عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-09-2015, 08:42 AM   #61
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough
Smile


,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
:
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((أربع من كُنَّ فيه كان منافقاً خالصاً، ومن كانت فيه خُلَّة منهن كانت فيه خُلَّة من نفاق حتى يدعها: إذا حدَّث كذب، وإذا عاهد غَدَر، وإذا وعَدَ أخلف، وإذا خاصم فَجَر)) رواه البخاري
.

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :

" مِنْ عَلامَاتِ الْمُنَافِقِ ثَلاثٌ : إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ ، وَإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ ، وَإِذَا ائْتُمِنَ خَانَ "

.
فهنا خمس خصال للنفاق العملي وهي:
1- الكذب.
2- الغدر.
3- الخيانة.
4- الفجور في الخصومة.
5- إخلاف الوعد.
.....
للعلم لا أكثر نسأل الله أن يعيذنا جميعا من أن نتصّف بأي صفة منها .
.

أما اللعن فهو من فاحش الكلام الذي يخرج صاحبة من دائرة الايمان الى دائرة الاسلام مع التشديد من الوقوع فيه :

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ :

" لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلا اللَّعَّانِ وَلا الْفَاحِشِ وَلا الْبَذِيءِ " .


.
جميل جميل جميل
اولا لنتفق على ان المنافق في الشرع هو من اظهر الايمان وابطن غير ذلكـ وليس كماذكرت انفا انهـ معنى عامـ
ومن هذا المعنى نستطيع ادخال كثير من التصرفات والتجاوزات المنافيهـ للشــــرع والمبلورهـ على شكل دعوات او نصائح دينيهـ ضمن دائرهـ النفاق .. كأن يسب ويشتمـ ويلعن ويسيء ادبهـ بدافع النصيحهـ
وحديث الرسول عليهـ الصلاهـ والسلامـ
والذي اورد بعضا من علامات المنافق الظاهرهـ وليس جميعهــــــــــا
وهذا واضح في الحديث
فياعزيزي ان كنت تعتقد بأن الحديث اورد جميع علامات وايات المنافق
واي عمل اخر لايدخل ضمن هذهـ الدائرهـ
كما قلت في من يلعن ويسب
هنا اسألكـ .. كيف لكـ ان تصف هؤلاء بالمنافقين في ردكـ السابق ..!؟
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
ربّ كلمة قالت لصاحبها دعني ..
الّي أعرفه أن المنافقين يستهزؤون بالمؤمنين و يسخرون منهم
فأين رأيتهم بهذا الموضوع .. هدانا الله و اياك ..
:
اين هو دليلكـ ..!؟
حينها ستدخل في دائره الكذب .. وتصبح منافقـــــــــا ..!!
وحاشاكـ ان تكون منهمـ


ثم من اين اتيت بأن من اتصف بخصلهـ من الخصال الواردهـ بالحديث
بالضرورهـ يكون منافقـــــــا ..!!
عندما اكذب اكون منافق
وعندما العن واسب اصبح مسلمـــــا ..!!
وضح لي هذا اللبس باركـ اللهـ فيكـ
واعذرني على محدوديهـ فكري










آخر من قام بالتعديل جداوي كول; بتاريخ 14-09-2015 الساعة 09:16 AM.
جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-09-2015, 09:16 AM   #62
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
أشكر لك تسليمك ..
و لم أقل أن الاسراف في الترهيب هو فكر لبرالي و لكنها شبهة اطلقوها ليكيدوا بها على الاسلاام
و يصفونه أنه لا يتلائم مع النفس البشرية التي تشمئز من ذلك ..
وضحت الفكرة ؟

ثم لتصحيح معلومة أن الاصل في ديننا الاسلامي أنه هو الأصل و غيره موافق له فهو دين الفطرة
و أي فكرة معتدلة و فيها مصلحة للبشر فالاسلام من دعى اليها قبل اللبرالية و نشئتها ..
فلا نخلط في ذلك بارك الله فيك .
ولنأخذ ديننا من مصدره من حياة الرسول صلى الله علية و سلم و تعامله مع اصحابة و أعدائه
فستجده هو النظام الذي يطالب العالم كلّه بتطبيقه في أي زمان و مكان ..
و الحق ما شهدت به الاعدااء .

كون المسلمين يمرون بحقب زمنية يكونون بعيدين فيها عن مضمون الاسلام و لا يحملون الا اسمه
فهذا خلل فيهم و في فهمهم و تطبيقهم و ليس الخلل في الدين و الشرع لنبحث عن فكر لبرالي نستحسنه و نسقطه على دين الله و شرعه ..

آآمل أن اكون وفّقت في ايصال فكرتي .

لكن مستحيل أن يكون هناك اسلام لبرالي أو مسلم لبرالي هذه حقيقة لا بد من فهمهاا ..
.
ياعزيزي
من اطلق هذهـ الشبههـ كما تعتقد
وتغليب الدعوهـ بالترغيب على الترهيب في الخطاب الديني لأسباب عديدهـ ذكرتهــــــا هو انـــــــا
هل تعتقد بأني ليبرالي .. ولو كنت كذلكـ هل تعتقد اني اكيد بالاسلامـ سوءا ..!؟


يبدولي ان لديكـ حساسيهـ من مسمى الليبراليهـ
الليبراليهـ الاسلاميهـ .. او كما اسميها انــــــا
تدعو الى التفكير والتأمل ...وحقوق الانسان .. وحق المشاركة والتمثيل السياسي والعدل والمساواهـ بين المواطنين وحريهـ النقد وطرح الاراء
هل ترى بأن ذلكـ يخالف الاسلامـ في شيء ..!؟


ثم ذكرت بأن الاسلامـ لايراعي النفس البشريهـ
مارأيكـ اذا في حادثهـ ابو لهب مع الرسول عليهـ الصلاهـ والسلامـ
لما أنزل الله أمره للنبي محمد بقوله: {213} وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ {214} قام رسول الله يبعث إلى بني عبد المطلب فحضروا وكان فيهم أبو لهب، فلما أخبرهم بما أنزل الله عليه قال: تباً لك، ألهذا جمعتنا وأخذ حجراً ليرميه به، وقال له: ما رأيت أحداً قط جاء بني أبيه وقومه بأشرّ ما جئتهم به، فسكت رسول الله صلوات الله عليه ولم يتكلم في ذلك المجلس

سكوتهـ صلى اللهـ عليهـ وسلمـ
على ماقامـ بهـ ابو لهب عندما راهـ غاضبــــــا
الىا تراهـ مراعاهـ للنفس البشريهـ الانسانيهـ
والمفترض ان يطبق في زمننا هذا ..!؟









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-09-2015, 01:37 PM   #63
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 61
قوة التقييم: 0
جرااااح is on a distinguished road
سلمت اناملك اخي ساري

اما مايدعي نفسه بجداوي الله يعينك ع نفسك


وجرح سيكتب مواضيع ان شاء الله يشرفني مرورك وردودك حتئ لو ماتوافقني ردك يرفع موضوعي شامخا
جرااااح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-09-2015, 01:54 PM   #64
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough
Cool


,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جرااااح مشاهدة المشاركة
اما مايدعي نفسه بجداوي الله يعينك ع نفسك
احب اذكركـ فقط يا اخي العزيز جراح
ان الفجور في الخصومهـ من علامات النفاق
اسأل اللهـ ان لاتكون منهمـ









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-09-2015, 10:47 PM   #65
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,695
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

اقتباس:
جميل جميل جميل
اولا لنتفق على ان المنافق في الشرع هو من اظهر الايمان وابطن غير ذلكـ وليس كماذكرت انفا انهـ معنى عامـ
ومن هذا المعنى نستطيع ادخال كثير من التصرفات والتجاوزات المنافيهـ للشــــرع والمبلورهـ على شكل دعوات او نصائح دينيهـ ضمن دائرهـ النفاق .. كأن يسب ويشتمـ ويلعن ويسيء ادبهـ بدافع النصيحهـ
وحديث الرسول عليهـ الصلاهـ والسلامـ
والذي اورد بعضا من علامات المنافق الظاهرهـ وليس جميعهــــــــــا
وهذا واضح في الحديث
فياعزيزي ان كنت تعتقد بأن الحديث اورد جميع علامات وايات المنافق
واي عمل اخر لايدخل ضمن هذهـ الدائرهـ
كما قلت في من يلعن ويسب
هنا اسألكـ .. كيف لكـ ان تصف هؤلاء بالمنافقين في ردكـ السابق ..!؟
المكان ليس مبحث النفاق و أنواعه و تعريفه لغة و شرعا و مع ذلك أقول :
اطلاق منافق على شخص بعينه يعني الحكم عليه بالكفر لأن الله قال ( إن المنافقين بالدرك الأسفل من النار ) .
لأن النفاق نوعان نفاق مخرج من الاسلام و هو أن تظهر الاسلام و تبطن الكفر و يسمى اعتقادي .
أما النفاق الثاني فهو العملي و هو أن تكون مسلم و لكن تعمل أو تتصف بصفة من صفات المنافقين
دون أن تستحلها . فيقال عنك منافق مع أن التعبير الصحيح و الاسلم أن نقول فيك خصلة نفاق .

