عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-10-2005, 04:26 AM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
mentor is on a distinguished road
شاهدوا ماكتبته هذه المرأة

شدني كتابة هذه السيدة في جريدة الوطن.اقرأوا كتابتها بتمعن وشاهدوها كيف تستهزئ بالدين
وكأن علمائنا ومجتمعنا هو من سنها؟؟انها سنة الله ورسوله
اتسائل لماذا تسمح هذه الجريدة بنشر مثل هذه الكتابة وخصوصا في مثل هذا الشهر الفضيل
استغفر الله واتوب اليه


نادين البدير*
جاءت ردود فعل العديد من المواطنين والمواطنات تجاه حادثة فتيات النهضة لتكون دليلاً مثالياً وتعبيرا حقيقيا عن الظلم والإجحاف الذي تعاني منه المرأة في السعودية، تارة من الرجل وتارةأخرى من قرينتها المرأة. لقد شكلت تعليقاتهم المفاجأة التي قلبت بها موازين العدالة ليصبح الظالم مظلوماً مغرراً به والمظلوم ظالما.
إذ طالبوا عبر ردودهم على صفحات الصحف وفي المجالس الخاصة، بتنفيذ ما أمر الله به من التزام النساء بالحجاب الساتر واجتناب التبرج بالزينة عند الخروج من البيوت والتقليل من الخروج من البيوت مهما أمكن إلا لحاجة... كما طالبوا بأن يقوم الرجال على النساء.
هكذا يلقى اللوم كالعادة على المرأة، لم يطالبوا بتشديد القوانين لمنع التحرشات الجنسية. لم يتساءلوا عن دور الخطاب الديني في إشاعة الخلق القويم في الشارع العام؟ لم يتعرضوا لمسألة فشل الشارع السعودي في توفير الأمن والأمان للنساء خارج منازلهن، حتى إنهم لم ينتقدوا التنشئة الخاطئة لمنفذي الاعتداء بل وجهوا أصابع الاتهام نحو المرأة، انحازوا مع الجاني ليزيدوا من أوجاع المجني عليه، فقط لأن الأخير كائن اسمه (حرمة)، هكذا تعامل المرأة في وطني، وهكذا تمنح التصاريح للرجال بمزيد من التحرش بالنساء بين الأزقة أو حتى في الطرقات العامة، فلن يكونوا ملامين، الملامة هي من خرجت لغير حاجة ومن تزينت ومن ارتدت عباءة ملونة ومخصرة.
لو أن فتيات النهضة كن من بنات أولئك اللائمين أو أخواتهم...
المرأة مطالبة بعدم الخروج من منزلها إلا لحاجة. وكلنا نعلم الحاجة المقصودة. فحاجة المرأة إلى الخروج لا يجب أن تنحرف عن ثلاثة مسارات: إلى بيت الزوجية، وإلى عيادة الطبيبة وأخيرا إلى المقبرة لتعلن رسميا عن وفاتها بعد حياة الموتى التي كانت تعيشها.
غير أن تلك المسارات لا تعكس توجهات الدولة السعودية الرامية إلى إصلاح وضع المرأة، والتي تتضح من خطب الملك عبد الله بن عبد العزيز وأحاديثه منذ وقبل اعتلائه كرسي الحكم حيث يشير دوما إلى ضرورة العمل على فتح مجالات أوسع لعمل المرأة. وكان آخر المستجدات إعلان قرب عملها كدبلوماسية وسفيرة لوطنها. رغم أن السير إلى سفارة بلادها في الخارج سيتعارض مع المسارات الثلاثة الموضحة أعلاه.
يطالبون بأن يقوم الرجال على النساء. نعم لقد قاموا على النساء حتى ظنوا أن أية (حرمة) تمشي في الطريق هي ضمن (الحريم) والممتلكات اللواتي من حقهم القوامة عليهن ومن حقهم الاعتداء عليهن متى شاؤوا.
