عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-09-2005, 02:24 PM   #11
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 792
قوة التقييم: 0
المنادي will become famous soon enough
الأخ دانيال ...........................................
السلام عليكم

عندي كلامات بسيطة ومختصرة اريد منك ان تقرأها فإن اعجبتك فخذ بها وان لم تعجبك فاتركها

أخي لاحظت في كتاباتك الأخيرة وبعض ردودك أنك انسان لست بالجاهل ولا الأمعة الذي يردد ما يقوله الآخرون دون تمييز

بالعكس لاحظت أنك انسان صاحب فكر يدمعه ثقافة لابئس بها وهذا واضح للكل.

لكن.......................

لس بالضرورة أن من يمتلك مثل هذه الصففات أن يكون دائما على حق

ولا يجب عليه ان يتعصب لرأيه ويرفض الرأي الآخر

كلامك فيه جانب كبير من الصحة ويناصفه الجانب الآخر الخظأ

أمريكا لم تأتي الى العراق بحجة التحرير

ولم يكن هذا ادعاءها في مجلس الأمن ، بل كانت تتدعي أن العراق يمثل خطرا على العالم بأسرة وعلى جيرانه وذلك لامتلاكة تراسنة نووية هائلة ومصانع كيميائية كبرى

وقد دعمو هذا الافتراء بتقارير كاذبة وغير صحيحة وهذا ما اعترف به المسؤليين الأمريكان بكل وقاحة في الآونه الأخيرة

والكل يعلم لماذا تقحم نفسها في هذه المعركة طوييييييييييلة الأمد

إنه النفط العراقي وتوزيع قواعد عسكرية جديدة في الخليج

وبمقربة من مصادر النفط العالمي ( السعودية الكويت العراق الامارات )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أما عن حديثك عن الارهاب الموجود في العراق وأعمال القتل الجماعي للمسلمين على أيدي تدعي الاسلام والجهاد

فهذه المرة كلامك فيه جابب كبييييييييير من الصحة.

أي اسلام هذا يرضى بمثل هذه الأعمال ، مئات الأبرياء والأطفال يموتون بعملية واحدة ت

ستهدف قافلة امريكية لا يتجاوز أعدادهم اصابع اليد الواحدة

ومع ذلك ينجون بأصابات خفيفة ويروح ضحيتها أطفال ونساء وشيوخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أي جهاد هذا يستهدف الأسواق الشعبية المكتضة بالناس ويفجرها بمن فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أي جهاد هذا يستهدف الاناس في دور عباداتهم ( بغض النظر عن صحة هذه الديانة )؟؟؟؟؟

أخي الفاضل دانيال..................

ان الوضع في العراق لغز سياسي كبيييييييير قد لا نعي منه الى القليل

لكن المهم بالأمر أن الأمريكان غزاة وليسوا محريرين

وأن قتل الآبرايء عمل ارهابي يخلو من الاسلام والجهاد اطلاقاً

وتقبل تحياتي
__________________
المنادي غير متصل  

 
قديم(ـة) 20-09-2005, 02:30 PM   #12
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: الـــــــــــرس
المشاركات: 4,142
قوة التقييم: 0
ريـم الصحاري is on a distinguished road
ياأخ دانيال....السلام عليكم

لك ملاحظتي هذه :

من خلال متابعة ردودك لاحظت أنك تناقش لا للاقتناع وإنما لمآرب أخرى الله أعلم بها فيحسن بي وبغيري أن لا

تعليق سلامة للجميع عبرة مما حدث من بنت السعودية وأنبه للمرة الثانية في تقوى الله فيما نكتب ونقول هدى الله

الجميع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ريـم الصحاري غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2005, 02:38 PM   #13
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: باريسـ
المشاركات: 569
قوة التقييم: 0
حـــبـــوبــــ is on a distinguished road
ياأخ دانيال....السلام عليكم

لك ملاحظتي هذه :

من خلال متابعة ردودك لاحظت أنك تناقش لا للاقتناع وإنما لمآرب أخرى الله أعلم بها فيحسن بي وبغيري أن لا

تعليق سلامة للجميع عبرة مما حدث من بنت السعودية وأنبه للمرة الثانية في تقوى الله فيما نكتب ونقول هدى الله

الجميع











والله صادقة اختي ريم الصحاري في كل كلمة قالتها..!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حـــبـــوبــــ غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2005, 02:55 PM   #14
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: الرس
المشاركات: 2,530
قوة التقييم: 0
شـهـد الـبـحـر will become famous soon enough
أخوي دنيال....يارعاك الله ردد معي (( اللهم أرنا الحق حقآ وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلآ وارزقنا اجتنابه )) ...قول آمين

وتقبل خالص شكري ..........اخيتك شهد.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شـهـد الـبـحـر غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2005, 03:41 PM   #15
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
Thumbs up دنيال هذا هو رئيس العراق!!!!!؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
ghrffwe
دنيال هذا هو رئيس العراق؟؟؟!!!!



