عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-10-2005, 02:18 AM   #11
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 20
قوة التقييم: 0
حـارق دمـهم is on a distinguished road
أنا عموما مع المسلسلات والأفلام التي تصور الإرهاب ..والتي تعري الطبقه المتشددة وتفضحها..

ولكن مسلسل الحور العين يعاني من التطويل الزائد في السيناريو... فهو يحتوي على حوارات سخيفه لا تخدم العمل..
وكذلك نقص حاد في العنصر السعودي .. كيف لنا أن نتخيل_مع أنه غير مسموح على حد علمي_ أن عدد الطلاب الأجانب في الجامعه أضعاف أضعاف عدد السعوديين.. وكيف أنهم يبادرون بمناقشة الدكتور عن التشدد والارهاب بينما الطلاب السعوديين سلبيين إلى أقصى درجه !

كما أنه يوحي بخلو البلد من الأمان وأنها أرض خصبه جدا للتفجير والقتل،، وذلك من خلال حوارات الشخصيات..

لا والمشكله الأكبر انهم يجيبون لك سوري والا أردني ايقال انه سعودي ومشخص بشماغ على جنب.. وهذا ينرفزني جدا.


لكن لا نستطيع أن نصف المسلسل بأنه فاشل وبلا مضمون ولا هدف..

دعونا نصبر فقد ينجح المخرج في معالجة التفجير و توابعه..

وشـــــــــكرا..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل حـارق دمـهم; بتاريخ 26-10-2005 الساعة 02:21 AM.
حـارق دمـهم غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-10-2005, 02:32 AM   #12
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 65
قوة التقييم: 0
بصطويسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها راعي الجيب
لا بعد لا تنسى الولد الي اقاله صغير مغير يعضعض اصابعه ولد السوريين

يقولون ان اخر حلقه يبي ياكل اصابعه

يغازل هو وجه !!


اخوك راعي الجيب ....

هلا فيك أخوي راعي الجيب

شكراً لك
بصطويسي غير متصل  
قديم(ـة) 26-10-2005, 02:39 AM   #13
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 65
قوة التقييم: 0
بصطويسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غريب الدار
انا ارى ان المسلسل عطوه اكبر من حجمه

كثير وبس صار لهم شهر وهم دعايات عن المسلسل المذكور..

فيه مسلسل آخر قوي جداً جداً جداً (الطريق الوعر ) لم توضع له دعايات

نفس الشركة المنتجة لمسلسل (الطريق الي كابول) هي منتجة الطريق الوعر

مسلسل في الصميم يحكي قصة صحفي في حرب افغانستان بعد الحرب يتم ملاحقة من

الجهاديين .

مسلسل لم توضع له دعايات للأسباب أمنية ونجحوا في ذلك الآن المسلسل على لسان كل المفكرين العرب

والمخرجين ومدراء القنوات الفضائية يعني راح تتسابق القنوات الفضائية في عرضة

تحيتي لك
بصطويسي غير متصل  
قديم(ـة) 26-10-2005, 02:50 AM   #14
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 14
قوة التقييم: 0
أبوخالدالخليفة is on a distinguished road
هذا المسلسل تفوح منه رائحة الحقد و العلمنة و النفاق

