للإعلان بالرس اكس بي إتصل على: 0505147940   أو 0502296222

 

 


عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-06-2016, 06:04 AM   #11
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 56
قوة التقييم: 0
عفراس is on a distinguished road
00000(((جوز الهند)))00000

جوز الهند من انواع الثمار الغريبة والنادرة في بعض البلدان، رغم كثرته في جنوب القارة الآسيوية.
ورغم ذلك فهو معروف ومتوفر جدا في الاسواق المحلية، مستوردا بالطبع من الهند والفلبين وغيرهما، ولطالما توفر في الاسواق طازجا او جاهزا للكسر والأكل. وعادة ما يتلذذ الناس في قلب الجوزة الابيض السكري الطعم ومائه العذب وخصوصا في فصل الصيف.
ويستخدم جوز الهند كثيرا في المأكولات حول العالم وفي العالم العربي يستخدم كثيرا في صناعة الحلوى.
كما يستخدم ماؤه للتطهير وبقاياه (القشور وغيرها) لإنتاج الطاقة. وفيما تستخدم اخشابه للكثير من النشاطات الإنشائية، تستخدم اوراقه ايضا لاحتياجات محلية ومنزلية ولصناعة الورق. وفي بعض البلدان الآسيوية تستغل الجوزات كأدوات منزلية مطبخية كالصحون والقدر.
وبشكل عام يستغل جوز الهند لصناعة الادوية ايضا وبعض المواد الغذائية الصناعية. وهو من اشهر انواع الثمار في الهند ولذا يستخدم كثيرا في وصفات الكاري المعروفة في جنوب البلاد وشمالها وخصوصا ولاية كيرالا.
ومع هذا، ولأنه يحتاج الى بيئة وشروط خاصة للنمو (الكثير من المطر والشمس)، يظل جوز الهند محبوبا ومرغوبا جدا لندرته وشكله وشكل شجرته الحالمة والخلابة.
الاسم العلمي لجوز الهند (coconut) هو " كوكوس نيوسيفيرا " (Cocos nucifera) من فصيلة "كوكوس " (Cocos).
والاسم يعود الى ثمرة شجرة النخيل وليس الشجرة نفسها. ويعتقد ان كلمة "كوكو نات " (coconut) الإنكليزية تدرجت من الإسبانية " كوكو" (Coco fruto ) التي تعود الى النقاط الثلاث السود على حبة جوز الهند التي تبدو عادة اشبه بشخص غريب او مجنون.
اما الاسم العلمي " نيوسيفيرا " (nucifera) فهو لاتيني الاصل الذي يجمع كلمتي " nux " و " ferre " (يعني جمع الكلمتين "يحمل الجوز" او :"يثمر الجوز").
ولجوز الهند مكانة خاصة في بعض المجتمعات الهندية، إذ يعتبر شجره "ملبيا للأماني" وهو جزء اساسي من الاحتفالات الدينية الهندوسية، وترمز الثمرة عند الكثير من الناس الى " الفائدة " و" الخدمة الذاتية " و"الازدهار " و"الكرم ".
كما يأتي ذكر الشجرة الجميلة والطويلة في الكثير من الاساطير والخرافات والحكايات الشعبية في جنوب القارة الآسيوية.
وحول اصل شجرة جوز الهند الطويلة جدا، لا يزال هناك جدل كبير حول هذه القضية رغم اصرار العديدين على جنوب القارة الآسيوية وخصوصا دلتا الغانج.
بعض الخبراء يقولون ان اصل جوز الهند يعود الى شمال غرب اميركا الجنوبية، لكن الحفريات اشارت الى وجود آثار له في نيوزيلاندا يعود تاريخها الى 15 مليون عام.
كما تم العثور أخيرا على آثار اقدم من ذلك في كل من راجستان والتاميل وولاية كيرالا (الاسم يعني ارض جوز الهند) ومهاراشترا في الهند وبنغلاديش.
وفي الولايات المتحدة، من المعروف ان جوز الهند ينمو في العراء في ولايتي هاواي وفلوريدا في الجنوب وخصوصا الساحل الشرقي. كما يمكن العثور عليه شمال فلوريدا باتجاه كيب كارنفال ودايتون بتش وجنوب تاكساس بالقرب من براونسفيل وجزيرة غالفيستون، وأضف الى ذلك بعض مناطق ولاية كاليفورنيا.
