عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-09-2005, 03:00 PM   #11
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
أي تحزب وأي بطيخ في هذا الموضوع ......

إن لم يكن موضوع ( فريق الحواري ) وما تبعه من تعليقات جوفاء بلهاء .... هو التحزب بعينه !!!!!

ومع ذلك لم يجد منك نكيرا !!!!!!


بل إن موضوعك ــ أو منقولك ــ أنت .... وأنت من يزعم أنك قد أخذت العصا من وسطه .....

كان يطفح بالتحزيب والتصنيف ... وحجرت فيه من خالفك في زاوية ضيقة ...... أسميتها الإسلاميون والظلاميون !!!!!


ياعزيزي إن تلبسك بما لم تعط ... يجعلك بمظهر قبيح جدا ......

فليتك حينما تأمر الناس ببرٍ ألا تنس نفسك ..... وحينما تنهى عن فعل ألا تأتي مثله ..... أو أقبح منه !!!!!


أخوك الحادي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  

 
قديم(ـة) 30-09-2005, 03:30 PM   #12
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
مواطن غيور is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحادي
أي تحزب وأي بطيخ في هذا الموضوع ......

إن لم يكن موضوع ( فريق الحواري ) وما تبعه من تعليقات جوفاء بلهاء .... هو التحزب بعينه !!!!!

ومع ذلك لم يجد منك نكيرا !!!!!!


بل إن موضوعك ــ أو منقولك ــ أنت .... وأنت من يزعم أنك قد أخذت العصا من وسطه .....

كان يطفح بالتحزيب والتصنيف ... وحجرت فيه من خالفك في زاوية ضيقة ...... أسميتها الإسلاميون والظلاميون !!!!!


ياعزيزي إن تلبسك بما لم تعط ... يجعلك بمظهر قبيح جدا ......

فليتك حينما تأمر الناس ببرٍ ألا تنس نفسك ..... وحينما تنهى عن فعل ألا تأتي مثله ..... أو أقبح منه !!!!!


أخوك الحادي
هكذا نريدك أخي الحادي كلام مرتب لا يوجد فيه أي كلمة خارجة عن السلوك العام،،

أخي يكفي من كلامي أنا وسماحتكم في جنبات هذا المنتدى

أنك كتبت اليوم الجمعة 30/9/2005م كلام لا يوجد فيه كلمة فيها شتم أو سب او خارجة عن الذوق العام،،

اللهم أكتب لي الأجر،،

أما مكتب الدعوة والأرشاد فكلامي فيه واضح

والتحزبات كلنا أعيال اقرية وكلن يعرف أخية .....

السلام عليكم
مواطن غيور غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2005, 05:07 PM   #13
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
أريوس أميجوس is on a distinguished road
أخي الكريم # حفيان#:
وفيك بارك الله …
وشكراً لك على مرورك الجميل، والرائع هو تواجدك فاضلي.
لك مني جزيل الشكر والتقدير.


أخي الكريم زهير:
صدقت في قولك ..
فلازالت المنتديات والساحات والمجالس تعاني منهم ومن (( إفرازاتهم النتنة ))
وآمين على دعائك ياكريمي …
تقبل تحيتي وشكري.


أخي الكريم الحادي:
شكراً لك على هذه اللؤلؤة الجميلة التي زيَّنت بها هذا الموضوع.
وفرحي بتواجد أمثالك ومتابعتهم فرحٌ لايقاس بمقياس.
عزيزي …
حينما لايجد الشخصُ (( عقلاً )) يكون مُلْهِماً لما يكتبه، فإنه يكتب دون وعي ..
فيريد أن (( يمدح )) فيذم؛ ويريد أن (( يبني )) فيهدم.
دعهم يقولون مايقولون …
فالذي لاعقل فيه (( كلمة تجيبه وكلمة توديه ))
لك تقديري وشكري.
وتسلى أخي كمايحلو لك (( فالزنابير زنابيرك ومابيننا شي ))


أخي الكريم الشفا:
وفيك بارك الله …
صدقت .. (( ويُبقي الدهر ماكتبت يداهُ ))
ثم يحاسبه الله؛ فإن كان ماكتبه صالحاً (( أكرم مثواه ))، وإن كان ماكتبه فاسداً (( حاسبه وجازاه ))
لك شكري وتقديري على المرور.


أخي الكريم مواطن غيور:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تقول: (( تعتقد وانت تقراء بعض المواضيع ومنها موضوع صاحبنا البسيط هذا. أن الشعب أو الناس تحولوا إلى سذج ومغفلين وحمقى وجهله ويسهل أستغفالهم وخداعهم بينما كاتب هذا الموضوع هو وحدة من " جاب الذيب من ذيلة " وهو وحدة من اكتشف وسائل ال (زنابير ))! وماخفيّ منها وهو وحدة من كشفت عنه الحجب والاستار فأصبح يرى بنور الواحد القهار أما من غيره من الناس والقراء فهم يحتاجون لوصايه عقليه منه ومن أمثاله ممن كشف الله عنهم الحجب وأطلعهم على ماخفيّ من الامور التي لم تتطلع الدوله ولا مثقفيها ولا عقلائها عليها ))

السياسة التي أتبعها معك ومع غيرك (( من أيام زمان )) هي سياسة (( أثبت )) بالحجة والدليل والبرهان.
وهذا هو الأصل في أي حوار (( منطقي عقلي )) … OK !!
أرجع إلى ماقلته سابقاً …
عزيزي … تعرف المثل الشعبي القائل (( كلن يناظر الناس بعين طبعه ))
ولاأظنك تجهل المثل القائل (( كل إناءٍ بمافيه ينضح ))
لأن هذين المثلين من (( أبجديات )) الثقافة !!!.

جيد …
لابأس (( هذه نظرتك للموضوع )) ….
وهي أنني جعلت القارئ (( أو الشعب أو الناس تحولوا إلى سذج ومغفلين وحمقى وجهله ويسهل أستغفالهم وخداعهم )) … وتتوسع نظرتك (( المثقوبة )) لتخرج لنا بتصور آخر وهو أن الكاتب (( البسيييييط )) هو وحده ـ هداه الله ـ العارف بالأمور (( ويبصرها )) ..
أما غيره (( من الناس والقراء فهم يحتاجون لوصايه عقليه منه ومن أمثاله ممن كشف الله عنهم الحجب وأطلعهم على ماخفيّ من الامور التي لم تتطلع الدوله ولا مثقفيها ولا عقلائها عليها ))

لابأس …
(( كلام إنشائي جميل جداً )) … ولكن أُحب أن نترك (( الإنشاء )) قليلاً ونأخذ (( المنطق والعقل )) ..
أًثْبِت لنا (( واقعاً )) من كلامي السابق وجود أي (( تصريح )) أو (( تلميح )) يُثبت أن ماكتبته جعل الناس (( سُذجاً ومغفلين وحمقى وجهلة ويسهل إستغفالهم وخداعهم )) …
وأًثْبِت لنا كذلك ماقلته : (( أما من غيره من الناس والقراء فهم يحتاجون لوصايه عقليه منه ومن أمثاله ممن كشف الله عنهم الحجب وأطلعهم على ماخفيّ من الامور التي لم تتطلع الدوله ولا مثقفيها ولا عقلائها عليها ))

أثبت .. أثبت.