ـــ لم أفاجأ ولم أعجب للمقابلة النتنة والقذرة التي أجرتها قناة العربية ( جوزيل خوري ) مع ما يسمى برئيس العراق جلال الطالباني الذي هو في نفس الوقت رئيس الحزب الوطني الكردستاني وهو أحد حلفاء ( تركيا ) التي ورثت الحقد والكراهية والإحتقار للعرب منذ تأسيسها حديثاً على يد ( كمال أتاتورك ) أحد زعماء مزبلة التاريخ !!!!! تحدث الطالباني عن عدة ملفات تعنينا جميعاً وخلال حديثه فاحت رائحة الكراهية والحقد الأسود لكل الدول العربية ؟؟؟؟ فلماذا أيها النمرود،،،، هل تعتقد أنك من خلال هذا الحديث عبر قناة فضائية يسمعها العالم تستطيع أن تغير المفهوم العربي والإسلامي وخاصة لدى الشعوب ؟؟؟ خاب مسعاك وخسر أيها الطالباني!!! ثم إنك عن أي عراق تتحدث ؟؟؟ عن دولة مستقلة آمنة مطمئنة زحفت عليها جيوش الإستعمار الصليبي وحولتها إلى خراب كأن لم يغن بالإمس!!!! ماذا تريد أيها المتأمرك ياصاحب الحظوة لدى أسيادك في البيت الأبيض وفي أنقرة التي تلهث يائسة للإنضمام إلى الإتحاد الأوروبي!!! ماذا تريد من حكومة وشعب أسقطت دولته ومرغت كرامته في الوحل واغتصبت نساؤه وقطعت أوصال أطفاله في الغارات الأمريكية الهمجية وفي إقتحام فلوجة العز والصمود أن يرضى بما رضيت به وأن يستكين كحالك في ملابسك الأمريكية المزركشة وسياراتك الفارهة في وسط المنطقة الخضراء التي تحرسها ليل نهار أعتى الأسلحة الأجنبية يا سيادة الرئيس الديموقراطي!!!! إن إتهامك للدول العربية وخاصة المجاورة بالعمل على زعزعة أمن واستقرار العراق وأن الدول العربية لم ترسل سفراء لها إلى العراق هو إعتراف أيها الأحمق بعدم وجود أي شرعية في العراق واعتراف أيضا بأن كل الخطوات التي مر بها عراقنا منذ الغزو الأمريكي الصليبي هي خطوات شيعية كردية صليبية نفذتها أنت وحفنة من الرافضة أتباع المعسكر الإيراني دون أن تلقى أدنى قبول من كافة الأحرار والنشامى والغيورين من أبناء بلاد الرافدين !!!؟؟؟؟ أيها الطالباني لقد أقسم أبناء العراق بكافة فصائله ومعه إخوانه العرب والمسلمين على دحر العدوان واستمرار الجهاد والكفاح حتى تحرير كافة التراب العراقي وإستعادة الشرفاء من أبناء عراقنا الحبيب لحريتهم وكرامتهم وسيادتهم الوطنية بإذن الواحد الأحد الفرد الصمد الذي وعد عباده الصابرين الصامدين بالنصر أو الشهادة دون تخاذل أو تراجع أو تقصير،،، ايها الطالباني لقد أنقذ الرئيس صدام رقبتك من حبل المشنقة وأنت تعرف في أي مناسبة ليكتب لك العيش ترتدي لباس الحقد والخيانة في أرض إعتادت أن تلفظ وتنبذ كل كفار متآمر وضيع !!!! ( قد بدت البغضاء من أفواههم وماتخفي صدورهم أكبر ) عاش العراق حراً أبياً مستقلا والله أكبر والعزة والفخر للصابرين الصامدين والمجد لشهداء العراق الحبيب.
أبو نواف غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2005, 03:56 PM   #16
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
Thumbs up دنيال وهذه حكومة العراق؟؟؟؟!!!!!

gyt


أبو نواف
عضو مميز
الملف الشخصي







الحالـــة :

إحصائيات الترشيحعدد النقاط : 10



--------------------------------------------------------------------------------

أخي الشيعي .. فكر .. تأمل .. ثم حكم عقلك

الحمد لله رافع السماء مزينة بالنجوم، ومثبت الأرض بجبال في أقاصي التخوم، عالم الأشياء بعلم واحد وإن تعدد المعلوم، ومقدر المحبوب والمكروه والمحمود والمذموم. لا ينفع مع منعه سعي، فكم مجتهد محروم، ولا يضر مع إعطاءه عجز، فكم عاجز وافر المقسوم. اطلع على بواطن الأسرار وعلم خفايا المكتوم، وسمع صوت المريض المدنف المرحوم، وأبصر وقع القطر من سحاب مركوم، (وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلاَّ بِقَدَرٍ مَّعْلُومٍ)

جل أن تحيط به الأفكار أو تتخيله الوهوم. وتكلم فكلامه مسموع مقروء مفهوم. وقضى قضاؤه، فإذا شاء إنفاذه فمحتوم، (اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ).

