عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-09-2005, 12:16 AM   #11
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
أخوي سم سم

سعر فندق الماريوت تقريبا 1200

والمبلغ المفترض لفتح محفظة للأسهم = 50000 درهم


وسعر التذكرة 1360 على السعودية


======================


دكتور شعبان كلامك صحيح

وشكرا




==================

الرساوية

هلابك

السكن صحيح غالي بس اللي يبي يسكن بالشارقة رخيص والشارقة تبعد 15 كلم عن دبي يعني 10 دقايق

وفتح المحفظة مجاني والمبلغ الأبتدائي 50000 درهم ويحق لك تسحبه بعد فتح الحساب مباشرة

والفرص كثيرة وحلوه بالسوق الأماراتي وأعرف كثيرين أستفادوا وأنا منهم

وشكرا لمرورك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  

 
قديم(ـة) 25-09-2005, 09:01 AM   #12
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 302
قوة التقييم: 0
أبـوصالح is on a distinguished road
ما شاء الله عليك اخوي قضى فكان ...

حبيت اساهم معك بهالرابط واللي ممكن يساهم في تسهيل امور الشباب من ناحية السكن في دبي ...

http://dubai.ws/a_dubai_map.htm
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبـوصالح غير متصل  
قديم(ـة) 25-09-2005, 11:33 AM   #13
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
البلد: الرياض-الدمام
المشاركات: 65
قوة التقييم: 0
دكتور شبعان is on a distinguished road
اخوي قضي فكان ترا اسمي دكتور شبعان مهوب شعبان ( خليتن مصري الله يهديك)
دكتور شبعان غير متصل  
قديم(ـة) 25-09-2005, 11:41 AM   #14
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 52
قوة التقييم: 0
رساوية100% is on a distinguished road
سوق سوداء للاستمارات بـ 500 درهم واستغلال محلات الصرافة والشقق للسعوديين

أدى ازدحام السعوديين والخليجيين على البنوك الإماراتية للاكتتاب في شركة "دانة الغاز" إلى ظهور سوق سوداء للاستمارات تباع فيها نماذج الاكتتاب بنحو 500 درهم.
ورفضت بعض فروع البنوك الإماراتية استقبال نماذج بعض المكتتبين نتيجة عدم توفر موظفين في أفرع هذه البنوك لتغطية الازدحام.
كما عزفت بعض مؤسسات الصيرفة عن بيع العملة الإماراتية لعدم وجود معروض كاف لديها بسبب التحويلات الهائلة من الخليجيين لاستبدال عملاتهم بالعملة الإماراتية.
وقال خالد مطالب العنزي أحد المكتتبين لـ"الوطن" إن مسؤولي البنوك رفضوا استقبال بعض المكتتبين لعدم تحمل بعض الفروع الازدحام, مشيرا إلى أن بعض مؤسسات الصرافة استغلت الإقبال الهائل عليها في رفع سعر صرف الدرهم.
وقال إن بعض محلات الصرافة استبدلت العملة السعودية الريال بـ950 فلسا إماراتياً بزيادة 30 فلساً عن سعر الصرف السابق 980 فلساً.
وأوضح العنزي أن موظفي الصرافة انتابهم بعض الانزعاج نتيجة توافد الخليجيين لصرف عملاتهم وإحلالها بالعملة الإماراتية للمشاركة في الاكتتاب.
وأبدى العنزي انزعاجه أيضا ومن معه حسب قوله من استغلال الفنادق والشقق المفروشة ازدحام السعوديين لرفع الأسعار، مبينا أن الأسعار تضاعفت دون مبرر.
واتفق المكتتب السعودي سعد القحطاني مع العنزي بصعوبة إجراءات الاكتتاب في أسهم دانة الغاز.
وقال إن أغلب السعوديين لم يتمكنوا من فتح حسابات لهم في البنوك نتيجة الشروط التي فرضتها السلطات المالية الإماراتية, حيث تشرط البنوك لفتح الحساب وجود 50 ألف درهم, مع إبقاء500 درهم في الحساب يسترد بعد سنة.

الوطن
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رساوية100% غير متصل  
قديم(ـة) 25-09-2005, 01:49 PM   #15
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 52
قوة التقييم: 0
رساوية100% is on a distinguished road
سعوديون ينامون في حدائق الإمارات للحصول على أسهم "دانة غاز"

شهدت منافذ دولة الإمارات العربية المتحدة البرية والجوية الجمعة تدفق آلاف السعوديين وذلك بغرض الاكتتاب في شركة "دانه غاز" مستفيدين من عطلة اليوم الوطني ووقعت اشتباكات بين هؤلاء في البنوك الإماراتية، كما اضطروا إلى النوم في الحدائق والمساجد بعد أن عجزوا أن يحصلوا على غرفة في فنادق الإمارات المزدحمة.

وأغلقت شركات الطيران حجوزاتها المغادرة من المملكة إلى دولة الإمارات طيلة فترة الاكتتاب، ما أجبر البعض من سكان المنطقة الشرقية للسفر عبر شركات الطيران المغادرة من دولة البحرين، في غضون ذلك شهد منفذ البطحاء الحدودي البري اصطفاف طوابير طويلة من السيارات السعودية والكويتية المغادرة إلى الإمارات للغرض ذاته.

وتقول صحيفة "الرياض" السعودية إن إمارة دبي وأبو ظبي والشارقة كانت قد غصت بالسعوديين الذي أسرعوا في اليومين الأوليين من افتتاح الاكتتاب في شركة دانه غاز للاكتتاب فيها مما خلق حالة من الإرباك والفوضى عمت كافة البنوك التي خصصت للاكتتاب رغم كافة الاستعدادات التي عملت قبل الاكتتاب بفترة كافية، إلا أنه ونتيجة للأعداد غير المتوقعة -وفق ما ذكره لـ"الرياض" مسؤول في أحد البنوك- التي توافدت من السعوديين عليهم أدت إلى تلك الحالة من الفوضى..

وقالت صحيفة "الرياض" إن شرطة إمارة دبي تدخلت يوم الخميس لفض اشتباك وضرب وقع بين سعوديين اشتبكا لخلاف وقع بينهما على الطابور وتوزيع الاستمارات التي نفدت منذ وقت مبكر من أفرع البنوك في دبي، وقد بذل أفراد الشرطة جهوداً مضنية لإقناع المكتتبين السعوديين للالتزام بالنظام وعدم التدافع بيد أن تلك المحاولات لم تفلح على ما يبدو فقد كاد باب أحد البنوك أن يتعرض للكسر بسبب التدافع العشوائي من أعداد كبيرة هناك 0في حالة قالت الصحيفة إنها تعكس صورة غير حضارية عن المواطن السعودي)، كما شهد مركز دبي التجاري زحاماً غير عادي وتدافع من قبل بعض السعوديين القادمين للاكتتاب لفتح محافظ استثمارية عبر شركات الوساطة المعمول بها في سوق دبي.

وفي مدينة أبو ظبي لم تكن الصورة أحسن حالا منها في دبي فقد عانى السعوديون معاناة شديدة في الحصول على موافقة من البنوك لإصدار شيكات مصرفية وهو الشرط الذي اشترطته البنوك الإماراتية على السعوديين الذين لا يملكون حسابات لديها، وبعد الموافقة الوحيدة من مصرف أبو ظبي الإسلامي لإصدار الشيكات تم رفع قيمة الشيك الى 40 ريالاً للشيك الواحد في الوقت الذي كانت قيمة الشيك تتراوح ما بين 10 15 ريالاً في الأيام العادية، وفي دبي رفعت قيمة الشيك إلى 100 ريال، وقد أبدى الكثير من السعوديين استياءهم من ذلك.

وبالمثل فقد رفعت الفنادق والشقق أسعارها 100٪، وارتفعت النسبة التشغيلية فيها إلى 100٪ ما اضطر بعض من لم يحصل على سرير إلى اللجوء إلى المساجد والحدائق العامة والكورنيش للنوم رغم ارتفاع الرطوبة النسبي!

