عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-10-2005, 01:19 AM   #21
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
مواطن غيور is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أريوس أميجوس


أخي الكريم مواطن غيور:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تقول: (( تعتقد وانت تقراء بعض المواضيع ومنها موضوع صاحبنا البسيط هذا. أن الشعب أو الناس تحولوا إلى سذج ومغفلين وحمقى وجهله ويسهل أستغفالهم وخداعهم بينما كاتب هذا الموضوع هو وحدة من " جاب الذيب من ذيلة " وهو وحدة من اكتشف وسائل ال (زنابير ))! وماخفيّ منها وهو وحدة من كشفت عنه الحجب والاستار فأصبح يرى بنور الواحد القهار أما من غيره من الناس والقراء فهم يحتاجون لوصايه عقليه منه ومن أمثاله ممن كشف الله عنهم الحجب وأطلعهم على ماخفيّ من الامور التي لم تتطلع الدوله ولا مثقفيها ولا عقلائها عليها ))

السياسة التي أتبعها معك ومع غيرك (( من أيام زمان )) هي سياسة (( أثبت )) بالحجة والدليل والبرهان.
وهذا هو الأصل في أي حوار (( منطقي عقلي )) … OK !!
أرجع إلى ماقلته سابقاً …
عزيزي … تعرف المثل الشعبي القائل (( كلن يناظر الناس بعين طبعه ))
ولاأظنك تجهل المثل القائل (( كل إناءٍ بمافيه ينضح ))
لأن هذين المثلين من (( أبجديات )) الثقافة !!!.

جيد …
لابأس (( هذه نظرتك للموضوع )) ….
وهي أنني جعلت القارئ (( أو الشعب أو الناس تحولوا إلى سذج ومغفلين وحمقى وجهله ويسهل أستغفالهم وخداعهم )) … وتتوسع نظرتك (( المثقوبة )) لتخرج لنا بتصور آخر وهو أن الكاتب (( البسيييييط )) هو وحده ـ هداه الله ـ العارف بالأمور (( ويبصرها )) ..
أما غيره (( من الناس والقراء فهم يحتاجون لوصايه عقليه منه ومن أمثاله ممن كشف الله عنهم الحجب وأطلعهم على ماخفيّ من الامور التي لم تتطلع الدوله ولا مثقفيها ولا عقلائها عليها ))

لابأس …
(( كلام إنشائي جميل جداً )) … ولكن أُحب أن نترك (( الإنشاء )) قليلاً ونأخذ (( المنطق والعقل )) ..
أًثْبِت لنا (( واقعاً )) من كلامي السابق وجود أي (( تصريح )) أو (( تلميح )) يُثبت أن ماكتبته جعل الناس (( سُذجاً ومغفلين وحمقى وجهلة ويسهل إستغفالهم وخداعهم )) …
وأًثْبِت لنا كذلك ماقلته : (( أما من غيره من الناس والقراء فهم يحتاجون لوصايه عقليه منه ومن أمثاله ممن كشف الله عنهم الحجب وأطلعهم على ماخفيّ من الامور التي لم تتطلع الدوله ولا مثقفيها ولا عقلائها عليها ))

أثبت .. أثبت.


أخي الكريم أريوس أميجوس

تقول الله يرعاك أثبت ؟؟

أخوي أثبت أيش ولا أيش!!

أخي ايام الأنتخابات البلدية تم أنزال دعايات مؤسسة الأعمار والتنمية ................الخ

ووضع دعايات لمرشحين !!

يوم السبت الماضي يوم وطني لا يوجد في الرس غير مدرسة الزهرة ونادي الخلود في الرس

من جدد الولاء والطاعة لولي الأمر بمناسبة اليوم الوطني وتم وضعها عند الأشارات ((مبادرة طيبة ))

أين أصحاب أنزال دعايات الخير والأجر والصدقات ويضعون دعايات لهم لترشيحهم

هل الفوز في الأنتخابات أهم وأفضل من تجديد الولاء لولي الأمر في هذا اليوم الكريم !!

أخوي قبل قليل لوحة كبيرة يشكر عليها مركز التآخي للمسنين بمناسبة اليوم العالمي للمسنين

وضعت بجانب أشارة المسنتشفى القديم

أخوي لازم يجي تعميم !!

لكي تظهر حب الوطن أذا كان هناك حب !



ثم (( ياعاقل )) تقول:
(( تعتقد وانت تقراء بعض المواضيع ومنها موضوع صاحبنا البسيط هذا. أن الشعب أو الناس تحولوا إلى سذج ومغفلين وحمقى وجهله ويسهل أستغفالهم وخداعهم ))


جميييييييييل !!!
(( تعتقد وانت تقراء بعض المواضيع ))

(( يعني الحين صاجنا ولاجنا وأنت تعتقد !!! …. على الأقل إجزم ثمن تعال تكلم ))
ثم ياعاقل!! .. إذا صار كل شخص (( سيعتقد )) ثم يبني على (( إعتقاده )) تصوراته وكتاباته فسوف تصير الدنيا (( شوربه ))

وتقول: (( فهو هنا يكتب لكي يبين لهم مايتوجب فعله ومايتوجب الانتباة منه ومايتوجب تركه واخذه. في أسلوب مضحك وغريب اعتدت ان أرآه هنا واشاهده بكثرة .))

نعم هذا ماكنت أكتب من أجله ..
بل هذا مايجب علينا جميعاً فعله … أتعرف لماذا ؟؟!!
لأن ربي وربك يقول: (( وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين ))
يقول الشيخ ابن سعدي رحمه الله :
(( والتذكير نوعان: تذكير بما لم يعرف تفصيله، مما عرف مجمله بالفطر والعقول فإن الله فطر العقول على محبة الخير وإيثاره، وكراهة الشر والزهد فيه، وشرعه موافق لذلك، فكل أمر ونهي من الشرع، فإنه من التذكير، وتمام التذكير، أن يذكر ما في المأمور به ، من الخير والحسن والمصالح، وما في المنهي عنه، من المضار.
والنوع الثاني من التذكير: تذكير بما هو معلوم للمؤمنين، ولكن انسحبت عليه الغفلة والذهول، فيذكرون بذلك، ويكرر عليهم ليرسخ في أذهانهم، وينتبهوا ويعملوا بما تذكروه، من ذلك، وليحدث لهم نشاطًا وهمة، توجب لهم الانتفاع والارتفاع.))


وتذكيري هنا يندرج تحت الأمرين …
فهل أٌعاب على أمرٍ كان القرآن ورسولي محمد صلى الله عليه وسلم فيه قدوةً لي ؟؟!!!

وعندما تقول: (( فهو هنا يكتب لكي يبين لهم مايتوجب فعله ومايتوجب الانتباة منه ومايتوجب تركه واخذه. في أسلوب مضحك وغريب اعتدت ان أرآه هنا واشاهده بكثرة ))

يحتمل قصدك بالكلام السابق معنين (( وصحح لي إن أخطأت الفهم )):
@ فأما إن كان قصدك بالإسلوب (( طريقة التذكير )) فإن قولك عنها (( أسلوب مضحك وغريب )) يحتاج إلى وقفة تأمل ومراجعة.
وإذا كنت إعتدت أن (( تراها هنا وتشاهدها بكثرة )) فهذا ولله الحمد دليل على أن المنتدى وأعضاؤه الكرام الأفاضل يحرصون على التذكير في الله.
@ وأما إذا كان قصدك (( بالإسلوب المضحك الغريب )) هو طريقة كتابتي للمقال، وطريقة عرض أفكاره … فلامشكلة …
لأن لكلٍ منَّ إسلوبه وطريقته …. خذ على سبيل المثال لا الحصر :
# طريقة وإسلوب (( الإعتقاد )) وهذا تميزت به أنت أيها (( الكاتب العاقل !! ))
# طريقة وإسلوب (( الكذب والإفتراء )) وهذا تجده عن قوات الطواري.
# طريقة وإسلوب (( التحدي الفاشل )) تجده عند بنت السعودية.
وغيرها من الأساليب … فلابأس …. (( فكل إناءٍ بمافيه ينضح ))

تقول : (( عموماً أنا أجزم يقيناً أنه لو قدرّ لك بأن تلتقي "أكثر" من يكتبون هنا وتناقشهم نقاشا مفصلاً وعقلانيا ودقيقاً فيما يطرحون لتبين لك صدقّ مقولة " أن تسمع بالمعيدي خيراً من أن تراه "..!! ))
عزيزي …
" بعض " من يكتبون في المنتدى وتناقشنا معهم (( نقاشا مفصلاً وعقلانيا ودقيقاً )) أثبتوا لي صدق مقولة الشاعر:

قبحت مناظرهم فحين خبرتهم * * * حسنت مناظرهم لقبح المخبر.