قضى على الأحياء بالممات، فإذا بلغت الحلقوم، فات المقصود المراد وعز المطلوب المروم، ونقل الآدمي من جملة الوجود إلى حيز المعدوم، وبقي أسير أرضه إلى يوم عرضه والقدوم، وإذا حضر حسابه نشر كتابه المختوم، وجوزي على ما حواه الكتاب وجمعه المرقوم (وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ)

أحمده حمدا يتصل ويدوم وأصلي على رسوله محمد صلاة تبلغه أعلى المروم، صلى الله عليه وعلى صاحبه أبي بكر الصديق المتصدق على السائل والمحروم، وعلى عمر المنتصف من الظالم للمظلوم، وعلى عثمان المجتهد إذا رقد النؤوم، وعلى علي الذي حاز الشرف والعلوم، وعلى سائر أصحابه بالخصوص والعموم، وسلم تسليما... أما بعد:

اعلم، هدانا الله وإياك سبل الرشاد، أن من عقيدة أهل السنة والجماعة حب أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والتقرب إلى الله تعالى بحبهم وإجلالهم. فهم يحفظون فيهم وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قام خطيبا بين مكة والمدينة قائلا: (أَمَّا بَعْدُ أَلَا أَيُّهَا النَّاسُ فَإِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ يُوشِكُ أَنْ يَأْتِيَ رَسُولُ رَبِّي فَأُجِيبَ وَأَنَا تَارِكٌ فِيكُمْ ثَقَلَيْنِ أَوَّلُهُمَا كِتَابُ اللَّهِ فِيهِ الْهُدَى وَالنُّورُ فَخُذُوا بِكِتَابِ اللَّهِ وَاسْتَمْسِكُوا بِهِ فَحَثَّ عَلَى كِتَابِ اللَّهِ وَرَغَّبَ فِيهِ ثُمَّ قَالَ وَأَهْلُ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي) كما جاء في صحيح الإمام مسلم رحمه الله.

واعلم هدانا الله وإياك، أن أهل السنة والجماعة يتبرؤون ممن غلا في حب أهل البيت غلوا مفرطا تماما كما يتبرؤون ممن يبغضهم. فقد أخرج المجلسي في بحاره (كتاب الإمامة، باب نفي الغلو في النبي والأئمة، 25/272) والصدوق في الأمالي (رواية 978/10) وفي عيون أخبار الرضا (باب 46: ما جاء عن الرضا في وجه دلائل الأئمة والرد على الغلاة والمفوضة، الرواية 1) ما رواه الإمام الرضا عن علي رضي الله عنه، قوله:

(يهلك في اثنان ولا ذنب لي: محب مفرط، ومبغض مفرط. وأنا –يعني الرضا- أبرء إلى الله تعالى ممن يغلو فينا ويرفعنا فوق حدنا كبراءة عيسى بن مريم عليه السلام من النصارى).

فإذا كان الغلو في علي رضي الله عنه مذموما، حبا أو بغضا، فإنه في عقبه وذريته أولى. فأهل السنة يحبون النبي وأزواجه وذريته، ويحبون عليا رضي الله عنه وذريته، ويحبون الحسن وذريته، ويحبون الحسين وذريته، ويحبون العباس وجعفرا وعقيلا وذراريهم، ويترضون عنهم ويترحمون عليهم، ويتسمون بأسمائهم، ويروون في فضائلهم ومناقبهم الكثير، فهل هذا فعل من ينصب لهم العداء؟ أخي الشيعي .. فكر ..تأمل .. ثم حكم عقلك.

عقيدة أهل البيت في توحيد الله جل جلاله:
(توحيد الأسماء والصفات):

وأهل السنة يقتفون خطى أهل البيت رحمهم الله في معرفة الله تعالى وتوحيده. فأهل البيت يثبتون لله تعالى ما أثبته لنفسه من أسماء وصفات من غير تعطيل (نفي الصفة أو تحريف معنى) ومن غير تشبيه (تجسيم أو تكييف). وهذا قول سلف الأمة الصالح بلا نزاع.

روى الكليني في الجزء الأول من أصول الكافي، في كتاب التوحيد، باب: النهي عن الصفة بغير ما وصف به نفسه تعالى، الرواية الأولى، ما نصه:

عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنِ الْعَبَّاسِ بْنِ مَعْرُوفٍ عَنِ ابْنِ أَبِي نَجْرَانَ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عُثْمَانَ عَنْ عَبْدِ الرَّحِيمِ بْنِ عَتِيكٍ الْقَصِيرِ قَالَ كَتَبْتُ عَلَى يَدَيْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَعْيَنَ إِلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) أَنَّ قَوْماً بِالْعِرَاقِ يَصِفُونَ اللَّهَ بِالصُّورَةِ وَ بِالتَّخْطِيطِ فَإِنْ رَأَيْتَ جَعَلَنِيَ اللَّهُ فِدَاكَ أَنْ تَكْتُبَ إِلَيَّ بِالْمَذْهَبِ الصَّحِيحِ مِنَ التَّوْحِيدِ فَكَتَبَ إِلَيَّ سَأَلْتَ رَحِمَكَ اللَّهُ عَنِ التَّوْحِيدِ وَ مَا ذَهَبَ إِلَيْهِ مَنْ قِبَلَكَ فَتَعَالَى اللَّهُ الَّذِي لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْ‏ءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ. تَعَالَى عَمَّا يَصِفُهُ الْوَاصِفُونَ الْمُشَبِّهُونَ اللَّهَ بِخَلْقِهِ الْمُفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ. فَاعْلَمْ رَحِمَكَ اللَّهُ أَنَّ الْمَذْهَبَ الصَّحِيحَ فِي التَّوْحِيدِ مَا نَزَلَ بِهِ الْقُرْآنُ مِنْ صِفَاتِ اللَّهِ جَلَّ وَ عَزَّ فَانْفِ عَنِ اللَّهِ تَعَالَى الْبُطْلَانَ وَ التَّشْبِيهَ فَلَا نَفْيَ وَ لَا تَشْبِيهَ هُوَ اللَّهُ الثَّابِتُ الْمَوْجُودُ تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يَصِفُهُ الْوَاصِفُونَ وَلَا تَعْدُوا الْقُرْآنَ فَتَضِلُّوا بَعْدَ الْبَيَانِ .

فانظر هداك الله إلى هدي أهل البيت في تقرير المذهب الصحيح في التوحيد، إذ قال في جوابه: (مَا نَزَلَ بِهِ الْقُرْآنُ مِنْ صِفَاتِ اللَّهِ جَلَّ وَ عَزَّ) يعني أن تؤمن بما أثبت الله تعالى لنفسه في كتابه، ثم أردف قائلا: (فَانْفِ عَنِ اللَّهِ تَعَالَى الْبُطْلَانَ وَ التَّشْبِيهَ) إشارة إلى ما قرره السائل من فعل قوم في العراق ممن ذهب إلى وصف الله تعالى بالصورة والتخطيط. أي انف عنه كل ما يضاد كماله من أصناف النقائص والعيوب موقنا أن الله تعالى متصف بضد ما نفيت عنه. ثم إنه رحمه الله قرر القاعدة العظمى التي عليها السلف الصالح، وحق أن تكتب بماء الذهب، إذ يقول: (فَلَا نَفْيَ وَ لَا تَشْبِيهَ) أي لا نعطل ما قرره الله تعالى لنفسه من صفات، وفي ذات الآن لا نشبه هذه الصفات بصفات المخلوقين فنقع في التجسيم. ثم عقب بما يكتب بحروف من نور: (وَلَا تَعْدُوا الْقُرْآنَ فَتَضِلُّوا بَعْدَ الْبَيَانِ) أي لا تتجاوز ما جاء بين الدفتين فتضل بعد هذا البيان. وهذا ما قرره الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى، إذ يقول: (لا يوصف الله إلا بما وصف به نفسه أو وصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم، لا نتجاوز القرآن والسنة).

وأخرج، كما في الرواية السادسة عن:

سَهْلٌ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ إِبْرَاهِيمَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ حَكِيمٍ قَالَ كَتَبَ أَبُو الْحَسَنِ مُوسَى بْنُ جَعْفَرٍ ( ع ) إِلَى أَبِي أَنَّ اللَّهَ أَعْلَى وَأَجَلُّ وَأَعْظَمُ مِنْ أَنْ يُبْلَغَ كُنْهُ صِفَتِهِ فَصِفُوهُ بِمَا وَصَفَ بِهِ نَفْسَهُ وَكُفُّوا عَمَّا سِوَى ذَلِكَ.

فقوله (أَنْ يُبْلَغَ كُنْهُ صِفَتِهِ) أي أن نصل إلى حقيقة هذه الصفات، كالوجه والعين واليدين والساق وغيرها مما ورد عن الله في كتابه أو سنة نبيه.

وقوله: (فَصِفُوهُ بِمَا وَصَفَ بِهِ نَفْسَهُ) فعل أمر للاقتصار على ما جاء عنه تعالى من طريق الخبر، فلا يتعدى إلى غيره.

وقوله: (وَكُفُّوا عَمَّا سِوَى ذَلِكَ) فعل أمر للابتعاد عن فعل المخالفين ممن ينفي ما وصف الله به نفسه أو يتأوله على غير مراد الله بزعم التنزيه والابتعاد عن التشبيه والتجسيم.

وذات الأمر ينطبق على أسماء الله الحسنى، فلا يسمى الله تعالى إلا بما سمى به نفسه في كتابه أو على لسان نبيه صلى الله عليه وآله وسلم، فلا ننفي عنه تعالى ما سمى به نفسه في كتابه أو على لسان نبيه صلى الله عليه وآله وسلم، وفي ذات الآن لا نطلق عليه تعالى من الأسماء ما لم يسم به نفسه في كتابه أو على لسان رسوله صلى الله عليه وآله وسلم، لأنه لا سبيل لنا إلى معرفة أسماء الله تبارك وتعالى إلا طريق الخبر: الكتاب والسنة، فتأمل ولا تغفل.

