عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-07-2015, 12:31 PM   #1
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مستشفى محافظة الرس خدمة متميزة... أنموذجاً نشر بالجزيرة


مستشفى محافظة الرس خدمة متميزة... أنموذجاً
الأثنين 20 يوليو 2015وفقاً لمحليات الجزيرة ص 8 العدد (15624) الصادر يوم الخميس 22-9-1436 فقد تفقد سعادة مدير صحة القصيم الجديد الأستاذ مطلق الخمعلي المستشفى العام في محافظة الرس يرافقه سعادة مدير القطاع الصحي ومدير المستشفى بالمحافظة الأستاذ حسين بن إبراهيم العوض ومرافقوه، حيث اطلع سعادة مدير صحة القصيم على أقسام المستشفى بشكل عام وقام بتلك الجولة في بداية عمله الجديد مديراً لصحة القصيم، ندعو الله له بالتوفيق وزملائه العاملين بقطاع الصحة بالقصيم، حيث يحظى هذا القطاع باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير المنطقة والذي يولي ذلك عناية خاصة لأن صحة وسلامة الإنسان هي الأهم ليكون عضواً عاملاً فاعلاً في مسيرة التنمية التي تعيشها منطقة القصيم أسوة بمناطق الوطن الكبير برعاية وتوجيهات قائد المسيرة المظفرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - سلّمه الله - يشد من عضده ولي عهده وولي ولي عهده حفظهم الله وأعانهم ويترجم ذلك إلى الواقع رجال مخلصون من أبناء الوطن كذلك نحسبهم.

وبالمناسبة فمستشفى محافظة الرس ومن خلال جهود مديره وزملائه العاملين معه يقدّم خدمات قد تفوق إمكاناته نظراً لموقعه في محافظة الرس تلك المحافظة الحاضنة لمساحة كبيرة في الجزء الغربي لمنطقة القصيم، فهو المستشفى المرجعي الوحيد في ذلك القطاع.

من خلال تلك الجولة التي قام بها مدير صحة القصيم الجديد على أقسام المستشفى ومشاهدته لعرض مرئي للخطط المستقبلية أدرك الجميع حاجة المستشفى إلى دعمه بكوادر طبية تخصصية ومرجعية نظراً لحجم الأداء الذي يقوم به خدمة لمراجعيه والذين يحرصون على مراجعة أقسام المستشفى، حيث يجدون العناية والرعاية، فالمسؤول في المستشفى يقف بنفسه على أداء العاملين من أخصائيين وفنيين وإداريين ويتابع العمل أولاً بأول ويوجه دائماً من خلال الاجتماعات التي يعقدها مع زملائه لبذل أقصى الجهود خدمة لكل من يصل للمستشفى طلباً للعلاج وكل منصف ينشد الحقيقة يشهد بذلك، فالرجل - أعني مدير القطاع الصحي ومدير المستشفى - كفاءة صحية لها باع في الإدارة وخبرة في المجال الصحي دائماً في حراك ومتابعة واجتماعات مع العاملين بالمستشفى رغبة في أداء أكمل وخدمة أشمل هكذا يكون المسؤول اهتمام بكليات العمل وجزئياته حتى يؤدي ذلك المرفق الخدمة المنوطة به وفق المطلوب.

مستشفى محافظة الرس يراجع الطوارئ ما بين 500 إلى 600 مراجع خلال (24 ساعة) مما يؤكد حجم العمل والدعوة إلى إيجاد كوادر طبية كافية يمكنها أن تقوم بخدمة شاملة ومتميزة لأولئك المراجعين الذين تختلف حالاتهم المرضية من خفيفة إلى متوسطة وإلى أكبر من ذلك إضافة إلى ما يراجع قسم الطوارئ من حالات الحوادث المرورية قد تكون شبه يومية وتختلف إصاباتها حسب حالة الأشخاص الذين أصيبوا بذلك الحادث والذين قد تدعو إصاباتهم إلى تدخل طبي عاجل ناهيك عن انشغال الطبيب المناوب بذلك الحادث والآخرون من المراجعين ينتظرون دورهم مما قد يضاعف إصاباتهم مع العلم بأن قرابة (100 كم) تفصل بين المستشفى ومستشفى الملك فهد التخصصي في مدينة بريدة كل ذلك يتطلب ويؤكد على دعم المستشفى بكوادر طبية إضافية وبصفة عاجلة لتغطي النقص الحاصل.

