العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرحلات و التصوير و التقنيات
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرحلات و التصوير و التقنيات الرحلات البرية و هواة التصوير و التقنيات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-2019, 05:46 PM   #1
ضيااء
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي الأماكن الدينية السياحية في جزيرة بانكور في ماليزيا



الأماكن الدينية السياحية في جزيرة بانكور في ماليزيا

تتنوع الأماكن السياحية في ماليزيا وأيضاً في جزيرة بانكور تتعدد المعالم السياحية والترفيهية بها ومن ضمنها المناطق الدينية السياحية والمناسبة للزيارة ونذكر منها الاتي:

مسجد مضائق ماليزيا

هو أحد أجمل المساجد في ماليزيا ويقع في مدينة ملقا فوق مياه البحر في على جزيرة الاصطناعية ملاصقة لجزيرة ملقا. ويتسع لأكثر من 15 ألف مصل بما يتميز به من طابع معماري إسلامي تتميز به أغلب مساجد ماليزيا حيث الزخارف والنقوش التي تعيد غلى الذهن جماليات الحضارة الإسلامية والعهود التي كانت تهتم بالنقوش والمنمنمات الدقيقة.

مزارات مختلفة تجعل من السياحة في ملقا متعة حقيقية هائلة تزداد باختلاف الجنسيات التي ستجدها بجوارك في مختلف الأماكن النهارية والليلية التي ستزورها بملقا التي حتماً لن تصبح زيارتك إليها هي الزيارة الأخيرة.

تل وكنيسة القديس بولس

تلة مرتفعة تقود إلى كنيسة القديس بولس فهي واحدة من أقدم الكنائس في ملقا، حيث بنيت عام 1521 من قبل المستعمرين البرتغاليين، وتم استخدامها كحصن في عام 1567، ثم عادت كدار للعبادة بعد الحصار الهولندي لملقا، وتضم الكنيسة مقبرة هولندية قديمة، وللوصول إلى الكنيسة يجب على الزوار صعود تلة صغيرة.

كنيسة المسيح

تعد كنيسة المسيح هذه واحدة من أبرز الشواهد التاريخية الدالة على مدى تطور العمارة في العصور القديمة والتي تجعل ملقا من أهم مند ماليزيا السياحية، حيث تمتاز الكنيسة بهيكل فخم، يجعل الناظر إليها يسرح في جمال تصميمها المعماري المتقن، والفريد.

يعود تاريخ بناء الكنيسة إلى القرن الثامن عشر تحديداً في عام 1753 م، وهي من أقدم الكنائس البروتستانتية التي عرفتها ماليزيا.

تم الاتفاق على بناء الكنيسة احتفالا بالذكرى المئوية لتحرير مدينة ملاكا من يد البرتغاليين، فتم وضع حجر الأساس لهذه الكنيسة في عام 1741 م، وظلت تتداول الأيام على الكنيسة إلى أن تم الانتهاء من بناؤها خلال فترة استغرقت حوالي 12 عام لتصبح الكنيسة بعدها متاحة للجمهور وتتداول وتأتي وتذهب عليها العديد من القرون.

ولقد تعاقبت على هذه الكنيسة العديد من السنين ولكنها ظلت راسخة مكانها دون أن تهتز بها طوبة واحدة.


  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir