LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-2015, 01:11 AM   رقم المشاركة : 41
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســــاري

ربّ كلمة قالت لصاحبها دعني ..

الّي أعرفه أن المنافقين يستهزؤون بالمؤمنين و يسخرون منهم

فأين رأيتهم بهذا الموضوع .. هدانا الله و اياك ..

:
بالعكس ياأخي ساري
المنافق هو من يظهر الايمان ويبطن الكفــــــر
فمن الطبيعي ان يكون مواليــــا للمؤمنين ولايظهر خلاف ذلكـ

ومن يقصدهمـ جرح في الموضوع
همـ اقرب لصفهـ النفاق من تفسيركـ انت
ولو اني لا ادخل في نوايـــــا احد
ولكن ربما وجد منهمـ خصلهـ من خصال المنافقين
منها على سبيل المثال
النصح والارشاد بأسلوب التهكمـ والاستهزاء والسباب والشتامـ والغيبهـ والنميمهـ
والمؤمن لايتهكمـ ولا يستهزأ ولا يسب ولايشتمـ ولا يغتاب ولاينمـ
اقول ربمـــــــا
رد مع اقتباس
قديم 13-09-2015, 01:22 AM   رقم المشاركة : 42
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .,. مـنـاآاآاحــي .,.

كلامك فيه نوع من الصحه

ولكن النقطه اللي اختلف معك فيها هي ان القرآن اتى بالترغيب والترهيب

لا ينقص من هذا ولا يزيد من الاخر .. فالاخذ بكلا الامرين مهم ومطلوب

اذا اخذنا بالترغيب فقط وتركنا الترهيب فهذا منافي لما اتى به القرآن

وبالتأكيد ان القرآن لا يأتي الا بكل خير ومصلحه للعبد

بالتوفيق
كلامكـ يامناحي على العين والراس
واعتراضي على الاسراف في الترهيب
وخاصهـ طريقهـ كاتب الموضوع في الدخول بالنوايا والهمز واللمز والسباب والشتام والتهديد الذي اجدهـ في مواضيعهـ
القران الكريمـ صالح لكل زمان ومكان
ولكن ماتمر بهـ الامهـ من فتن يتوجب علينا ان ننخفف من حدهـ الدعوهـ
وان نقدمـ الرحمهـ والعطف في اسلوبنا الخطابي
لكي لاننفر المتجاوزين والمخالفين من الدين
خاصهـ وان الدواعش والخوارج يسلكون منهج الترهيب في دعوتهمـ
فلزاما علينـــــا ان نكون ارحمـ منهمـ
ليعي المسلمـ وغير المسلمـ ان الدين لاسلامي هو دين الرحمهـ والمغفرهـ
ومااصدق من حديثي
الا توجهـ الدعاهـ المعتدلين في ذلكـ
رد مع اقتباس
قديم 14-09-2015, 12:30 AM   رقم المشاركة : 43
معلومات العضو
ســــاري
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ســــاري
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداوي كول

هلابكـ اخوي ساري
ولكن الاسراف في الترهيب
دون الترغيب
امر ليس في صالح الامهـ
والشواهد على ذلكـ كثيرهـ
الدولهـ وعت ذلكـ
والخطباء والعلماء والدعاهـ وعوا ذلكـ
وقلما تجد احدا منهمـ يدعوا بهذا الاسلوب
وتجد ان اغلب من يتبع هذا المنهج
يدعوا في المقابل لافكار تكفيريهـ
فيزج بهـ في السجن
او يهرب بافكارهـ للخارج ليؤثر على من بالداخل


الترغيب هو اساس الدعوهـ
واساس كل شيء بالحيــــاهـ
حتى في تربيتكـ لاطفالكـ
من الخطأ ان تجبرهمـ او تخيفهمـ بشيء ما ليسمعوا كلامكـ
و أين الاسراف أخي جداوي الذي تتكلم عنه .
و كيف حكمت أن الدولة تفطّنة لذلك
كما حكمت أن من ينتهج اسلوب التذكير بالوعيد يصل به المطاف للتكفير

حكمك أن الترغيب أساس الدعوة كلاام عام
و التربية تقوم على اساس الثواب و العقاب و هو أمر مسلّم فيه و لاجدال و مطبّق
في دول الكفر قبل دول الاسلاام .