آخر من قام بالتعديل أبوخالدالخليفة; بتاريخ 26-10-2005 الساعة 02:53 AM.
أبوخالدالخليفة غير متصل  
قديم(ـة) 26-10-2005, 04:38 AM   #15
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 65
قوة التقييم: 0
بصطويسي is on a distinguished road
تأكيدا على ماذكرته في موضوعي هذا
ابن بخيت:
تكلفة المسلسل300 ألف ريال.. فلماذا مليون ونصف دولار؟!
ابن بخيت: ضعيف (فنياً) فقير (إنتاجياً)
انتقد الكاتب المعروف (عبدالله بن بخيت) المسلسل الدرامي (الحور العين) في مُستهل حديثه لفن: شاهدت الحلقات الأولى من العمل فوجدتها ضعيفة فنياً وفقيرة إنتاجياً ولم يكن فيها بناء درامي قوي حيث كان بالإمكان تقديم (ستة) مَشاهد فقط عوضاً عن (6) حلقات لتقول كل ما جاء في الحلقات الأولى لأنها كانت تدور حول محور واحد فقط وهو العائلات العربية المسلمة الموجودة في المجتمع.
وأضاف ابن بخيت منتقداً هذا العمل (الرديء) كما وصفه قائلاً: حسب علمي فقد رُصدت للحور العين ميزانية ضخمة وصلت لقرابة مليون ونصف دولار ولكن هذه الميزانية لم تنعكس على العمل فلاحظته رخيصا جداً ولم يُكلف سوى 200 ألف ريال سعودي والدليل أن الأحداث تدور في غرفتين وبكاميرتين فقط!!
أما عن الأخطاء الإخراجية فقال: أثبت مسلسل الحور العين أن المخرج (نجدت أنزور) ليس لديه حس درامي ويفتقر لمقومات المخرج المتمكن من أدواته لذلك ظهر العمل مُملا في معظم أحداثه مع العلم أن بإمكان المخرج صُنع دراما حقيقية أو حتى قصة داخلية بين الأُسر المتواجدة في المجمع وذلك من أجل أن يعيش المتابع في شغف مستمر لمعرفة الأحداث وتصاعدها الدرامي حتى يصل للتفجيرات.
واستطرد (ابن بخيت) يقول: في أحد المشاهد يصوّر المخرج فارس في الصحراء لمدة أربعة أيام ثم يفاجئنا كمُشاهدين بأن هذا الفارس يظهر لنا بكامل أناقته دون أن تبدو عليه ملامح التعب وحتى ثيابه لم تتأثر وكذلك الفتاة المقعدة على الكرسي المتحرك مكياجها لم يكن بشكل احترافي وكان أقرب (للعمل الصبياني) حتى الأطفال لاحظوا ذلك الأمر الذي لم يلاحظه مخرج العمل الذي له سنوات طويلة في عالم الإخراج. ونفى ابن بخيت أن يكون لدى المخرج قُدرة في الإبهار واللعب بكاميرا التصوير فقال: كانت الصورة في المسلسل رديئة جداً ولم يكن هناك أي إبهار في الإخراج.
وأضاف يقول: لم نشاهد في العمل عوائل سعودية، علماً أن الأحداث تدور في المملكة ومن المفترض على أقل تقدير أن تكون الشركات التي يتعامل معها أفراد الأُسر العربية الموجودة في المجمع شركات سعودية!!


ويواصل ابن بخيت انتقاده للعمل قائلاً: صوّر المخرج السعوديين بأنهم مهووسون جنسياً وليس لهم علاقة ببلادهم واتضح ذلك جلياً في المشهد الذي يصوّر لنا رجلا مُسنا يريد الارتباط بفتاة عربية صغيرة جداً بعمر ابنته.
ودافع ابن بخيت عن قناة الM.B.C بقوله: لا أعتقد أن قناة الM.B.C تتحمل أخطاء العمل فهي جهة ممولة فقط، وكما ذكرت لك في البداية المسلسل كان بشكل عام ضعيف فنياً وفقير إنتاجياً بالرغم من أن الM.B.C رصدت ميزانية ضخمة له وبإمكاني - والحديث لابن بخيت - أن أنتج عملاً أفضل منه بمراحل بميزانية قدرها 300.000 ريال فقط.







الرطيان:
ما هي هوية المسلسل وأوضح الكاتب محمد الرطيان عن رأية في هذا المسلسل فيقول: إن السعوديين ليس لهم أي علاقة بالمسلسل.. ما أشاهده رغم القول والأحداث أن العمل يتكلم عن الإرهاب في السعودية، هو مجموعة من الفنانين العرب حتى في الشركات والمصانع والورش والجامعات والمساجد ايضاً الجميع فيها من (الشوام) وهذه نقطة خطيرة ولافتة للانتباه.. ويضيف: أنا دائم السؤال عن هوية هذا المسلسل هل هو سوري أم ماذا..؟! لأنني وكما أرى أننا كسعوديين ليس لنا أي علاقة فيه،
ومن خلال ما شاهدته من حلقات في المسلسل أجزم أن المسلسل ليس له علاقة بالمجتمع السعودي، على العكس هناك علاقة سلبية بين أحداث المسلسل والسعوديين كمجتمع، وهذا يتضح من خلال أحداث المسلسل وبالذات علاقة الإخوة العرب القاطنين في المجتمع مع السعوديين، فلم يبين المخرج أي علاقة بيننا وبينهم وهنا صورنا كمجتمع سلبي جداً.
ويضيف: أن المخرج حاول إظهار الفرد السعودي أو المجتمع السعودي كإرهابيين، ووجود السعودي في العمل كإرهابي فقط، وأن المسلسل حتى الآن يحاول ترسيخ هذه الصورة أن (السعودية إرهاب). أؤكد من خلال ما يتبين لي من حلقات المسلسل هو إظهار السعوديين في العمل مجموعة إرهابيين ولا يوجد في المسلسل من السعوديين غير هذه الفئة.