ماذا حدث تحت جسر النهضة في مدينة الرياض؟
ما حدث أنه تم التحرش والاعتداء على فتيات يمشين في الطريق العام في بلد يزعم أهله أنهم من أشد المجتمعات محافظة وتمسكا بالشريعة والتقاليد، وكما دلت الصور التي نشرها منفذو الاعتداء على الإنترنت (لإشباع شعب جائع ومتعطش لأي نوع من الفضائح والصور) فقد كن فتيات يرتدين الزي الرسمي الكامل، عباءة فضفاضة سوداء وغطاء كاملاً للوجه. ويقولون إن كل من اتبعت طريقة التغطية الكاملة تلك في ملبسها هي امرأة محتشمة لن تؤذيها الذئاب أو السباع أو أيا كان مسمى الرجال. فلم هاجمت الذئاب فتيات النهضة؟ ولم لا تفرق التحرشات الجنسية في شوارع السعودية بين كاشفة الوجه وبين من تحجبه؟ وكيف يحدث أن تسير المرأة بلباس البحر في العالم العربي والغربي دون أن يتعرض لها أحد ولو بكلمة؟
لعل تغطية فتيات النهضة لوجوههن لم يكن كافياً، فقد ذكر البعض بأن الإخلال بالحجاب مدعاة للفتنة في إشارة إلى عدم التزام فتيات النهضة بالحجاب الكامل. لم يبق إذاً سوى أن نغلف النساء برداء معدني كالفرسان القدامى، لعل المعنيين بالأمر يمنحون المرأة بركاتهم ويتحقق رضاهم عليها أخيرا.
لم هاجمت الذئاب فتيات النهضة؟ هل هناك سبب آخر للفتنة غير المرأة؟
لم يأتنا التحرش بفعل غزوات فكرية غربية، وليس للفضائيات أي علاقة بالحادثة لأن التحرش الجنسي بالنساء منتشر في عالمنا منذ زمن طويل قبل ظهور الفضائيات وقبل ظهور المد الإصلاحي القادم من الغرب. لقد هاجمتهن لأنها ذئاب نشأت لا ترى في المرأة سوى الجنس، تلك كانت مناهجنا التعليمية وهكذا نظمت خطب أئمتنا أيام الجمع وأحاديثنا في الندوات الدينية، وذلك كان حديث الأهل لأبنائهم وبناتهم. مجتمع تربى رجاله ونساؤه على ضرورة التفكير تجاه بعضهم بجنسية وشهوانية، حتى تم تحريم المصافحة بالأيدي المعروفة منذ القدم لما بها من إيحاءات جنسية، وصار اختلاء رجل بامرأة يقود إلى الموبقات. هم لا يصدقون أنه يمكن لرجل وامرأة الاختلاء دون أن تجمعمها مؤثرات شيطانية، لا يصدقون بوجود أخلاق أو عفة أو رقي في التعاملات الإنسانية. وبدلا من نشر روح المحبة بين الفتيات والفتية تمت المباعدة بينهم، وزرع الشعور بالفوقية والقوامة. حتى تحولا إلى أعداء. مجتمع لم تعب فيه الأم ابنها حين ضبطته (يضايق) إحدى الفتيات بل صفقت له لتعلن عن فحولته، فيما أزاح رجل الدين غبار المسؤولية عنه قائلا: إن الفتاة هي من دعته بتبرجها وتزينها.. تلك هي البيئة التي نشأ بها شبان النهضة.
بيئة تشجع على التحرش بالكائن الذي اقترن بالشيطان وبالفتنة. كأنه انتقام من المرأة التي تغوي الرجل وتدخله النار.
ويستشهد بعض اللائمين ببيت شعر يشهد على حياة الغاب التي يعيشونها:
إن لم تصن تلك اللحوم أسودها أكلت بلا عوض ولا أثمان
هل الرجل أسد أم ذئب؟ المرأة ليست لحماً تعدونه لوجباتكم، إنها إنسانة، ولا تحتاج إلى حيوان كالأسد ليحميها، المرأة بحاجة إلى قوانين ودساتير إنسانية توفر لها الأمن والأمان.
*كاتبة سعودية