ثم (( ياعاقل )) تقول:
(( تعتقد وانت تقراء بعض المواضيع ومنها موضوع صاحبنا البسيط هذا. أن الشعب أو الناس تحولوا إلى سذج ومغفلين وحمقى وجهله ويسهل أستغفالهم وخداعهم ))

جميييييييييل !!!
(( تعتقد وانت تقراء بعض المواضيع ))

(( يعني الحين صاجنا ولاجنا وأنت تعتقد !!! …. على الأقل إجزم ثمن تعال تكلم ))
ثم ياعاقل!! .. إذا صار كل شخص (( سيعتقد )) ثم يبني على (( إعتقاده )) تصوراته وكتاباته فسوف تصير الدنيا (( شوربه ))

وتقول: (( فهو هنا يكتب لكي يبين لهم مايتوجب فعله ومايتوجب الانتباة منه ومايتوجب تركه واخذه. في أسلوب مضحك وغريب اعتدت ان أرآه هنا واشاهده بكثرة .))

نعم هذا ماكنت أكتب من أجله ..
بل هذا مايجب علينا جميعاً فعله … أتعرف لماذا ؟؟!!
لأن ربي وربك يقول: (( وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين ))
يقول الشيخ ابن سعدي رحمه الله :
(( والتذكير نوعان: تذكير بما لم يعرف تفصيله، مما عرف مجمله بالفطر والعقول فإن الله فطر العقول على محبة الخير وإيثاره، وكراهة الشر والزهد فيه، وشرعه موافق لذلك، فكل أمر ونهي من الشرع، فإنه من التذكير، وتمام التذكير، أن يذكر ما في المأمور به ، من الخير والحسن والمصالح، وما في المنهي عنه، من المضار.
والنوع الثاني من التذكير: تذكير بما هو معلوم للمؤمنين، ولكن انسحبت عليه الغفلة والذهول، فيذكرون بذلك، ويكرر عليهم ليرسخ في أذهانهم، وينتبهوا ويعملوا بما تذكروه، من ذلك، وليحدث لهم نشاطًا وهمة، توجب لهم الانتفاع والارتفاع.))


وتذكيري هنا يندرج تحت الأمرين …
فهل أٌعاب على أمرٍ كان القرآن ورسولي محمد صلى الله عليه وسلم فيه قدوةً لي ؟؟!!!

وعندما تقول: (( فهو هنا يكتب لكي يبين لهم مايتوجب فعله ومايتوجب الانتباة منه ومايتوجب تركه واخذه. في أسلوب مضحك وغريب اعتدت ان أرآه هنا واشاهده بكثرة ))

يحتمل قصدك بالكلام السابق معنين (( وصحح لي إن أخطأت الفهم )):
@ فأما إن كان قصدك بالإسلوب (( طريقة التذكير )) فإن قولك عنها (( أسلوب مضحك وغريب )) يحتاج إلى وقفة تأمل ومراجعة.
وإذا كنت إعتدت أن (( تراها هنا وتشاهدها بكثرة )) فهذا ولله الحمد دليل على أن المنتدى وأعضاؤه الكرام الأفاضل يحرصون على التذكير في الله.
@ وأما إذا كان قصدك (( بالإسلوب المضحك الغريب )) هو طريقة كتابتي للمقال، وطريقة عرض أفكاره … فلامشكلة …
لأن لكلٍ منَّ إسلوبه وطريقته …. خذ على سبيل المثال لا الحصر :
# طريقة وإسلوب (( الإعتقاد )) وهذا تميزت به أنت أيها (( الكاتب العاقل !! ))
# طريقة وإسلوب (( الكذب والإفتراء )) وهذا تجده عن قوات الطواري.
# طريقة وإسلوب (( التحدي الفاشل )) تجده عند بنت السعودية.
وغيرها من الأساليب … فلابأس …. (( فكل إناءٍ بمافيه ينضح ))

تقول : (( عموماً أنا أجزم يقيناً أنه لو قدرّ لك بأن تلتقي "أكثر" من يكتبون هنا وتناقشهم نقاشا مفصلاً وعقلانيا ودقيقاً فيما يطرحون لتبين لك صدقّ مقولة " أن تسمع بالمعيدي خيراً من أن تراه "..!! ))
عزيزي …
" بعض " من يكتبون في المنتدى وتناقشنا معهم (( نقاشا مفصلاً وعقلانيا ودقيقاً )) أثبتوا لي صدق مقولة الشاعر:

قبحت مناظرهم فحين خبرتهم * * * حسنت مناظرهم لقبح المخبر.

(( 99%من كلام الكاتب تحزبات ضد من سماهم الزنابير والذين تجدهم بكثرة في منتدى مشهور أسمة سحاب … كما ذكر الكاتب !! ))

أولاً : عرف لي معنى كلمة (( تحزبات )) ؟؟!!
ثانياً : من قال إن (( الزنابير )) تجدهم بكثرة في منتدى مشهور واسمه سحاب ؟؟!!
ثالثاً: هل (( ستكذب )) علينا جهاراً نهارا ؟؟!!
تقول: (( كما ذكر الكاتب !!! ))
يعني نفهم من كلامك أن الزنابير يكثر تواجدهم في منتدى سحاب كما ذكر ذلك الكاتب ؟؟؟!!!
(( ياكذاب )) (( عيب عليك يابابا )) …. (( الكذب حرام مايصحش يابني ))
الذي قلته في كلامي:
(( حسناً أنا جاهل فهل شرحت لنا معنى (( التوجه الحزبي )) و (( الفكر الإخواني السروري ))
ولاأظنك ستفعل !!!
لأن مخزونك الثقافي لن يؤهلك لذلك … لكن (( الله يخلي النت والله يخلي موقع سحاب !! )) ))


يعني لو غيرت كلامي السابق وجعلته هكذا :
(( لأن مخزونك الثقافي لن يؤهلك لذلك … لكن (( الله يخلي النت والله يخلي موقع googel !! )) ))فلابد أن يتغير كلامك أنت كذلك فيصبح :
(( (( 99%من كلام الكاتب تحزبات ضد من سماهم الزنابير والذين تجدهم بكثرة في موقع مشهور أسمة googel … كما ذكر الكاتب !! ))
ياعاقل!!!
فكر قليلاً ولعلك إذا أردت أن (( تكذب )) أن تختار طريقة للكذب بشكل صحيح !!
(( عفواً إن الكذبة التي إخترتها غير مزبوطة فضلاً حاول الكذب مرة أخرى وسَحْقاً ))
أخيراً …. (( متفرقات )) :