ويتساءل الرطيان قائلاً: لا أعلم أن من صنعوا هذا القرار هل يعلمون جيداً نفسية الشعب السعودي؟! هل يظنون انهم بهذا المسلسل إعلامياً يصنعون عملاً ضد الارهاب أم يروجون على النقيض تماماً؟! ويشير إلى أن مخرج العمل نجدة أنزور بالفعل شخص لا أحبه فنياً لأنه رجل يعمل على فترات للمال فقط إستغلنا كسعوديين في الجنادرية وكذلك في الإمارات في ترويج قصائد الشيخ محمد بن راشد، وها هو مجدداً يستغلنا في مصطلح ومفاسد الإرهاب، وهو عكس المخرجين السوريين الباقيين الذين يقدمون لنا أعمالاً رائعة. ويؤكد الرطيان في سياق حديثه.. أنه في أي عمل فني موجه للجماهير فأنت تأتي لتحاورهم ولتوصيل وجهة نظر محددة من خلال هذا العمل أو وجهة نظرك في الحياة ككل - أحياناً- ضمن البداية أنت تعطي عنواناً صارخاً يستفز الناس التي ترغب في محاورتهم، أما أن تضع عنوان المسلسل بالحور العين وتأتي بهذا الاسم في مواضع سخرية لأنه يدور مع الإرهابيين، وتمكن أنزور من استفزاز المجتمع السعودي بصفة خاصة من خلال اسم المسلسل مع انه حقيقة وعد الله بها عباده المؤمنين، ولكن اتيانا بها في هذا الموقع ففيه الكثير من الاستهتار. مؤكداً أيضاً أن العمل ممل جداً لما فيه من التمطيط الزائد والحوارات الباردة والأساليب الركيكة متسائلاً: ولماذا هذا التطويل؟ مجيباً في نفس الوقت لأن هدف المخرج مادي بحت للتمطيط قدر الإمكان وليكسب في كل حلقة مبلغاً وقدره..؟!
الخميس:


من جانب آخر أشار الزميل الإعلامي مساعد الخميس إلى أنه لم يتابع هذا العمل بالشكل الجيد ولكني بحكم خبرتي الإعلامية الممتدة لما يقارب العقدين فقد استشفيت ما يدور في هذا العمل.. ويؤكد أنني من المؤيدين للأعمال التي توجه ضد هذه الفئة الضالة التكفيرية التفجيرية ولكن للأسف ما طرح من إسفاف في مسلسل الحور العين يدعو الى شيء من الابتذال. والمؤلم في الموضوع ليس في الحور العين بل في المخرج نجدة أنزور ومع احترامي له فإنه اصبح اسماً فقط ولم يعد قادراً على العطاء.. ها هو في عملة الآن يحاول استغلال السعوديين أسوأ استغلال بل إنه يسيء إلينا بشكل كبير، وهذا العمل استكمل لاسقاطات أنزور معنا كسعوديين من خلال أوبريتات الجنادرية.
ويتساءل الخميس قائلاً.. لا أعلم متى نستفيد ونتعلم من أخطائنا فما زلنا نعرض ما يقدمه أنزور من اسقاطات واضحة، وهو سعيد بذلك لأنه وجد القناة والمحول التي تدعم أعماله واساءاته لنا كسعوديين وأنا هنا ألوم كل من يسوق ل (نجدة انزور)، وهذا هو رأيي الشخصي الذي قد يكون غير ملزم للآخر ولكنك طلبت رأيي وأنا ابديته بكل شجاعة. ويضيف الخميس ويقول: عند تقديمنا لأي عمل لشبابنا ولأمتنا بصفة عامة عن هذه الفئة الباغية يجب أن ننفذها بكل حرفية ومهنية وشجاعة وحساسية، لا أن نقدمها لاغراض وغايات أخرى أو لشيء في نفس يعقوب، وهذا هو الشيء المشين في العمل..
ليعود الخميس مجدداً ليطرح اسئلة ويقول.. لماذا وبما أن هذا العمل بتمويل سعودي لا يعطى الى منتج أو مخرج سعودي والملاحظ في السنوات الاخيرة أن الاخوة في الشام بشكل خاص يجدون الدعم والاعتمادات بمبالغ طائلة من سعوديين بينما السعودي لن يجد حتى ربع هذا وللاسف نجد أن مبالغنا المالية تذهب لأشخاص لتعود علينا سلباً وبالذم والشتم،
ولم يخف الزميل مساعد الخميس عتبه على الكاتب عبدالله بن بجاد الذي شارك في هذا العمل وسمح بمثل هذه الاساءات لنا كسعوديين،


ولا اعلم حقيقة هل بن بجاد يعلم عما يحدث في هذا المسلسل ولا يعلم ما قد يترتب علينا- كسعوديين- من تبعات هذا العمل- الذي يتابع بشكل مخيف ليس فقط عربياً بل حتى عالمياً.
مختتماً حديثه يدعوا لاصحاب رؤوس الاموال بتوجيه الدعم والتمويل لأبناء هذا البلد لانهم افضل واجدر وأحق بها ممن سواهم وإلا فستعود هذه الاعتمادات علينا بالسلب كما يحدث الآن في الحور العين ومخرجها نجدة انزور.


الدكتور عبدالمحسن محمد الرشود


كان له رأي هو الآخر عن اسقاطات هذا المسلسل ويقول.. توقعت من مخرج الكواسر والجوارح والزير سالم ابداعاً عربياً.. لكن فوجئنا فيه جميعاً يقدم عملاً يصلح أن يكون لكل شيء عدا الارهاب.


فهناك غزل وحب وتطارح مشاعر وسوالف ومطابخ مليئة بأصناف الاكل وعناصر مشاركة ورغم ان العمل سوري - ليس فيها أي طعم أو رائحة- انسان سعودي لان النساء أو الرجال.
مثيراً إلى أنه كان يتمنى أن يشاهد عملاً يناقش بداية تشكل العناصر الارهابية والعوامل المؤثرة في صناعة الارهاب وابداء الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية المؤججة للإرهاب بكل الارهاب ونتائجه وكيفية التعامل معها ونظرتها للمجتمع وللناس.
ماضي الماضي:
لا نلوم المخرج بل المنتج ويتساءل المنتج والناقد والكاتب الفني الأستاذ ماضي الماضي عن المسؤول عن كل هذه الاساءة التي لحقت بنا في كل حلقة من حلقات مسلسل الحور العين ويضيف في تساؤله: هل هو منتج العمل ومخرجه الأستاذ نجدت أنزور الذي لا نستطيع ان نلغي تاريخه كمخرج مبدع لمجموعة كبيرة من الأعمال ولكنه عندما تحول إلى منتج يبحث عن المال الخليجي ليقدم أعمالا يرى انها تعبّر عن الشخصية الخليجية، أساء كثيرا لنا ولنفسه وعندما انتهى من دبي في مسلسل (آخر الفرسان) والذي لم يحقق الرضا رغم انه انتقل إلى قارات العالم بحثا عن سيف آخر الفرسان ليثبت لنا ان آخر الفرسان موجود في الخليج العربي الذي انتج العمل، أتى لنا في مسلسل الحور العين لكي يطرح قضية الإرهاب الذي تعاني منه مملكتنا الحبيبة كما تعاني منه دول عربية أخرى بل العالم أجمع وليس له هوية أو جنسية أو دين ولكن ما حدث في مملكتنا من إرهاب لم يعشه لا هو ولا كاتبه فالقضية لديهما (إنتاج وبس).
اللوم يقع في المقام الأول - يواصل الماضي- على منتج هذا العمل أو مموله فنجدت أنزور لم ينتج بماله وإنما أنتجه بمال سعودي سواء كان لقناة mbc أو غيرها وبالتالي فلدينا سؤال واحد وهو: ألم يطلع هذا المنتج الممول على نص هذا المسلسل وهل كُتب هذا النص بمعرفته وتحت إشرافه؟ ان حدث هذا فنحن لا نلوم نجدت الا ان كان اخراجه دون المستوى لأنه هنا ينفذ نصاً أجيز وليس بالضرورة ان تتوافق رؤيته الاخراجية مع توجهات المنتج. ويضيف الماضي: اما ان كانت الجهة الانتاجية هي التي اجازت هذا النص فبودي ان اعرف اي سعودي قبل أن ينتج بأمواله عملا يظهره الإرهابي وغيره من الاخوة العرب الضحايا؟ نحن في هذا المسلسل لا نرى انفسنا إلا ارهابيين قتلة وإذا كان هذا هو الواقع في حادث مجمع المحيا فأين نحن من حادث مجمع غرناطة الذي أودى الارهاب فيه بأرواح عدد كبير من الجنسيات منهم السعوديون ومنهم العرب ومنهم الأجانب؟ وهنا سيكون الطرح ابلغ وأشمل ويمكن للأخ نجدت ان يترجمه إلى عدة لغات ويصل به إلى العالمية.
ويستطرد الماضي قائلاً: لقد تلقيت عبر الهاتف او الايميل عشرات الردود على مقالي المنشور في الرياض بتاريخ 16 رمضان تحت عنوان (من يعذرنا ومن يعتذر منا) تساءل فيها الكل سؤالا واحدا: إذا كنا قاصرين فنياً عن إنتاج أعمال تعبّر عن قضايانا فليس من العيب ان نتعاون مع الاخوة العرب ممن يمتلكون خبرة أفضل في هذا المجال في إنتاج تلك الأعمال ولكن -وأضع ألف خط تحت ولكن- ان يكون لنا رأي فيما نطرح فالتلفزيون السعودي على سبيل المثال لم يمنح المنتج السعودي حتى الآن حق انتاج أي عمل دون تقديم النص واجازته والالتزام به ولهذا الامر سلبياته ولا شك ولكن من أهم ايجابياته ان تكون أمام المشاهد جهة تتحمل مسؤولية هذا النص.