في تربية الاطفال أتصور أن قدوتنا بذلك نبنا محمد صلى الله عليه و سلم فقد
روي عنه أكثر من موقف مع غلمان الصحابة أنه كان يجمع لهم بين الترغيب
و الترهيب و من ذلك قوله لمعاذ رضى الله عنه ( ثكلتك أمك يا معاذ , و هل يكب
الناس على مناخرهم الا حصائد السنتهم ) .

التوازن مطلوب و تغليب جانب الترعيب على الترغيب لا يقل خطرا من عكسه
لكن التوسط هو الأمر الذي سار عليه النبي صلى الله عليه وسلم مع اصحابه .

لذلك جميل أن نفهم مقاصد الشرع و لا نطلق الاحكام جزافا أو حسب نظريات
تم تداولها من أناس يدسون السم مع العسل حين يقولون الخطاب الديني المتشدد
هو أساس كل احراف و ظهور كل فساد .

اذ لا بد من تفصيل المراد و عدم العمومياات ..

وفق الله الجميع للوسطية السمحة في الدين ..

.


















التوقيع

ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



رد مع اقتباس
قديم 14-09-2015, 12:36 AM   رقم المشاركة : 44
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســــاري

و أين الاسراف أخي جداوي الذي تتكلم عنه .
و كيف حكمت أن الدولة تفطّنة لذلك
كما حكمت أن من ينتهج اسلوب التذكير بالوعيد يصل به المطاف للتكفير

حكمك أن الترغيب أساس الدعوة كلاام عام
و التربية تقوم على اساس الثواب و العقاب و هو أمر مسلّم فيه و لاجدال و مطبّق
في دول الكفر قبل دول الاسلاام .

في تربية الاطفال أتصور أن قدوتنا بذلك نبنا محمد صلى الله عليه و سلم فقد
روي عنه أكثر من موقف مع غلمان الصحابة أنه كان يجمع لهم بين الترغيب
و الترهيب و من ذلك قوله لمعاذ رضى الله عنه ( ثكلتك أمك يا معاذ , و هل يكب
الناس على مناخرهم الا حصائد السنتهم ) .

التوازن مطلوب و تغليب جانب الترعيب على الترغيب لا يقل خطرا من عكسه
لكن التوسط هو الأمر الذي سار عليه النبي صلى الله عليه وسلم مع اصحابه .

لذلك جميل أن نفهم مقاصد الشرع و لا نطلق الاحكام جزافا أو حسب نظريات
تم تداولها من أناس يدسون السم مع العسل حين يقولون الخطاب الديني المتشدد
هو أساس كل احراف و ظهور كل فساد .

اذ لا بد من تفصيل المراد و عدم العمومياات ..

وفق الله الجميع للوسطية السمحة في الدين ..

.
اعتقد ان فكرتي وصلت اخوي ساري
ولا ازيد عليهــــــا
مع كامل احترامي لردكـ
امامـ هذهـ الفتن نحن بحاجهـ لضبط النفس في شتى امورنـــــــا
الاجتماعيهـ والسياسيهـ والدينيهـ
ومراعاهـ نفسيهـ البشر التي جبلت على الحب والسلامـ (:
رد مع اقتباس
قديم 14-09-2015, 12:36 AM   رقم المشاركة : 45
معلومات العضو
ســــاري
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ســــاري
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداوي كول

بالعكس ياأخي ساري
المنافق هو من يظهر الايمان ويبطن الكفــــــر
فمن الطبيعي ان يكون مواليــــا للمؤمنين ولايظهر خلاف ذلكـ

ومن يقصدهمـ جرح في الموضوع
همـ اقرب لصفهـ النفاق من تفسيركـ انت
ولو اني لا ادخل في نوايـــــا احد
ولكن ربما وجد منهمـ خصلهـ من خصال المنافقين
منها على سبيل المثال
النصح والارشاد بأسلوب التهكمـ والاستهزاء والسباب والشتامـ والغيبهـ والنميمهـ
والمؤمن لايتهكمـ ولا يستهزأ ولا يسب ولايشتمـ ولا يغتاب ولاينمـ
اقول ربمـــــــا
أخي جداوي أنت تكتب كلاام عام و إسقاطه على هذا الموضوع أو على رد الأخ Gr7
أرى أنه في غير مكانه .

ليتك رجعت لرد الأخ الذي وجهه لك شخصيا و الذي أثنى عليك فيه أنك كشفت المنافقين
و اساليبهم القديمة !!!!!!!!!