الأمل بالله ثم بسعادة مدير صحة القصيم الجديد فقد علم بحاجة المستشفى إلى الدعم أن يعنى بذلك ويوجه إلى دعم أقسام المستشفى بكفاءات صحية متخصصة حتى يقوم المستشفى بالدور المطلوب منه، فقيادتنا الرشيدة تجعل في أولوياتها العناية بصحة المواطن لأنه منطلق ومدار التنمية وقد تم توجيه وزارة الصحة - وهي المعنية بذلك - بتأمين وإيجاد المستشفيات التخصصية والمرجعية والعامة ومراكز الرعاية الصحية، بل إنشاء مدن صحية متكاملة في كافة مناطق المملكة وتزويدها بما يلزم من الإخصائيين والفنيين والأجهزة الطبية والأدوية رعاية لإنسان هذا الوطن.

شكراً مليكنا الغالي خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز - سلّمه الله - وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي عهده حفظهم الله على الرعاية والعناية الفائقة بإنسان هذا الوطن لأنه العضو العامل والفاعل في التنمية والشكر موصول لمعالي وزير الصحة الجديد وزملائه في الوزارة على حرصهم واهتمامهم بترجمة الرغبة السامية إلى واقع ملموس ولا سيما أن القيادة الرشيدة قد أعطت الكثير والكثير عناية ورعاية لأبناء هذا الوطن.

محمد بن سكيت النويصر - إمام وخطيب وعضو الدعوة في محافظة الرس

جريدة الجزيرة 4-9-1436
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-07-2015, 12:57 PM   #2
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
لا نشك ابدا باخلاص مدير المستشفى والجهود الكبيرة التي يبذلها الكادر الاداري
لكن يظل النقص بالكادر الطبي وطول مواعيد المراجعين هاجس المواطنين
وقسم النساء والاسنان اكبر دليل وبحاجة الى تدعيم في الكادر الطبي
نعم المستشفى يقدم خدمات اكبر من امكانياته ويعتبر الثاني على مستوى المنطقة في اعداد المراجعين
ويلزم تدعيمه والمطالبه برفع امكانياته لنكون صادقين مع الله ومع انفسنها ونتطلع لمزيد من الخدمات الصحية العالية لمحافظتنا واهلها

تحيتي
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-07-2015, 05:18 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 109
قوة التقييم: 0
دقات is on a distinguished road
اولا يجب علينا جميعا الاعتراف بأن الأستاذ حسين العوض رجل يبذل جهود غير عادي لتطوير المستشفى فله منا جميعا الشكر والاحترام والتقدير..

ثانيا التقصير وارد في جميع المستشفيات ولكن يجب علينا الاعتراف ايضا ان هناك تطور ملحوظ في بعض الأقسام بالمستشفى

ثالثا نقص الكادر الطبي يشكو منه جميع المستشفيات لكن لابد من الاستفاده من أبناء هذه المحافظة الأطباء في مختلف الاقسام بحيث ينظم لهم زيارات شهريه لتطوير القطاع الصحي بالمحافظة..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
دقات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-07-2015, 10:55 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 183
قوة التقييم: 0
مسألة وقت is on a distinguished road
مستشفى محافظة الرس خدمة متميزة... أنموذجاً ؟


اي يصير خير ماذبحنا الاا التلميع والحكي الفاضي
مسألة وقت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-07-2015, 01:37 PM   #5
عضو مشارك
 