ويضيف الماضي: المؤسف له ان بعض القنوات الفضائية تعجبها الجدلية حوال أي عمل لأنها تعتقد ان هذا يزيد من المشاهدين له وبالتالي يزيد من حجم المعلنين فيه ولهذا تعتبر ان هذه الجدلية ترجمة للنجاح. اما ان يكون العمل فيه اساءة للآخرين فالأمر لا يهم طالما ان المساء لهم مثلنا، وبودي ان اتساءل ألم توقف الكثير من الأعمال بناء على طلب إسرائيلي أو تركي أو إيراني؟ فلماذا يستثنى الطلب السعودي؟ ألأن المنتج سعودي أم لأننا لم نملك وسائل الضغط اللازمة؟
ويختم الماضي حديثه ل(فن) قائلاً: تابعوا ما تبقى من هذا المسلسل وشاهدوا أنفسكم وأنتم تقتلون اخوانكم العرب دون أي ذنب اقترفوه فأنتم إما ارهابيون وإما انكم (ابو عبدالله) السعودي المستورد والذي يساء له في كل يوم ألف مرة لأن عينه على ابنة شريكه وعين شريكه على أمواله، ومع هذا فهو مقزز، أما شريكه فليس
بصطويسي غير متصل  
قديم(ـة) 26-10-2005, 05:02 AM   #16
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
شرهتك وأنا أخوك على اللي تابعه

بس يبدو فعلا أنه بايخ وبقوة والمخرج بحل وصار يمطط الحلقات

وشكرا لك
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 29-10-2005, 05:54 PM   #17
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 65
قوة التقييم: 0
بصطويسي is on a distinguished road
الليلة لا تفوتكم حلقة الحور العين

مع الحقات الثلاث الماضية جميعها تتكلم عن صميم المشكلة الأرهاب

اللية حلقة توازى الحلقات العشرين

أنفجار مجمع المحيا ودراما مبكية بهية تتوفى يوسف زوجة البناني ....................

لا أطيل عليكم

نصيحة أذا عندك أطفال لا يشوفونه معك

السلام عليكم

مشاهدة ممتعة
بصطويسي غير متصل  
قديم(ـة) 30-10-2005, 12:25 AM   #18
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
البلد: الرس
المشاركات: 675
قوة التقييم: 0
المخبر is on a distinguished road
اسخف واتفه مسلسل شفته بحياتي انضحك على الام بي سي وطلع المسلسل كله بطوله ام يوسف راعيه الكبه وطلع السورن احسن ناس وفاهمين الله يخلف والا مسلسل مثله المفروض يعرض بقناه السودان.
skjj
المخبر غير متصل  
قديم(ـة) 30-10-2005, 12:50 AM   #19
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 83
قوة التقييم: 0
غيرشكل is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني النقاد والمخرجين الأفاضل

من متى ما شاء الله عليكم صرتو تفهمون في (الفن)

هذا يسمزنه الحبك الفني أي أن المخرج الكبير نجدة أنزور يجمع كل الخيوط

بيده ثم ينثرها مرة واحده وهذا هو الذي لا نسطيع أنا وأنتم أن نفهمه أو نستوعبه

ففي البدايه تجد أن المخرج الكبير نجدة أنزور يريكم من أين تنبعث المشاكل وكيف الوصول

