عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-09-2015, 07:11 AM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 8
قوة التقييم: 0
G-M-C is on a distinguished road
الفرق بين كرة القدم وكرة الندم


سليمان الصويان
كرة القدم تمارس في كل أنحاء العالم وتستحوذ على اهتمام جميع شرائح البشر ووسائل الإعلام وهي معشوقة الملايين وفن راق وأصيل ورقص للأبطال على مسرح السحر الحلال (في المستطيل الأخضر)، لمن يمارسها كالمحترفين الكبار في الدول المتقدمة، وهي أسرع طرق المجد والثراء والشهرة.
ولكن! كما أن للعبة قوانين لا يجوز اللعب إلا بها، وللملعب خطوط وحدود لا يجوز اللعب إلا داخلها، فهنالك فرق كبير جدا بالفكر والمال والثقافة والطموحات والانضباط والعمل بين ممارسيها، وهذا هو الحد الفاصل بين من يلعبون الكرة وبين من تلعب بهم الكرة! وبين من يسجلون الأهداف كنتيجة طبيعية لما يقدمونه من مستويات راقية وتجانس مذهل وجماعية مدهشه وانضباط عال، وبين من يلعبونها من أجل أن يسجلوا حضورا باهتا كيفما اتفق (على طريقة شختك بختك).
وكرة القدم الحقيقية كما يلعبها الكبار في أوروبا، خليط من الفكر والمال والمسؤولية والالتزام والثقافة والجد والتنظيم والنظام الصارم داخل الملعب وخارجه، في التمارين والمباريات الودية والرسمية، والمواعيد بطريقة تشبه نظام الكليات العسكرية، ذلك النظام غير القابل للاجتهاد أو التراخي والعاطفة والاحتمالات وأنصاف الحلول، فإما أن تلعب كرة القدم كما يلعبها الكبار لتصنع المجد والفخر لوطنك أو ناديك والمتعة والإثارة والسعادة للجمهور، والشهرة والثراء لنفسك وتكون قدوة بالمستوى والأخلاق، وتستحوذ على إعجاب الجماهير، أو تنسحب وتبحث عن عمل يتناسب مع إمكاناتك.
وتقع المسؤولية الأولى والأخيرة بتطبيق النظام على أرض الواقع بشكل قوي وصارم على الإدارة فقط، (ليعلم اللاعب أن أفضل حيلة هي العمل وترك الحيل)، وقبل مطالبة اللاعبين بالانضباط يجب تأمين حقوقهم المادية كاملة بشكل حضاري ومنتظم بدون تسويف أو مماطلة أو تأخير، ولا بد من سحب أوقات الفراغ من اللاعبين وتنظيم حياتهم (بالتمارين الصباحية) والتعامل معهم كما تتعامل البنوك والشركات مع موظفيها، ولا حصانة لأحد والجميع تحت النظام، وهذا هو سر الفرق الكبير بين كرة القدم العالمية وكرة الندم العربية.
ومن يبحث عن الانتصارات والمجد والشهرة وحب الجماهير، من خلال الفوضى والسفر والسهر و(الأرجيلة) والتراخي والكسل والنوم بالعسل (أحمق) كمن يحاول أن يصنع الكعك اللذيذ من التراب، وسوف يكتشف أنه يمارس كرة الندم وليس كرة القدم، ويهدر المال والجهد والوقت ليصنع الهزائم والفشل الذريع والسقوط المريع وسخط الجميع.
ملاحظة مهمة للمسؤول! نفتقد في السعودية ثلاثة أرباع قدراتنا المادية والبشرية رياضيا، بسبب الإهمال والتسيب وسوء الإدارة وغياب الفكر والنظام والتنظيم والبرمجة والجدية! (حقيقة تستند على أرقام وأدلة ودراسات ميدانية).

المصدر الفرق بين كرة القدم وكرة الندم
G-M-C غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19