وقولك أن الحديث النبوي حصر علامات النفاق بتلك الخصال الخمس دون غيرها فنعم هو حصرها
دون غيرها و فهم أحاديث الرسول و العمل بها لابد أن يكون عن علم مستقى من العلماء الراسخين
لا عن طريق ثقتي بفهمي و علمي فأصدر الاحكام عن جهل .

معلوم أن الادلة تستقى من الكتاب و السنة والأحاديث صريحة في حصر تلك الصفات أنها من النفاق
و هناك أدلة من القرآن تبين صفات النفاق الاعتقادي المخرج من الملة و منها السخرية و الاستهزاء بالله آياته و برسوله ..

اقتباس:
اين هو دليلكـ ..!؟
( ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين ) .
اقتباس:
حينها ستدخل في دائره الكذب .. وتصبح منافقـــــــــا ..!!
وحاشاكـ ان تكون منهمـ
هههههه أهي دقة بدقّة ،

اقتباس:
ثم من اين اتيت بأن من اتصف بخصلهـ من الخصال الواردهـ بالحديث
بالضرورهـ يكون منافقـــــــا ..!!
عندما اكذب اكون منافق
وعندما العن واسب اصبح مسلمـــــا ..!!
وضح لي هذا اللبس باركـ اللهـ فيكـ
واعذرني على محدوديهـ فكري
.
اتيت بها من نص الحديث الظاهرة و الواضحة و يفهمها و يشاهدها كل من يغرف العربية .
و عدم فهمك لما تراه متناقضا هو ماجعلك تصدر الاحكام بلا علم ولا دراية .
عندما تلعن و تسب تكون ارتكبت معصية تخرجك من الايمان الى الاسلام كما في الحديث
أما أن تصدر أحكاما باستحساناتك فهذا أمر منهي عنه لأن الفهم الغير مبني على علم شرعي
يوصل الى تمييع الدين و التقول على الله بلا علم .
لهذا السبب طلب منا أن نسأل أهل الذكر لا أن نطلق الاحكام من ثقافة النّت و ما تستحسنه عقولناا .
.

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-09-2015, 11:02 PM   #66
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,695
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

اقتباس:
ياعزيزي
من اطلق هذهـ الشبههـ كما تعتقد
وتغليب الدعوهـ بالترغيب على الترهيب في الخطاب الديني لأسباب عديدهـ ذكرتهــــــا هو انـــــــا
هل تعتقد بأني ليبرالي .. ولو كنت كذلكـ هل تعتقد اني اكيد بالاسلامـ سوءا ..!؟
يبدولي ان لديكـ حساسيهـ من مسمى الليبراليهـ
الليبراليهـ الاسلاميهـ .. او كما اسميها انــــــا
تدعو الى التفكير والتأمل ...وحقوق الانسان .. وحق المشاركة والتمثيل السياسي والعدل والمساواهـ بين المواطنين وحريهـ النقد وطرح الاراء
هل ترى بأن ذلكـ يخالف الاسلامـ في شيء ..!؟
.
لا ليس أنت إنما قالها من دعى الى اللبرالية ليهدم بها الدين
أنت تابع و مقلّد و تردد ما يقوله الآخرون للأسف دون أن تكلّف نفسك لتعرف معنى اللبرالية
أنت غرتّك بريقها و مزاعمها في اعمال الفكر و المساواة و غيرها و سبق أن قلت لك
ديننا الاسلامي سبقها لذلك و لكن هم جعلوها مطية للتحرر من العبودية لله الى الالحاد
و الكفر و الدياثة .