ومن جانبها ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أمس أن آلاف السعوديين تدفقوا على منفذ البطحاء للسفر إلى الإمارات بغية الاكتتاب في شركة "دانة الغاز" الإماراتية التي خصصت 700 مليون سهم للمواطنين الخليجيين.
ونقلت الصحيفة عن مصدر في إدارة جمارك منفذ البطحاء أن المنفذ يشهد ازدحاما كبيرا منذ 3 أيام، حيث عبرته خلال تلك الفترة 5 آلاف مركبة بعد أن كان يستقبل من 200 إلى 300 مركبة عبر بوابة الخروج يوميا.
وأشار إلى أن يوم الثلاثاء الماضي شهد تفويج أكثر من 1890 مركبة سعودية, وازداد عدد المركبات أول من أمس إلى 2133 سيارة, فيما دخلت 1843 مركبة المنفذ حتى عصر أمس.
ونفى المصدر أن يكون ازدحام السيارات في المنفذ ناتجاً عن قلة الموظفين، مشيرا إلى أن أغلب السيارات السعودية تسجل أول خروج لها من المنفذ مع قلة خبرة الموظفين الجدد بالاستخدام السريع لأجهزة الحاسب الآلي.
وتوقع عاملون في مؤسسات ومكاتب النقل البري والسياحة في المنطقة الشرقية مغادرة أكثر من 15 ألف راكب خلال فترة الاكتتاب في شركة "دانة الغاز" التي تستمر لغاية 2 أكتوبر المقبل، موضحين لـ"الوطن" أنه غادرت محافظة الأحساء خلال اليومين الماضيين نحو 32 حافلة تابعة لعدد من مؤسسات ومكاتب النقل والسياحة في المحافظة إلى الإمارات، على متنها العديد من المستثمرين الراغبين في الاكتتاب.
إلى ذلك ذكرت مصادر مصرفية الخميس أن البنوك السعودية تعذر عليها الدخول ضمن البنوك التي يمكن لها استقبال طلبات الاكتتاب في الشركة نظرا لأن هذا الإجراء يحتاج إلى موافقة السلطات الرسمية المسؤولة عن الأسواق المالية في الإمارات, وهو ما ينطبق أيضا على فرع بنك الإمارات في الرياض حيث يصنف على أنه بنك سعودي يخضع لجميع الأنظمة والقوانين النقدية والاستثمارية المعمول بها في السعودية.
واضطر السعوديون لفتح حسابات جارية لهم في بنوك إماراتية للمشاركة في عملية الاكتتاب حيث بلغ عدد فروع البنوك أكثر من 100 فرع مشارك, ليتسنى استلام فائض الاكتتاب من تلك البنوك.
وفي السياق ذاته طلب صغار المستثمرين السعوديين من المؤسسين والقائمين على الشركة وضع آلية من شأنها الإسراع في رد فائض الاكتتاب بعد التخصيص والعمل على تقليص مدة إرجاع الفائض والتي قد تصل إلى 5 أشهر، مطالبين بتحويل المبالغ المالية الفائضة إلى حساباتهم الشخصية في البنوك المحلية السعودية، بدلاً من الوضع القائم حالياً والمتمثل في إرسال شيكات الفائض بريدياً والذي عادة ما يتأخر في وصوله إلى المكتتب.
وقال معتصم محمد - موظف في إحدى مؤسسات النقل في المحافظة - إن مكاتب النقل البرية في الأحساء شهدت كثافة كبيرة في أعداد المسافرين المغادرين، منتهزين فرصة إجازة نهاية الأسبوع وإجازة اليوم الوطني للمشاركة في الاكتتاب.
وأكد أن كثيراً من ركاب الحافلات يحرصون على إنزالهم بالقرب من البنوك الإماراتية المخولة بالاكتتاب في الشركة.
وأكد أن الغالبية العظمى من المستثمرين في الأسهم يغادرون الإمارات فور الانتهاء من تفعيل حساباتهم البنكية "في المرة الأولى" واستكمال إجراءات الاكتتاب حيث لا تتجاوز فترة بقائهم 48 ساعة.
وأشار كل من زهير الغزال وهشام العيسى وصلاح الشاوي "مستثمري أسهم محلية وخليجية" إلى أن طرح اكتتاب شركة "دانة الغاز" الإماراتية أثار اهتماماً كبيراً لدى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، مع قناعة صغار المستثمرين بأن أرباح الشركة مضمونة بنسبة خمسة أضعاف مع بدء عمليات التداول فيها، باعتبار أن الشركة تمتلك أصولاً في مجال تجهيز ونقل ومعالجة وتسويق الغاز الطبيعي ولديها خطط للتوسع في هذا القطاع الذي يشهد نمواً كبيراً في مختلف دول العالم، علاوة على معقولية أعداد الأسهم المخصصة للمكتتب الواحد وهي 3 آلاف سهم لكل مكتتب من صغار المستثمرين، وبالتالي معقولية أرباحها المجزية والتي قد تصل لكل مكتتب إلى 12 ألف درهم إماراتي - على حد توقعاتهم -.
وأكدوا انسيابية إجراءات الاكتتاب في المصارف والبنوك الإماراتية من خلال 10 مصارف مخصصة لذلك هي: أبو ظبي الإسلامي، أبو ظبي التجاري، الاتحاد الوطني، الخليج الأول، المشرق، دبي الإسلامي، الإمارات الدولي، Hsbc، الشارقة، العربي المتحد.
وأشار رمزي الموسى - في اتصال هاتفي صباح أمس أثناء تواجده في أحد المصارف في دبي - إلى أن الاكتتاب في أسهم الشركة لم يقتصر على فئة الذكور الخليجيين فقط، مؤكداً أنه شاهد عددا من النساء الخليجيات كن قد حضرن إلى الإمارات لهذا الغرض وهن يكتتبن في أسهم الشركة بصحبة أولياء أمورهن، لافتاً إلى أن غالبية المكتتبين السعوديين والخليجيين عادة ما يفضلون الاكتتاب في بنوك إمارة دبي.