(( 99%من كلام الكاتب تحزبات ضد من سماهم الزنابير والذين تجدهم بكثرة في منتدى مشهور أسمة سحاب … كما ذكر الكاتب !! ))

أولاً : عرف لي معنى كلمة (( تحزبات )) ؟؟!!
ثانياً : من قال إن (( الزنابير )) تجدهم بكثرة في منتدى مشهور واسمه سحاب ؟؟!!
ثالثاً: هل (( ستكذب )) علينا جهاراً نهارا ؟؟!!
تقول: (( كما ذكر الكاتب !!! ))
يعني نفهم من كلامك أن الزنابير يكثر تواجدهم في منتدى سحاب كما ذكر ذلك الكاتب ؟؟؟!!!
(( ياكذاب )) (( عيب عليك يابابا )) …. (( الكذب حرام مايصحش يابني ))
الذي قلته في كلامي:
(( حسناً أنا جاهل فهل شرحت لنا معنى (( التوجه الحزبي )) و (( الفكر الإخواني السروري ))
ولاأظنك ستفعل !!!
لأن مخزونك الثقافي لن يؤهلك لذلك … لكن (( الله يخلي النت والله يخلي موقع سحاب !! )) ))


يعني لو غيرت كلامي السابق وجعلته هكذا :
(( لأن مخزونك الثقافي لن يؤهلك لذلك … لكن (( الله يخلي النت والله يخلي موقع googel !! )) ))فلابد أن يتغير كلامك أنت كذلك فيصبح :
(( (( 99%من كلام الكاتب تحزبات ضد من سماهم الزنابير والذين تجدهم بكثرة في موقع مشهور أسمة googel … كما ذكر الكاتب !! ))
ياعاقل!!!
فكر قليلاً ولعلك إذا أردت أن (( تكذب )) أن تختار طريقة للكذب بشكل صحيح !!
(( عفواً إن الكذبة التي إخترتها غير مزبوطة فضلاً حاول الكذب مرة أخرى وسَحْقاً ))
أخيراً …. (( متفرقات )) :

((أذا كان رب البيت لدف ضارباً فشيمة أهل البيت الرقص))

تصحيح يا(( مثقف ))

إذا كان رب البيت بالدف ضارباً * * * فشيمة أهل البيت كلهمو الرقص

لأنه يُضرب (( بالدف )) وليس يُضرب (( للدف )) وهناك فرق شاسع بين الكلمتين … ففرِّق بين (( بـِ )) وبين (( لـِ ))

(( أذا هذا حال من يتسمون با الملتزمين في الرس
ماذا يفعل من كان اقل التزاماً بمعيارتكم !! ))


والله (( ياعاقل )) لاأعرف ماذا (( يفعل من كان اقل التزاماً بمعيارتكم !! ))
وبالنسبة لي ليس لي (( معيارة )) ولم أواجه أحداً من (( الملتزمين )) من أهل (( المعايير )) إشتكى من فقد (( معيارته )) أو (( إستخدامها )) ضده … اللهم إلا ماكان في الماضي أيام (( حرب الشوارع )).
ولاأعرف أحداً (( أقل إلتزاماً )) متعاطياً (( للمعايير ))
فلعلك تتبرع لنا وتبحث هذه المسألة …


أخي الكريم afor12 :
شكراً لك على إطرائك وثنائك وحسن ظنك بأخيك.
ولك شكري وتقديري.


أخي الكريم بيت القصيد:
وعليك سلام الله ورحمته وبركاته
شكراً لك على إطرائك وثنائك وحسن ظنك بأخيك.
مثالك أخي الفاضل واضح جداً (( والزنابير )) هم أشد (( وأنكى ))فهم (( المنبع )) وغيرهم من الناس (( مصب ))
أشكرك على هذه الإضافة الرائعة الجميلة والتي زينت بها هذا المكان.
لك شكري وتحيتي لقلمك ولك أيها الكريم



[/SIZE]
أريوس أميجوس!!
باقي الكلام لا يوجد لدي علية تعليق هل تريد أعلق على تعتقعد أو اعتقد !!

بعدين حبيبي قلبي هل ذكرت أنا سرورية !!