فأين المنافقين في هذا الموضوع و كيف حكمت عليهم بالنفاق لتقريرك بردّك و تأييدك للأخ Gr7

بعيدا عن العموميات و بعيدا عن اصدار أحكام بالدين الذي هو شرع الله من ما نستحسنه بعقولنا

دون وجود أدلة صريحة من الكتاب و السنّة كي لا نقول بدين الله بلا علم ..

...


















التوقيع

ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



رد مع اقتباس
قديم 14-09-2015, 12:40 AM   رقم المشاركة : 46
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســــاري

أخي جداوي أنت تكتب كلاام عام و إسقاطه على هذا الموضوع أو على رد الأخ gr7
أرى أنه في غير مكانه .

ليتك رجعت لرد الأخ الذي وجهه لك شخصيا و الذي أثنى عليك فيه أنك كشفت المنافقين
و اساليبهم القديمة !!!!!!!!!

فأين المنافقين في هذا الموضوع و كيف حكمت عليهم بالنفاق لتقريرك بردّك و تأييدك للأخ gr7

بعيدا عن العموميات و بعيدا عن اصدار أحكام بالدين الذي هو شرع الله من ما نستحسنه بعقولنا

دون وجود أدلة صريحة من الكتاب و السنّة كي لا نقول بدين الله بلا علم ..

...

اخي الكريمـ ساري
لمـ ادخل هنا في ذممـ احد
واقول ربمــــا انهـ وجد في احدهمـ خصلهـ من خصال المنافقين
الذين يظهرون خلاف مايبطنون
على عكس ماوصفت في تعريفكـ للمنافقين
رد مع اقتباس
قديم 14-09-2015, 12:45 AM   رقم المشاركة : 47
معلومات العضو
ســــاري
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ســــاري
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداوي كول

اعتقد ان فكرتي وصلت اخوي ساري
ولا ازيد عليهــــــا
مع كامل احترامي لردكـ
امامـ هذهـ الفتن نحن بحاجهـ لضبط النفس في شتى امورنـــــــا
الاجتماعيهـ والسياسيهـ والدينيهـ
ومراعاهـ نفسيهـ البشر التي جبلت على الحب والسلامـ (:
سبحان الله عجيب كلاامك أخي جداوي عندما تقول لشخص لا تشرب الخمر

لأنها حرام و إن مت بلا توبة فستشرب من طينة الخبال في النار . أكون يذلك

ما راعيت نفسيته البشرية !!!!!!

كلاامك أخي جداوي مع احترامي لك فيه تأثر كبير من أطروحات اللبراليين الذين

أحيانا يظهرون لنا بلسان الناصح و أُعيذك بالله أن تكون منهم .

نحن لا نقول أن نقنّط الناس من رحمة الله لكن لا بد من التذكير أن هناك نار جهنّم

أعدها الله لمن عصاه من المسلمين و لم يتب من معاصية دون الخلود فيها .

بل الخلود للكافرين و المشركين .

نسأل الله السلامة و النجاة ..

اخي جداوي ليتك تقرأ هذه الآية الكريمة و لتكن هي الميزان في هذا الموضوع :
سؤالي هو: ما هو تفسير الآية الكريمة من سورة المائدة



{اعلموا أن الله شديد العقاب وأن الله غفور رحيم}؟ وشكراً.



الإجابــة



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد جمعت هذه الآية بين أسلوبي الترغيب والترهيب، وهما أسلوبان من أساليب القرآن في توجيه العباد إلى الخير وتحذيرهم من الشر.
قال الشوكاني في تفسيره فتح القدير: ثم أمرهم بأن يعلموا بأن الله لمن انتهك محارمه ولم يتب عن ذلك شديد العقاب، وأنه لمن تاب وأناب غفور رحيم. انتهى.
وقال السيوطي في تفسيره الدر المنثور عند تفسير هذه الآية: أخرج أبو الشيخ عن الحسن، أن أبا بكر الصديق حين حضرته الوفاة قال: ألم تر أن الله ذكر آية الرخاء عند آية الشدة، وآية الشدة عند آية الرخاء، ليكون المؤمن راغباً راهباً، لا يتمنى على الله غير الحق، ولا يلقي بيده إلى التهلكة. انتهى.
والله أعلم.





.


















