LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-2019, 10:31 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ضيااء
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي تعرف معالم اسطنبول الأثرية الأكثر زيارة



تعرف معالم اسطنبول الأثرية الأكثر زيارة

نتعرف اليوم على أشهر معالم اسطنبول وأكثرها زيارة، فهذه المدينة ذات الكثافة السكانية الأعلى في تركيا، تمتلك عدداً كبيراً من المعالم السياحية المتميزة، هذه المعالم السياحية التي جعلت المدينة ملاذاً دائماً لدارسي التاريخ ومحبّيه.

من الجدير بالذكر أن رحلات اسطنبول تزداد في كل عام، فهي المدينة ذات التأثير الثقافي والفني بالعالم، كما أنها أكثر المدن التركية امتلاكاً للمعالم السياحية ذات الطابع الأثري، لذا يمكن اعتبارها المدينة المثالية لمحبّي التاريخ، بالأخص المهتمين بتاريخ الامبراطورية العثمانية.

والآن نتعرف على أشهر وجهات السياحة في اسطنبول، تلك الوجهات التي تتميز ببُعدها التاريخي العريق.

أشهر المعالم الأثرية في مدينة اسطنبول:

متحف آيا صوفيا:

يشكّل متحف آيا صوفيا وجهة سياحية أساسية بجولات اسطنبول، فهذا المتحف العريق الذي يعود إلى القرن ال16 يمتلك تاريخاً من التحوُل الجوهري، ففي البداية كان كنيسة يونانية أرثوذكسية، وبعد الفتح العثماني حوّلها السلطان محمد الفاتح إلى مسجداً عثمانياً.

ظل مبنى آيا صوفيا بنفس الهيكل، مع إضافة بعض لمسات العمارة الإسلامية كالمآذن والقباب العظيمة، والنقوش الإسلامية البارزة.

وفي عام 1935 تم تحويل المسجد إلى المتحف العريق الذي نعرفه اليوم، وعلى الرغم من الفتح الاسلامي إلا أن المقتنيات المسيحية الأثرية لازالت موجودة حتى يومنا هذا، تُعرض في المتحف إلى جانب الآثار الإسلامية ذات الطابع العثماني.

قصر دولمة بهجة:

قائمة مزارات أشهر اماكن سياحية في اسطنبول يجب ألا تخلو من قصر دولمة بهجة، هذا القصر الذي يتميز بالتصميم المعماري الفريد، الذي يميل إلى العمارة الأوروبية أكثر من العثمانية.

كان قصر دولمة بهجة مركزاً لإدارة الدولة العثمانية، وذلك بأمر من السلطان العثماني عبدالمجيد الأول، فبعد أن كان قصر توب كابي هو المقر الرسمي للحكم على مدار أربعة قرون، تم نقل الحكم إلى دولمة بهجة، وهذا يعتبر من التغييرات الهامة في ذلك الحين.

يتميز قصر دولمة بهجة بطرازه المعماري، الذي يحمل خليطاً من العمارة الباروكية، والروكوكو، وكذلك الطراز الكلاسيكي الحديث، بالإضافة إلى ذلك فالتصميم الداخلي للقصر يبهر كل من يدخله، ولعل أكثر ما يميز القصر من الداخل، تلك المقتنيات الكريستالية الرائعة.

قصر توب كابي:

كما ذكرنا من قبل أن قصر توب كابي كان مقراً رئيسياً للإدارة العثمانية على مدار 4 قرون، لذا فبالتأكيد هذا القصر يمتلك مقتنيات عثمانية هامة، تلك المقتنيات هي التي جعلته من مواقع التراث العالمي بقائمة اليونسكو، لذلك فهو مزاراً رئيسياً بمدينة اسطنبول.

متحف الفن الإسلامي:

كان متحف الفن الإسلامي يوماً ما جزء من قصر توب كابي، لكن فيما بعد أصبح تابعاً للمتاحف الأثرية العثمانية، يتميز المتحف بمقتنياته الاسلامية العريقة، ويعتبر وجهة رئيسية بالسفر إلى اسطنبول، لكوْنه يقدم للزائر ما يرغب بالتعرف عليه بخصوص الحضارة السلامية في عهد الدولة العثمانية، لذا فهو من أهم الأماكن اسياحية في اسطنبول.


رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:01 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8