والأدلة من أقوال أئمة أهل البيت رحمهم الله على اتباع الوسطية في كل الأمور أكثر من أن تحصى، وترتكز على نفي التعطيل ونفي التشبيه. فقد أخرج الكليني في الجزء الأول من أصول الكافي، في كتاب التوحيد، باب إطلاق القول بأنه شيء، عدة روايات نختار لك منها الرواية الثانية:

مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ الْحَسَنِ عَنْ بَكْرِ بْنِ صَالِحٍ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ قَالَ سُئِلَ أَبُو جَعْفَرٍ الثَّانِي ( عليه السلام ) يَجُوزُ أَنْ يُقَالَ لِلَّهِ إِنَّهُ شَيْ‏ءٌ قَالَ نَعَمْ يُخْرِجُهُ مِنَ الْحَدَّيْنِ حَدِّ التَّعْطِيلِ وَحَدِّ التَّشْبِيهِ .

الرواية السادسة: (نأخذ منها موضع الاستشهاد وهي من قول أبي عبد الله رحمه الله)

..... قَالَ لَهُ السَّائِلُ فَلَهُ كَيْفِيَّةٌ قَالَ لَا لِأَنَّ الْكَيْفِيَّةَ جِهَةُ الصِّفَةِ وَ الْإِحَاطَةِ وَ لَكِنْ لَا بُدَّ مِنَ الْخُرُوجِ مِنْ جِهَةِ التَّعْطِيلِ وَالتَّشْبِيهِ لِأَنَّ مَنْ نَفَاهُ فَقَدْ أَنْكَرَهُ وَدَفَعَ رُبُوبِيَّتَهُ وَأَبْطَلَهُ وَمَنْ شَبَّهَهُ بِغَيْرِهِ فَقَدْ أَثْبَتَهُ بِصِفَةِ الْمَخْلُوقِينَ الْمَصْنُوعِينَ الَّذِينَ لَا يَسْتَحِقُّونَ الرُّبُوبِيَّةَ وَ لَكِنْ لَا بُدَّ مِنْ إِثْبَاتِ أَنَّ لَهُ كَيْفِيَّةً لَا يَسْتَحِقُّهَا غَيْرُهُ وَلَا يُشَارِكُ فِيهَا وَلَا يُحَاطُ بِهَا وَلَا يَعْلَمُهَا غَيْرُهُ ...الرواية.

فانظر رعاك الله تطابق عقيدة السلف الصالح مع عقيدة أهل البيت رضوان الله عليهم. فكر .. تأمل .. ثم حكم عقلك، أيعقل أن يكون نفاة الصفات ومعطلوها - كما هو حال الشيعة في القديم والحديث - على حق مع دعوى اتباع أهل البيت، وعلماء أهل البيت وأئمتهم مثبتون لها؟ حاشا لله.

(عقيدة أهل البيت في توحيد الألوهية والربوبية)

واعلم يا رعاك الله أن عقيدة السلف الصالح في توحيد الألوهية والربوبية هي عين عقيدة أهل البيت رضوان الله عليهم كافة. فهم لا يجوزون صرف أي لون من ألوان العبادة صغرت أو كبرت لغير الله تعالى، ولا يصرفون ما اختص به من صفات لمخلوق من خلقه. لكن كثرت الكذابة عليهم رحمهم الله، فغلوا فيهم وأخرجوهم من طور البشرية إلى طور الألوهية بما نسبوا إليهم من علم الغيب والتصرف في الكون وكشف الضر وغير ذلك مما لا يجوز صرفه إلا للباري جل جلاله.

فمن ذلك، ما أخرجه المجلسي في بحار الأنوار (25/287) عن الكشي:
42 - كش: بهذا الإسناد عن محمد بن خالد الطيالسي عن ابن أبي نجران عن عبد الله قال: قال أبو عبد الله (ع): إنا أهل بيت صديقون لا نخلو من كذاب يكذب علينا ويسقط صدقنا بكذبه علينا عند الناس. كان رسول الله صلى الله عليه وآله أصدق الناس لهجة وأصدق البرية كلها، وكان مسيلمة يكذب عليه، وكان أمير المؤمنين (ع) أصدق من برأ الله بعد رسول الله وكان الذي يكذب عليه ويعمل في تكذيب صدقه ويفتري على الله الكذب عبد الله بن سبأ.

وأخرج في الجزء ذاته ص 286عن الكشي أيضا:

40 - كش : محمد بن قولويه عن سعد عن ابن يزيد ومحمد بن عيسى عن علي بن مهزيار عن فضالة بن أيوب الأزدي عن أبان بن عثمان قال : سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: لعن الله عبد الله بن سبأ إنه ادعى الربوبية في أمير المؤمنين، وكان والله أمير المؤمنين (ع) عبدا لله طائعا، الويل لمن كذب علينا، وإن قوما يقولون فينا مالا نقوله في أنفسنا، نبرأ إلى الله منهم، نبرأ إلى الله منهم.

فكان ابن سبأ عليه لعائن الله هو أول من زرع بذور الكذب على أهل بيت النبوة بزعم الحب والموالاة لهم، وأول من سن الكذب عليهم لعنه الله.

وأخرج في الجزء ذاته ص 288عن الكشي أيضا:

44 - كش : محمد بن مسعود عن الحسين بن اشكيب عن محمد بن اورمة عن الحسين بن سعيد عن علي بن النعمان عن ابن مسكان عن ضريس قال: قال لي أبو خالد الكابلي: أما إني سأحدثك بحديث إن رأيتموه وأنا حي قبلت صلعتي، وإن مت قبل أن تراه ترحمت علي ودعوت لي، سمعت علي بن الحسين صلوات الله عليهما يقول:

"إن اليهود أحبوا عزيرا حتى قالوا فيه ما قالوا، فلا عزير منهم ولا هم من عزير، وإن النصارى أحبوا عيسى حتى قالوا فيه ما قالوا، فلا عيسى منهم ولا هم من عيسى. وإنا على سنة من ذلك، إن قوما من شيعتنا سيحبونا حتى يقولوا فينا ما قالت اليهود في عزير وما قالت النصارى في عيسى بن مريم، فلاهم منا ولا نحن منهم."

ثم كثرت الكذابة عليهم رحمهم الله، فمن ذلك ما أخرجه الخوئي في معجمه (8/231) عن:

9 محمد بن قولويه، قال: حدثني سعد بن عبد الله، قال: حدثني محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن محمد بن سنان، عن المفضل بن عمر، قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يوما وقد دخل عليه الفيض بن المختار، فذكر له آية من كتاب الله عز وجل، فأولها أبو عبد الله عليه السلام، فقال له الفيض: جعلني الله فداك ما هذا الاختلاف الذي بين شيعتكم؟

قال: وأي الاختلاف يا فيض؟

فقال له الفيض: إني لأجلس في حلقهم بالكوفة فأكاد أن أشك في اختلافهم في حديثهم حتى أرجع إلى المفضل بن عمر فيوقفني من ذلك على ما تستريح إليه نفسي ويطمئن إليه قلبي.

فقال أبو عبد الله: أجل هو كما ذكرت يا فيض، إن الناس أولعوا بالكذب علينا (كأن) الله افترضه عليهم لا يريد منهم غيره، وإني أحدث أحدهم بالحديث فلا يخرج من عندي حتى يتأوله على غير تأويله، وذلك أنهم لا يطلبون بحديثنا وبحبنا ما عند الله وإنما يطلبون به الدنيا، وكل يحب أن يدعى رأسا... الرواية.

فإذا كان هذا الكذب والدجل قد وقع عليهم بهذه الكثرة في حياتهم، فما ظنك أخي الكريم بما وقع من التخرص والافتراء عليهم بعد مماتهم؟

يقول محمد بن جرير الطبري (الشيعي) في كتابه دلائل الإمامة ص 24:

وقد فصل الإمام الرضا ( ع ) القول في ذلك أجمل تفصيل وأدقه، وهو يقول: " إن مخالفينا وضعوا أخبارا في فضائلنا وجعلوها على أقسام ثلاثة:

أحدها: الغلو، وثانيها: التقصير في أمرنا، وثالثها: التصريح بمثالب أعدائنا.

فإذا سمع الناس الغلو فينا كفروا شيعتنا ونسبوهم إلى القول بربوبيتنا. وإذا سمعوا التقصير اعتقدوه فينا، وإذا سمعوا مثالب أعدائنا بأسمائهم ثلبونا بأسمائنا، وقد قال الله ( عز وجل ): وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ."

وقوله (إن مخالفينا) يعني بهم الغلاة ممن أظهر الحب والولاء لأهل البيت رضوان الله عليهم، ويظهر هذا جليا فيما أخرجه المجلسي في الجزء الخامس والستين من بحاره، ص: 166 نقلا عن الكشي:


20-كش: خالد بن حماد قال: حدثني الحسن بن طلحة رفعه، عن محمد بن إسماعيل عن علي بن يزيد الشامي قال: قال أبو الحسن (ع): قال أبو عبد الله (ع): " ما أنزل الله سبحانه آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع ".

وقوله (إلا وهي فيمن ينتحل التشيع) يعني أنه ما من آية نزلت في المنافقين إلا وهي تصدق على من ينتحل التشيع، وذلك لولعهم في الكذب على أهل بيت النبوة لإثبات فضلهم ورفعتهم مع غناهم رحمهم الله عن هذا الكذب وهذا الوضع.

