LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-11-2016, 07:23 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبد العزيز الدبيان
مؤسس الرس اكس بي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي فرع وزارة التجارة واﻻستثمار ينفذ حملة تفتيشية على معارض السيارات


رصدت الفرق الرقابية بفرع وزارة التجارة والاستثمار بمحافظة الرس عدة مخالفات عدم وضع بطاقة اقتصاد الوقود بالمركبات في عدد من المعارض وصالات السيارات بالرس، وذلك خلال حملة تفتيشية شملت جميع المعارض الأسبوع الماضي حيث تم خلال الحملة التأكد من وجود بطاقة اقتصاد الوقود، وتصميمها، وصحة بياناتها
وتنوعت المخالفات التي تم ضبطها حيث شملت: عدم وجود البطاقة، أو وجود البطاقة باللونين الأبيض والأسود أو و جود البطاقة في مكان خاطئ.
وشددت وزارة التجارة والاستثمار على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين غير الملتزمين بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن، ودعت عموم المستهلكين في حال وجود مخالفات إلى الإبلاغ عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900) أو عن طريق تطبيق بلاغ تجاري.










وتهدف بطاقة اقتصاد الوقود إلى توعية المستهلك بكفاءة الطاقة في المركبات الخفيفة، وهي المركبات التي يقل وزنها الإجمالي عن 3500 كيلوغرام.

وتقاس كفاءة الطاقة للمركبات من خلال مقياس اقتصاد الوقود إذ يمثل اقتصاد الوقود المسافة التي تقطعها المركبة لكل وحدة من الوقود المستهلك، أي المسافة المقطوعة بالكيلومترات لكل لتر من الوقود المستهلك (كم/لتر) ويعني اقتصاد الوقود العالي أن المركبة عالية الكفاءة وقليلة الاستهلاك، ما يمكنه أن تقطع مسافة أكبر لكمية الوقود نفسها.

ويحوي الجزء العلوي من البطاقة على معلومات المركبة العامة، مثل: اسم الشركة الصانعة وطراز المركبة، وسعة المحرك باللتر، وسنة الموديل، ونوع المركبة، وتوجد فئتين من المركبات مقسمة بحسب الاستخدام، الأولى بطاقة سيارات الركوب (السيدان، والميني فان) للمركبات الخفيفة والمصنوعة أساسا لاستخدامها لنقل ما لا يزيد عن 10 ركاب، والفئة الثانية بطاقة الشاحنات الخفيفة (سيارات الدفع الرباعي، والبيك أب، وفان البضائع، والحافلات الصغيرة لعشرة ركاب وما فوق) وهي مركبات توفر مأوى موقت، وتحمل الممتلكات على سطح مكشوف وتوفر حجم يتسع لحمولة أكبر من حمولة سيارة الركوب.

وتم تقسيم البطاقة إلى 6 مستويات بحسب مقدار استهلاك المركبة للوقود، أعلاها «ممتاز» وأدناها «سيئ جداً»، وتراوح كمية التوفير في الوقود بين كل مستوى (لون) وآخر من مستويات اقتصاد الوقود بين 4.5 في المئة إلى 5.5 في المئة.






.


















التوقيع


بعض الأحيان
لنعرف الصواب يجب أن نرى العلة
رد مع اقتباس
قديم 18-11-2016, 02:08 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

خطوة موفقة من وزارة التجارة



















التوقيع

-
-
رد مع اقتباس
قديم 18-11-2016, 07:46 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سيف الرعد
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية سيف الرعد
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يقويهم لا ينسون البناشر
وينتبهون لمسألة اللاستك داخل الايطار وهل هو من حق مشتري الايطار او من حق البايع يتصرف فيه ويبيعه لحالة خاصة انه يجي داخل الكفر الجديد
تحيتي



















التوقيع



(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
رد مع اقتباس
قديم 18-11-2016, 01:31 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
محمد 2030
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

خطوة موفقة من وزارة التجارة

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:13 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8