سلام عليكم
مواطن غيور غير متصل  

 
قديم(ـة) 01-10-2005, 01:31 AM   #22
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
مواطن غيور is on a distinguished road
أخي أريوس أميجوس

وأنا ماذا تعني لي بنت السعودية حزبية غير حزبية !!

أذا بنت السعودية تكلمت بلغة حزبية وجماعتيه

هل صاحب العلم الشرعي أريوس يعمل مثلها!!

أنت يا من تستشهد في أبن سعدي ماذا تقول في التحزب للجماعة ؟؟

سحقناكم .معرفاتنا. نحن رجال .((وأبطال وتشهد لنا جبال وهضاب ورمال الحبيبة الغالية افغانستان ))
هاذي من عندي ghh

تصدق أخوي على كبر سنك ا لا أنك لا زلت متأثر في أشرطة خطاب وطقته رحمة الله



السلام عليكم

آخر من قام بالتعديل مواطن غيور; بتاريخ 01-10-2005 الساعة 01:35 AM.
مواطن غيور غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2005, 01:55 AM   #23
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
أريوس أميجوس is on a distinguished road
مواطن غيور:

يبدوا أنك في آخر الليل ولاتستطيع التركيز (( ولاتقدر تِجَمِّع )) ... لذلك سأسهل عليك الأمر.

هذا ملخص لما أريدك أن ترد عليه .... وأتمنى أن (( لاتتهرب )) من الإجابة عليها :

1- أثبت من مقالي المكتوب أنني جعلت القارئ (( أو الشعب أو الناس تحولوا إلى سذج ومغفلين وحمقى وجهله ويسهل أستغفالهم وخداعهم )) .

2- عندما (( أُذَكِّر )) الناس بأي أمر ... فهل أُعاب على التذكير ؟؟!!

3- ماهو قصدك عندما قلت : (( في أسلوب مضحك وغريب اعتدت ان أرآه هنا واشاهده بكثرة ))
هل قصدك (( بالإسلوب )) أسلوب التذكير أم طريقتي في الكتابة ؟؟!!

4- عرف لي كلمة (( تحزبات )) التي ذكرتها ؟؟!!

5- من قال إن (( الزنابير )) تجدهم بكثرة في منتدى مشهور اسمه سحاب ؟؟!!

6- من قال إنك قلت (( السرورية )) ؟؟؟!!


7- هل تجديد الولاء لدي ولي الأمر لايكون إلا (( بخرقة ولوحة )) توضع عند الإشارة ؟؟!! ... أم هذه وسيلة من وسائل عدة كثيرة تعبر عن تجديد الولاء ؟؟!!

8- من قال لك إن أريوس أميجوس طالب علم شرعي وكبير في السن ؟؟!!

9- عرف لي (( الجماعة )) التي (( يتحزب الناس لها )) ؟؟!!


لازلت أنتظر ردك ...



أريوس أميجوس!!

آخر من قام بالتعديل أريوس أميجوس; بتاريخ 01-10-2005 الساعة 01:59 AM.
أريوس أميجوس غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2005, 02:37 PM   #24
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
وإن كان يشرفني أن أكون عضيدا للأخ أريوس


والذي أصبحت كالذي يتخبطه الشيطان من المس وهو يقوم بالتحجير عليك !!!!!

وتتلاعب بالألفاظ والردود لأجل أن تصرف الموضوع عن ظاهره !!!!!


إلا أن هذه طريقة صبيانية لا تليق بمتعالم يدعي المعرفة والثقافة والإنفتاح والتنوير ...


كنت قد سألتك عددا من الأسئلة ولم تجب إلا بإجابات أطفال لم يتجاوزوا الحلم ..

ومن يدري قد تكون كذلك ؟ ..


فإما أن تجيب ..... وإلا فلا مانع بأن تنسحب ــ كما هي عادتك ــ ؟؟؟

وإلا فاسكت والسكوت طيب في كثير من الأحيان !!!!

لأن الناس تحكم على عقلك ــ إن وجد ــ من خلال لسانك وقلمك !!!!!!


أرجو أن تكون رجلاً هذه المره ....

وتكون على قدر دعاواك الميتة .....

ولا تمسك بنا مسحية !!!!!