فإليك أخي الشيعي طرفا من هذا الكذب والغلو مما هم منه براء:

(1) ما أخرجه الكليني في الجزء الأول من أصول الكافي، في كتاب التوحيد، باب أن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم، الرواية الأولى:

1- مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ سَلَمَةَ بْنِ الْخَطَّابِ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ سَمَاعَةَ وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْقَاسِمِ الْبَطَلِ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ قَالَ: قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ (ع) أَيُّ إِمَامٍ لَا يَعْلَمُ مَا يُصِيبُهُ وَإِلَى مَا يَصِيرُ فَلَيْسَ ذَلِكَ بِحُجَّةٍ لِلَّهِ عَلَى خَلْقِهِ.

فانظر أيها العاقل مقالة الرضا رحمه الله آنفا حين قال: (فإذا سمع الناس الغلو فينا كفروا شيعتنا ونسبوهم إلى القول بربوبيتنا) لترى صدق ما يقول قديما وحديثا. فليس من شيعي يقول بربوبية الأئمة، لكن الناس تنسب إليهم هذا القول لما رأوا من الغلو المفرط في حقهم وإضفاء صفات الله تعالى عليهم، وهم من هذا براء براء براء.

(2) ما أخرجه الكليني في الجزء الأول من أصول الكافي، في كتاب التوحيد، باب أن الأئمة يعلمون علم ما كان وما يكون وأنه لا يخفى عليهم الشيء، الرواية السادسة:

6- مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْفُضَيْلِ عَنْ أَبِي حَمْزَةَ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا جَعْفَرٍ ( ع ) يَقُولُ لَا وَاللَّهِ لَا يَكُونُ عَالِمٌ جَاهِلًا أَبَداً، عَالِماً بِشَيْ‏ءٍ جَاهِلًا بِشَيْ‏ءٍ، ثُمَّ قَالَ: اللَّهُ أَجَلُّ وَأَعَزُّ وَأَكْرَمُ مِنْ أَنْ يَفْرِضَ طَاعَةَ عَبْدٍ يَحْجُبُ عَنْهُ عِلْمَ سَمَائِهِ وَأَرْضِهِ، ثُمَّ قَالَ: لَا يَحْجُبُ ذَلِكَ عَنْهُ.

وهذا غيضٌ من فيض، وقليلٌ من كثير مما كذب به على لسانهم. كيف، والله تعالى يقرر في كتابه (قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلاَ ضَرًّا إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ) النمل 65.

فانظر أيها الفاضل إلى تعبير الله تعالى حين استعمل (لا) النافية في كسب النفع أو دفع الضر ثم علق المسألة على مشيئته ليعلم الإنسان أن ما اكتسب من خير أو دفع من ضر إنما حصل له بمشيئة الله تعالى. فأما قوله (ولو) فتعليق على الممتنع، لأن (لو) حرف امتناع، فكأنه يقول: وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ (ولكني لا أعلم الغيب).

وقال سبحانه: (قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ) الأعراف 188.

أي لا يعلم من في السماوات والأرض من ملائكة أو جن أو إنس علم الغيب سوى الله. واستخدم سبحانه وتعالى (من) لتفيد العاقل، لأن (ما) تفيد غير العاقل، وغير العاقل مفروغ من جهله الغيب، فكأنه يقول ما من عاقل في السماوات أو في الأرض يعلم الغيب، وهذا نفي قاطع فاصل، ثم استثنى سبحانه وتعالى ذاته فقال: إلا الله. أتراك بعد هذه الآيات المحكمات والشواهد البينات تنسب للأئمة رحمهم الله علما خص الله تعالى به ذاته القدسية؟ أتراهم يتجرؤون على الله تعالى بهذا الكفر الصراح؟ أخي الشيعي ... فكر .. تأمل .. ثم حكم عقلك.

أخي الفاضل .. هذه صفحات نضعها بين يديك، وكلمات مشفق نلقيها إليك، كي تراجع نفسك، وتفكر في أمر آخرتك، فإن أحسنت فلنفسك، وإن أسأت فعليها .. فالحق الركب قبل فوات الأوان، ولتسرع بالتوبة قبل أن يفجأك الموت، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: إذا أصبحت فلا تنتظر المساء، وإذا أمسيت فلا تنتظر الصباح، وعد نفسك في الموتى". وإليك أهدي هذه الكلمات:

ماذا أقول لخاطري وفؤادي ... والعمر آذن بالرحيل الغادي
والدهر يطرق باب قلبي معلنا ... ودع حياتك في تقى ورشاد
فهتفت يا نفسي هلمي استدركي ... ما فات واغتنمي ليوم تناد
قرب الرحيل وما لنا من زاد ... ودنا النذير وما أخذت عتادي
قرب الرحيل وما لنا من مؤنس ... والقبر داج موحش بسواد
قرب الرحيل فما النجاة وهذه ... صفحات أعمالي غدت كرماد
قرب الرحيل وكيف حالي إن غدا ... هذا الثرى في القبر خير وساد
قرب الرحيل وأين أين مفرنا ... إلى الله الكريم الهادي
قرب الرحيل وكيف ألقى خالقي ... وأنا المقصر ليس لي من زاد
قرب الرحيل وقد مضى العمر الذي ... قد طال فيه بالذنوب سهادي
قرب الرحيل عن الديار وأهلها ... وغدا أودعهم ليوم معادي
المال والأهلون سوف أراهمو ... في معزل عني إلى الآباد
الكل ينأى طالبا أو كارها ... عن صحبتي متناسيا لودادي
إلا الذي قدمته وعملته .... بيدي وخالص نيتي وجهادي
هذا مصير الكل في تلك الدنا ... ما إن لهم في الخلد أي مراد