صورة الديلر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 27
قوة التقييم: 0
الديلر is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مستشفى الرس انموذج بالفشل وسوء الاداره واتكلم عن عمل وليس اشخاص وهذا الكلام ليس هجوم لمجرد الهجوم وانما من نقد واقع معاش من اجل مرضى ومصابين يراجعون قسم الطواريء والاسعاف فينتظرون بالساعات حتى يتم التكرم بالكشف عليهم وعلاجهم وهذا منافي لمسمى الطواري اللتي تتطلب التدخل العاجل والسريع ... وقد يقول شخص مثل كاتب المقال ان العذر بالتقصير هو قلة الكادر الطبي وهذا غير صحيح ابدا !
فكل مستشفى له احتياج معين على حسب الاسره والمراجعين يتم توفيرها من مديريه الشئون الصحيه ولكن لو نظرنا لقسم الطواري والاسعاف مثلا فغالبا نجد انه يوجد ممرضين او ثلاثه ولايتعدو اصابع اليد الواحده مع طبيب او اثنين يواجهون مئات المراجعين وهذا يفسر البطء بالعمل وتكدس المراجعين وهي بالضروره تؤثر على حياه الناس ولكن اين كامل الطاقم الطبي المفترض؟!!!
هي الواسطه والفساد الذي ينقل موظف من مكانه الرئيس في تقديم الخدمه المباشره للمرضى ووضعه في قسم لايحتاجه ولكن مجرد هروب من العمل الشاق في الاقسام ومباشرة المرضى وهو غالب على اغلب الاقسام فتجد قلة التمريض في اقسام التنويم باطنه جراحه عظام وطواريء وغيره مقابله تكدس عشرات الفنيين والاخصائيين في اقسام مسانده مثل مكافحة العدوى والتعقيم والتقيف الصحي والاستقبال والاقسام الاداريه فتجد هناك فائض كبير جدا من التمريض والصيادله وفنيي واخصائيي اشعه ومختبر وغيره يقومون بوظائف غير وظائفهم الحقيقيه! تكدس هناك لتناول القهوه واهدار الوقت بالكلام الفاضي وقلة الانتاجيه مقابل مرضى في حالة صعبه يبحثون عن موظف من المفترض ان يخدمهم !

تلك هي القصه باختصار! ضع الموظف في مكانه الصحيح وعلى تخصصه المفترض كما جاء في تعاميم وزارة الصحه ولاتاخذ الممرض والصيدلي والفني من مرضاه الذين بحاجه له والذي المسشفى وموظفيه قائم لخدمتهم وتضعه من اجل واسطه او علاقه في غير مجاله! الاداره فن والعمل خاصه في مجالات خدميه لايحتل انصاف الحلول! فاما تقدم خدمه هي من ستتحدث عن نفسها وليست بحاجه ( لتلميع ) او تحمل النقد حتى يعتدل الحال المائل!
الديلر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-07-2015, 02:21 PM   #6
عضو بارز
 
صورة العسيب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 653
قوة التقييم: 0
العسيب is on a distinguished road
مسؤول امام ربك يالسكيت حرام عليك
اين النموذج
الصمت خير لك
__________________
العسيب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2015, 12:02 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
البلد: ابها .. جده .. الدوحه
المشاركات: 1,138
قوة التقييم: 0
اخو فيصل is on a distinguished road
الله يرحم الحال بس

تلميع ....
__________________


اخو فيصل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2015, 06:10 AM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: بعيونها
المشاركات: 251
قوة التقييم: 0
تاج المراجل is on a distinguished road
والله العظيم أن ماذكرته مخالف للواقع ولا يمت للحقيقة بصلة مستشفى سيء والمدير أقصى مايفعل التمشي بأسياب المستشفى وقسم العناية المركزة فيه دكاترة لا يفقهون من المهنه إلا اسمها ومممرضات وقحات كفى تلميع لمصالح شخصية لم أعدك هكذا ياصاحب الموضوع ادخلوا هاشتاق إهمال مستشفى الرس لتروا الحقيقه يجب أن تبين العيوب ليتلافوها مستقبلآ لا أن تمدح مستشفى معروف عنه أنه إهمال وعدم مسؤولية
لايصلح العطار ماافسد الدهر
والله من وراء القصد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
تاج المراجل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2015, 06:13 AM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: بعيونها
المشاركات: 251
قوة التقييم: 0
تاج المراجل is on a distinguished road
لااستغرب أن يخطب السكيت بهذه الكلمات التلميعية بصلاة الجمعه
ليته سكت
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
تاج المراجل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2015, 08:59 AM   #10
عضو مبدع
 
صورة حامد محمد الحربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,740
قوة التقييم: 0
حامد محمد الحربي is on a distinguished road
ابو ابراهيم رجل يستحق كل خير0
حامد محمد الحربي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19