زيد : ماذا قال ؟
عمرو : يقول حزبية ...
زيد : أين تباع هذه ؟
عمرو : في سوق التنويريين ؟
زيد : وكيف يبيعونها وهي محرمة في شرعهم ؟
عمرو : مفتيهم يقول لابأس ببيعها إذا دعت المصلحة لذلك .... !
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الـــــــــــ xp ـــــــــرس; بتاريخ 02-10-2005 الساعة 11:14 PM.
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2005, 09:08 PM   #25
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 20
قوة التقييم: 0
الراايق is on a distinguished road
حذفت المشاركة بسبب الخروج عن صلب الموضوع


وشتم بعض الاعضاء

آخر من قام بالتعديل الزاحف; بتاريخ 02-10-2005 الساعة 12:26 AM.
الراايق غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2005, 09:54 PM   #26
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
الله يهديك ياأريوس : على هونك فقد اوجعت هؤلاء الزنابير (( لصعا ))
وهاهو آخرهم الراااااااايق يخرج عن طوره ويصرخ من شدة الألم !!!

لابأس عليك يارايقوه !! لازلنا (( بصيغة الجمع )) مجهزين لك ولأمثالك عدة زبيريات حتى يخرج منكم ماكان بسلفكم (( صبيغ )) .

اسلم لمحبك ياأريوس ...
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2005, 11:10 PM   #27
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: الـــــــــــرس
المشاركات: 4,142
قوة التقييم: 0
ريـم الصحاري is on a distinguished road
السلام عليكم........
من كلام : موطن غيور ….كلامي موجه إلي كل من دخل وشاهد الموضوع

ياقارئي الفاضل،

تعتقد وأنت تقرءا بعض المواضيع ومنها موضوع صاحبنا البسيط هذا. أن الشعب أو الناس تحولوا إلى سذج ومغفلين وحمقى وجهله ويسهل استغفالهم وخداعهم
.


استجابة لقولك : يا قارئي الفاضل فأنا ممن قرأ هذا الموضوع وغيره من الموضوعات التي ذكر فيها ردودا منك وممن ماثلك ( بنت السعودية – الراايق – قوات الطواري - وغيرهم) عرفت معنى كلمة { تحزبات} وهي أن نوافقكم الرأي ومن كلامك أعلاه لسنا سذجا ومغفلين وحمقى وجهلة يسهل استغفالنا وخداعنا بقلب الحقائق وجعل الحق باطلا والباطل حقا وعلى هذا اترك هذا السبيل ولا تكن للشر مفتاحا وللخير مغلاقا .

هدى الله الجميع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ريـم الصحاري غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2005, 11:53 PM   #28
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 280
قوة التقييم: 0
بتهوفن is on a distinguished road
لا أستحب تسجيل ردودٍ في المنتدى العام ولكني عندما قرأت هذا الموضوع غنى لساني...
يا بيروت يا ست الدنيا يا بيروت.......
أشطحت بعيداً
فليكن..
بتهوفن غير متصل  
قديم(ـة) 02-10-2005, 12:14 AM   #29
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
مواطن غيور is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بتهوفن
لا أستحب تسجيل ردودٍ في المنتدى العام ولكني عندما قرأت هذا الموضوع غنى لساني...
يا بيروت يا ست الدنيا يا بيروت.......
أشطحت بعيداً
فليكن..
kjkj

لا وأزيدك من الشعر بيت
أحزاب وطوائف مسيحية، نصرانية ،إسلامية

وعايشين بسبات ونبات !!

أما اللي عندنا

مسلمين وهابيين سعوديين قصيميين رساويين !!

وأنظر كيف الفرقة الناجية كيف يتهكمون على شيخ غافل أمام مسجد ومعلم فاضل

لا حول ولا قوة الله بالله

أسف أخوي أريوس على الرد على الأخ الكريم بتهوفن

بتهوفن أشكرك عزيزي

آخر من قام بالتعديل مواطن غيور; بتاريخ 02-10-2005 الساعة 12:16 AM.
مواطن غيور غير متصل  
قديم(ـة) 02-10-2005, 12:21 AM   #30
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
مواطن غيور is on a distinguished road
عزيزي بتهوفن والله مالك حق تزج في أسم الموسيقار العالمي

بتهوفن



تحيتي لك بتهوفن

آخر من قام بالتعديل الزاحف; بتاريخ 02-10-2005 الساعة 11:35 PM.
مواطن غيور غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19