ويندر العثور على النبتة في المناطق الباردة التي تقتل موجات الصقيع ثمراته على امها. وتقول الموسوعة الحرة إن جوز الهند أو "النارجيل" هي إحدى الفواكه الاستوائية المشهورة التي تنمو على الشواطئ و تدخل في صناعة العديد من المواد الغذائية.
و"النارجيل" "من فصائل النخيل وفي الوطن العربي تشتهر بزراعتها محافظة ظفار في سلطنة عمان وذلك دون سواها من مناطق السلطنة الأخرى، وذلك نظرا لطبيعة جوها وموقعها المطل على المحيط الهندي.
وتتميز هذه الشجرة العريقة بأنها مصدر غذاء للإنسان بما تجود به من ثمار جوز الهند ومصدر دخل للمزارعين الذين يهتمون بزراعتها والمحافظة عليها، فمنها يحصلون على الزيت وعلى الجذوع لبناء المنازل والقوارب وعلى الليف لصناعات نسيجية مختلفة تتشابه كثيرا مع المنتجات المختلفة التي توفرها أشجار النخيل التي تتميز بها مناطق السلطنة الأخرى.
كما تتميز هذه الشجرة بأن انتاجها مستمر على مدار العام وليست موسمية كباقي الأشجار". ويستخدم القشر الداخلي الذي يطلق عليه اسم "النارجيل" بعد طحنه في مختلف انواع الطبخ وخصوصا في صناعة الحلوى وتزيينها.
ويبدو ان ابن بطوطة هو الذي ذكر وجود جوز الهند في عمان ومنطقة ظفار وصلالة وبحر العرب في احدى رحلاته. ويعود ذلك الى الموسم الماطر الذي يطلق عليه اسم "الخريف".
وقد بدأ يتكاثر جوز الهند في المملكة العربية السعودية والامارات العربية على الخطوط الساحلية في إطار الاستخدام التزييني، رغم المخاوف من عدوى امراضه وآفاته الى انواع الاشجار الاخرى.
وحول فوائد جوز الهند، وحسب الموسوعة الحرة، فإنها متعددة وكثيرة من الناحية الصحية، إذ انه يستخدم لعلاج امراض الكلى وبشكل خاص ماؤه الذي يساهم عادة بغسل الكلى وجميع المسالك البولية.
وهو ايضاً من الثمار التي تستخدم لعلاج مرض الربو. وكثيرا ما يجري الحديث عن جوز الهند وزيته.
وحول سبل استخراج الزيت يقول احد العارفين بعالم جوز الهند، انه " يتم استخراجه واستخلاصه منها، والذي يتم عادة عن طريق تقشير الثمرة ثم فتحها للحصول على السائل الذى يوجد بداخلها وهو اللبن ثم يوضع في إناء عميق لمدة 24 ساعة مع تغطيته وبعد مرورها أو مرور 36 ساعة ينفصل الزيت بشكل طبيعي أو تلقائي ليكون بلونه الصافي الجميل ورائحته الشيقة ومذاقه اللذيذ، وبهذا يتم الحصول على زيت مفيد لكافة الأغراض العلاجية والطهي".
وحول خواص هذا الزيت، تضيف الموسوعة بأن حمض اللوريك يشكل 50% - 53% منه وهو نفس الحمض الموجود في لبن الثدي. كما ان هذا الزيت خال من الاحماض الدهنية، " ويمكن تخزين زيت جوز الهند لفترة طويلة حيث إنه يحتوي على خواص طبيعية مضادة للاكسدة".
وتضيف الموسوعة بأن الزيت مرطب وملطف للشعر ومضاد لقشرة الرأس. كما أن زيت جوز الهند مفيد جدا في أغراض الطهي كما سبق وذكرنا، إذ ان تركيبته الكيميائية لا تتحول إلى سلسلة من الأحماض الدهنية حتى عند التعرض لدرجات الحرارة العالية بخلاف باقي الزيوت الأخرى مثل زيوت الخضراوات.
كما ان زيت جوز الهند يساعد كما يبدو على تخفيف الوزن بشكل طبيعي ومن دون الحاجة الى اتباع نظام غذائي معين.
عفراس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-06-2016, 06:06 AM   #12
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 56
قوة التقييم: 0
عفراس is on a distinguished road
1 - القرفــــه