لذلك أُعيذك بالله أن تتبنى هذا الفكر أو أن تدعو اليه . فلا يجتمع متناقضين ابدا .
فلا مسلم لبرالي و لا لبرالي مسلم .. ليتك تفهمها جيدااا .


اقتباس:
ثم ذكرت بأن الاسلامـ لايراعي النفس البشريهـ
مارأيكـ اذا في حادثهـ ابو لهب مع الرسول عليهـ الصلاهـ والسلامـ
لما أنزل الله أمره للنبي محمد بقوله: {213} وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ {214} قام رسول الله يبعث إلى بني عبد المطلب فحضروا وكان فيهم أبو لهب، فلما أخبرهم بما أنزل الله عليه قال: تباً لك، ألهذا جمعتنا وأخذ حجراً ليرميه به، وقال له: ما رأيت أحداً قط جاء بني أبيه وقومه بأشرّ ما جئتهم به، فسكت رسول الله صلوات الله عليه ولم يتكلم في ذلك المجلس

سكوتهـ صلى اللهـ عليهـ وسلمـ
على ماقامـ بهـ ابو لهب عندما راهـ غاضبــــــا
الىا تراهـ مراعاهـ للنفس البشريهـ الانسانيهـ
والمفترض ان يطبق في زمننا هذا ..!؟
.
سبحان الله مدري كيف تفهم أخي جداوي و تحلل المواقف و تصدر الاحكام .

سكوته عليه الصلاة و السلام بهذا الموقف ليس مراعاة للنفس البشرية بل هو خدمة
للدعوة التي جاء من أجلها و بعث لها فكان صمته حكمة .
و لو كان كما قلت لما بلّغ قوله تعالى ( تبّت يدى أبي لهب و تب ) هل نقول بقولك
أنه عليه الصلاة و السلام هنا لم يراع النفس البشرية !!!!!!!!

.

المجال هنا ليس انتصار للنفس أو للفكرة أو اضهار عجز طرف عن الرد .
لكن لتوضيح الفكرة كما طلبت ..
و اعتذر لك ان لم تجد مني رد بعد هذاا ..

.

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-09-2015, 11:52 PM   #67
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
المكان ليس مبحث النفاق و أنواعه و تعريفه لغة و شرعا و مع ذلك أقول :
اطلاق منافق على شخص بعينه يعني الحكم عليه بالكفر لأن الله قال ( إن المنافقين بالدرك الأسفل من النار ) .
لأن النفاق نوعان نفاق مخرج من الاسلام و هو أن تظهر الاسلام و تبطن الكفر و يسمى اعتقادي .
أما النفاق الثاني فهو العملي و هو أن تكون مسلم و لكن تعمل أو تتصف بصفة من صفات المنافقين
دون أن تستحلها . فيقال عنك منافق مع أن التعبير الصحيح و الاسلم أن نقول فيك خصلة نفاق .

وقولك أن الحديث النبوي حصر علامات النفاق بتلك الخصال الخمس دون غيرها فنعم هو حصرها
دون غيرها و فهم أحاديث الرسول و العمل بها لابد أن يكون عن علم مستقى من العلماء الراسخين
لا عن طريق ثقتي بفهمي و علمي فأصدر الاحكام عن جهل .

معلوم أن الادلة تستقى من الكتاب و السنة والأحاديث صريحة في حصر تلك الصفات أنها من النفاق
و هناك أدلة من القرآن تبين صفات النفاق الاعتقادي المخرج من الملة و منها السخرية و الاستهزاء بالله آياته و برسوله ..

( ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين ) .
هههههه أهي دقة بدقّة ،

.
اتيت بها من نص الحديث الظاهرة و الواضحة و يفهمها و يشاهدها كل من يغرف العربية .
و عدم فهمك لما تراه متناقضا هو ماجعلك تصدر الاحكام بلا علم ولا دراية .
عندما تلعن و تسب تكون ارتكبت معصية تخرجك من الايمان الى الاسلام كما في الحديث
أما أن تصدر أحكاما باستحساناتك فهذا أمر منهي عنه لأن الفهم الغير مبني على علم شرعي
يوصل الى تمييع الدين و التقول على الله بلا علم .
لهذا السبب طلب منا أن نسأل أهل الذكر لا أن نطلق الاحكام من ثقافة النّت و ما تستحسنه عقولناا .
.
عزيزي
اتيتني بالدليل على وصفكـ المستهزئين بالمنافقين واقتنعت مرغمــــــا
لأنهـ لا اجتهـــــاد مع نص

اما قولكـ في ان حديث الرسول عليهـ الصلاهـ والسلامـ
هو على سبيل الحصــــــر
فلا اعتقد بذلكـ
كون الحديث بدأ بـ (( من عبارات النفاق ))
اي انها بعضا من كل
وعند العودهـ للمعنى الشرعي للمنافق باجماع اهل العلمـ
هو من يظهر الايمان ويبطن غير ذلكـ
وغير ذلكـ ربما يكون بها دخل بدائرهـ الاسلامـ
وليس بالضرورهـ ان يخرج بها لدائرهـ الكفـــــــر
اي ان اللعن والسب
بالايهـ التي اوردتهــــــا ودللت بها على انها مخرجهـ من دائرهـ الايمان للاسلامـ
لاتتعارض مع المعنى الشرعي القاضي بنفاقهـ


ثمـ ذكرت بأن التعبير الصحيح والاسلمـ لمن كذب مثلا ان فيهـ خصلهـ من خصال المنافقين
ولايصح ان نقول عنهـ منافــــــــــق
وفي نهايهـ ردكـ
عندما سالتكـ هل بالضرورهـ ان من اتى بخصلهـ من خصال المنافقين يطلق عليهـ منافق
اجبت بالقبول وأنهـــا اتيهـ من حديث الرسول عليهـ الصلاهـ والسلامـ
اي تناقض هذا ياساري
الان من يكذب منافق كافـــــــر
امـ ان بهـ خصلهـ من النفـــــاق ولايكفـــــــر ..!؟
كن مباشرا واجبني على هذا اللبس ..!؟










آخر من قام بالتعديل جداوي كول; بتاريخ 15-09-2015 الساعة 12:06 AM.
جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-09-2015, 12:04 AM   #68
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
.
لا ليس أنت إنما قالها من دعى الى اللبرالية ليهدم بها الدين
أنت تابع و مقلّد و تردد ما يقوله الآخرون للأسف دون أن تكلّف نفسك لتعرف معنى اللبرالية
أنت غرتّك بريقها و مزاعمها في اعمال الفكر و المساواة و غيرها و سبق أن قلت لك
ديننا الاسلامي سبقها لذلك و لكن هم جعلوها مطية للتحرر من العبودية لله الى الالحاد
و الكفر و الدياثة .

لذلك أُعيذك بالله أن تتبنى هذا الفكر أو أن تدعو اليه . فلا يجتمع متناقضين ابدا .
فلا مسلم لبرالي و لا لبرالي مسلم .. ليتك تفهمها جيدااا .



.
سبحان الله مدري كيف تفهم أخي جداوي و تحلل المواقف و تصدر الاحكام .

سكوته عليه الصلاة و السلام بهذا الموقف ليس مراعاة للنفس البشرية بل هو خدمة
للدعوة التي جاء من أجلها و بعث لها فكان صمته حكمة .
و لو كان كما قلت لما بلّغ قوله تعالى ( تبّت يدى أبي لهب و تب ) هل نقول بقولك
أنه عليه الصلاة و السلام هنا لم يراع النفس البشرية !!!!!!!!

.

المجال هنا ليس انتصار للنفس أو للفكرة أو اضهار عجز طرف عن الرد .
لكن لتوضيح الفكرة كما طلبت ..
و اعتذر لك ان لم تجد مني رد بعد هذاا ..