اتجاهات - وكالات
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رساوية100% غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2005, 02:25 AM   #16
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
أبو صالح

مشكورررررررررررررررررررررررررررر


===============================


دكتور شبعان أسف يا خوي العتب على النظر

لاتواخذنا ترى ما بعد التسعين شي

والسلام




==========

الرساوية
هلابك يا أختي

نماذج الأكتتاب مسألة سهلة جدا في الأمارات

لأنهم متطورين !!!! يعتمدون النماذج المطبوعة من الأنترنت عبر موقع أكتتاب التابع لشركة الغاز
وأنا دخلت الفندق على مركز رجال الأعمال وفتحت الأنترنت وطبعت النموذج وعبيت البيانات وقبلوها البنك يعني تقدرين تحصلين على النموذج من بيتكم بالسعودية قبل ماتروحين وهذا حصل معي

السكن صحيح غالي والحل هو السكن بالشارقة والمسافة من الشارقة الى دبي 15 كيلو

سعر صرف الدرهم ماتغير وهو المية ريال === 97 درهم وهذ ا اللي أعرفه من سنين وصرفته كم مره من دبي قبل كم يوم


شكرا لمرورك ومشاركتك

والسلام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2005, 12:55 PM   #17
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
مواطن غيور is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قضي فكان
أبو صالح

مشكورررررررررررررررررررررررررررر


===============================


دكتور شبعان أسف يا خوي العتب على النظر

لاتواخذنا ترى ما بعد التسعين شي

والسلام




==========

الرساوية
هلابك يا أختي

نماذج الأكتتاب مسألة سهلة جدا في الأمارات

لأنهم متطورين !!!! يعتمدون النماذج المطبوعة من الأنترنت عبر موقع أكتتاب التابع لشركة الغاز
وأنا دخلت الفندق على مركز رجال الأعمال وفتحت الأنترنت وطبعت النموذج وعبيت البيانات وقبلوها البنك يعني تقدرين تحصلين على النموذج من بيتكم بالسعودية قبل ماتروحين وهذا حصل معي

السكن صحيح غالي والحل هو السكن بالشارقة والمسافة من الشارقة الى دبي 15 كيلو

سعر صرف الدرهم ماتغير وهو المية ريال === 97 درهم وهذ ا اللي أعرفه من سنين وصرفته كم مره من دبي قبل كم يوم


شكرا لمرورك ومشاركتك

والسلام

والله لا شارقة ولا غيرة

معرض جيتكس اليوم بدء
لمدة ثلاث أيام معرض عالمي دبي

مع أكتتاب دانة الغاز

زحمة بشكل غير طبيعي


العالم متجطله في الحدائق

غير أستفزاز بطريقة الأكتتاب

اليوم أخبار تتداول لدينا من مصادر موثوقه هناك أنهم يعرقلون السعوديين كثروا

ويبون الكويتين والقطريين والعومانيين يكتتبون لذلك يعرقلونك برقم جوازك

أنت حضيض أخوي قضى فكان من الأولين

ادخلوا موقع تداول يقولون 40الف سعودي جالسين هناك لا أكتتبو ولا شي

بعضهم تم أعطائه موعد بعد عشرين يوم !!!!!!!!!!!

ليكمل أجرآءت الأكتتاب !!

السلام عليكم

آخر من قام بالتعديل مواطن غيور; بتاريخ 26-09-2005 الساعة 12:58 PM.
مواطن غيور غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2005, 03:25 PM   #18
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
مواطن غيور شكرا لمرورك ومشاركتك

قد تكون مصادرك صحيحة وانا ذكرت ماشاهدته وعملته ويمكن على قولتك لأني من الأولين

والسلام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.