عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-10-2005, 03:04 AM   #11
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
مواطن غيور is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المطيري
اخوي مواطن غيور
اسمحلي اقولك هنا
ما اروعك
من القلب اشكرك على ها الوضوع الهااااااااادف
وتقبل احترامي
شوووكرن
الشكر لك عزيزي على مرورك وتعليقك الطيب،،

تقبل تحيتي
مواطن غيور غير متصل  

 
قديم(ـة) 14-10-2005, 03:35 AM   #12
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
مواطن غيور is on a distinguished road
Exclamation

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ريـم الصحاري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مواطن غيور ..... قولك : انتشار المعرفه وحرية النقاشات الدائره الغير محدوده في الصحف والمواقع
والمنتديات ادت لظهور جيل يعشق النقاش ويبحث عن الاصلح لنفسه
ولمجتمعه ويطالب برفع سقف الحريه المكتسبه والشفافيه في كل مناح الحياه،
بعيداً عن الأطروحات المتشددة التي لاتعرف غير حلال ،حرام، كفر، مجون.
وقافلة التطور الفكري وأجتثاث المدمر منها ماشية ولن تقف........




كلام جميل لو أنك قلت بعد : [انتشار المعرفه وحرية النقاشات الدائره الغير محدوده في الصحف والمواقع
والمنتديات ادت لظهور جيل يعشق النقاش ويبحث عن الاصلح لنفسه
ولمجتمعه ] وفق ديننا الحنيف ووقفت عند هذا الحد ولم تكمل بقولك : [ويطالب برفع سقف الحريه المكتسبه والشفافيه في كل مناح الحياه بعيداً ، عن الأطروحات المتشددة التي لاتعرف غير حلال ،حرام، كفر، مجون.
وقافلة التطور الفكري وأجتثاث المدمر منها ماشية ولن تقف........
إنك بهذا وإن لم تصرح به فإن المقصود بالأطروحات المتشددة التى لا تعرف غير حلال وحرام وكفر ومجون هي ( أحكام الشرع ) فهذه مصطلحات معروفة في الإسلام .... ثم تأتي وتشجع برفع سقف الحرية أي بترك تلك الأحكام التي قيدت النفس على عمل ما يصلحها وإن كان على غير ما ترغبه النفس الأمارة بالسوء .


؟؟؟ !!!!!!
عزيزتي ريم الصحاري


مساكي الله بالخير

عزيزتي تقولين حفظك الله تعالى ((إنك بهذا وإن لم تصرح به فإن المقصود بالأطروحات المتشددة التى لا تعرف غير حلال وحرام وكفر ومجون هي ( أحكام الشرع ) فهذه مصطلحات معروفة في الإسلام .... ثم تأتي وتشجع برفع سقف الحرية أي بترك تلك الأحكام التي قيدت النفس على عمل ما يصلحها وإن كان على غير ما ترغبه النفس الأمارة بالسوء))

يا سبحان الله
و لا حول ولا قوه ألا بالله
كيف تتهمين شخص بأنه يدعوا ألي ترك أحكام الشريعة الإسلامية ؟؟!!!
الله يهديك بس
أختي
هذه الشريعة الرائعة

أقامت ممالك دانت لها بلاد العالم نشرت العدل وانتصرت وازدهرت وكانت بحق الإنطلاقة

الحقيقة للبشرية إلى ما نحن فيه الآن..

المشكلة ليست في الشريعة لا من قريب ولا بعيد

أساس المشكلة هي في من ينسب نفسه مدافعاً ومتكلماً بأسم الشريعة المطهرة

مثال (ردك المذكور فوق^ تأويل وشكوك وتصنيف وضنون)
المشكلة هي في بعض ولا أقول الكل من المسلمين والمسلمات

الذين شوهوا وجه الشريعة الرائعة الذين لا يرون في الشريعة إلا التجريم

والزجر والضن السيء
نسوا كل الخير فيها وكل الإبتسامات وكل الجمال والإبداع النظامي والتشريعي ...

السلام عليكم
مواطن غيور غير متصل  
قديم(ـة) 14-10-2005, 03:41 AM   #13
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
مواطن غيور is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الديمووو
شكرا أخي على الطرح الجميل

ولكن للأسف من الملاحظ كثيرا انتشار قاعدة ( إن لم تكن معي فأنت ضدي) وبعدها تتوالى عليك الهجمات والكلمات والتجريح والسبب قد يكون سوء فهم القارئ لبعض المواضيع ومن ثم يعيد ويتدبر ويقع بالحرج فيظطر للرجوع والاعتذار أو قد لايعتذر ليس بالشرط فبعضهم يعرف الخطأ ولكن تمنعه عزة النفس ولو كان مدرك تلك الاساءة وهذا موضوع آخر يحتاج الى سعة في الكلام وصفحات ..