شجيرة من فصيلة السّمروبيات، ساقها منتصبة تعلو 3 ـ 5 أمتار، الأوراق متعاقبة مركبة، والأزهار صفراء صغيرة، والثمرة صغيرة تشبه القرنفل. عرفت في الصين وحوض البحر الأبيض المتوسط منذ قديم الزمان كنوع من أنواع القرفة.المستعمل منها قلف الأشجار الصغيرة تجفف على شكل عيدان لونها بنى داكن ولها رائحة عطرية. المواد الفعالة :مواد سكرية، ونشا، وزيت مثبت، وزيت طيار، ومواد صابغة. الخصائص الطبية :ـ يستعمل المغلي أو المستخلص منه للاضطرابات الهضمية وخاصة الإمساك وحالات الانتفاخ وفقدان الشهية . ـ الزيت المستخرج يستخدم في أغراض طبية وفى صناعة الصابون وفي الصناعات الغذائية.
عفراس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2016, 06:07 AM   #13
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 68
قوة التقييم: 0
rahat is on a distinguished road
جزاك الله خيرا للمعلومات القيمة
rahat غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2016, 06:08 AM   #14
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 56
قوة التقييم: 0
عفراس is on a distinguished road
الزنجبيل في الطب النبوي




يستعمل الزنجبيل لعلاج مايأتي:


· لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان: يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام، ومن اللبان الدكر (الكندر) 50 جرام، ومن الحبة السوداء50 جرام تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب.


· لعلاج الصداع والشقيقة:


يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة في فنجان زيت زيتون ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلي الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي.


· لعلاج العشى الليلي:


يشرب كوب عصير جزر عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون مع إمرار مرود معجون زنجبيل بعسل نحل على العينين قبل النوم.


للدوخة ودوار البحر:


تصنع أقراص من زنجبيل مطحون من سكر نبات مطحون ونشا بنسب 1:1 : 3 وتجفف في الظل ويستحلب قرص عند الشعور بالدوخة أو قبل السفر (القرص يكون في حجم الكرزة).


لتقوية النظر:


يشرب عصيرجزر عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون غسل العينين بمغلي الشمر صباحا.


لعلاج بحة الصوت وصعوبة التكلم:


تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 1: 3 مع شرب مغلي الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات.


لتطهير الحنجرة والقصبة الهوائية:


نفس الطريقة السابقة مع مضغ البقدونس وشرب نقيع اللبان الدكر والعسل.


للتوتر العصبي:


ينقع زهر الخزامى قدر ملعقة صغيرة في نصف كوب ماء مات المساء للصباح، ثم يصفى ويحلى بعسل نحل ويضاف إليه ربع ملعقة منا زنجبيل مطحون ويشرب عند اللزوم.


للأرق والقلق:


يضرب كوب حليب ساخن عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع دهن الجسم بزيت زيتون ولا تنسى قراءة القران وذكر الله:{...ألا بذكر الله تطمئن القلوب}.


للتبلد الذهني:


يشرب كوب حليب مغلي فيه ربع ملعقة زنجبيل مطحون ويؤكل بعده زبيب مع حب الصنوبر بما تيسر.