.
كالعادهـ
تلف وتدور حول مسمى الليبراليهـ
وكأنهـ محور نقاشنـــــــا
سؤالي هو
هل تجد فيما ذكرت مما انادي بهـ وبعض ماتنادي بهـ الليبراليهـ
مخالفا لشرع اللهـ ..؟!
ياعزيزي عندما اجد خصلهـ حميدهـ في باراكـ اوباما وهو مسيحي الديانهـ
اقسمـ بجلال اللهـ اني اول من ينادي بهــــا وبتطبيقهـــــا
هل يعني ذلكـ اني ادين بالمسيحيهـ ..!؟
ذلكـ وهو مسيحي
كيف بالمسلمـ الموحد الذي ينتمي للاسلامـ اعتقادا


ثمـ ذكرت ان تلكـ الحادثهـ كانت تخدمـ الدعوهـ للهـ ولم يراعي فيها الرسول عليه الصلاهـ والسلامـ النفس البشريهـ
وماالاختلاف هنا ياعزيزي
فهو قد ضبط نفسهـ من انفعال ابو لهب لهدف خدمهـ الدعوهـ
ذلكـ بالضبــــــــط ما انا اطالب بهـ
هو خدمهـ الدعوهـ من خلال الترغيب لأن الترهيب نفر الكثير من الدين
تماما كما فعل صلى اللهـ عليهـ وسلمـ









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-09-2015, 12:13 AM   #69
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,695
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جداوي كول مشاهدة المشاركة
ثمـ ذكرت بأن التعبير الصحيح والاسلمـ لمن كذب مثلا ان فيهـ خصلهـ من خصال المنافقين
ولايصح ان نقول عنهـ منافــــــــــق
وفي نهايهـ ردكـ
عندما سالتكـ هل بالضرورهـ ان من اتى بخصلهـ من خصال المنافقين يطلق عليهـ منافق
اجبت بأنها اتيهـ من حديث الرسول عليهـ الصلاهـ والسلامـ
اي تناقض هذا ياساري
الان من يكذب منافق كافـــــــر
امـ ان بهـ خصلهـ من النفـــــاق ولايكفـــــــر ..!؟
كن مباشرا واجبني على هذا اللبس ..!؟
.
أرجعتني أخي جداوي مع أني ما كنت ناوي ..

عزيزي النفاق اعتقادي و عملي ..
الاعتقادي مخرج من الملّة و هو إظهار الاسلام و ابطان الكفر . كحال المنافقين بالمدينة زمن النبي صلى الله عليه وسلم . ولا يزال كل من يتصف بذلك في نفس الحكم . كحال المستشرقين .
أما النفاق العملي فهو الاتصاف بصفة من صفات المنافقين من كذب أو خيانة أو غدر أو فجور ،
أو اخلاف الوعد ..
هذه الأوصاف لا تخرج من يرتكبها مع علمه بحرمتها من الاسلام و لكن يوصف مجازا أنه منافق
و الا هو في الحقيقة مسلم فيه خصلة من النفاااق ..

أرجو أن يكون زال اللبس .

:

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-09-2015, 12:29 AM   #70
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough
Smile


,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
.
أرجعتني أخي جداوي مع أني ما كنت ناوي ..

عزيزي النفاق اعتقادي و عملي ..
الاعتقادي مخرج من الملّة و هو إظهار الاسلام و ابطان الكفر . كحال المنافقين بالمدينة زمن النبي صلى الله عليه وسلم . ولا يزال كل من يتصف بذلك في نفس الحكم . كحال المستشرقين .
أما النفاق العملي فهو الاتصاف بصفة من صفات المنافقين من كذب أو خيانة أو غدر أو فجور ،
أو اخلاف الوعد ..
هذه الأوصاف لا تخرج من يرتكبها مع علمه بحرمتها من الاسلام و لكن يوصف مجازا أنه منافق
و الا هو في الحقيقة مسلم فيه خصلة من النفاااق ..

أرجو أن يكون زال اللبس .

:
جميـــــــــــــل جدا
اذا النفاق العملي لايخرج من الملهـ
تماما كالسب واللعن
التي استدللت عليهـــــا بأنها فقط تخرج من دائرهـ الايمان الى الاسلامـ
وبالعودهـ لمعنى المنافق شرعــــا ولحديث الرسول عليهـ الصلاهـ والسلامـ الذي يقتضي التمثيــــل لا الحصــــر
يصبح السباب واللعان من خصال المنافقين
وذلكـ بالضبط ماذكرتهـ



نقطهـ انتهى (:









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19