فلماذا لانقوم بتدبر المواضيع المطروحة جيدا قبل الرد ولانستعجل ومن ثم نطرح ردنا الهادف والنصاح فقد يكون الكاتب ضل جادة الصواب فيهدي بك الله هذا الكاتب ولك الاجر اما القيام بتوجية السباب وتصنيف الكاتب على ماترغب وتنعتهم بما لايليق ومن ثم تأتي في موضع آخر وتكتب بقلم المسلم المستقيم فوالله هذا التناقض بعينه والإسلام أمر بالحكمة ودعى إليها وقد يهدي الله بك ... فالنقد الهادف والنصيحة هي هدفنا بالأول والأخير
..!!
شكرا اخوي مره ثانية

أخي الكريم الديمووو

شكراً لك وسرني مرورك وتعليقك الرائع جداً
ولكن يا ليت قومي يعلمون!!^


تقبل تحية مُحبك مواطن غيور
مواطن غيور غير متصل  
قديم(ـة) 14-10-2005, 04:43 PM   #14
عضو بارز
 
صورة محمد منير ابو سيوف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 614
قوة التقييم: 0
محمد منير ابو سيوف is on a distinguished road
Talking ريم ونا اخوك انت وش تقولين

الأخ : المطيري ... لعلك أدركت معنى ما قاله مواطن غيور...قلت في ردك له : اخوي مواطن غيور
اسمحلي اقولك هنا
ما اروعك
من القلب اشكرك على ها الوضوع الهااااااااادف
وتقبل احترامي
شوووكرن
إن كنت لا تدرك المعنى فلا تتكلم عن شيء لا تعرفه سبق وأن أتاك تنبيه على ذلك من الأخ الحادي ولكن بطريقته فقال : أخوي المطيري هل سمعت عن الذي قرأ كثيراً عن أضرار التدخين .... فقرر الامتناع عن القراءة ؟؟؟
!!!!!![/SIZE][/QUOTE]


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اختي ريم العلم بحر ونا اخوك والثقافه محيطاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااات



اخوي مواطن غيور
بعد اذنك اخذت المساحه هاذي
بس ريم هي الي خلتني احجز بموضوعك نصف صفحه
__________________
الصمان
محمد منير ابو سيوف غير متصل  
قديم(ـة) 14-10-2005, 07:34 PM   #15
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: الـــــــــــرس
المشاركات: 4,142
قوة التقييم: 0
ريـم الصحاري is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله

[COLOR=Navy]الأخ : مواطن غيور ... أنا وضحت معنى الكلام ولم أقل هذه نيتك وعلى هذا أنا لم أتهمك بالدعوة إلى ترك أحكام الإسلام ولكن كما قلت هذا معنى الكلام الذي ذكرت....
تقول : المشكلة ليست في الشريعة لا من قريب ولا بعيد أساس المشكلة هي في من ينسب نفسه مدافعاً ومتكلماً باسم الشريعة المطهرة ...لاشك أخي أن ذلك حق إذا كان هذا المدافع والمتكلم باسم الشريعة على جهل أما إن كان عن علم فسيكون منه جلاء لتلك الشبهات وهو على خير يدعو على بصيرة قال الله تعالى : (قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني....) .
ثم قلت : مثال (ردك المذكور فوق^ تأويل وشكوك وتصنيف وضنون )
ماذا يعد هذا ؟ توضيح لمعنى ماكتبت أو اتهام .

الأخ : المطيري ... تتساءل كثيرا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتضح لي من بعض ردودك الآتي ....كلامك طيب وأخلاقك عالية في الرد على الجميع حتى مع من انتقدك ...ولكن لك تلك الملاحظة التي ذكرت سابقا وهي الاستعجال بالرد الغير موفق ، ومن ثم ذكرت هذه الملاحظة لك ثم طلبت التوضيح فلك ذلك : ( تدبر المواضيع المطروحة جيدا قبل الرد ولا تستعجل فقد يكون فيها أخطاء ، ثم بعد ذلك اطرح ردك الهادف والناصح له فقد يكون الكاتب ضل جادة الصواب فترشده لذلك فيهتدي على يديك وقد يكون على صواب فتشكره وتشجعه . )