لها ومن ثم التنازلات وبعد ذلك يأتي حلها ...وهذا لايعني أن المسلسل خالي من بعض التلميح للإنحلال

في النقاش (( مثل قولة البنت لأمها أنا كبرت وبدي أعيش لوحدي)) ولكن صدقوني كل المسلسلات لا تخلوا

من هذا أو ذاك... فلو أن المخرج الكبير نجدة أنزور سرد كل الأحداث من أول أيام المسلسل لما وجدنا شي نتابعه

ولاحظوا معي أن المسلسل بدأ أشبه ما يكون من الحلقه الأخيره وعن طريق (فرح) الله يسلم هاك الطله وهاك الوجه هههههاي

بصراحه المسلسل أروع من أن نتقده أنا وأنتم هو جميل بكل المقاييس وجود جنسيات مختلفه أضاف إليه نوعآ من الإبداع لنرى

ونسمع تفكير الآخرين في الغربه التي تسحقهم وإسألو من جربوا الغربه عن إحساسهم عندما كانو خارج المملكه

إخواني المخرجين والنقاد ...آسف أقصد أعضاء المنتدى راجعوا المسلسل وإقرأوا عنه وناقشوا بدلآ من الحكم عليه أنه فاشل

لمجرد أن عظو عزيز عليكم قال إن المسلسل سيئ ومستعجل على النهايه قبل وقتها ........

وشكرآ لرحابة صدوركم وآسف عن الأخطاء الإملائيه

وسلامتكم
غيرشكل غير متصل  
قديم(ـة) 30-10-2005, 07:21 PM   #20
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 65
قوة التقييم: 0
بصطويسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غيرشكل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني النقاد والمخرجين الأفاضل

من متى ما شاء الله عليكم صرتو تفهمون في (الفن)

هذا يسمزنه الحبك الفني أي أن المخرج الكبير نجدة أنزور يجمع كل الخيوط

بيده ثم ينثرها مرة واحده وهذا هو الذي لا نسطيع أنا وأنتم أن نفهمه أو نستوعبه

ففي البدايه تجد أن المخرج الكبير نجدة أنزور يريكم من أين تنبعث المشاكل وكيف الوصول

لها ومن ثم التنازلات وبعد ذلك يأتي حلها ...وهذا لايعني أن المسلسل خالي من بعض التلميح للإنحلال

في النقاش (( مثل قولة البنت لأمها أنا كبرت وبدي أعيش لوحدي)) ولكن صدقوني كل المسلسلات لا تخلوا

من هذا أو ذاك... فلو أن المخرج الكبير نجدة أنزور سرد كل الأحداث من أول أيام المسلسل لما وجدنا شي نتابعه

ولاحظوا معي أن المسلسل بدأ أشبه ما يكون من الحلقه الأخيره وعن طريق (فرح) الله يسلم هاك الطله وهاك الوجه هههههاي

بصراحه المسلسل أروع من أن نتقده أنا وأنتم هو جميل بكل المقاييس وجود جنسيات مختلفه أضاف إليه نوعآ من الإبداع لنرى

ونسمع تفكير الآخرين في الغربه التي تسحقهم وإسألو من جربوا الغربه عن إحساسهم عندما كانو خارج المملكه

إخواني المخرجين والنقاد ...آسف أقصد أعضاء المنتدى راجعوا المسلسل وإقرأوا عنه وناقشوا بدلآ من الحكم عليه أنه فاشل

لمجرد أن عظو عزيز عليكم قال إن المسلسل سيئ ومستعجل على النهايه قبل وقتها ........

وشكرآ لرحابة صدوركم وآسف عن الأخطاء الإملائيه

وسلامتكم
أخوي غير شكل

مسيك بالخير وكل عام وأنت بخير

أكيد أخوي جميع المسلسلات لا تخلوا من السلبيات لكن مسلسل مدار في مبلغ ضخم 3مليون و750الف ريال سعودي المفترض ما يكون فيه سقطات بسيطة

مثال المكياج أو العجين الذي في وجهه فرح والله حتى الأطفال يضحكون علية واضح انه تركيب !

والدماء التي على ثوب الاردني ابو عبدالله يوم بداء يحتضر بخاخ احمر واضح،

المصري عندما كان في المستشفى عند زوجته وهي متوفيه لا بس مشلحة وثوبه يلق أبيض مكوي
مع العلم أنه طايح عند السوداني عندما اطلق النار على السوداني..

سقطات كثير جداً جداً
بصطويسي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19