LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-02-2018, 12:14 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
دلوعة الامارات
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي كيف نتخلص من الكوابيس ؟ ونعمل ايه بعد ما نشوفها ؟ د.أشرف العسال

كيف نتخلص من الكوابيس ؟ ونعمل ايه بعد ما نشوفها ؟ وهل نحكيها ؟ ولو شفنا رؤيا حلوة هل نحكيها و لا نخبيها ؟ الكلام عن الكوابيس يجرنا للحديث عن النوع الخامس من انواع الأحلام وهو: أضغاث الأحلام : وهو الكابوس وهو حلم تخويفي من ابليس للعبد يستغل فيه ضعف الإيمان وقلة الطاعة والنوم على معاصي وأحيانا امتلاء المعدة بالطعام وأحيانا الخوف النفسي من شئ معين فتختلط روح الشيطان أو القرين به ويرى في الكابوس ثعبان – حشرات – سقوط – طيران – السماء ستقع عليه – قال تعالى (انما النجوى من الشيطان ليحزن الذين آمنوا وليس بضارهم شيئا إلا باذن الله وعلى الله فليتوكل المؤمنون )
كيف الوقاية؟ قوة الإيمان بالعمل الصالح فالإيمان يزيد وينقص- الوضوء سلاح المؤمن – دعاء عائشة( اللهم إني أعوذ بك من الحلم والاحتلام ومن سوء الاحلام وان يتلاعب بي الشيطان في اليقظة او المنام)
– الأذكار كحصن من الشيطان
– قلة الطعام في العشاء واتمشى وادخل الحمام قبل النوم
– تنقية الصدر من الحقد والغل والحسد
– محاسبة النفس
– قيام الليل
– صلاة الفجر
– يفضل الطهارة من الجنابة
– كثرة الصوم ان امكن 3 ايام كل شهر
طاب نعمل ايه لو شفنا كابوس؟ 1- الاستعاذة 2 - التفل على اليسار 3- آلا تقصيها ولا تفسريها لنفسك أبدا و تنسيها تماما 4- نفض الفراش قبل النوم 5- التحول عن الجنب اللي نايم عليه 6- ان استطاع يقوم يصلي ركعتين هيبكي ابليس لانه قلب الدفة عليه وحول المحنة الى منحة(و تذكرالحسن البصري حين ظهر له قرينه و هو في قيام الليل فقال له جئت استحلفك بالله كفاك صلاة وقياما لقد كدت ان تهلكني – الله اكبر )
و الكوابيس اربع انواع هي :
1-أحلام الجماع والهلوسة. 2 –التخويف و الفزع والتهويل. 3-أحلام الماضى الذي مر بحلوه ومره. 4- أحلام الطبائع المتكدرة خاصة عند تشوش المزاج.
منقول من موقع الاعلامي الدكتور أشرف العسال، مُعد ومُقدم برامج إجتماعية ودينية ، للتواصل مع الدكتور اشرف العسال والحصول على التفسير الدقيق
أرسل حلمك له عبر تطبيق شاور https://goo.gl/W483Lh

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:18 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8