· مفرح ومنعش:


يشرب مغلي الزنجبيل مع الحبة السوداء والنعناع قدر كوب كل استنشاق أزيج الياسمين أو الريحان وهو غض
عفراس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2016, 06:10 AM   #15
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 56
قوة التقييم: 0
عفراس is on a distinguished road
الزعفران




يستخرج الزعفران من زهرة صغيرة يوجد في قلبها خيوط الزعفران ويتم استخراجها بدقة متناهية وبأيدي أشخاص ذو خبرة وفن في التقاطها وتجميعها وزراعة الزعفران من النباتات المكلفة في زراعته ماديا وفنيا وتقنيا لذا اصبح سعره باهظ الثمن وخصوصا الأنواع الفاخرة منه والتي يتم زراعتها في إيران حيث أن الحصول على 500 غرام منه يتطلب زراعة ما لا يق عن 70.000 زهرة يجب أن تكون جميعها صحيحة وصالحة ، كما أن الزعفران الطازج حيت يتم تجفيفه يفقد الكثير من وزنه فالخمسة وعشرون كيلو غرام منه يصبح بعد التجفيف حوالي خمسة كيلو غرامات فقط

الطب الحديث لا يعترف بأن الزعفران منشطا جنسيا وأن ما كان يعتقد قديما هو غير صحيح
يعتبر الزعفران مضاد للتشنج يدخل السرور على قلب من يشربه،منبه للمعدة،شديد المفعول للأمعاء والأعصاب ، منشط مدر للطمث ، و الزعفران يدخل في بعض الأدوية المستخدمة لتنشيط القلب وبعض أنواع الكحل المساعد في إزالة الغشاوة من العين

استخدم الزعفران منذ القدم في علاج كثير من الأمراض مثل النزلات المعوية ، وكمهدأ لاضطرابات المعدة ولعلاج السعال الديكي ونزلات البرد والتخفيف من غازات المعدة وكذلك في العلاجات الدينية ككتابة الأوردة والآيات القرآنية بمداد من الزعفران وماء الورد جلبا للنفع والشفاء بإذن الله

يدخل الزعفران في صناعة الأدوية الحديثة كتلك المستعملة لطرد الديدان المعوية والأدوية المهدئة للحالات العصبية والنفسية والأدوية المستعملة لتنشيط الإفراز البولي وكثير من الأدوية الأخرى

يتم غش الزعفران بسبب ارتفاع ثمنه بخلطه بأعشاب مشابهة له لزيادة الوزن مثل العصفر المشابه له اللون وفي سرعة الذوبان بالماء ويباع على أنه زعفران صحيح

تؤكد الأبحاث بأن كثرة أكل الزعفران تصدع الرأس وتنوم الحواس لذا ينصح بعدم الإكثار منه

للحصول على غرام واحد من الزعفران الأصلي يلزم لذلك مائة زهرة وللحصول على نصف كيلو من نفس الصنف يحتاج 225 ألف زهرة من زهور الزعفران لذا كان سعره باهظا

أجود أنواع الزعفران ذو الشعر الأحمر الذي ليش في أطراف شعره صفرة وأفضله الطري الحسن اللون الذكي الرائحة الغليظ الشعر الذي يوجد في أطرافه سبه بياض

أثبتت التحاليل الكيميائية أن الزعفران يحتوي على مادة تسمى ( لروسين) طعمها حلو وهذه المادة مقوية للأعصاب ومنشطة ومنبهة وتساعد على إدرار الطمث عن المرأة

غلي جرام واحد من الزعفران في لتر من الماء والشرب منه بعد تبريده يعتبر شربا للبرد ومنبه للأعصاب
عفراس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2016, 06:11 AM   #16
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 56
قوة التقييم: 0
عفراس is on a distinguished road
الكراويا
شكل الحبوب شكل النبتة العام

