عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-09-2005, 11:28 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,586
قوة التقييم: 0
afor12 is on a distinguished road
Angry قتل سعودي ويمني قاما باختطاف (سيدة )من احد شوارع الرياض واعتدوا عليها


تنفيذ حد القتل تعزيراً بجانيين «يماني وسعودي»اختطفا امرأة وفعلا بها الفاحشة في الرياض




أصدرت وزارة الداخلية امس البيان التالي..

«بيان من وزارة الداخلية»

قال الله تعالى {انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا او يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفون من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم}.




أقدم كل من ناصر بن حسن بن محمد هزازي (سعودي الجنسية) و بلال بن أحمد بن علي محمد (يماني الجنسية) على شرب المسكر واختطاف امرأة من الشارع العام واركابها بسيارة سبق أن قاما بسرقتها والذهاب بها الى مكان مختف عن نظر المارة وفعل الفاحشة بها وهي تصرخ وتقاومهما ثم أعاداها الى المكان الذي أركباها منه بعد أن سلبا منها جوالها ومبلغا ماليا.



وبعون من الله وبتوفيقه تم القبض عليهما وأسفر التحقيق معهما عن اعترافهما شرعا بارتكاب تلك الجريمة وباحالتهما الى المحكمة المختصة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليهما شرعا ولما في هذه الجريمة من زعزعة للامن واحداث الفوضى والافساد في الأرض وانتهاك الاعراض وسلب الاموال على سبيل القهر والغلبة تقرر الحكم بقتل الجانيين المذكورين تعزيرا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر الامر السامي رقم 9419/م في 29/7/1426ه بانفاذ ما تقرر شرعا بحق المذكورين.وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بحق الجانيين المذكورين وهما بلال بن أحمد بن علي محمد وناصر بن حسن بن محمد هزازي أمس الاربعاء الموافق 17/8/1426ه بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية اذا تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن والقبض على المجرمين وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر من تسول له نفسه الاقدام على مثل هذه الجرئم بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي الى سواء السبيل.


________________________


في البداية الحمد لله على نعمة تطبيق الشرع لدينا ولا شك ان الاعلان عن تنفيذ القصاص في المجرمين هو للاعتبار كما ورد في القران الكريم....

لكن لي مطالبه تعبت من تكرارها لوزارة الاعلام ، نحن نعرف ان القضايا الاخلاقية من خطف واغتصاب وشرب مسكر انتشرت ، ولا يكفي اعلان في احدى زوايا الصحف لان يعتبر الناس ، فكثير من المجرمين الذين يسرحون في هذا البلد المبارك لن يصلهم ذلك الخبر ، لكن لو قامت وزارة الاعلام ، باعدادا لقاء مع ( السعودي واليمني ) قبل تنفيذ القصاص بهم وايضاح ، الاسباب التي ادت لذالك ثم بعد اللقاء تتم استضافة علماء ومختصين للمناقشة تلك الجريمة وابعادها ،، وتم نشر ذلك بعد احد نشرات ( القناة الاولى ) انا متأكد ان الخبر سينتشر بسرعة البرق في جميع ( مناطق المملكة ) وستجد الطلاب في المدارس يتحدثون عن ذلك ( وان الناس في اجتماعاتهم يناقشون ذلك الحدث ) وتجد الشباب في المقاهي والاستراحات يتبادلون الحديث عن تلك القضية ... وانا متاكد ان الرسالة ستصل لجميع من ستسول له نفسه فعل ذلك ، وبالتأكيد ان ذلك بتوفيق من الله سيمنع الاف القضايا الاخلاقية التي ممكن ان تحدث .. وكل مجرم سيفكر ( الف مرة قبل ان يفعل جريمته )

لكن بالطريقة الحالية للاسف العبرة من تنفيذ القصاص لم ولن تصل للمعنيين ...


فهل تسارع وزارة الداخلية والاعلام الى تطبيق ذلك ؟



وهذه محاولتي اختطاف حصلت بالقصيم قبل اسبوعين ولا اعتقد ان الهمج الذين قاموا بها من متابعي الصحف حتى يشاهدوا ا بيانات وزارة الداخلية



فشل محاولتي اختطاف صبي وفتاة في بريدة


بريدة: حمود الفهيدي

أنقذ مواطن في العقد الثالث من العمر حدثا في الثالثة عشرة من عمره من عملية اختطاف على أيدي أشخاص في أحد أحياء بريدة.

وكان المواطن قد سمع صوت صبي وبكاء يعلوان في الطريق الذي يقرب من مسكنه وعندما خرج ليتبين الأمر وجد شخصين يحاولان اختطاف الطفل وإدخاله في صندوق سيارة من نوع (صني) رغما عنه ومحاولة الصبي في المقاومة بالصراخ والاستنجاد بمن حوله..

وأثناء ذلك قام المواطن بركوب سيارته والاتجاه نحو الشابين اللذين لم يتعرف على مواصفاتهما لوضعهما غطاء على وجهيهما يصعب التعرف عليهما.

وحينما شاهدا المواطن قادما تركا الصبي وفرا بالسيارة إلى جهة غير معلومة.

وفي محاولة فاشلة أخرى قام ثلاثة شبان يقودون سيارة من نوع هايلوكس غمارتين عندما شاهدوا فتاة في العشرينات تسير في أحد الشوارع الفرعية في أحد الأحياء شرق بريدة.

بمطالبة الفتاة بالتوقف لمحاولة خداعها وسرعان ما ارتبكت الفتاة وقامت بالفرار ومن حسن حظها أنها كانت تسير بجوار أحد المساجد في الحي أثناء صلاة العصر واتجهت إلى داخل المسجد طالبة المساعدة من المصلين الذين خرجوا على الفور من المسجد للبحث عنهم إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك لهروب الشبان الثلاثة بسيارتهم. ولم يسعفهم الوقت بأخذ رقم اللوحة.

ولكن ابراز ذلك الحدث اعلاميا سيساعد على انحسار ظاهرة الخطف والجريمة بشكل عام ...

المشكلة ان تنفيذ حد مثل القتل يعتبر امر عظيم ، لكن لا اعلم عدم قيام وزارة الداخلية بالامر الذي هو اسهل من تنفيذ حكم القتل الا وهو تسليط الضوء على جرائم هؤلاء ونشر اعترافاتهم تلفزونيا فذلك سيثير الرعب في قلوب الاف المجرمين، وسيساعد على تقليص تلك الجرائم بنسبة قد تفوق ال 50%



منقول ..
بارك الله في كاتب الموضوع
afor12 غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19