((أذا كان رب البيت لدف ضارباً فشيمة أهل البيت الرقص))

تصحيح يا(( مثقف ))

إذا كان رب البيت بالدف ضارباً * * * فشيمة أهل البيت كلهمو الرقص

لأنه يُضرب (( بالدف )) وليس يُضرب (( للدف )) وهناك فرق شاسع بين الكلمتين … ففرِّق بين (( بـِ )) وبين (( لـِ ))

(( أذا هذا حال من يتسمون با الملتزمين في الرس
ماذا يفعل من كان اقل التزاماً بمعيارتكم !! ))


والله (( ياعاقل )) لاأعرف ماذا (( يفعل من كان اقل التزاماً بمعيارتكم !! ))
وبالنسبة لي ليس لي (( معيارة )) ولم أواجه أحداً من (( الملتزمين )) من أهل (( المعايير )) إشتكى من فقد (( معيارته )) أو (( إستخدامها )) ضده … اللهم إلا ماكان في الماضي أيام (( حرب الشوارع )).
ولاأعرف أحداً (( أقل إلتزاماً )) متعاطياً (( للمعايير ))
فلعلك تتبرع لنا وتبحث هذه المسألة …


أخي الكريم afor12 :
شكراً لك على إطرائك وثنائك وحسن ظنك بأخيك.
ولك شكري وتقديري.


أخي الكريم بيت القصيد:
وعليك سلام الله ورحمته وبركاته
شكراً لك على إطرائك وثنائك وحسن ظنك بأخيك.
مثالك أخي الفاضل واضح جداً (( والزنابير )) هم أشد (( وأنكى ))فهم (( المنبع )) وغيرهم من الناس (( مصب ))
أشكرك على هذه الإضافة الرائعة الجميلة والتي زينت بها هذا المكان.
لك شكري وتحيتي لقلمك ولك أيها الكريم



[/SIZE]
أريوس أميجوس!!
أريوس أميجوس غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2005, 10:04 PM   #14
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مواطن غيور
هكذا نريدك أخي الحادي كلام مرتب لا يوجد فيه أي كلمة خارجة عن السلوك العام،،

أخي يكفي من كلامي أنا وسماحتكم في جنبات هذا المنتدى

أنك كتبت اليوم الجمعة 30/9/2005م كلام لا يوجد فيه كلمة فيها شتم أو سب او خارجة عن الذوق العام،،

اللهم أكتب لي الأجر،،

أما مكتب الدعوة والأرشاد فكلامي فيه واضح

والتحزبات كلنا أعيال اقرية وكلن يعرف أخية .....

السلام عليكم

ليتك سكت يا صديقي ولم تخرج بهذا الرد المضحك ....


أعرف أن النقاش مع هكذا عقول .....

لا يجدي !!!!!!!

أقول له زيداً فيسمع خالداً ...... ويكتبه عمراً ويقرأه بكـرا

ولكنه مع ذلك ممتع للغاية !!!!

لأنك تتعرف على نعمة الله عليك !!!!!


أستأذن أخي أريوس وجميع القراء الكرام بأنني سأمد رجلي

الحادي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2005, 10:17 PM   #15
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 9
قوة التقييم: 0
برهوم is on a distinguished road
السلام عليكم

انا ودي اسأل اللي يتكلمون عن التحزب والحزبية ؟؟

ياحبيبي قبل فتنة غزو الكويت والناس على ملة ( حزب ) واحد ما عرفنا غيره وهو مذهب أهل السنة والجماعة ولله الحمد ..

وبعد غزو الكويت وما حصل معه ظهر لنا ( حزب جديد ) كنا نسمع عنه من بعيد وهو حزب ( السلفية ) وبدايته كانوا يجتمعون ( سرا ) في أحد الخيام !! وما أدري ليش اجتماعاتهم سرية !!!!! عموما من بعدهم ماشفنا خير ..

فهذولا هم اللي شقوا وحدة المسلمين

الله يصلح الأحوال
برهوم غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2005, 11:11 PM   #16
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
مواطن غيور is on a distinguished road
عزيزي برهوم
أشاطرك الرأي أخوي برهوم،،،

أي سلفية الآن كلن يقول: السلفية عندي

أنت تذكر عندما خرج علينا أناس يقولون لا نريد دخول أمريكا المنطقة لكي تخرج صدام من الكويت،،

يقولون الله يجزاهم خير نحن نخرج العراق من الكويت نعمل نداء عاجل لأخواننا المجاهدين في المملكة وجميع البلدان العربية (يقصدون المجاهدين الذين جاهدوا في افغانستان)!!

لا يقولون بعد نداء عاجل!!((الله يستر كننا ما نشوف بعضنا البعض وهم يتسدحون في شعيب الأرطاوي،

و في أستراحات الرس وبينهم تواصل عجيب ))

شفت كيف أخوي برهوم نظرة بعض الأوادم ،،

بعد هذا الشقاق خرجت علينا مسميات كثيرة،،

وهؤلا هم الذين شقوا الصف

لكن أنا احمد الله عز وجل الذي جعل 11/9 بداية النهاية

شكراً يا حبيبهم أسامة

السلام عليكم
مواطن غيور غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2005, 11:19 PM   #17
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
مواطن غيور is on a distinguished road
[mark="006699"][glow="FF3333"]
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحادي
ليتك سكت يا صديقي ولم تخرج بهذا الرد المضحك ....


أعرف أن النقاش مع هكذا عقول .....

لا يجدي !!!!!!!

أقول له زيداً فيسمع خالداً ...... ويكتبه عمراً ويقرأه بكـرا

ولكنه مع ذلك ممتع للغاية !!!!

لأنك تتعرف على نعمة الله عليك !!!!!


أستأذن أخي أريوس وجميع القراء الكرام بأنني سأمد رجلي

الحادي
[/glow]

برضه اللهم أكتب لي الأجر

مازال الحادي في وضع يبشر بالخير

اللهم يا رحمن يا رحيم ثبت الحادي

السلام عليكم[/mark]
مواطن غيور غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2005, 12:06 AM   #18
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
أريوس أميجوس is on a distinguished road

مواطن غيور:

أشكر لك التعقيب والرد على الإخوان ...

ولكن دع عنك (( الهروب )) ولا (( تهج )) ...

ولازلت أنتظر ردك .... ودع عنك إسلوب (( الهرب إلى الأمام )).

هناك العديد من النقاط والإستفسارات والأسئلة والتي تحتاج (( من حضرتكم )) توضيح وإجابة


[/SIZE]
أريوس أميجوس!!
أريوس أميجوس غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2005, 12:51 AM   #19
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
مواطن غيور is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أريوس أميجوس
الزنابير … هل تعرف من هم الزنابير ؟؟!!

إذا كان هذا المصطلح جديداً عليك (( ياقارئي الفاضل )) فأتمنى منك الإطلاع على هذه المواضيع الثلاثة لتفهم معي معنى (( زنبور )) وما (( أدندن )) حوله.
ولكي تكون فكرة هذا الموضوع واضحة إقرأ أولاً : الزنابير … المرجفون في المدينة !!
على هذا الرابط : الزنابير … المرجفون في المدينة !!
ثم إقرأ: أعضاء المنتدى في الغربال !!
على هذا الرابط : أعضاء المنتدى في الغربال !!
واختمها بقراءة: أبودلامة ... وحزب (( الدلامييون )) !!!!
على هذا الرابط : أبودلامة ... وحزب (( الدلامييون )) !!!!

أما إذا كنت ياقارئي الفاضل عارفاً (( بهذا المعنى )) فواصل معي الرحلة.

الزنابير ـ المرجفون في ( المنتدى !! )

(( بينما كان أحد القرود يمضغ حبة كمثرى ناضجة، ضايقه زنبور بحركاته الوقحة والملحة، لأنه كان يريد مشاركته فيها سواء بإرادته أم برغم أنفه.
وبعد أن هدد القردَ بغضبه إذا استمر في الإحجام عن الإستسلام لطلبه، وقف على الفاكهة، ولكن القرد اسقطه عنها في الحال.
فلجأ الزنبور المنزعج إلى الشتم والقدح وبعد أن إستخدم أكثر الكلمات إهانة، والمخلوق الآخر يستمع إليه بهدوء، إنفعل إنفعالاً عاطفياً عنيفاً حتى فقد كل إعتبار للعقوبة فطار إلى وجه القرد، ولسعه بغضب بلغ من شدته أنه عجز عن إستخراج سلاحه، فأُرغم على إنتزاع نفسه تاركاً إبرته في الجرح، فجر على نفسه ميتة بطيئة مصحوبة بآلآم أكبر بكثير من التي أوقعها بالقرد ))
خرافات جونثان بيرنتش من كتاب (( كيف تمسك بزمام القوة / لـ: روبرت غرين، صفحة: 531 - 532 )).

الزنابير المرجفون في المدينة والمرجفون في المنتدى هما (( وجهان لعملة واحدة )) هذه العملة نادرة التداول في مجتمعنا الفاضل.
دعونا نتأمل هذه الخرافة جيداً …

(( بينما كان أحد القرود يمضغ حبة كمثرى ناضجة، ضايقه زنبور بحركاته الوقحة والملحة، لأنه كان يريد مشاركته فيها سواء بإرادته أم برغم أنفه. ))

ومن هابَ الرجال تهيبوه * * * ومن حقر الرجال فلن يهابا

هؤلاء هم الزنابير في كل مكان (( في المنتدى أو في المدينة )) يرون غيرهم (( قروداً )) و (( حقراء )) وهم (( الأفضل )) وأصحاب (( الرأي السديد )) والخوف (( على الأمة )) ومصالحها !!… هيهات … فلو سلمنا منهم كانت الأمة بخير .

نرجع للخرافة الجميلة:
(( بينما كان أحد القرود يمضغ حبة كمثرى ناضجة، ضايقه زنبور بحركاته الوقحة والملحة، لأنه كان يريد مشاركته فيها سواء بإرادته أم برغم أنفه. ))

عجباً لهذه (( الزنابير )) فلايكفي أنها رأت غيرها وجعلت منهم (( قروداً )) ـ إستحقاراً لهم ـ ، بل أرادت أن تشاركهم حتى في (( أعمالهم )) !!
وفي الحقيقة لابأس للواحد منا أن يشارك (( إخوانه )) العمل معهم (( في سبيل الله )) و (( الدعوة إليه )) بل وإذا لم يستطع المشاركة معهم (( بعمله )) شاركهم (( برأيه وماله ودعائه )) فالدعوة إلى الله ليست حكراً على أحد.

ولكن السؤال المهم:

لماذا هذه (( الزنابير )) لم تأتي للمشاركة في (( حبة الكمثرى )) إلا في هذا الوقت بالذات ؟؟!!
لماذا لم (( يطلبوا )) المشاركة أو (( يُبدوا )) المشاركة أيَّا كانت نوعيتها إلاَّ الآن ؟؟!!
هل تعلم لماذا أيها القارئ الفاضل ؟؟
لأن (( حبة الكمثرى )) أصبحت (( ناضجة ))
فأين أنتم أيها الزنابير عندما كانت هذه الحبة (( بذرة )) تحتاج إلى زراعة، وأين أنتم من (( زراعتها )) والإعتناء بها، وأين أنتم عندما كانت هذه الحبة (( غير ناضجة )) ومرت بها (( آفات وأمراض )) كادت أن تقتلها؛ فهبَّ من أسميتموهم (( قروداً )) ودأبوا على الإعتناء بها حتى أصبحت (( ناضجة )).
وليتكم عرضتم (( المساعدة )) في قطف هذه الثمرة الناضجة لكي يكون لكم نصيب من (( الأكل منها )) … ولكن كما قالت الخرافة:
((…. ضايقه زنبور بحركاته الوقحة والملحة، لأنه كان يريد مشاركته فيها سواء بإرادته أم برغم أنفه. )).

مشاريع الخير في هذا البلد كانت (( بذوراً )) وأفكاراً تحتاج إلى (( زرعها )) في أرض الواقع فقام (( المخلصون )) بزراعتها..
واحتاجت في (( بداية نموها )) إلى عناية ودعم (( بالرأي والمال )) حتى تغلبت على العقبات وأصبحت مانراه اليوم (( شامةً على الهامه )) ولمدينتنا الغالية (( مناراً وعلامه )) … فهل تريدون منَّا أن نجعلها في أيديكم (( ياأصحاب أبي دلامه ؟؟!!! )) … هيهاتَ هيهاتَ (( ولاكرامه )).

(( وبعد أن هدد القردَ بغضبه إذا استمر في الإحجام عن الإستسلام لطلبه، وقف على الفاكهة، ولكن القرد اسقطه عنها في الحال. ))

الزنابير مخلوقات عجيبة !!
(( يهددون )) و (( يتوعدون )) و (( يحرضون )) و (( يكذبون )) و (( يخونون )) و (( لهواهم يعملون )) … فهم والله (( في كل وادٍ يهيمون )) وهم (( يقولون مالايفعلون )) ويفعلون مالايرضاه (( المؤمنون العاقلون )).
فمن كانت هذه صفاته فهل أرضاه (( أميناً )) على مشاريع الخير في بلدي ؟؟!!!
وهل سأجعله (( يقف على فاكهتي ؟؟!! )) … (( NO WAY ))

وكعادة الزنابير:
(( فلجأ الزنبور المنزعج إلى الشتم والقدح وبعد أن إستخدم أكثر الكلمات إهانة، والمخلوق الآخر يستمع إليه بهدوء، إنفعل إنفعالاً عاطفياً عنيفاً حتى فقد كل إعتبار للعقوبة فطار إلى وجه القرد، ولسعه بغضب بلغ من شدته أنه عجز عن إستخراج سلاحه، فأُرغم على إنتزاع نفسه تاركاً إبرته في الجرح، فجر على نفسه ميتة بطيئة مصحوبة بآلآم أكبر بكثير من التي أوقعها بالقرد ))

وهذا هو حالهم دائماً … والواقع خير دليل وشاهد ..
هم (( يشتمون ويقدحون )) وأهل الخير (( يستمعون إليهم بهدوء ))
وشعارهم:

متاركة السفيه بلاجوابٍ * * * أشد على السفيه من الجواب

لذلك تجد (( الزنبورَ منهم )) يفعل مافعل (( سلفهم في الخرافة )) :
(( إنفعل إنفعالاً عاطفياً عنيفاً حتى فقد كل إعتبار للعقوبة فطار إلى وجه القرد، ولسعه بغضب بلغ من شدته أنه عجز عن إستخراج سلاحه، فأُرغم على إنتزاع نفسه تاركاً إبرته في الجرح، فجر على نفسه ميتة بطيئة مصحوبة بآلآم أكبر بكثير من التي أوقعها بالقرد ))

صحيح أن بعض الزنابير قد (( تضر )) أو قد (( تؤذي )) أو قد (( تلسع في مجالسها )) ولكنها في النهاية (( تموت ميتة بطيئة مصحوبة بآلآم أكبر )) … بينما من آذتهم (( يألمون كما تألم الزنابير )) ولكنهم (( يرجون من الله )) مالا ترجاه!!.
وتكون النهاية (( هلاك الزنابير )) وحياة من يرونهم (( قروداً )) رغم آلامهم ولكن على الأقل هم يستطيعون أكل (( الثمار الناضجة )).

= = = = = = = = = = = = = =

يقول عبدالوهاب عزام :
(( الفكر لايُحد، واللسان لايُضمن، والجوارح لاتسكن، فإذا لم تشغلها بالعظائم إشتغلت بالصغائر، وإن لم تُعملها في الخير عملت في الشر، فعلِّمها التحليق تكره الإسفاف، وعرِّفها العز تنفي منها الذل ))

صدق! … وليت (( الزنابير الدلاميون )) يفهمون هذا القول … ولكن صدق الشاعر حين قال:

وليس عتاب المرء للمرء نافعاً * * * إذا لم يكن للمرء عقل يعاتبه

قرأت موضوعاً في هذا المنتدى بعنوان : ((مكتب الدعوة بالرس وألف علامة استفهام !!!!!!!!!!!!!!! ))
فضحكت كثيراً …
قلت في نفسي: (( لازال الأسلوب واحداً …. و (( الزبالة الفكرية )) واحدة …. و(( الخرابيط )) واحدة ))
ولم يدهشني ـ بصراحة ـ (( كثرة أسماء )) من يكتبون بطريقة (( الزنابير )) وفكر (( أبودلامة )) لأنني أجزم يقيناً أنني لو (( بالغت كثيراً جداً )) فسأقول إن عدد أصحاب هذه الأسماء الكثيرة !! (( الرجالية والنسائية !! )) … لايتجاوز عددهم (( نصف أصابع رجلي اليسرى )) … بإعتبار أن أحدهم (( بنصف عقل )) وهو مُعَطَّل لأسباب نفسية !!.
ولن أقول كما قالت بنو إسرائيل (( تشابه البقر علينا )) فلاوالله لم يتشابه علينا أحد.
ولكني سأقول (( تعددت الأسماء (( والدلخ )) واحد ))

دعوني أُلخص ماكتبه (( الزنابير )) :

يتهمون مكتب الدعوة بأنه لم يقم بأي جهد ولاحتى محاولة (( الضعيف )) لوضع الأنشطة لمحاربة الإرهاب وأفكار التكفير والتفجير.

حيث يقول قوات الطواري:

(( فقد أثبت القائمون على مايسمى مكتب الدعوة بالرس بأنهم يديرونه وفق توجه حزبي مفضوح بدليل منع المحاضرات التي يطلب ذوو التوجه السليم إلقاءها لأنها لاتروق للعاملين بالمكتب مثل التي تتحدث عن الإرهاب وتحذر ممن يحملون هذا الفكر وتعريهم أو التي تدعو لحب الوطن وولاة الأمر فيه وسماع مايقوله كبار العلماء بالبلاد الراسخين بالعلم الذين لايروقون للرويبضة !! ))

وتقول بنت السعودية ( القصيم ) :

(( هل سبق أن سمعتم أن مكتب الدعوة بالرس أقام نشاطا عن حقوق ولاة الأمر ؟ أو الأمن ووجوب المحافظة عليه أو دور رجال الأمن الأبطال في حماية الوطن ومقدساته وأموال ودماء وأعراض أهله والمقيمين على ترابه ومنهم دماء وأموال وأعراض القائمين على مكتب الدعوة بالرس الذين يتنكرون بكل تحدي لكل النعم التي يعيشونها !! ))

(( ولم نسمع أن المكتب عمل أي نشاط لمؤازرة الدولة في محاربتها للخوارج والخونة أو لفضح وتعرية التوجهات الفكرية التكفيريية بينما تكثر الأنشطة بالمكتب التي تساهم وتردد ما يتفوه به المارقون والخونة والسفهاء وخوارج العصر في الداخل والخارج !! ))

(( لن تستطيعوا ولن تجدوا مايثبت قيام المكتب بنشاط يساهم في محاربة التكفير والتفجير والفكر الإرهابي ويدعو لما فيه مصلحة الوطن !! ))


كِلا الأخوين خَرَّاطٌ ولكن * * * شهاب الدين أَخْرَطُ من أخيه.

وفعلاً (( أشْبَه أمرؤٌ بعضَ بَزِّه ))

قبل البداية في (( سحق )) هذه الزنابير وليس (( تعريتهم )) لأنهم أساساً خالون من (( ثياب )) الفكر والحوار والعقل والمنطق.

