عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-10-2005, 11:03 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 31
قوة التقييم: 0
الدكتور1 is on a distinguished road
ياناس واللة غلط بغلط الى قاعد يصير

ياناس واللة غلط بغلط الى قاعد يصير !!! هذي اكبر مشكلة عندنا اننا مانعرف نسمع آراء مخالفة لنا
اذا قعدنا بأستراحة تهاوشنا مع بعض عن من ازين لاعب‍‍‍
اذا صارت الحرمة حامل تهاوشنا على الاسم
اذا صرنا نبني بيت تهاوشنا على وين نحط المقلط و وين يكون المجلس
اذا بغينا بنسافر تهاوشنا على وين بنروح
اذا بغينا نشتري سيارة تهاوشنا على اللون
اذا بغينا نتزوج تهاوشنا وين نحط الزواج
اذا صرنا طالعين للبر تهاوشنا وين نركز الخيمة
اذا كنا جوعانين تهاوشنا من وين نطلب عشاء
اذا كنا زهقانين تهاوشنا نلعب ورقة ولا كورة
اذا بغينا نطلع السوق تهاوشنا من وين نقضي

ياناس مثل ماعندنا قناعات لازم نقدر ان عند غيرنا بعد قناعات حتى لو فرضنا ان راي غيرنا مهوب لم سنع وانة غلط! لازم نعرف ان الشدة تخلق العناد يعني حتى الدعوة للدين , الدين يامرنا اننا نكون لينين وغير متشددين والدين عارف اننا نخاطب كفار ومع ذلك طلب مننا ان نكون اسلوبنا غير منفر او مزعج للطرف الاخر.



اذا كان في نيتنا ان نقنع الطرف الاخر بوجة نظرنا هل نتصور ان الصوت العالي سيوصلنا لنتيجة؟؟؟ نجلس ونتفاهم ونفهم سبب قناعتة بوجة نضرة ونبين لة سبب قناعتنا بوجة نظرنا بهدواء تام!!! صدقوني بهذا الاسلوب سنصل لنتيجة لآن كل طرف يمكنة الاستماع والاستفسار اكثر عن سبب راينا!! وبهذا نقنعه بآرائنا.

اما اقوالنا المتعارف علية تراة ماتوكل عيش ولا تجيب نفع وهي واللة الى مرجعتنا ورا
مثل قولة ياخبل ماعندك سالفة
ولا وش هالراي الى مثل وجهك
ولا حتى يازينك ساكت
ولا وش عرفك انت انا ابخص
ولا انت دايم كذا متعود انك تعاندني بكل شي اقولة
ولا مابقى الا انت بعد تعارضني
ولا وش هالبزر ذا بعد هو و رايه‍‍i

الفاهم
الدكتور1 غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-10-2005, 11:24 PM   #2
عضو مـبـدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,494
قوة التقييم: 0
معاك حق is on a distinguished road
الاخ/الدكتور1
موضوعك جدا ظريف وواقعي 100 × 100

فعلا وجب علينا اذا ان نجيد فن الحوار

ولا يكون نصيب البعض منا من الحوار فقط حفظ اسمه

لماذا يتهم الواحد منا من يحاوره انه لا يعرف مبدأ الحوار؟

اذا كنت انا لا اعرف وانت لا تعرف فمن يعرف الحوار الفعال اذاُ؟

الحمد لله دواخلنا نظيفة ولا تحمل اي بواطن غير سليمة لكن من وجهت نظري

جهلنا بأهمية بل وفنون الحوار ووقته وتقدير حديث الطرف الاخر

والشاهد على ذلك في المجلس الواحد تجد اكثر من 3 او 4 اشخاص اذا كان العدد كبير بوقت واحد يتحدثون

بل ويقاطعون حديث الطرف الاخر .

الاسلام علمنا اهمية الصمت ومتى يصمت الانسان ومتى يتحدث بقي علينا فقط التطبيق

لا بد ان نفرق بين الحوار والجدال

فالجدال هو اذا بدأ الحديث يتكرر والاصوات تزداد وكأن الحديث يكون في حلقة مفرغة

عندها يحضر الشيطان وبدل ما نتفق ربما اننا نفترق !!!!

تحياتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل معاك حق; بتاريخ 17-10-2005 الساعة 11:26 PM.
معاك حق غير متصل  
قديم(ـة) 17-10-2005, 11:38 PM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 31
قوة التقييم: 0
الدكتور1 is on a distinguished road
معك حق -معك حق
وكل الشكروالتقديرلك ودمت
الدكتور1 غير متصل  
قديم(ـة) 18-10-2005, 04:49 AM   #4
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 5,258
قوة التقييم: 19
عالي مستواه is on a distinguished road
فيه المثل الي يقول

الأختلاف في الرأي لايفسد للودقظيه

واعتقد مثل ماقلت اخوي الدكتور مثل ماحنا لنا ارآ لغيرنا ارآ قد تكون مخالفه لأرئنا ولا بد ان نستمع لها

وقد تكون هي الصحيحه ونحن لا نعلم فلنسمع لهم ونعطيهم المجال لطرح مالديهم

الا في أمور الدين فأعتقد ان في القرآن والسنه الجواب الكافي لكل اختلاف


والله يعطيك العاااااااااااافيه اخوي الدكتور
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عالي مستواه غير متصل  
قديم(ـة) 18-10-2005, 01:37 PM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 31
قوة التقييم: 0
الدكتور1 is on a distinguished road
استاذي وعزيزي عالي مستواه الشكروالتقدير موصول لك وللجميع ولكم تحياتي ودمت
الدكتور1 غير متصل  
قديم(ـة) 18-10-2005, 01:59 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 136
قوة التقييم: 0
رساوي11 is on a distinguished road
شكرااااااااااااااااااااااااا على هذا الموضوع الرائع

والذي يحكي واقعنا مية ب المية


وشكرااااااااااااااااااااااااااااا لك
رساوي11 غير متصل  
قديم(ـة) 18-01-2006, 12:01 PM   #7
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 31
قوة التقييم: 0
الدكتور1 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رساوي11
شكرااااااااااااااااااااااااا على هذا الموضوع الرائع

والذي يحكي واقعنا مية ب المية


وشكرااااااااااااااااااااااااااااا لك
رساوي 11كل الشكروالتقدير لك وشكرا لمرورك ولك تحياتي ودمت
الدكتور1 غير متصل  
قديم(ـة) 18-01-2006, 12:45 PM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
ليس الواقع كما صورته أخي الحبيب
دكتوري الفاضل
أخالفك واسمح لي أن أقول ما عندك سالفة والصواب في المشرق وأنت في المغرب.
ولفظ الجلالة (الله)تكتب بدون نقط وهو خطأ شنيع من إنسان عادي فكيف من دكتور

وحديثي لم يكتمل ولي عودة إن شاء الله
صوت الرس غير متصل  
قديم(ـة) 20-01-2006, 01:11 AM   #9
شاعر قدير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 282
قوة التقييم: 0
نقط الحروف is on a distinguished road
أخــــي العــــــــــــــزيز
الدكتـــــــــــــــــــــــــــور
موضــــــــــــــــــــــــــــوع رائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
اشكـــــــــــــــــــــــرك
اشكــــــــــــــــرك
نقط الحروف غير متصل  
قديم(ـة) 20-01-2006, 02:45 AM   #10
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
معروف عن أهل الرس هذه الصفة
واحد يسأل في الحج عن أهل الرس قاله واحد اذا رأيت ناس يتهاوشون تراهم أهل الرس
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19