جريدة الوطن
الخميس 10 رمضان
mentor غير متصل  

 
قديم(ـة) 14-10-2005, 05:27 AM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 704
قوة التقييم: 0
aboOod is on a distinguished road
اخوي جريدة الوطن جريده يختصون كتابها

بالاستهزاء او حب ان تكون المراءه متفتحه كالغرب

لا حول ولا قوة الا بالله

عبوود
__________________
تدريْ وشَ معنىَ طآوينيْ آلشوقَ : يعنى يتهيأ ليْ , آشوفك وآنِآدي وآنِآدي . . .وآنِآدي ولآ ألمحّ إلآ طيف مرّ من قدآآمي وإختفى!
aboOod غير متصل  
قديم(ـة) 14-10-2005, 05:47 AM   #3
مشرف سوبر
 
صورة الديمووو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: هنــــــا
المشاركات: 7,172
قوة التقييم: 25
الديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of light
الحمد لله على نعمة العقل يا أيتها الكاتبة

والله لقد سئمنا ومللنا من تلك الأقلام وماتدعوا إليه حسبي الله عليكم يامن تدعون الى التحرير ..
__________________
انستقرام : demooo9090
الديمووو غير متصل  
قديم(ـة) 14-10-2005, 02:50 PM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 136
قوة التقييم: 0
رساوي11 is on a distinguished road
الحمد لله على نعمة العقل يا أيتها الكاتبة
رساوي11 غير متصل  
قديم(ـة) 14-10-2005, 05:03 PM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
mentor is on a distinguished road
شكرا على مروركم
فعلا هذه مشكلة من يطالب بالانفتاح والتطور فهي تعتقد ان سب الدين والسخرية من العادات في المجمتع هي دليل للتطور.ينطبق عليها مثل (عنز بدو طاحت بمريس)

ادعو الله ان لا يحرمها اثم ماكتبت
mentor غير متصل  
قديم(ـة) 14-10-2005, 05:12 PM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 95
قوة التقييم: 0
بنت السعودية is an unknown quantity at this point
[COLOR=Black]ومتى كان الحديث عن الواقع استهزاء بالدين يامن لايعجبهم العجب ؟!!!!!!!!!!!!!!![/COLOR]
بنت السعودية غير متصل  
قديم(ـة) 14-10-2005, 07:56 PM   #7
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
mentor is on a distinguished road
بنت السعودية
انظري الى قوله تعالى(يا ايها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما )
(وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى واقمن الصلاة واتين الزكاة واطعن الله ورسوله انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا )

وانظري ما قالت الكاتبة
إذ طالبوا عبر ردودهم على صفحات الصحف وفي المجالس الخاصة، بتنفيذ ما أمر الله به من التزام النساء بالحجاب الساتر واجتناب التبرج بالزينة عند الخروج من البيوت والتقليل من الخروج من البيوت مهما أمكن إلا لحاجة

وانظري قوله تعالى(الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فان اطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا ان الله كان عليا كبيرا)

وانظري ماقالته الكاتبة
يطالبون بأن يقوم الرجال على النساء. نعم لقد قاموا على النساء حتى ظنوا أن أية (حرمة) تمشي في الطريق هي ضمن (الحريم) والممتلكات اللواتي من حقهم القوامة عليهن ومن حقهم الاعتداء عليهن متى شاؤوا.