نبات حولي من فصيلة الخيميات، ينمو فى الحقول والأحراج وعلى جوانب الطرق، والجزء الطبي منه المستعمل هو الثمرة التي لها طعم حاد حريف ورائحة معروفة. يتواجد في مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط وإيران ومنغوليا. المواد الفعالة :زيت طيار بنسبة 3 ـ 8 % ومواد هاضمة مثل الكارفون والليمونين. الخصائص الطبية :ـ تنشيط الجهاز الهضمي ومعالجة المغص المعوي خصوصاً عند الأطفال، والمساعدة على طرد الغازات. ـ يساعد على إدرار اللبن عند المرضعات وتسكين آلام الرحم بعد الولادة. ـ زيت الكراويا يستخدم في تخفيف آلام الروماتيزم في المفاصل والعضلات. ـ تستعمل في بعض الصناعات الغذائية مثل بعض أنواع الفطائر والجبن.
عفراس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2016, 06:13 AM   #17
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 56
قوة التقييم: 0
عفراس is on a distinguished road
الشمر ( السنوت)
عشبة من الفصيلة الخيمية يبلغ ارتفاعها نحو متر أو مترين، كثيرة الأغصان بأوراق خيطية تتدلى إلى الأسفل، ولونها يميل إلى الزرقة، ساقها مبرومة زرقاء أو حمراء داكنة، وأزهارها صفراء اللون تكون حبيبات صغيرة طولانية صفراء رمادية مخططة. المستعمل منها الجذر الغض والبذور.المواد الفعالة :زيت طيار، وأحماض دهنية، وفلافونيات، وفيتامينات، ومعادن. الخصائص الطبية :ـ الشمار طارد للريح ومنشط للدورة الدموية ومضاد للالتهابات. ـ مغلي البذور مسكن وملطف للمعدة ومدر للحليب أثناء الإرضاع. ـ زيت الشمار مفيد لمشاكل الهضم ومسكن للسعال والأمراض النفسية. ـ يذاب زيت الشمار مع 25 نقطة من زيوت الصعتر والأوكالبتوس في 25 مل من زيت عباد الشمس أو زيت اللوز، ويفرك به الصدر لعلاج الأمراض الصدرية. ـ منشط رحمي، لذا يجب تجنبه أثناء الحمل.
شمار شمرة رازيانج

استعمالها طبياً:-
أ- من الخارج: يستعمل مغلي مسحوق الجذور للغرغرة في التهاب الفم أو لغسل العين أو تكميدها عند اصابتها بالتهاب الملتحمة(الرمد) أو إجهادها في القراءة أو الكتابة أو غير هذا وذلك بإضافة فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان إلى مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الجذور لمدة (10) دقائق .
وتستعمل أوراق الشمرة الغضة لمعالجة التسلخات في الأعضاء التناسلية أو جوارها وفي الثدي أيضا وذلك بوضع الأوراق الغضة فوق موضع الإصابة وتثبيتها بضماد وتستعمل الأوراق المسلوقة أيضا بتثبيتها ساخنة فوق البطن لطرد الغازات وتسكين الآلام الناتجة عنها في الأمعاء حتى عند الأطفال .
ب- من الداخــل: لمعالجة الالتهابات في الجلد المخاطي(النزلة الشعبية و السعال في الصدر)ونوبات الربو والسعال الديكي والتهاب الحنجرة (بحة الصوت) وسوء الهضم في المعدة والأمعاء في إصابتها الحادة والمزمنة وحتى في حالات سرطان المعدة وكذلك تستعمل لمعالجة التالبولي حوض الكلى والمثانة والمسالك البولية .
ومغلي الشمرة علاج مفيد جداً في جميع الحالات المذكورة خصوصاً عند الأطفال والشيوخ و المنهوكي القوى من إزمان المرض فهو يغسل الجلد المخاطي ويزيل عنه إفرازات الالتهاب ويسكن بذلك الآلام الناتجة عنها بذلك الآلام الناتجة عنها.

ويمكن للحامل إن تشرب مغلي الشمرة أيضا لمعالجة ما قد تصاب به من اضــــطراب الهضم كالإمساك والغازات المعوية والغثيان او القيء وكذلك الأطفال الرضـــــــع ولا يفوتنا إن نذكر إن مغلي حبيبات الشمرة يدر إفراز الحليب عند الرضع. ويعمل مغلي حبيبات الشمرة بإضافة فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان إلى مقدار ملعقة صغيرة من الحبيبات المهروسة ويشرب مـــنه مـــــقدار (2-3) فناجين يومياًًً.
أما للأطفال الرضع فيكتفي لعمل مغلي حبيبات الشمرة كما ذكرنا بكمية اقل من ربع ملعقة صغيرة من الحبيبات المسحوقة ويمكن غليها بالحليب من الماء
عفراس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2016, 06:14 AM   #18
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 56
قوة التقييم: 0
عفراس is on a distinguished road
الراوند جذور الراوند

نبات معمر من فصيلة البطباطيات، وتوجد منه عدة أنواع أهمها: راوند الراحى، والراوند الهندي، والراوند الصيني. أوراقه راحية كبيرة الحجم وحافتها مسننة أو متماوجة، وعنق الورقة شحمي، الأزهار وحيدة الجنس في سنابل كثيفة لونها أبيض مشرب بالأخضر. المواد الفعالة :تحتوي المادة الفعالة في الراوند على حوالي 10 % من الكينونات وهي أهم ما فيه، بالإضافة إلى مواد دابغة أخرى. المستعمل منه ريزومات الجذر للنبات المعمر لعامين أو ثلاثة، وهي تحتوي على مادة ذات رائحة متميزة وطعم مر. الخصائص الطبية : ـ يستعمل مغلي أو صبغة جذر الراوند كمقو للمعدة. ـ يستخدم المسحوق المستخلص منه لفتح الشهية وعلاج الإمساك المزمن واضطرابات والتهابات المعدة. ـ الجرعات الخفيفة من الصبغة (5 ـ 10) نقاط قابضة وتستعمل للإسهال، والجرعات المركزة (1 مل) تستعمل كمنبه ومنشط لعمل الكبد ـ ينصح المصابون بحصى الكلى بعدم استعمال الراوند بكثرة. ـ يحظر استعمال الأوراق فمن المحتمل أن تكون سامة. ـ ينصح بتجنب العشبة أثناء الحمل لأنها مسهل قوي.
عفراس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2016, 06:16 AM   #19
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 56
قوة التقييم: 0
عفراس is on a distinguished road
شجرة اليانسون يانسون حب


نبات معروف من فصيلة الخيميات، ساقه رفيعة مضلعة تتشعب منها فروع طويلة تحمل أوراقاً مسننة مستديرة، والأزهار صغيرة بيضاوية الشكل. المستعمل منه فقط البذور.المواد الفعالة :زيت طيار ـ فلافونيات. الخصائص الطبية لليانسون :ـ مهدئ للأعصاب، ومسكن للمغص والسعال. ـ منشط للهضم ومدر للبول. ـ واليانسون مفيد للولادة ولعملية إدرار اللبن.
عفراس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-06-2016, 06:17 AM   #20
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 56
قوة التقييم: 0
عفراس is on a distinguished road
جنسـنغ
جذر نبات الجنسنج شجرة الجنسنج


الجنسنج نبات بري معمر من فصيلة الأراليات، وهو نبات مغزلي الشكل معروف في الصين واليابان منذ آلاف السنين، رائحة الجذر وطعمه عطريان، وهو جذر طويل غليظ قد يبلغ المتر و قطره من 5 إلى 10 سنتميترات. المواد الفعالة :جلوكسيدات سترويدية، ومواد صابونية، وزيت طيار، وفيتامين (د)، ومركبات أسيتيلنية وسترولات. المستعمل من الجنسنغ الجذر فقط.الخصائص الطبية للجنسنغ :ـ مغلي جذور الجنسنغ مقو عام وخاصة للقلب، ومنشط لجهاز المناعة، ويعدل مستويات السكر والكوليسترول في الدم. ـ وتستعمل الصبغة المستخلصة من الجذر لعلاج الإسهال المتصل. ـ يصنع من الجذر مسحوق يؤخذ على هيئة برشامات أو أقراص بجرعات من 500 مليجرام إلى 4 جرامات كمقو عام، وبجرعات من 1 ـ 2 جرام لعلاج الجروح والنزيف. ـ من الضروري عدم تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة أثناء العلاج بالجنسنغ.
عفراس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19