التوقيع

ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



رد مع اقتباس
قديم 14-09-2015, 12:52 AM   رقم المشاركة : 48
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســــاري

سبحان الله عجيب كلاامك أخي جداوي عندما تقول لشخص لا تشرب الخمر

لأنها حرام و إن مت بلا توبة فستشرب من طينة الخبال في النار . أكون يذلك

ما راعيت نفسيته البشرية !!!!!!

كلاامك أخي جداوي مع احترامي لك فيه تأثر كبير من أطروحات اللبراليين الذين

أحيانا يظهرون لنا بلسان الناصح و أُعيذك بالله أن تكون منهم .

نحن لا نقول أن نقنّط الناس من رحمة الله لكن لا بد من التذكير أن هناك نار جهنّم

أعدها الله لمن عصاه من المسلمين و لم يتب من معاصية دون الخلود فيها .

بل الخلود للكافرين و المشركين .

نسأل الله السلامة و النجاة ..

اخي جداوي ليتك تقرأ هذه الآية الكريمة و لتكن هي الميزان في هذا الموضوع :
سؤالي هو: ما هو تفسير الآية الكريمة من سورة المائدة



{اعلموا أن الله شديد العقاب وأن الله غفور رحيم}؟ وشكراً.



الإجابــة



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد جمعت هذه الآية بين أسلوبي الترغيب والترهيب، وهما أسلوبان من أساليب القرآن في توجيه العباد إلى الخير وتحذيرهم من الشر.
قال الشوكاني في تفسيره فتح القدير: ثم أمرهم بأن يعلموا بأن الله لمن انتهك محارمه ولم يتب عن ذلك شديد العقاب، وأنه لمن تاب وأناب غفور رحيم. انتهى.
وقال السيوطي في تفسيره الدر المنثور عند تفسير هذه الآية: أخرج أبو الشيخ عن الحسن، أن أبا بكر الصديق حين حضرته الوفاة قال: ألم تر أن الله ذكر آية الرخاء عند آية الشدة، وآية الشدة عند آية الرخاء، ليكون المؤمن راغباً راهباً، لا يتمنى على الله غير الحق، ولا يلقي بيده إلى التهلكة. انتهى.
والله أعلم.





.
ولم لا تقول لهـ
لاتشرب الخمـــــــر
لأنكـ ستجد انهارا من خمر في الجنـــــــهـ
الذ من خمر الدنيــــــــــا


اسألكـ باللهـ ايهمـ اقرب للنفس البشريهـ ..!؟

وان كنت ترى من حديثي اني احمل الفكر الليبرالي
فأشهد اللهـ واشهدكـ والجميع اني ليبرالي .. اعرف حقوقي وواجباتي كمسلمـ
واحترمـ كل الاديان وكل الطوائف وادعوا نفسي وغيري للتعايش معهمـ بحب وسلامـ (:
رد مع اقتباس
قديم 14-09-2015, 12:59 AM   رقم المشاركة : 49
معلومات العضو
ســــاري
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ســــاري
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

:

الله يهدينا و اياك كيف تقول ذلك !!!!!!

لا يمكن أن تجتمع في شخص واحد لبرالي و مسلم بل مستحيل .

و المسلم مطلوب منه التعايش مع الجميع و هل ترى في الاسلاام غير ذلك !!!!

عاشها الرسول صلى الله عليه و سلم في المدينة و عاشها المسلمون في الاندلس ..

عجيب أمرك أخي جداوي كووول ...

و لم أتهمك و لم أقل ذلك بل قلت أُعيذك بالله من أن تكون كذلك - لكن شكلك ماقرأتها -

أعتبرها منك كبوة جواااد ..

.



















التوقيع

ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



رد مع اقتباس
قديم 14-09-2015, 01:07 AM   رقم المشاركة : 50
معلومات العضو
ســــاري
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ســــاري
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

:



اسألكـ باللهـ ايهمـ اقرب للنفس البشريهـ ..!؟
الأقرب للنفس البشرية هو من خلقها فسواها و هو أعلم بها و بما يصلحها

لذلك خاطبها في كتابه العزيز بالآية :


{ اعلموا أن الله شديد العقاب وأن الله غفور رحيم }

.

كي لا يكون النقاش جدلا

اسلوب الترغيب مقدّم على اسلوب التهديد و الوعيد

و كل منهما يُستخدم في مكانه الصحيح و حسب الحاجة اليه

من أدمن على الخمر و هو يعلم حرمتها و هو مسلم فأسلوب التخويف

و الزجر هو الأنفع له و قس على ذلك بقية الاحكام .
.



















التوقيع

ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:00 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8