قبل البداية دعونا نستمع إلى هذه (( السمفونية )) النشاز من بنت السعودية :

(( يها البلهاء قلنا عن مكتب الدعوة حقائق واضحة فإذا كنتم رجال فردوا بحقائق تنفي ماقلناه لتثبتوا أننا متحاملون 0 أتحداكم أن تفعلوا ذلك لأنكم لن تستطيعوا ولن تجدوا مايثبت قيام المكتب بنشاط يساهم في محاربة التكفير والتفجير والفكر الإرهابي ويدعو لما فيه مصلحة الوطن !!! فأنتم لاتملكون إلا العبارات البذيئة والأساليب المتخلفة الساقطة لأن هذا هو رصيدكم الثقافي الذي تعلمتموه من رموزكم 00 أما الحوار المؤدب والخلاف في الرأي فلا نصيب لكم منه !!! لأن فاقد الشيء لايعطيه !!! وشجرة الحنظل لايمكن أن تثمر تمرا !!! ولكن ما أقول إلا : يزيد سفاهة وأزيد حلما0000000 كعود زاده الإحراق طيبا !!!!!! ))

طيب (( ياكاملة العقل !!! )) … نحن نقبل التحدي … وسنرد بحقائق واضحة وضوح الشمس ليست (( بخرابيط مثل خرابيطكم )) التي تسمونها (( بالحقائق ))
سنرد … لا لكي نثبت أننا (( رجال )) فنحن رجال … نعم رجال…
رجالٌ في (( أسمائنا )) … رجالٌ في (( تصرفاتنا )) … رجالٌ حتى في (( مُعَرِّفاتنا )) في المنتدى ..
سنرد … لا لكي نثبت أنكم (( متحاملون )) و (( حاقدون ))


أخــــــــــــوي

لا يوجد تحزب أسمائنا(1) معرفاتنا(2) تصرفاتنا(3)!!!!!!!

لماذا تتكلم بصيغة الجمع جماعة ؟؟

ويقول عضيدك الحادي لا يوجد تحزب عجبي!!


لا .. لأن هذا أمرٌ [U]معروف سلفاً U] …
ولكن لكي نتسلى في (( سحقكم )) ولنجعل العالم والقارئ الفاضل يشاهد (( عواركم )) ويبصر (( حمقكم )) لكي يقول : (( الحمد لله الذي عافاني مماإبتلاهم به وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا ))


أخوي أي سحقكم أنت في حالة حرب ماهذا العداء؟؟!!



أورد أخي الكريم تقاسيم في موضوعه : مكتب الدعوة بالرس ... والإرهـــاب.
تقريراً مفصلاً عن جهود المكتب في مجال محاربة الإرهاب والأفكار الهدامة والتحذير من التكفير والتفجير …
وسأقتبس منه أسماء المحاظرات التي أقيمت في هذا المجال، وإليكم عناوينها..

@ الإعتدال والتوسط.
@ حرمة دماء المسلمين والمعاهدين.
@ لقاء مع الشيخ صالح الفوزان حول أحداث التفجيرات.
وهذا الشيخ الفاضل هو الذي قال عنه قوات الطواري في موضوع : من يرغب المشاركة اسعده الله؟ قال : (( إذا أردت أن تحرم حلالا 00 فقل : قال صالح الفوزان00 ))
@ موقفنا من الإرهاب.
@ الوسطية منهجاً للحياة.
@ إتباع العلماء وأثره في الإهتداء.
@ مسؤولية الأمة في حفظ الأمن.
@ موقف المسلم من الفتن.
@ الغلو أسبابه ومظاهره.
@ الإعتصام بالكتاب والسنة وأثره في دفع الفتن.
@ العدل في الإسلام والتعامل مع الأعداء.
@ أهمية البيعة في الإسلام.

بالإضافة إلى العديد من المناشط (( الرائعة )) التي أقامها المكتب لخدمة هذا الموضوع تجدها مفصلة بتواريخها في تقرير الأخ تقاسيم على هذا الرابط: مكتب الدعوة بالرس ... والإرهـــاب

بنت السعودية:

لكل داءٍ دواءٌ يستطب به * * * إلا (( الدلاخة )) أعيت من يداويها

وإذا جربتِ كل دواء فلم تنجحي في معالجة نفسك فعليكِ بآخر العلاج (( وهو الكي )) (( روحي لعجوز يذكرونها بالروضتين وخليها تكويكِ مع عروق لسانك وأنا أظمن إنكِ ماتهرجين مرة ثانية )) … لكني لاأظمن لكِ أن يكون لك عقل !!
أوه … (( ولا يهون شهاب الدين )) قوات الطواري
ولاأظن رشيد البرمكي إلا عناكما حين قال:
كم حكمة عند الغبي كأنها * * * ريحانة في راحة المزكوم
بسمت محاسنها لوجه كالح * * * ماأضيع المرآة عند البوم


والله إنهم يقولون (( مالايعلمون )) !!!!
(( توجه حزبي )) !!! … (( فكر إخواني سروري )) !!!
ياقوات الطواري (( إستح على وجهك )) .. (( إختشي ياواد )) كلمات أكبر منك ..
حسناً أنا جاهل فهل شرحت لنا معنى (( التوجه الحزبي )) و (( الفكر الإخواني السروري ))
ولاأظنك ستفعل !!!
لأن مخزونك الثقافي لن يؤهلك لذلك … لكن (( الله يخلي النت والله يخلي موقع سحاب !! ))
ولكنني متيقن أنك ستأتي بكلامٍ لاتعرف (( شرقه من غربه ))
(( ياخي أول شي اعرف تكتب بعدين تعال اهرج بالأمور الفكرية ))
انظر إلى عنوان موضوع قوات الطواري : (( مكتب الدعوة بالرس وألف علامة استفهام !!!!!!!!!!!!!!! )) …. (( ألف علامة إستفهام وصافن لي دستة علامات تعجب !! ))
فرِّق بين (( علامة التعجب )) وعلامة الإستفهام لتفرق بين الفكر (( الإخواني والسروري ))
ولاأدل من أنك جاهلٌ جهلاً مركباً يمتد إمتداد الكون من قولك :
(( ففي اليوم الذي بدأت فيه المواجهة في الرس مع الإرهابيين والتي انتهت بسحقهم وزع المكتب في المساجد والأماكن العامة عن محاضرة بعنوان ( الفدائي الأول !!! ) ))
ألا تعلم أن هذا الكلام (( إدانةٌ عليك!! )) … وأنَّا لك أن تعلم (( يابَرْدَعة ))
فمحتوى هذه المحاظرة كان عن الخوراج وفتنة خروجهم على الإمام علي الفدائي الأول، والتحذير من مغبة هذا الفكر … (( موسيقى تصويرية ))
ألم أقل لك (( تقولون مالاتعقلون )).

= = = = = = = = = = = = = =

(( يستطيع الشيطان أن يكون ملاكاً . . والقزم عملاقاً . . والخفاش نسراً والظلمات نوراً . . لكن أمام الحمقى والسذج فقط ))

طيب ….

لو أصبح الملاك شيطاناً … والعملاق قزماً … والنسر خفاشاً … والنور ظلمةً .. فسيكون ذلك ليس أمام الحمقى فقط بل أمام الحمقى والأغبياء والجهلة (( أهل الحقد والمفسدة ))

عزيزي القارئ الكريم …

هل رأيت هذه (( العملة )) وهي عملة (( الظلم والحسد والهوى والحقد )) ؟؟!!
وهل رأيت (( وجهييها )) وهم الزنابير … زنابير (( المنتدى والمدينة )) ؟؟!!
فيجب علينا جميعاً إذا كنا (( مثقفين )) وعلى درجة كبيرة من الوعي أن لانقبل أي أمر إلا بالحقائق الواضحة والأدلة والبراهين، وأن لانسمح (( للنكرات )) أن يسيؤا لمن شاؤا كيف شاؤا.

أيها المكتب …
أيتها المشاريع الخيرية …
سيروا ونحن معكم …
سيروا ولاتأبوا بمن يقذف الحجارة …
فالشجرة العاقر لايقذفها أحدٌ بحجر …
سيروا بقافلتكم واتركوا الزنابير خلفكم !!!


لكل زنبور في هذا المنتدى وخارجه
(( سَحْقاً لكم ))

وإلى مزبلة التأريخ

أريوس أميجوس!!
جميع الكلام هذا لا يعنيني بشيء وذكرت موقفي منه

السلام عليكم
مواطن غيور غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2005, 01:15 AM   #20
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
أريوس أميجوس is on a distinguished road
مواطن غيور:

أولاً: لازلت أنتظر ردك (( فلماذا الهرب ؟؟!!!! ))
رد على ماكتبته لك وليس على هذا المقال ...

ثانياً: مالعيب في الكتابة بصيغة الجمع ؟؟!!!! .... وهل إذا كتبت بصيغة الجمع سأصبح (( حزبي )) ؟؟!!
على هذا فبنت السعودية (( حزبية )) ...
طالع كلامها : (( ... قلنا عن مكتب الدعوة حقائق .)) ، ((... ردوا بحقائق تنفي ماقلناه )) ، (( ... لتثبتوا أننا متحاملون ))

ثالثاً : أريدك أن ترد على كلامي المكتوب والموجه لك أنت ....
ولكي لا(( تتهرب )) هذا هو الكلام (( الذي يعنيك )) :

أخي الكريم مواطن غيور:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تقول: (( تعتقد وانت تقراء بعض المواضيع ومنها موضوع صاحبنا البسيط هذا. أن الشعب أو الناس تحولوا إلى سذج ومغفلين وحمقى وجهله ويسهل أستغفالهم وخداعهم بينما كاتب هذا الموضوع هو وحدة من " جاب الذيب من ذيلة " وهو وحدة من اكتشف وسائل ال (زنابير ))! وماخفيّ منها وهو وحدة من كشفت عنه الحجب والاستار فأصبح يرى بنور الواحد القهار أما من غيره من الناس والقراء فهم يحتاجون لوصايه عقليه منه ومن أمثاله ممن كشف الله عنهم الحجب وأطلعهم على ماخفيّ من الامور التي لم تتطلع الدوله ولا مثقفيها ولا عقلائها عليها ))

السياسة التي أتبعها معك ومع غيرك (( من أيام زمان )) هي سياسة (( أثبت )) بالحجة والدليل والبرهان.
وهذا هو الأصل في أي حوار (( منطقي عقلي )) … OK !!
أرجع إلى ماقلته سابقاً …
عزيزي … تعرف المثل الشعبي القائل (( كلن يناظر الناس بعين طبعه ))
ولاأظنك تجهل المثل القائل (( كل إناءٍ بمافيه ينضح ))
لأن هذين المثلين من (( أبجديات )) الثقافة !!!.

جيد …
لابأس (( هذه نظرتك للموضوع )) ….
وهي أنني جعلت القارئ (( أو الشعب أو الناس تحولوا إلى سذج ومغفلين وحمقى وجهله ويسهل أستغفالهم وخداعهم )) … وتتوسع نظرتك (( المثقوبة )) لتخرج لنا بتصور آخر وهو أن الكاتب (( البسيييييط )) هو وحده ـ هداه الله ـ العارف بالأمور (( ويبصرها )) ..
أما غيره (( من الناس والقراء فهم يحتاجون لوصايه عقليه منه ومن أمثاله ممن كشف الله عنهم الحجب وأطلعهم على ماخفيّ من الامور التي لم تتطلع الدوله ولا مثقفيها ولا عقلائها عليها ))

لابأس …
(( كلام إنشائي جميل جداً )) … ولكن أُحب أن نترك (( الإنشاء )) قليلاً ونأخذ (( المنطق والعقل )) ..
أًثْبِت لنا (( واقعاً )) من كلامي السابق وجود أي (( تصريح )) أو (( تلميح )) يُثبت أن ماكتبته جعل الناس (( سُذجاً ومغفلين وحمقى وجهلة ويسهل إستغفالهم وخداعهم )) …
وأًثْبِت لنا كذلك ماقلته : (( أما من غيره من الناس والقراء فهم يحتاجون لوصايه عقليه منه ومن أمثاله ممن كشف الله عنهم الحجب وأطلعهم على ماخفيّ من الامور التي لم تتطلع الدوله ولا مثقفيها ولا عقلائها عليها ))

أثبت .. أثبت.

ثم (( ياعاقل )) تقول:
(( تعتقد وانت تقراء بعض المواضيع ومنها موضوع صاحبنا البسيط هذا. أن الشعب أو الناس تحولوا إلى سذج ومغفلين وحمقى وجهله ويسهل أستغفالهم وخداعهم ))

جميييييييييل !!!
(( تعتقد وانت تقراء بعض المواضيع ))

(( يعني الحين صاجنا ولاجنا وأنت تعتقد !!! …. على الأقل إجزم ثمن تعال تكلم ))
ثم ياعاقل!! .. إذا صار كل شخص (( سيعتقد )) ثم يبني على (( إعتقاده )) تصوراته وكتاباته فسوف تصير الدنيا (( شوربه ))

وتقول: (( فهو هنا يكتب لكي يبين لهم مايتوجب فعله ومايتوجب الانتباة منه ومايتوجب تركه واخذه. في أسلوب مضحك وغريب اعتدت ان أرآه هنا واشاهده بكثرة .))