وأعتذر منك إن بدا مني خطأ ... هدى الله الجميع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل ريـم الصحاري; بتاريخ 14-10-2005 الساعة 11:42 PM.
ريـم الصحاري غير متصل  
قديم(ـة) 14-10-2005, 11:22 PM   #16
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
مواطن غيور is on a distinguished road
Exclamation

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ريـم الصحاري
السلام عليكم ورحمة الله

الأخ : مواطن غيور ... أنا وضحت معنى الكلام ولم أقل هذه نيتك وعلى هذا أنا لم أتهمك بالدعوة إلى ترك أحكام الإسلام ولكن كما قلت هذا معنى الكلام الذي ذكرت....
تقول : المشكلة ليست في الشريعة لا من قريب ولا بعيد أساس المشكلة هي في من ينسب نفسه مدافعاً ومتكلماً باسم الشريعة المطهرة ...لاشك أخي أن ذلك حق إذا كان هذا المدافع والمتكلم باسم الشريعة على جهل أما إن كان عن علم فسيكون منه جلاء لتلك الشبهات وهو على خير يدعو على بصيرة قال الله تعالى : (قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني....) .
ثم قلت : مثال (ردك المذكور فوق^ تأويل وشكوك وتصنيف وضنون )
ماذا يعد هذا ؟ توضيح لمعنى ماكتبت أو اتهام .
قولك : قاعدة ) إن لم تكن معي فأنت ضدي) وبعدها تتوالى عليك الهجمات والكلمات والتجريح والسبب قد يكون سوء فهم القارئ لبعض المواضيع... فيها رد عليك حيث أني لست معك فيما قلت وكذا لست ضدك إنما ضد الكلام الذي ذكرت ولم أكن على سوء فهم له ولك أن تأخذ بما ذكرت أو تتركه ولم يكن مني كلمات تجريح وسب لك هداك الله .
قولك : للرجوع والاعتذار أو قد لايعتذر ليس بالشرط فبعضهم يعرف الخطأ ولكن تمنعه عزة النفس.......كلامك يقصد به من أخطأ فالاعتذار والرجوع عن الخطأ فضيلة .


الأخ : المطيري ... تتساءل كثيرا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتضح لي من بعض ردودك الآتي ....كلامك طيب وأخلاقك عالية في الرد على الجميع حتى مع من انتقدك ...ولكن لك تلك الملاحظة التي ذكرت سابقا وهي الاستعجال بالرد الغير موفق ، ومن ثم ذكرت هذه الملاحظة لك ثم طلبت التوضيح فلك ذلك : ( تدبر المواضيع المطروحة جيدا قبل الرد ولا تستعجل فقد يكون فيها أخطاء ، ثم بعد ذلك اطرح ردك الهادف والناصح له فقد يكون الكاتب ضل جادة الصواب فترشده لذلك فيهتدي على يديك وقد يكون على صواب فتشكره وتشجعه . )

وأعتذر منك إن بدا مني خطأ ... هدى الله الجميع
عزيزتي ريم الصحاري يبدو أنك مرتبكة نوعاً ما!!

أختي تربطين بين رد العضو الديمووو وبين ردودي!

عشان نفهم فقط

عموماً لي وقفة مطوله مع ما ذكرتي

تحيتي لك
مواطن غيور غير متصل  
قديم(ـة) 14-10-2005, 11:29 PM   #17
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
مواطن غيور is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها دكتور شبعان
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي مواطن غيور .. اشكرك على طرحك.

نعم , كل الدلائل تشير الى اننا على مفترق طرق, وهو مفترق خطير جدا , وكله نتاج لمخاض نحن نعيشه كما قلت , وهناك الكثير من النقاشات الدائرة كما قلت , ولكن اعتقد انه لا يجب ان نلتفت لاغلب ماذكرت مما هو في الفضائيات والاستراحات وكثير من المنتديات وذلك لسذاجة الكثير من المواضيع المطروحه وعدم اهميتها واولويتها ولسذاجة الكثير الكثير من الطارحين مع الاسف وجهلهم لاولويات امتنا .

و نعم , هناك اختلاف, ولكنه ليس بكبير كما ذكرت ( على الاقل من المكان الذي انظر منه ) , وبكل تأكيد الاختلاف والنقاش ظاهرة صحية اذا كان على اسس وروعيت الاداب .

ولكن انه يجب ان نختلف وبقوة فلست معك , لانه باجتماعنا قوة , واذا كان بقدرتنا المقاربة والموالفة فلماذا الاختلاف اصلا.