انظري اختي
..في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : « صنفان من أهل النار لم أرهما: نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ، ورؤوسهن مثل أسنمة البخت، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، ورجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها عباد الله »

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى : ( وقد فسر قوله صلى الله عليه وسلم : « كاسيات عاريات » بأن تكتسي ما لا يسترها. فهي كاسية وهي في الحقيقة عارية. مثل من تكتسي الثوب الرقيق يصف بشرتها أو الثوب الضيق الذي يبدي تقاطيع خلقها، وإنما كسوة المرأة ما يسترها فلا يبدي جسمها ولا حجم أعضائها لكونه كثيفا واسعا ) ، انتهى

وانظري ماقالت الكاتبة
ولم لا تفرق التحرشات الجنسية في شوارع السعودية بين كاشفة الوجه وبين من تحجبه؟ وكيف يحدث أن تسير المرأة بلباس البحر في العالم العربي والغربي دون أن يتعرض لها أحد ولو بكلمة؟
لعل تغطية فتيات النهضة لوجوههن لم يكن كافياً، فقد ذكر البعض بأن الإخلال بالحجاب مدعاة للفتنة في إشارة إلى عدم التزام فتيات النهضة بالحجاب الكامل. لم يبق إذاً سوى أن نغلف النساء برداء معدني كالفرسان القدامى، لعل المعنيين بالأمر يمنحون المرأة بركاتهم ويتحقق رضاهم عليها أخيرا.

انظري اختي
حديث معقل بن يسار رضي الله عنه قال صلى الله عليه وسلم : " لأن يطعن في رأس رجل بمخيط من حديد خير من أن يمس امرأة لا تحل له "

وانظري ماقالت الكاتبة
. مجتمع تربى رجاله ونساؤه على ضرورة التفكير تجاه بعضهم بجنسية وشهوانية، حتى تم تحريم المصافحة بالأيدي المعروفة منذ القدم لما بها من إيحاءات جنسية،

بنت السعودية
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال : *" لا يخلون رجل بامرأة فإن الشيطان ثالثهما "*

وانظري ماقالت الكاتبة
وصار اختلاء رجل بامرأة يقود إلى الموبقات. هم لا يصدقون أنه يمكن لرجل وامرأة الاختلاء دون أن تجمعمها مؤثرات شيطانية، لا يصدقون بوجود أخلاق أو عفة أو رقي في التعاملات الإنسانية. وبدلا من نشر روح المحبة بين الفتيات والفتية تمت المباعدة بينهم، وزرع الشعور بالفوقية والقوامة

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء ، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء )

قالت الكاتبة
المرأة ليست لحماً تعدونه لوجباتكم، إنها إنسانة، ولا تحتاج إلى حيوان كالأسد ليحميها، المرأة بحاجة إلى قوانين ودساتير إنسانية توفر لها الأمن والأمان.

واقول انا لا دستور ولا قانون عندنا. كتاب الله وهدي نبيه صلى الله عليه وسلم متى طبقناهما بحذافيرها اصبحنا خير امة.

اسال الله لك الهداية يابنت السعودية

آخر من قام بالتعديل mentor; بتاريخ 14-10-2005 الساعة 07:58 PM.
mentor غير متصل  
قديم(ـة) 15-10-2005, 01:19 AM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 95
قوة التقييم: 0
بنت السعودية is an unknown quantity at this point
[COLOR=Red]وأسأل الله لك ولأمثالك التوبة من الفكر الذي لايقبل غيره ويقدس ذاته ولا يرى غيره إلا ضالين مضلين !!!!!!!!!![/COLOR]
بنت السعودية غير متصل  
قديم(ـة) 15-10-2005, 01:27 AM   #9
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
الحمد لله على نعمة العقل يا أيتها الكاتبة

والله لقد سئمنا ومللنا من تلك الأقلام وماتدعوا إليه حسبي الله عليكم يامن تدعون الى التحرير ..
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 15-10-2005, 01:30 AM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 95
قوة التقييم: 0
بنت السعودية is an unknown quantity at this point
[COLOR=Red]مدير مدرسة ثانوية وسابح ضد التيار !!! الله يخلف على الطلاب اللي عندك !!! واتعليمااااااااااااااااااه !!!!!!!!![/COLOR]
بنت السعودية غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19