نعم هذا ماكنت أكتب من أجله ..
بل هذا مايجب علينا جميعاً فعله … أتعرف لماذا ؟؟!!
لأن ربي وربك يقول: (( وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين ))
يقول الشيخ ابن سعدي رحمه الله :
(( والتذكير نوعان: تذكير بما لم يعرف تفصيله، مما عرف مجمله بالفطر والعقول فإن الله فطر العقول على محبة الخير وإيثاره، وكراهة الشر والزهد فيه، وشرعه موافق لذلك، فكل أمر ونهي من الشرع، فإنه من التذكير، وتمام التذكير، أن يذكر ما في المأمور به ، من الخير والحسن والمصالح، وما في المنهي عنه، من المضار.
والنوع الثاني من التذكير: تذكير بما هو معلوم للمؤمنين، ولكن انسحبت عليه الغفلة والذهول، فيذكرون بذلك، ويكرر عليهم ليرسخ في أذهانهم، وينتبهوا ويعملوا بما تذكروه، من ذلك، وليحدث لهم نشاطًا وهمة، توجب لهم الانتفاع والارتفاع.))


وتذكيري هنا يندرج تحت الأمرين …
فهل أٌعاب على أمرٍ كان القرآن ورسولي محمد صلى الله عليه وسلم فيه قدوةً لي ؟؟!!!

وعندما تقول: (( فهو هنا يكتب لكي يبين لهم مايتوجب فعله ومايتوجب الانتباة منه ومايتوجب تركه واخذه. في أسلوب مضحك وغريب اعتدت ان أرآه هنا واشاهده بكثرة ))

يحتمل قصدك بالكلام السابق معنين (( وصحح لي إن أخطأت الفهم )):
@ فأما إن كان قصدك بالإسلوب (( طريقة التذكير )) فإن قولك عنها (( أسلوب مضحك وغريب )) يحتاج إلى وقفة تأمل ومراجعة.
وإذا كنت إعتدت أن (( تراها هنا وتشاهدها بكثرة )) فهذا ولله الحمد دليل على أن المنتدى وأعضاؤه الكرام الأفاضل يحرصون على التذكير في الله.
@ وأما إذا كان قصدك (( بالإسلوب المضحك الغريب )) هو طريقة كتابتي للمقال، وطريقة عرض أفكاره … فلامشكلة …
لأن لكلٍ منَّ إسلوبه وطريقته …. خذ على سبيل المثال لا الحصر :
# طريقة وإسلوب (( الإعتقاد )) وهذا تميزت به أنت أيها (( الكاتب العاقل !! ))
# طريقة وإسلوب (( الكذب والإفتراء )) وهذا تجده عن قوات الطواري.
# طريقة وإسلوب (( التحدي الفاشل )) تجده عند بنت السعودية.
وغيرها من الأساليب … فلابأس …. (( فكل إناءٍ بمافيه ينضح ))

تقول : (( عموماً أنا أجزم يقيناً أنه لو قدرّ لك بأن تلتقي "أكثر" من يكتبون هنا وتناقشهم نقاشا مفصلاً وعقلانيا ودقيقاً فيما يطرحون لتبين لك صدقّ مقولة " أن تسمع بالمعيدي خيراً من أن تراه "..!! ))
عزيزي …
" بعض " من يكتبون في المنتدى وتناقشنا معهم (( نقاشا مفصلاً وعقلانيا ودقيقاً )) أثبتوا لي صدق مقولة الشاعر:

قبحت مناظرهم فحين خبرتهم * * * حسنت مناظرهم لقبح المخبر.

(( 99%من كلام الكاتب تحزبات ضد من سماهم الزنابير والذين تجدهم بكثرة في منتدى مشهور أسمة سحاب … كما ذكر الكاتب !! ))

أولاً : عرف لي معنى كلمة (( تحزبات )) ؟؟!!
ثانياً : من قال إن (( الزنابير )) تجدهم بكثرة في منتدى مشهور واسمه سحاب ؟؟!!
ثالثاً: هل (( ستكذب )) علينا جهاراً نهارا ؟؟!!
تقول: (( كما ذكر الكاتب !!! ))
يعني نفهم من كلامك أن الزنابير يكثر تواجدهم في منتدى سحاب كما ذكر ذلك الكاتب ؟؟؟!!!
(( ياكذاب )) (( عيب عليك يابابا )) …. (( الكذب حرام مايصحش يابني ))
الذي قلته في كلامي:
(( حسناً أنا جاهل فهل شرحت لنا معنى (( التوجه الحزبي )) و (( الفكر الإخواني السروري ))
ولاأظنك ستفعل !!!
لأن مخزونك الثقافي لن يؤهلك لذلك … لكن (( الله يخلي النت والله يخلي موقع سحاب !! )) ))


يعني لو غيرت كلامي السابق وجعلته هكذا :
(( لأن مخزونك الثقافي لن يؤهلك لذلك … لكن (( الله يخلي النت والله يخلي موقع googel !! )) ))فلابد أن يتغير كلامك أنت كذلك فيصبح :
(( (( 99%من كلام الكاتب تحزبات ضد من سماهم الزنابير والذين تجدهم بكثرة في موقع مشهور أسمة googel … كما ذكر الكاتب !! ))
ياعاقل!!!
فكر قليلاً ولعلك إذا أردت أن (( تكذب )) أن تختار طريقة للكذب بشكل صحيح !!
(( عفواً إن الكذبة التي إخترتها غير مزبوطة فضلاً حاول الكذب مرة أخرى وسَحْقاً ))
أخيراً …. (( متفرقات )) :

((أذا كان رب البيت لدف ضارباً فشيمة أهل البيت الرقص))

تصحيح يا(( مثقف ))

إذا كان رب البيت بالدف ضارباً * * * فشيمة أهل البيت كلهمو الرقص

لأنه يُضرب (( بالدف )) وليس يُضرب (( للدف )) وهناك فرق شاسع بين الكلمتين … ففرِّق بين (( بـِ )) وبين (( لـِ ))

(( أذا هذا حال من يتسمون با الملتزمين في الرس
ماذا يفعل من كان اقل التزاماً بمعيارتكم !! ))


والله (( ياعاقل )) لاأعرف ماذا (( يفعل من كان اقل التزاماً بمعيارتكم !! ))
وبالنسبة لي ليس لي (( معيارة )) ولم أواجه أحداً من (( الملتزمين )) من أهل (( المعايير )) إشتكى من فقد (( معيارته )) أو (( إستخدامها )) ضده … اللهم إلا ماكان في الماضي أيام (( حرب الشوارع )).
ولاأعرف أحداً (( أقل إلتزاماً )) متعاطياً (( للمعايير ))
فلعلك تتبرع لنا وتبحث هذه المسألة …



لازلت أنتظر الرد ....

أريوس أميجوس!!
أريوس أميجوس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19