شكرا مرة اخرى


(( ملاحظة خاصة ... اعتذر عن انقطاعي السابق لظروف العمل ... وشكرا لسؤالكم ))
أخوي الكريم دكتور شبعان

تحية طيبة عزيزي والحمدلله على السلامة،،

شد أنتباهي ما لونته لك في الون الأحمر

أخوي كيف لا نلتفت للحوارات التي في الفضائيات وهي أحد نقاط التغيير وبداية مرحلة جديدة؟؟

أحد المشائخ الذين في السابق له صولات وجولات في مظاهرات عديدة منها التي بتنظيمه في بريدة

التي حملوا أجهزت التلفاز وكسروها في شارع أمارة بريدة أحتجاجاً على التلفاز!!

الآن تجدة في رمضان في قناة الأم بي سي يومياً ساعة كامله يتكلم بروح وعقلية جديدة ونفس طيب

عكس ماكان علية في السابق من تشدد ...

أحد الرموز الدينية عندنا يتغير من ...........................الى ............

فعلاً مرحلة جديدة ومبشرة
موضوعي القادم لشيخ المذكور

تقبل تحيتي
مواطن غيور غير متصل  
قديم(ـة) 14-10-2005, 11:44 PM   #18
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: الـــــــــــرس
المشاركات: 4,142
قوة التقييم: 0
ريـم الصحاري is on a distinguished road
السلااام عليكم

الأخ مواطن غيووور

عذرا لم انتبه ولقد حذفت مانقلت

وشكرا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ريـم الصحاري غير متصل  
قديم(ـة) 15-10-2005, 03:59 AM   #19
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
البلد: روما
المشاركات: 59
قوة التقييم: 0
عاشق نيكول is on a distinguished road
مواطن غيور..
المجتمع السعودي حالة ميؤوس منها.. وهذه الفترة الحرجة أو ما سميتها المرحلة الجديدة هي حلقة أقوى في صراع القديم والجديد.. لم يتغير شيء في المحتوى إلا أن حدة الصراع صارت أقوى وأشرس وأكبر.. الاختلاف قديمٌ جداً في النواحي الفكرية والأدبية والفلسفية وحتى المذهبية الإسلامية.. ولكن وفي الوقت الذي تحاور فيه العرب قديماً فوصلوا بحوارهم إلى أرقى المراتب العلمية والفكرية.. نتقاتل نحن بالكلمة وبالصوت وبالسباب الشخصي وبتقصي التفاصيل الشخصية بل وحتى بالرشاش..

كان المعتزلي يحاور الخارجي.. وكان أنصار اللفظ يحاورون أنصار المعنى.. مفضل الفرزدق يحاور مفضل جرير.. أنصار المتنبي وخصومه يتحاورون.. المتشيع لآل البيت يحاور الموالي السياسي.. وكل ذلك على أرضية فكرية صلبة.. دون التطرق من قريب أو بعيد لشخص المحاور ودون مصادرة فكرته.. ثم ينفضّ مجلسهم ويلتقيان في الطريق فيسلم أحدهما ويرد الآخر السلام.. الكل مسلمون يبحثون عن مظنة الحق..

أما الواقع فكل اختلاف فيه هو خلاف.. وخلاف يفضي إلى الطريقة الشوارعية في التفاهم فيصادر رأي الآخر ويهمل فكرته باذلاً جهده كله للطعن في شخصه وكيل التهم له.. ولأعدّد لك بعض التهم التي لا يخلو منها موضوع في الإنترنت ساحة الصراع الفكري الكبرى في السعودية:
عميل - ذنب غربي - إرهابي - ظلامي - زنبور - خفاش - ........ - .............. والقائمة تطووووووول جداً ولكن حسبي أن القارئ يعرف مدى طولها .

برأيي فإننا كمجتمع لا نستطيع أن نفكر وكل ما نعرفه نكتسبه بالحفظ والترديد.. لهذا لا نمتلك المقدرة على الحوار ونعوّض عن ذلك بالهجوم الشخصي . والإسلامي والليبرالي سواء في ذلك , كلاهما ينقض البنود الإسلامية والليبرالية في حق الآخر وفي حرية الفكر وفي تحريم الاعتداء , الفرق الوحيد بينهما أن الإسلامي يتقرب إلى الله بذلك عن جهل منه والليبرالي يفعل ذلك غضباً واشتطاطاً.. وهما في النهاية متفقان فكلاهما يستجيب لعامل نفسي وهو الضيق بالمختلف (المخالف)..

