ذكرهم بالشوارع أقل تقديرا لهم . مع العلم أن الدولة تولي اهتمام كبير في الاشخاص الذين ضحوا وكذلك يوجد اهتمام في الكثير من المحافظات بهذا المجال ولكن محافظتنا تسير معاكسة تماماً لهذا الاتجاه ولا نعلم سببا لذلك .


تاسعا : رفع فئة البلدية حتى تؤدى دورها المطلوب.
فيجب أولا المحافظة كما قلت سابقا على المكتسبات الموجودة , اما المطالبات الجديدة و التي تحتاج الى جدية و قوة و صبر و احتساب أنا أرى أنها:
1- المطالبة في الجامعة .
2- المطالبة في مياه البحر .
3- حل مشكلة المياه الحالية .
علما أنني أرى أنه يجب تغيير الفكر الخاص بالمطالبات حيث أن الفكر الموجود الآن لا يوحي بذلك ,فتحتاج المحافظة الى فكر و إدارة ( فخير من استأجرت القوي الأمين ) , حيث أن ما ذكر من ملاحظات أعلاه تم تجميعها من زيارتنا للرس و حضور كثيرا من المجالس بمناسبة العيد والتي منها استسقينا هذه الملاحظات فهذا هو كلام المجالس في محافظة الرس وللأسف فالملاحظات كبيرة و عميقة فهذا هو المتداول في المجتمع الرساوي , ويتضح من ذلك أن حتى الإعلاميين أعلام مجامل و محابي للمسؤولين في محافظة الرس حيث أن مقال السكيت صار فاكهة المجالس أيعقل يا شيخ محمد السكيت هذا المقال رغم ضعف المستشفى الفنية و الادارية !!! فأنا أسال الشيخ محمد من يلمع في الرس ؟ وهذا المقال كذلك يلمع الشؤون الصحية بالقصيم التي اثبتت فشلها في أدارة القصيم و هضمها لحقوق محافظة الرس وما حولها , لذا أقول أن الديرة تحتاج الى اهتمام و انتشالها من هذا الضياع و كذلك تحتاج الى إدارة عليا تديرها .
أما بالوقت الحاضر فالتركيز على الاحتفالات لا يفيد البلد رغم أن الاحتفالات مطلوبة و لكن يجب الا ننسى الاهتمام بشؤون البلد و أهل البلد , رغم أن احتفال العيد التنظيم يعتبر جيد ألا أن تأخير بداية الحفل أثر على كثيرا من الحضور حيث أنني رأيت انسحاب بعض الحضور من الحفل بسبب التأخر الذي سبب لنا أحراج نحن الحاضرون نظرا لوجود مواعيد سيتم حضورها بعد الحفل مباشرة . علما أنه ذكر في الدعوة بداية الحفل بعد العشاء مباشرة إلا أنه للأسف الشديد تأخر الحفل .
أتمنى أن تجد هذه الملاحظات آذان صاغية ليتعدل وضع المحافظة الغالية الى الاحسن .
هذا كلام المجتمع الرساوي , فأحببت جمعها و ابرازها لعل يكون فيها خير , فلست مع أو ضد أحد و لكن مصلحة ديرتنا يحتم ابراز الملاحظات لكي نتكاتف ونتعاون في حلها فخيركم خيركم لأهله .
متمنيا التوفيق للجميع .
رد مع اقتباس
قديم 29-07-2015, 02:48 PM   رقم المشاركة : 49
معلومات العضو
حصاة بعيران
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 

إحصائية العضو








افتراضي

الرس ينقصها الترفية وخاصة الاطفال حيث لايوجد مواقع خاصة ترفيهية
رغم وجود الحدائق التي نفذتها البلدية ينقصها الكثير


الذي نريدة ان يقوم رجال الاعمال من الرس وخارجها بعمل الاستثمار بعمل مدن ترفيهية
تتوفر فيها الخدمات من حدائق وجلسات والعاب وشالالات وبحيرات وانارة كما هو في المدن المجاروة

الرس لايوجد فيها اسواق شعبية منظمة والموجود اسواق عشوائبة وعشش وصنادق سوق الجمعة
فوضى عشوائية لا دورات مياه لا تنظيم لا مواقف سيارات التي تصول وتجول في وسطه اين المرور
الاسواق الاخرى سوق السبت والثلاثاء وعد التظيم والبيع العشوائي 00
نريد اسواق منظمة شعبية الرس يتوافد اليها الاف المشترين من القرى المجاورة 00

نريد تنظيم الشوارع وعمل صيانة وسفلتة وخاصة مداخل الرس

مداخل الرس سيئة ينفصها الاشكال الجمالية التراثية وعمل دوار في كل مدخل من مداخل الرس

القضاء على عملية التسول في كل موقع بالرس الحاجة ملحة الى افتتاح مكتب للتسول لضبط هذه القوضى

الرس تحتاج الى افتتاح مكاتب للصحف ولماذا اغلق مكتب جريدة اليوم

الاحياء الجديدة لايوجد فيها مدارس وخاصة المرحلة الابتدائية والمتوسطة وين دور ادارة التعليم والاهالي


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 31-07-2015, 03:43 PM   رقم المشاركة : 50
معلومات العضو
سر الخلود
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

ينقصها الكثير.....


لكن لعل اهمها انه ينقصها اهل لديهم غيره على مدينتهم ويحرصون على بذل ما بوسعهم لرفع وتطوير هذه المدينة الغالية .

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 06:24 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8