LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-2016, 01:32 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عفراس
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي ما معنى التراس Ultras؟

ما معنى التراس Ultras

ألتراس Ultras هي كلمة لاتينية تعني الشيئ الفائق أو الزائد هي فئة من مشجعي الفرق الرياضية والمعروفة بانتمائها وولائها الشديد لفرقها وتتواجد بشكل أكبر بين محبي الرياضة في أوروبا وأمريكا الجنوبية.و تميل هذه المجموعات إلى استخدام الألعاب النارية أو "الشماريخ" كما يطلق عليها في دول شمال أفريقيا، وأيضا القيام بالغناء وترديد الهتافات الحماسية لتدعيم فرقهم، كما يقومون بتوجيه الرسائل إلى اللاعبين وتقوم هذه المجموعات بعمل دخلات خاصة في المباريات الهامة وكل ذلك يضفي بهجة وحماس على المباريات الرياضية وخاصة كرة القدم.

البداية
هذا مشجعي الفريق الفرعي ظهر بقوة في إيطاليا في أواخر 1960 عندما قامت فرق كرة القدم بتخفيض اسعار التذاكر في مناطق معينة من الملاعب. مما أدى لأعمال الشغب العنيفة التي تقوم بها مجموعات من المتطرفين أدت إلى بعض الوفيات وكذلك دفعت الشرطة للانتقام. في البداية تواجدت مجموعات من المتطرفين تأتي من التجمعات الأولية التي شكلت في دولة يوغوسلافيا السابقة عام 1950.و المتوترة خلال فترة الحروب اليوغوسلافية ،مناصرون وطنيون من انصار فريق هايدوك سبليت - الآن يلعب كرة القدم في كرواتيا التي شكلتها مجموعة تعرف باسم split Torcida هذا الاسم لا يزال معترف بة حتى الآن. ثاني أكبر مجموعة يطلق عليها ميلانو dei fossa (عرين الأسد) الذي تأسس في عام 1968، والتي تأخذ اسم السوداء والحمراء القديمة في الأرض والوطن وتاخذ في الاستاد ارخص الأماكن.ظهر أيضا "Fedelissimi Granata" على تأسيسها في تورينو في عام 1951، والتي لا تزال موجودة. التراس سمبدوريا ظهرت في عام 1969 (أول من يطلقون على أنفسهم "الالتراس")، يليه "بويز"أو الأولاد من فريق انتر ميلان.

جماعات الالتراس عادة ما تدور حول مجموعة أساسية (التي تميل إلى أن تكون السلطة التنفيذية السيطرة على كل مجموعة)، والتي نظمتها مجموعات فرعية على أساس الصداقةأو موقف سياسي معين. الالتراس وتميل إلى استخدام مختلف الأساليب والأحجام من لافتات وأعلام تحمل اسم ورموز الجماعة. بعض الجماعات المتطرفة من بيع السلع الخاصة بها مثل الأوشحة والقبعات والسترات. ثقافة الالتراس هي مزيج من عدة أساليب دعم وتشجيع، مثل وشاح - يلوحون ويهتفون. يمكن لمجموعة من الالتراس مكونة من عدد قليل من المشجعين يصل إلى مئات، وغالبا ما يخصصون أماكن من الاستاد لأنفسهم.

المبادئ الأساسية الأربعة للالتراس:
1-لا يتوقف الغناء اوالتشجيع خلال المباراة، ومهما كانت النتيجة . 2-يمنع الجلوس أثناء المباراة . 3-حضور أكبر عدد ممكن من المباريات (الذهاب والاياب)، بغض النظر عن التكاليف أو المسافة . 4-يظل الولاء قائم للمجموعة المكونة(عدم الانضمام لأخرى). الجماعات المتطرفة عادة ما يكون لها ممثل الذي يتولى الاتصال مع اصحاب الاندية على أساس منتظم، ومعظمهم بشأن التذاكر، تخصيص مقاعد أماكن التخزين للاعلام والرايات (الدخلات في مصر). بعض النوادي توفر للالتراس أرخص التذاكر وغرف التخزين ولافتات وأعلام، والوصول المبكر إلى الملعب قبل المباريات من أجل الإعداد للعرض. غير أن بعض المشجعين ليسوا من الالتراس ينتقدون هذا النوع من العلاقة. وينتقداخرون الالتراس لعدم الجلوس على الإطلاق خلال عرض المباريات واشهار الرايات والأعلام، والتي تحول دون مشاهدة الذين يقفون وراءها للمباراة. انتقد اخرون الالتراس لاعتداء بعضهم اعتداءات جسدية أوالتخويف من هم

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 06:48 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8