ولو سار الاختلاف بالطريقة المثلى فإني أتفق معك تماماً في أننا (سنجد أنفسنا وقد ارتقينا إلى قاعدة متينة وعامل مشترك ننطلق منه إلى آفاق حضارتنا العربية الإسلامية التي شوهت بأيدي البعض منا).. ولكن القديم يرفض كل حركة تجديدية وكل تفكير في (فلترة) القديم ونفض الغبار عنه.. القديم يضيف الهالة الدينية على كل عوراته وسوءاته ليكسب العامة الجهلاء جمهوراً متحمساً.. ولولا ذلك لكان الأمر كما تقول (سيذهب الزبد ويبقى ما ينفع الناس) لكن للمياه الآسنة أنصارها..


هذا عن الموضوع الأصل.. أما مداخلتك التالية عن (أحد المشائخ الذين في السابق له صولات وجولات في مظاهرات عديدة منها التي بتنظيمه في بريدة التي حملوا أجهزت التلفاز وكسروها في شارع أمارة بريدة أحتجاجاً على التلفاز!! الآن تجدة في رمضان في قناة الأم بي سي يومياً ساعة كامله يتكلم بروح وعقلية جديدة ونفس طيب عكس ماكان علية في السابق من تشدد ...)
فلا تخرج عن احتمالات ثلاثة:
1/ أنك ترى أنه كان على حق ثم حاد: فبيّن لي موقع الحياد.. لأفهم فأقول رأيي في الموضوع
2/ أنك ترى أنه كان على باطل ثم تحول إلى باطل آخر: ولأني لا أحاسب أحداً على ما تحول عنه , بيّن لي بطلان ما هو فيه الآن.. أيضاً لأفهم فأقول رأيي في الموضوع
3/ أنك ترى أنه كان مخطئاً فتراجع عن خطئه: وهذا أسوأ الاحتمالات وأربأ بك أن تعتقده , فليس لأحد أن يصادر رجوع الآخرين عن أخطائهم , وقد قُبلت توبة قاتل المائة فكيف برجل أخطأ فكرياً وسلوكياً ثم تراجع عن أخطائه ولم يكتفِ بهذا الدور بل ارتقى بنفسه للمرحلة التالية وكرّس جهده ووقته وفكره وكلمته مناصحاً لإخوته كي لا يخطئوا خطأه .. وهذا هو قمة الترقي من الخطأ إلى الصواب إلى محاربة الخطأ.. وهذا هو الجهد الإيجابي الذي يميز الخاملين من العاملين والمؤثرين في المجتمع والوسط الفكري.. هذا الشيخ المذكور يا أخي العزيز يحاربه كثيرٌ من الجهلاء فمنهم محاسبٌ له على ما تراجع عنه .. ومنهم ناقمٌ عليه مجرد ظهوره في التلفاز .. وكلهم يحاسبون شخصه ويكيلون التهم له دون الرد على فكره الحالي أو على فكرة الظهور الدعوي في التلفاز.. وهذا مرتبطٌ بالنقطة الأولى في ردي.. فنحن مجتمع إذا (خالف) فجر..

أنا لا أكرر اسطوانة الحماية الديبلوماسية (لحوم العلماء مسمومة) والتي يتشدق بها البعض نهاراً ثم يتعشى بلحم الشيخ العبيكان ليلاً.. مصنفاً المشايخ إلى قليل الدسم والمقدد والمقدس والمورتديللا.. ولكني أطالب بالانتقاد المنطقي المعتمد على الحجة وفق أرضية فكرية صلبة دون المساس بالأشخاص.. يدخل في هذا الكلام العلماء والعامة وكل المخالفين والمحاورين..


أعتذر عن إطالة كانت إجبارية..

وتقبل تحايي
همام بن غالب
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عاشق نيكول غير متصل  
قديم(ـة) 15-10-2005, 04:54 AM   #20
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: الـــــــــــرس
المشاركات: 4,142
قوة التقييم: 0
ريـم الصحاري is on a distinguished road
السلام عليكم

دعونا من الفلسفة الزاائدة الخلاف واقع ويجب علينا الإلتزام باداب الحوار على وفق نهج السلف الصالح

وان يكون نهاية مردنا جميعا الى الله ورسوله قال الله تعالى:< فإن تنازعتم في شئ فردوه إلى الله والرسول

إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا
>
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ريـم الصحاري غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19