هذا وصلى الله على نبي الورى وآله أئمة الهدى وصحبه مصابيح الدجى وسلم تسليما كثيرا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموقع ( مهتــدون ) نسأل الله الهداية للجميع
لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بقلم / أبو نواف alrassxp
10/7/1426ه
15/8/2005م
أبو نواف غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2005, 10:54 PM   #17
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 31
قوة التقييم: 0
دنيال is on a distinguished road
أخي الكريم المنادي احيي فيك روحك الطيبة الحوارية،،،

أما عن نفسي لم أمتلك الحقيقة كلها ولم أتعصب لرأيي،

تقول حفظك الله
((أمريكا لم تأتي الى العراق بحجة التحرير

ولم يكن هذا ادعاءها في مجلس الأمن ، بل كانت تتدعي أن العراق يمثل خطرا على العالم بأسرة وعلى جيرانه وذلك لامتلاكة تراسنة نووية هائلة ومصانع كيميائية كبرى

وقد دعمو هذا الافتراء بتقارير كاذبة وغير صحيحة وهذا ما اعترف به المسؤليين الأمريكان بكل وقاحة في الآونه الأخيرة

والكل يعلم لماذا تقحم نفسها في هذه المعركة طوييييييييييلة الأمد

إنه النفط العراقي وتوزيع قواعد عسكرية جديدة في الخليج

وبمقربة من مصادر النفط العالمي ( السعودية الكويت العراق الامارات )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)))
عزيزي المنادي لماذا تأخذ قضية العراق من الأخر !!

على مدى ثلاثين سنة ونظام صدام حسين وحزب البعث ((يلعن أبو جد العراقيين))

مقابر جماعية أساليب غريبة عجيبة في التعذيب ((قطع لسان قطع أذن بغق عين))!!

سؤالي عطني رئيس دولة عربية حاول كف العنف والتعذيب عن الشعب العراقي

لا يوجد،،


ممكن يجيء أحد يقول يوجد رؤساء دول عربية مقاربين لحكم صدام الدموي مع شعبة .

نقول دع العنف والمقابر الجماعية مع الشعب،،

سياسياً اقتصادياً

ماذا فعل صدام للمواطن العراقي ؟؟!

غير الدمار والفقر والذل ومن حرب الى حرب ...

لولا الله عز وجل ثم أمريكا لكان بقي صدام في الحكم

أنت لم تشاهد برنامج أسمة العائلة وبرنامج آخر اسمة الصنم

في العربية لكي تعرف معاناة الشعب العراقي الدامية

أمريكا اهون وأخف من صدام وأمريكا سنة سنتين عشر عشرين سوف ترحل ويبقى العراق للعراقيين ...


نقطة أخيرة عزيزي المنادي فيه مثل شعبي قديم

يقول ((مايخدم بخيل ))!

أمريكا لها مصالح هل من العقل تزج في جنودها الأمريكان دون مقابل !!

مثلها مثل فزعتهم مع دول الخليج في حرب الخليج عام90

تصدق تكلفة الجندي الأمريكي في المملكة في وقت الأزمة أنذاك2500ريال يومياً !
لو هو نايم

من غير التأمين على الحروق وأثار اليرانيوم!!

وصدقني الي قبل سنتين والمملكة تسدد لأمريكا ديون حرب الخليج !

عموماُ انصحك وأنصح الجميع بالدخول على موقع

مايكل موور

لفهم كثير من الحقائق الغريبة الموثقة

http://www.michaelmoore.com/

آخر من قام بالتعديل دنيال; بتاريخ 20-09-2005 الساعة 11:01 PM.
دنيال غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2005, 11:17 PM   #18
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
((أما ما فعلته الحكومة مع الفئة الضالة في تل اعفر فالدولة العراقية حفظها الله تضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسة أن يحيد عن جادة الصواب ويشق عصا الطاعة))

والله كلام غريب
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2005, 11:17 PM   #19
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
يادنولي : خل عنك هالخرابيط ومايكل مور وشلته واترك امور الامة لرجالها وانت خلك على الشغل لما الله يفرجه منك يالبردعي .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2005, 11:23 PM   #20
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,586
قوة التقييم: 0
afor12 is on a distinguished road
Talking

ممكن توضيح اكثر ؟ ghh المتفائل

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المتفائل
يادنولي : خل عنك هالخرابيط ومايكل مور وشلته واترك امور الامة لرجالها وانت خلك على الشغل لما الله يفرجه منك يالبردعي .
afor12 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19